قديم 04-09-2013, 06:35 PM   المشاركة رقم: 1
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية ملك44
الكاتبة:
اللقب:
عضوية محظورة
عرض البوم صور ملك44  
معلومات العضوة

التسجيل: 9-4-2013
العضوية: 68115
المشاركات: 714
بمعدل : 0.22 يوميا
معدل التقييم:

الحالة:
ملك44 غير متواجد حالياً

مميز

كيف تقلل من خطر الكولوستيرول السيء؟



يمكن أن يزيد تناول حصص نباتية أكثر من أطعمة مثل الشوفان بدلا من قطع الزبدة والكعك من السيطرة على مستويات الكولستيرول لديك.

وفقا لبحث كندي، يمكن لطبق من الشوفان في اليوم أن يبعد الطبيب عنك، و يمكن بأكل المكسرات والشوفان أن تخفض مستويات الكولسترول السيء في الدم.
الدراسة، التي قام بها باحثون كنديون، جندت عينة من الأشخاص يعانون من مستويات مرتفعة من الكولوستيرول السيء ووضعوهم على حمية صحية من الاطعمة تضمنت التوفو، حليب فول صويا، بدائل اللحوم من الصويا، الشوفان والبندق. بعد ست شهور أظهرت النتائج تراجع مستويات الكولسترول السيء بين المشاركين بمعدل 13 بالمائة.
ولكن الأخبار الجيدة لا تتوقف هنا. فهذا الانخفاض بنسبة 13 بالمائة في مستويات الكولسترول أدى إلى خفض خطر النوبات القلبية والسكتات للسنوات العشر القادمة بنسبة 11 بالمائة.
يقول مؤلف الدراسة بيتر جونز، ' كل مكون من هذه المكونات ستساعدك، لكن عندما تتناولها كلها فسوف تحصل على نتائج أقوى'.
هذا واثبت البحث بأن الحمية المتوازنة يمكن أن تكون أفضل طريق للحفاظ على الصحة خصوصا من ناحية الكولوستيرول. حيث وجد العلماء بأن مستويات الكولسترول تراجعت أكثر عندما زاد المشاركون من كمية المكسرات والشوفان، بدلا من تقليل الأطعمة الدهنية في حميتهم.
وقال الباحثون، ' الحياة الصحية تدور حول التوازن. إذا اشتهيت ساندويتش من اللحم فلا بأس ولكن لا تتناول اللحوم الدهنية بشكل يومي'.


مواضيع قد تعجبك:


رد مع اقتباس
جديد المواضيع في قسم الطب البديل الطب النبوي الطب الشعبي


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO