العودة   منتديات شبكة حياة > حياة العامة > التوعوية و التثقيف و نصائح

أطعمة غنية صحياً في مقاومة الشيخوخة

أطعمة غنية صحياً في مقاومة الشيخوخة [center][center][font=arial black][size=5][b][size=7][color=purple]أطعمة غنية صحياً في مقاومة الشيخوخة[/color][/size] [/b][/size][/font][/center][/center] [right][center] [b][font=arial black][size=5] [/size][/font][/b] [font=arial black][b][size=5]الخضروات الخضراء الصحية : تحتوي هذه

التوعوية و التثقيف و نصائح

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-31-2013, 10:45 PM   المشاركة رقم: 1
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية mumina
الكاتبة:
اللقب:
أخصائية مختبرات طبيه
عرض البوم صور mumina  
معلومات العضوة

التسجيل: 29-3-2013
العضوية: 30914
الدولة: سوريه ... من بلاد الشام
المشاركات: 4,374
بمعدل : 1.25 يوميا
معدل التقييم:

الحالة:
mumina غير متواجد حالياً

جديد

أطعمة غنية صحياً في مقاومة الشيخوخة


[center][center][font=arial black][size=5][b][size=7][color=purple]أطعمة غنية صحياً في مقاومة الشيخوخة[/color][/size] [/b][/size][/font][/center][/center]
[right][center]
[b][font=arial black][size=5] [/size][/font][/b]
[font=arial black][b][size=5]الخضروات الخضراء الصحية : تحتوي هذه على الفوليت ، الكالسيوم وعناصر غذائية أخرى تحافظ على صحة العظام وتحمي من تدهور الوظائف الإدراكية ، وتساعد في الوقاية من متاعب الإبصار المرتبطة بالسن ، الأنظمة الغذائية الغنية بالخضروات من فصيلة نباتية[/size][/b][/font][/right][/center]
[right][center][font=arial black][b][size=5]بعينها تضم البروكلي والملفوف ( الكرنب ) تساعد في تقليل خطر فقدان الذاكرة والسرطان .‏ [/size][/b][/font][/right][/center]
[right][center][font=arial black][b][size=5]كيفية تناولها : خضروات هذه الفصيلة والخضروات ذات الأوراق الخضراء كاللفت والسبانخ تعتبر إضافات صحية ولذيذة لكل أنواع الأطباق بما في ذلك المقليات بالتقليب ، السلطات ، اليخنات ، والشوربات .‏ [/size][/b][/font][/right][/center]
[right][center][font=arial black][b][size=5]الحبوب كاملة القيمة الغذائية :‏ [/size][/b][/font][/right][/center]
[right][center][font=arial black][b][size=5]غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة ، ولذلك يمكن للحبوب كاملة القيمة الغذائية أن تقلل خطر الأمراض المرتبطة بكبر السن مثل اعتلال القلب والأوعية الدموية والسرطان ، ولأنها تهضم بشكل أبطأ من الحبوب المصنعة فهي تساعد أيضا في الوقاية من ارتفاع سكر الدم وداء السكري .‏ [/size][/b][/font][/right][/center]
[right][center][font=arial black][b][size=5]كيفية تناولها : الحبوب مثل الأرز الأسمر الكينوا ، الشعير ، الشوفان ، والجاورس ، يمكن أن تصنع منها أطباق جانبية أو رئيسية حتى الإفطار . وهي مشبعة أكثر من غيرها .‏ [/size][/b][/font][/right][/center]
[right][center][font=arial black][b][size=5]التوت بأنواعه :‏ [/size][/b][/font][/right][/center]
[right][center][font=arial black][b][size=5]العنبية والتوت الأسمر والتوت البري الأحمر غنية بمركبات مضادة للأكسدة . وقد تبين أنها تبطئ نمو سرطانات معينة وتحسن الأداء الوظيفي للمخ والعضلات ، وتحافظ على الاتزان .‏ [/size][/b][/font][/right][/center]
[right][center][font=arial black][b][size=5]كيفية تناولها : اختاروا الطازج في موسمه أو المجمد طوال العام . يمكن التمتع بتناولها منفردة كوجبة خفيفة ، أو في السلطات والعصائر المضروبة في الخلاط ، أو في الصلصات المطهية .‏ [/size][/b][/font][/right][/center]
[right][center][font=arial black][b][size=5]السمك :‏ [/size][/b][/font][/right][/center]
[right][center][font=arial black][b][size=5]السمك الزيتي جزء مهم من النظام الغذائي الياباني والمتوسطي وغني بأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد في تخفيف الالتهاب في الجسم . الناس الذين يأكلون عدة حصص أسبوعياًمن مثل هذا السمك تنخفض معدلات إصابتهم بالزهايمر والسكتة .‏ [/size][/b][/font][/right][/center]
[right][center][font=arial black][b][size=5]كيفية تناوله : اختاروا السمك الذي تقل احتمالات تلوثه بالزئبق والملوثات الأخرى مثل سمك السلمون الألاسكي ، سمك القد الألاسكي والسردين المعلب .‏[/size][/b][/font][/right][/center]
[right][center][font=arial black][b][size=5][/size][/b][/font] [/right][/center]
[right][center][font=arial black][b][size=5][/size][/b][/font] [/right][/center]
[right][center][font=arial black][b][size=5][/size][/b][/font] [/right][/center]
[right][center][font=arial black][b][size=5][/size][/b][/font] [/right][/center]
[right][center][font=arial black][b][size=5]منقول[/size][/b][/font][/right][/center]

مواضيع قد تعجبك:


رد مع اقتباس
جديد المواضيع في قسم التوعوية و التثقيف و نصائح

قديم 06-01-2013, 10:46 PM   المشاركة رقم: 2

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
عضوة مميزة


افتراضي

شكرآ جزيلآ لكى حبيبتى

جزاكى الله كل خير



رد مع اقتباس
قديم 06-02-2013, 01:22 AM   المشاركة رقم: 3

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
عضوة مميزة


افتراضي

يعطيك ألف عافيه حبيبتي على هذي المعلومات المفيده ..


رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO