العودة   منتديات شبكة حياة > منتدى الطفوله منتدى اطفال منتدى للاطفال موسوعة الطفل Children Forums > رعاية الاطفال رعاية المواليد نصائح تربويه تربيه الاطفال Child care

اطعمة مفيدة 2013 , اطعمة مهمة للاطفال 2013

اطعمة مفيدة 2012 , اطعمة مهمة للاطفال 2013 [CENTER][SIZE=6][COLOR=teal]اطعمة مفيدة 2012 , اطعمة مهمة للاطفال 2013[/COLOR][/SIZE] [SIZE=6][COLOR=teal]اطعمة مفيدة 2012 , اطعمة مهمة للاطفال 2013[/COLOR][/SIZE] [SIZE=6][COLOR=teal]

رعاية الاطفال رعاية المواليد نصائح تربويه تربيه الاطفال Child care

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-21-2013, 01:03 AM   المشاركة رقم: 1
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية كبريائى غرورى
الكاتبة:
اللقب:
مشاركة نشطة
عرض البوم صور كبريائى غرورى  
معلومات العضوة

التسجيل: 19-11-2013
العضوية: 83105
المشاركات: 595
بمعدل : 0.23 يوميا
معدل التقييم:

الحالة:
كبريائى غرورى غير متواجد حالياً

افتراضي

اطعمة مفيدة 2013 , اطعمة مهمة للاطفال 2013


[CENTER][SIZE=6][COLOR=teal]اطعمة مفيدة 2013 , اطعمة مهمة للاطفال 2013[/COLOR][/SIZE]
[SIZE=6][COLOR=teal]اطعمة مفيدة 2013 , اطعمة مهمة للاطفال 2013[/COLOR][/SIZE]
[SIZE=6][COLOR=teal] [/COLOR][/SIZE]
[FONT=comic sans ms][SIZE=6][COLOR=teal]قد لا يكثر الأطفال من تناول الطعام في الجلسة الواحدة؛ بسبب صغر معدتهم، إلا أنهم يأكلون معظم الوقت، والمشكلة لا تكمن فقط في كونهم ينتقون طعامهم بصعوبة، بل في كونهم دائماً ما يناضلون من أجل الحصول على الوجبات السريعة الغنية بالسكريات. وغالباً ما يستمر هذا الصراع من أجل الحصول على الوجبات الخفيفة المفيدة والفاتحة للشهية في الوقت نفسه.[/COLOR][/SIZE][/FONT]
[FONT=comic sans ms][SIZE=6][COLOR=teal]ولأن العديد من الأطفال يحصلون على حوالي ثلث حاجاتهم اليومية من السعرات الحرارية من الوجبات الخفيفة بعد المدرسة، ولأن أهمية هذه القضمات لا تقل عن أهمية وجبة الإفطار المتوازنة أو وجبة الغذاء أو العشاء فنحن نقدم لك 10أفكار حول الوجبات الخفيفة الصحية والتي سيحبها أطفالك بالطبع:[/COLOR][/SIZE][/FONT]
[FONT=comic sans ms][SIZE=6][COLOR=teal]1- الفشار:[/COLOR][/SIZE][/FONT]
[FONT=comic sans ms][SIZE=6][COLOR=teal]اعلمي أن الفشار يصبح وجبة خفيفة صحية جدا للأطفال عندما لا تضاف إليه كمية كبيرة من الزبدة والملح؛ لاحتوائه على الحبوب الكاملة والألياف. وقد أظهرت الدراسات أن هذه الحبوب قد تقلل من فرص الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب.[/COLOR][/SIZE][/FONT]
[FONT=comic sans ms][SIZE=6][COLOR=teal]المشكلة تكمن في أن الأطفال لا يتحمسون عادة لأكل الفشار العادي. ولجعل هذا الغذاء الصحي فاتحاً للشهية أكثر، يقوم بعض الأشخاص مثلا برش مسحوق القرفة على الطبقة العليا من صحن الفشار. وثمة بديل شائع آخر وهو الثوم المسحوق أو المتوفر على شكل بودرة. وعلى الرغم من أن الثوم يغير رائحة الفم إلا أنه يساعد على خفض نسبة الكولسترول.[/COLOR][/SIZE][/FONT]
[SIZE=6][COLOR=teal] [/COLOR][/SIZE]
[FONT=Comic Sans MS][SIZE=6][COLOR=teal]تلميح: إذا فشل كل شيء آخر يمكنك فقط إضافة الفشار العادي إلى مجموعة التسالي الخاصة بأطفالك.[/COLOR][/SIZE][/FONT]
[SIZE=6]
[COLOR=teal][/COLOR][/SIZE]
[SIZE=6][COLOR=teal][FONT=Comic Sans MS]2- الجبن:[/FONT]
[FONT=Comic Sans MS]وهو مصدر جيد للكالسيوم ذي أنواع متعددة، ويضاف إلى العديد من الأشياء التي يحبها الأطفال. وتعتبر الجبنة الرفيعة المفضلة والأكثر شعبية، بالإضافة إلى شطائر الجبنة المشوية والبسكويتات المالحة (crackers) ولكن تجنبي شراء الجبن من المتجر بالإضافة إلى البسكويتات المالحة المعلبة لأنها (و كما هو معروف ) لا تصنع من جبن حقيقي، بل مما يسمى طعام الجبن. تخبز البسكويتات المالحة بالطحين الأبيض المكرر غير الصحي، لذا بدلاً من ذلك يوصي خبراء التغذية بصنع الجبن ووجبات البسكويتات المالحة الخفيفة في المنزل بجبن حقيقي وكراكير القمح الكامل.[/FONT][/COLOR][/SIZE]
[SIZE=6]
[COLOR=teal][/COLOR][/SIZE]
[FONT=Comic Sans MS][SIZE=6][COLOR=teal]تلميح: من أجل الحصول على النوع الصحي من شطائر الجبنة المشوية غطي المقلاة أو كابس الشطيرة برذاذ طهي غير لاصق بدلاً من الزبدة، واستخدمي خبز القمح الكامل بدلاً من الخبز الأبيض.[/COLOR][/SIZE][/FONT]
[SIZE=6]

[COLOR=teal][/COLOR][/SIZE]
[SIZE=6][COLOR=teal][FONT=Comic Sans MS]3 -مجموعة التسالي:[/FONT]
[FONT=Comic Sans MS]بدلاً من شراء أكياس التسالي الجاهزة من المتجر، حاولي صنع أكياس التسالي الخاصة بك في المنزل، ليس فقط لكونها تعتبر نشاطاً مسلياً للأطفال، بل لكونها تتيح لك التحكم في كمية الملح والسكر. وإذا أردت القيام بذلك، فيمكنك أيضا عمل الجرانولا (الاسم التجاري لشوفان ملفوف مخلوط بفواكه مجففة وسكر بني ومكسرات) في المنزل أيضاً. وعلاوة على كونها مصدراً رئيسياً للألياف، فالجرانولا قد تحتوي على نسبة عالية من السكر إذا كانت جاهزة من المتجر.[/FONT]
[FONT=Comic Sans MS]بالإضافة إلى الجرانولا تشمل المكونات اللذيذة والصحية الفواكه المجففة أو المكسرات المختلفة أو قشور جوز الهند غير المحلاة، أو الفول السوداني أو المعجنات الصغيرة، أو بذور اليقطين، أو بذور دوار الشمس.[/FONT][/COLOR][/SIZE]
[SIZE=6]
[COLOR=teal][/COLOR][/SIZE]
[FONT=Comic Sans MS][SIZE=6][COLOR=teal]تلميح: إذا أردت إضافة السكر فسوف يحب أطفالك بالتأكيد أن تضيفي رقائق الشوكولاته.[/COLOR][/SIZE][/FONT]
[SIZE=6]
[COLOR=teal][/COLOR][/SIZE]
[FONT=Comic Sans MS][SIZE=6][COLOR=teal]4 - اللحوم الملفوفة:[/COLOR][/SIZE][/FONT]


[SIZE=6][COLOR=teal][FONT=Comic Sans MS]في بعض الأحيان قد يحتاج الأمر إلى مجرد خدعة بسيطة لتحويل وجبة رتيبة إلى أخرى مسلية. ومع ذلك، ينبغي أن نذكر أن هذه الوجبة الخفيفة تتضمن لحوم الغداء (والتي قد تحتوي على النترات) والنترات هي عبارة عن مواد حافظة فعالة، ولكن دائماً ما يتم ربطها بأنواع مختلفة من مرض السرطان في الحيوانات، ويوصي بعض الخبراء بتجنبها تماماً والبحث عن اللحوم الخالية من النترات في المتاجر. لكن إذا أردت إضافة اللحم إلى غذائك فتأكدي من حصولك أنت وأطفالك على كمية كبيرة من فيتامين [/FONT]
[/COLOR][/SIZE]
[FONT=Comic Sans MS][SIZE=6][COLOR=teal]C و E.[/COLOR][/SIZE][/FONT]
[SIZE=6]
[COLOR=teal][/COLOR][/SIZE]
[FONT=Comic Sans MS][SIZE=6][COLOR=teal]الآن وبعد أن تعرفت على مخاطر النترات، فقد حان الوقت لطرح الفكرة حول الوجبة الخفيفة. فبدلاً من تكرار صنع الشطائر القديمة جربي لف اللحم الملفوف في خبز ومن أجل إضافة نكهة إضافية ضعي الخردل أو شرائح الجبن.[/COLOR][/SIZE][/FONT]
[SIZE=6]


[COLOR=teal][/COLOR][/SIZE]
[FONT=Comic Sans MS][SIZE=6][COLOR=teal]تلميح : يعتبر السلامي مع كريمة الجبنة الخيار المفضل لدى أكثر الناس.[/COLOR][/SIZE][/FONT]
[SIZE=6]




[COLOR=teal][/COLOR][/SIZE]
[FONT=Comic Sans MS][SIZE=6][COLOR=teal]5 - البيتزا الصغيرة:[/COLOR][/SIZE][/FONT]
[SIZE=6]
[COLOR=teal][/COLOR][/SIZE]
[FONT=Comic Sans MS][SIZE=6][COLOR=teal]هل يوجد طفل لا يحب البيتزا؟ من أجل الحصول على وجبة خفيفة لذيذة وصحية في نفس الوقت اخبزي الكعك (نوعية القمح الكامل تعتبر الأفضل), وأضيفي البعض من صلصة الطماطم، وجبن الموزاريلا قليل الدسم، ويمكنك صنع صلصة الطماطم بنفسك باستخدام معجون الطماطم والتوابل مثل: الزعتر، والثوم.[/COLOR][/SIZE][/FONT]
[SIZE=6]
[COLOR=teal][/COLOR][/SIZE]
[FONT=Comic Sans MS][SIZE=6][COLOR=teal]فرد البيتزا الصغيرة قد يكون أيضاً نشاطاً مسلياً للأطفال. اسمحي لهم باختيار وتجهيز الطبقة العليا من البيتزا كل مع كعكته الخاصة. امنحيهم خيارات تشمل الخضار مثل الفلفل أو الفطر.[/COLOR][/SIZE][/FONT]
[SIZE=6]






[COLOR=teal][/COLOR][/SIZE]
[FONT=Comic Sans MS][SIZE=6][COLOR=teal]6- صلصلة التفاح:[/COLOR][/SIZE][/FONT]
[SIZE=6]

[COLOR=teal][/COLOR][/SIZE]
[FONT=Comic Sans MS][SIZE=6][COLOR=teal]لكونها غنية بالفيتامينات والألياف تعتبر صلصة التفاح وجبة خفيفة صحية وطريقة أخرى؛ لجعل الأطفال يتناولون الفاكهة (مرة أخرى تعتبر النوعية المنخفضة السكر أفضل). بعد سنوات الرضاعة قد تبدو صلصة التفاح اللزجة مملة ورتيبة لأطفالك. لمزجها وجعلها أكثر قبولاً للأطفال قومي بإضافة القرفة أو الزبيب أو المكسرات.[/COLOR][/SIZE][/FONT]
[SIZE=6]
[COLOR=teal][/COLOR][/SIZE]
[FONT=Comic Sans MS][SIZE=6][COLOR=teal]وكما وجد العلماء فإن القرفة ليست فقط مجرد توابل لذيذة، بل إن فوائدها الصحية لا يمكن تعدادها. وقد وجدت وزارة الزراعة الأميركية في العديد من الدراسات أن هذه التوابل التي يستخدمها الناس منذ آلاف السنين يمكن أن تساعد على خفض نسبة السكر في الدم بالإضافة إلى مساعدتها في خفض الكولسترول.[/COLOR][/SIZE][/FONT]


[COLOR=teal][SIZE=6][/SIZE]




[/COLOR]
[FONT=Comic Sans MS][SIZE=6][COLOR=teal]تلميح: طريقة أخرى مسلية لتقديم صلصة التفاح: يمكنك تجميد بعض الأجزاء من صلصة التفاح، وبذلك يمكن لأطفالك أن يشربوها بالماصة.[/COLOR][/SIZE][/FONT]
[SIZE=6]


[COLOR=teal][/COLOR][/SIZE]
[FONT=Comic Sans MS][SIZE=6][COLOR=teal]7- العصائر:[/COLOR][/SIZE][/FONT]
[SIZE=6]

[COLOR=teal][/COLOR][/SIZE]
[FONT=Comic Sans MS][SIZE=6][COLOR=teal]حتى الأطفال المرفهين في طعامهم لا يمكنهم مقاومة عصائر الفواكه الطبيعية؛ لأنها حلوة المذاق. يمكن أن تكون هذه العصائر طريقة ممتازة للتسلل إلى نظامهم الغذائي. ولكن احذري من العصائر التي تباع في المتاجر والتي عادة ما تكون مليئة بالسكر المضاف والسعرات الحرارية بنسبة تماثل تلك التي تحتويها وجبة كاملة للطفل. يمكنك أيضاً تقديم الحليب المخفوق لأطفالك.[/COLOR][/SIZE][/FONT]
[SIZE=6]
[COLOR=teal][/COLOR][/SIZE]
[FONT=Comic Sans MS][SIZE=6][COLOR=teal]إذا قمت بتحضير العصير في المنزل باستخدام الفواكه الطازجة مثل: الموز والفراولة والزبادي العادي، والحليب منزوع الدسم، فإنه سوف يكون مصدراً صحيا للكالسيوم والبروتين.[/COLOR][/SIZE][/FONT]


[COLOR=teal][SIZE=6][/SIZE]




[/COLOR]
[FONT=Comic Sans MS][SIZE=6][COLOR=teal]تلميح: إذا كان طفلك لا يحصل على ما يكفي من الألياف أو البروتين في نظامه الغذائي، أضيفي مسحوق المعززات الغذائية إلى العصير.[/COLOR][/SIZE][/FONT]

[COLOR=teal][SIZE=6][/SIZE]


[/COLOR]
[FONT=Comic Sans MS][SIZE=6][COLOR=teal]8- زبدة الفول السوداني:[/COLOR][/SIZE][/FONT]
[SIZE=6]
[COLOR=teal][/COLOR][/SIZE]
[FONT=Comic Sans MS][SIZE=6][COLOR=teal]على الرغم من أن زبدة الفول السوداني غنية بالدهون، إلا أنها غنية بالألياف والبروتين أيضاً. إذا كان طفلك مصاباً بحساسية من الفول السوداني فيجب عليك إلغاء هذا الخيار من الوجبات الخفيفة، ومن الجدير ذكره أن الحساسية تجاه الفول السوداني أصبحت أكثر انتشاراً في السنوات الأخيرة، ولذا فمن المهم أن تراقبي الأعراض التي تدل على الإصابة بها، مثل: ظهور طفح حول الفم والوجه. ولكن في بعض الأحيان تحدث ردات فعل أكثر حدة، مثل: صعوبة في التنفس والتي تتطلب عناية طبية فورية.[/COLOR][/SIZE][/FONT]
[SIZE=6]
[COLOR=teal][/COLOR][/SIZE]
[FONT=Comic Sans MS][SIZE=6][COLOR=teal]إذا كانت الحساسية ليست مصدراً للقلق، فإن الأطفال يحبون إضافة زبدة الفول السوداني على الجراهام (مسحوق الدقيق الكامل) أو البسكويتات المالحة أو وضعها مع أنواع مختلفة من الجلي. جربي دهن شطائرك بهذه الزبدة اللذيذة.[/COLOR][/SIZE][/FONT]
[SIZE=6]






[COLOR=teal][/COLOR][/SIZE]
[FONT=Comic Sans MS][SIZE=6][COLOR=teal]9- حبوب الإفطار:[/COLOR][/SIZE][/FONT]
[SIZE=6]

[COLOR=teal][/COLOR][/SIZE]
[FONT=Comic Sans MS][SIZE=6][COLOR=teal]حبوب الإفطار هي مصدر رئيسي للألياف والتي بدورها تشبع الشخص وتفيد صحته. ولكن للأسف فإن كثيراً من حبوب الإفطار التي يحبها الأطفال غنية بالسكر. كما تحتوي العديد من حبوب الإفطار الشائعة على كميات كبيرة من المواد المحلاة المضافة.[/COLOR][/SIZE][/FONT]
[SIZE=6]
[COLOR=teal][/COLOR][/SIZE]
[FONT=Comic Sans MS][SIZE=6][COLOR=teal]حقيقة علمية: تساعد الألياف على الهضم وتقلل من نسبة الكولسترول.[/COLOR][/SIZE][/FONT]


[COLOR=teal][SIZE=6][/SIZE]




[/COLOR]
[FONT=Comic Sans MS][SIZE=6][COLOR=teal]10- الفواكه:[/COLOR][/SIZE][/FONT]
[SIZE=6]

[COLOR=teal][/COLOR][/SIZE]
[FONT=Comic Sans MS][SIZE=6][COLOR=teal]طبيعية، وحلوة المذاق ومفيدة لصحتك. تعتبر الفواكه الخيار الشائع للوجبة الصحية عند الأطفال والأهالي. ربما لا يحتاج الشباب إلى تناول كمية تصل إلى خمسة حبات في اليوم، كما يقول المثل القديم، ولكن الأطفال يحتاجون حوالي كوب و نصف من الفاكهة يومياً.[/COLOR][/SIZE][/FONT]
[SIZE=6]
[COLOR=teal][/COLOR][/SIZE]
[SIZE=6][COLOR=teal][FONT=Comic Sans MS]إذا كنت تريدين جعل الفاكهة فاتحة للشهية بشكل أكثر، حاولي مزجها مع لبن زبادي قليل الدسم للتغميس. أو ضعي بعض العنب الطازج المغسول في الفريزر لتناوله كوجبة خفيفة باردة في أيام الصيف.[/FONT]
[/COLOR][/SIZE]
[FONT=Comic Sans MS][SIZE=6][COLOR=teal]تلميح: ثمة بديل شائع للفواكه الطبيعية وهي الفواكه المجففة. وإذا كانت قائمة المحتويات لا تتضمن أي مكونات إضافية إلى الفاكهة، مثل: السكر فإن معظم الفوائد الغذائية للفواكه الطبيعية تكون فيها (ولكن مع احتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية).[/COLOR][/SIZE][/FONT][/CENTER]



[CENTER][SIZE=6][COLOR=teal]اطعمة مفيدة 2013 , اطعمة مهمة للاطفال 2013[/COLOR][/SIZE]
[SIZE=6][COLOR=teal]اطعمة مفيدة 2013 , اطعمة مهمة للاطفال 2013[/COLOR][/SIZE][/CENTER]

مواضيع قد تعجبك:


رد مع اقتباس
جديد المواضيع في قسم رعاية الاطفال رعاية المواليد نصائح تربويه تربيه الاطفال Child care

قديم 02-22-2013, 02:37 AM   المشاركة رقم: 2

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
عضوية التاج الفضي


افتراضي رد: اطعمة مفيدة 2013 , اطعمة مهمة للاطفال 2013

طيرح مميز ورائع كروعتك يا الغلا

سلمت يمناك وبارك الله في قلمك المبدع

لاتحريمينا من هيك مواضيع لا هنت



رد مع اقتباس
قديم 03-15-2013, 11:34 PM   المشاركة رقم: 3

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
عضوة حيوية


افتراضي رد: اطعمة مفيدة 2013 , اطعمة مهمة للاطفال 2013

جزاك الله خيرا على هالمعلومات القيمة


رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO