العودة   منتديات شبكة حياة > حياتك > صحة و رشاقة و رجيم وصفات رجيم و حميه Fitness and Diet

طريقة للحصول على جسم جميل , جسمك رشيق مع هذه الحمية

طريقة للحصول على جسم جميل , جسمك رشيق مع هذه الحمية [CENTER][B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5]لتتمتّعي بجسم رشيق خلال الصيف، من الأفضل أن تتّبعي النصائح الغذائية الصادرة عن

صحة و رشاقة و رجيم وصفات رجيم و حميه Fitness and Diet

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-18-2013, 04:49 PM   المشاركة رقم: 1
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية أحلى سعودية
الكاتبة:
اللقب:
عضوة نادي الألف
عرض البوم صور أحلى سعودية  
معلومات العضوة

التسجيل: 6-2-2013
العضوية: 46979
الدولة: السعودية
المشاركات: 1,300
بمعدل : 0.39 يوميا
معدل التقييم:

الحالة:
أحلى سعودية غير متواجد حالياً

افتراضي

طريقة للحصول على جسم جميل , جسمك رشيق مع هذه الحمية


[CENTER][B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5]لتتمتّعي بجسم رشيق خلال الصيف، من الأفضل أن تتّبعي النصائح الغذائية الصادرة عن الخبراء بدل الإصغاء إلى كلام النجمات الشهيرات. نقدّم لكِ في ما يلي خطّة غذائيّة ترتكز على إرشاداتهم لمساعدتكِ في الأكل بشكل سليم، وفقدان الوزن، والتصالح مع جسمكِ! مع اتّباع هذه الخطّة، يصبح مقاسك أصغر![/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] قد لا تجرئين على إعطاء ثقتك للخبراء، لكن تأكدي من أنهم يحرصون على أن يتمتّع الناس بصحّة سليمة وعلى تقديم حميات غذائية موثوقة. ترتكز هذه الأخيرة على عقود من الأبحاث والمعطيات العلمية المثبتة.[/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] لصقل شكل جسمك هذا الصيف، لا ترضخي لإغراءات الحميات الغذائية السريعة بل أصغي إلى نصائح الخبراء حول أضرار الملح والدهون المشبعة. فقد أجمع العلماء على طريقة الأكل السليم للمحافظة على جسم نحيف.[/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] يعود نجاح هذه الخطّة إلى ارتكازها على مبادئ غذائية صحيّة، تترافق مع حرق النسبة اللازمة من السعرات الحرارية (حُدد معدل السعرات الحرارية المكتسبة يومياً بـ1200 سعرة) للتأكد من فقدان الوزن بوتيرة ثابتة، بمعدّل كيلوغرام أسبوعياً.[/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] النتائج ملموسة وسهلة التحقيق، ولا مشكلة في الالتزام بالحمية المطروحة. فأنتِ لن تحرمي نفسكِ من أيّ نوع طعام ولن تحاولي اتّباع قواعد أو وصفات معقّدة. وبما أنك ستحصلين على غذاء سليم، لن تشعري أبداً بالحاجة إلى الاستسلام قبل تحقيق هدفك.[/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] المبادئ الأساسيّة[/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] 1. وجبات ترتكز على النشويّات[/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] عادةً، ينصح الخبراء بالامتناع عن تناول الكربوهيدرات خلال اتباع حميات غذائية. ترتبط الحميات المرتكزة على الأعشاب والحبوب بتراجع معدلات الإصابة بالسرطان. إذا كنتِ تظنّين أنّ الكربوهيدرات هي أحد أسباب السمنة، يمكنك التحقق من النظام الغذائي السائد في جنوب شرق آسيا وشبه القارة الهندية حيث تشكّل الأغذية المشبعة بالكربوهيدرات، من رز ومعكرونة، العنصر الأساسيّ في كلّ وجبة. ومع ذلك تبقى معدّلات البدانة هناك منخفضة جداً.[/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] يكمن السر في حجم الحصّة الغذائية: يجب أن تشكّل النشويّات ثلث الطعام الذي تتناولينه. لكن إذا كنتِ تراقبين وزنك، لا بدّ من تناول حصّة من الباستا، الرز، أو البطاطا، على ألا تتعدّى حجم قبضة اليد.[/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] من منافع تناول الكربوهيدرات: الشعور بالشبع، اكتساب طاقة أكبر، الحصول على مصدر جيّد من الألياف، ومضادّات الأكسدة، والحديد، والفيتامين b. احرصي على عدم الإفراط في إضافة المواد الدهنيّة أثناء الطبخ والأكل.[/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] نصيحة:[/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] اختاري الحبوب الكاملة، كالخبز حبّة كاملة، الباستا، والرز الأسمر. تُهضم الأطعمة المكوّنة من حبوب كاملة بشكل أبطء، فنشعر بالشبع لوقتٍ أطول.[/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] 2. كميّة كبيرة من الخضار والفاكهة [/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] من أفضل الأمور التي يمكن فعلها لتحسين نتائح الحمية، زيادة استهلاك الخضار والفاكهة لتلبية حاجات الجسم، أي بمقدار خمس حصص يوميّة منها. لا تحتوي معظم الفاكهة والخضار على سعرات حرارية كثيرة: إنها أمثل الطريقة للشعور بالشبع من دون اكتساب الوزن.[/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] لاستهلاك الحصص الغذائية الخمس من الخضار والفاكهة يومياً، يقترح الخبراء شرب كوب عصير مع قطع موز على الفطور (وجبة لا يجب تفويتها أبداً)، وتناول صحن سلطة على الغداء إلى جانب الطبق الرئيس، وإجاصة كوجبة خفيفة في فترة العصر، وحصّة من البازلاء أو غيرها من الخضار مع وجبة العشاء.[/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] نصيحة: تناولي تفّاحة أو طبقاً من السلطة مع مكوّنات بلا دسم قبل أكل الوجبة الأساسيّة. إنها طريقة مثبتة للتخلّص من شعور الجوع وتخفيض عدد السعرات الحرارية المستهلكة.[/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] 3. وجبتا سمك أسبوعيّاً[/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] يشدد الخبراء على أهميّة زيادة استهلاك السمك، كونه مصدراً ممتازاً للبروتينات، ولأنه يحتوي على فيتامينات ومعادن كثيرة. تناولي السمك مرّتين أسبوعياً على الأقلّ، على أن تكون إحدى الوجبتين مدهنة.[/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] بالنسبة إلى الأشخاص النحيفين، من المهم أن يعرفوا أنّ السمك يحتوي على سعرات حرارية أكثر من لحم العجل أو الدجاج. يمكن الاختيار بين السمك الطازج، أو المجلّد، أو المعلّب، لكن قد يحتوي السمك المعلّب أو المدخّن على كمية كبيرة من الملح.[/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] يحتوي السمك المدهن (كالسلمون، الماكريل، الرنجة، التونة، الساردين، البلشار) على سعرات حراريّة أكثر من السمك الأبيض (سمك القد، الحدوق، التونة المعلّبة، سمك النازِلي...). لكن من المهمّ تناول وجبة أسبوعية على الأقلّ من السمك المدهن، كونه يوفّر أحماض الأوميغا 3 الدهنية المفيدة لصحّة القلب.[/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] نصيحة: للشعور بأقصى درجات الشبع، تناولي سمكاً أبيض مشويّاً أو مطهياً على البخار مع بطاطا مسلوقة.[/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] 4. عدم الإفراط في تناول الدهون المشبعة[/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] تُعتبر الدهون من الأغذية التي تحتوي على أكبر نسبة من السعرات الحراريّة. إنها الفئة الغذائية التي يجب التنبه إليها أكثر من غيرها إذا كنت تراقبين وزنك. للحفاظ على صحّة جيّدة، أهمّ ما يجب فعله هو التخفيف من الأطعمة الغنيّة بالدهون المشبعة التي تقود إلى ارتفاع الكولستيرول، واستبدالها بمأكولات غنيّة بالدهون غير المشبعة.[/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] تناولي كميّة أقل من المأكولات التالية:[/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] - فطائر باللحم، نقانق، لحوم مدهنة.[/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] - جبنة مطبوخة.[/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] - زبدة.[/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] - معجّنات.[/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] - قوالب حلوى وبسكويت.[/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] - الكريما الحامضة والكريما الطازجة.[/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] - زيت جوز الهند، كريما جوز الهند، زيت النخيل.[/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] استبدليها بما يلي:[/SIZE][/FONT][/B]:s31:
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] - زيوت نباتيّة (زيت دوار الشمس، زيت اللفت، زيت زيتون).[/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] - سمك مدهن.[/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] - أفوكادو.[/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/B]
[B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5] - جوز أو حبوب زيتية أخرى.[/SIZE][/FONT][/B][/CENTER]

مواضيع قد تعجبك:


رد مع اقتباس
جديد المواضيع في قسم صحة و رشاقة و رجيم وصفات رجيم و حميه Fitness and Diet


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO