العودة   منتديات شبكة حياة > حياتك > المطبخ الإلكتروني مطبخ حواء وصفات طبخ > أطباق رئيسية

المفتول على الطريقة الفلسطينية

المفتول على الطريقة الفلسطينية [CENTER][SIZE=5][B][FONT=Arabic Transparent][COLOR=#ff0000]المفتول[/COLOR][/FONT][/B][/SIZE][/CENTER] [CENTER][SIZE=5][B][COLOR=navy][FONT=Arabic Transparent]يعتبر المفتول من أهم الأكلات الشعبية [/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=navy][FONT=Arabic Transparent]الشائعة والمحبوبة في قرى ومدن فلسطين الجنوبية،[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=navy][FONT=Arabic Transparent]ويفتل من طحين القمح

أطباق رئيسية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-24-2013, 02:35 PM   المشاركة رقم: 1
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية المهندسة
الكاتبة:
اللقب:
بداية الحياة
عرض البوم صور المهندسة  
معلومات العضوة

التسجيل: 24-11-2013
العضوية: 12750
الدولة: غزة-فلسطين
المشاركات: 8
بمعدل : 0.00 يوميا
معدل التقييم:

الحالة:
المهندسة غير متواجد حالياً

طبخ المفتول على الطريقة الفلسطينية

[CENTER][SIZE=5][B][FONT=Arabic Transparent][COLOR=#ff0000]المفتول[/COLOR][/FONT][/B][/SIZE][/CENTER]

[CENTER][SIZE=5][B][COLOR=navy][FONT=Arabic Transparent]يعتبر المفتول من أهم الأكلات الشعبية [/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=navy][FONT=Arabic Transparent]الشائعة والمحبوبة في قرى ومدن فلسطين الجنوبية،[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=navy][FONT=Arabic Transparent]ويفتل من طحين القمح الجيد و يهبل على بخار[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=navy][FONT=Arabic Transparent]اليخنة في الطنجرة الخاصة بالمفتول والتي تتكون من الطنجرة العميقة والمصفاة فوقها ويقول المثل ما أزكى المفتول مع لحم العجول ولكن بنلاقيه على الجاج أطيب[/FONT][/COLOR][/B][/SIZE][/CENTER]

[CENTER][SIZE=5][B][COLOR=black][FONT=Arabic Transparent][IMG]http://www.hayah.cc/forum/imgcache/50205.png[/IMG] [/FONT][/COLOR][/B][/SIZE]
[SIZE=5][B][COLOR=red][FONT=Arabic Transparent]المقادير:[/FONT][/COLOR][/B][/SIZE]
[SIZE=5][B][COLOR=navy][FONT=Arabic Transparent]نصف كيلو مفتول- كيلو بصل حب صغير- كوب حمص منقوع-فلفل أسمر وبهار وحبهان وملح-بصلة كبيرة مبشورة-ملعقة كبيرة عين جرادة ناشفة-فلفل أحمر مطحون أو أخضر حراق حسب الرغبة-ملعقة كبيرة سمنة وقليل من زيت الذرة[/FONT][/COLOR][/B][/SIZE][/CENTER]

[CENTER][SIZE=5][B][COLOR=red][FONT=Arabic Transparent]الطريقة:[/FONT][/COLOR][/B][/SIZE]
[SIZE=5][B][COLOR=navy][FONT=Arial]- [/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=navy][FONT=Arabic Transparent]ننقع المفتول في ماء مغلي مع قليل من الملح ونتركه ربع ساعة حتى تنفش حبة المفتول.[/FONT][/COLOR][/B][/SIZE]
[SIZE=5][B][COLOR=navy][FONT=Arial]- [/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=navy][FONT=Arabic Transparent]نسلق الدجاجة على النار في طنجرة المفتول الغميقة ونضع عليها قليل من البهارات والملح وبصلة لتضيع الزنخة ونتركها حتى تنضج.[/FONT][/COLOR][/B][/SIZE]
[SIZE=5][B][COLOR=navy][FONT=Arial]- [/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=navy][FONT=Arabic Transparent]نقشر البصل الصغير الحب ونغسله ونضعه في طنجرة ونضع معه الحمص المنقوع ونغمرهم بالماء ونتركهم على النار يغلو حتى ينضجوا ونضع بهار وفلفل اسمر وملح و نصف ملعقة صغيرة كركم.وهذا ما يسمى باليخنة.وهناك من يضع البندورة والقرع ولكن نحن لا نفضلهم[/FONT][/COLOR][/B][/SIZE]
[SIZE=5][B][COLOR=navy][FONT=Arial]- [/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=navy][FONT=Arabic Transparent]نأخذ المفتول ونضعه في المصفاة الخاصة بالطنجرة ونضع عليه بصلة مبشورة والعين جرادة المدقوقة وملعقة صغيرة كركم (وهذا ما نسميه بالعروسة) وقليل من زيت الذرة ونحركهم معاً وتكون المصفاة موضوعة فوق الطنجرة العميقة التي بها الدجاج المستوي والمرقة ونتركهم على النار مدة نصف ساعة وهذا ما نسميه(تهبيل المفتول) حيث ينضج المفتول على البخار. ومن لم يتواجد عنده الطنجرة الخاصة بالمفتول يمكنه فلفلة المفتول عادي لوحده.لكن على البخار أطيب.[/FONT][/COLOR][/B][/SIZE]
[SIZE=5][B][COLOR=navy][FONT=Arial]- [/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=navy][FONT=Arabic Transparent]نحضر طبق التقديم ويجب أن يكون عميق ونضع عليه المفتول ونخلط مرقة اليخنة مع مرقة الدجاج ونسكبها على المفتول حسب الحاجة ونخمر بها المفتول ونضع ملعقة سمنة ونحرك قليلاً حتى يتشرب المفتول المرقة حوالي ربع ساعة ونضع على الوجه اليخنة ونحمر قطع الدجاج بالفرن أو نقليهم ونضعه على وحه الطبق. [/FONT][/COLOR][/B][/SIZE][/CENTER]

[CENTER][SIZE=5][B][COLOR=navy][FONT=Arabic Transparent]يؤكل بجانبه المخللات والليمون المكبوس[/FONT][/COLOR][/B][/SIZE][/CENTER]

[CENTER][B][FONT=Arabic Transparent][SIZE=5][COLOR=#000080]بالهنا والشفا[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/CENTER]

مواضيع قد تعجبك:


رد مع اقتباس
جديد المواضيع في قسم أطباق رئيسية

قديم 11-24-2013, 02:58 PM   المشاركة رقم: 2

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
مشرفة مميزة - عضوه مؤسسه ومبدعه
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية اشجان الحسن

التسجيل: 23-4-2013
العضوية: 1017
المشاركات: 14,269
بمعدل : 4.31 يوميا
معدل التقييم:

الحالة:
اشجان الحسن غير متواجد حالياً

عرض البوم صور اشجان الحسن  
افتراضي

تسلم الايادى


رد مع اقتباس
قديم 11-27-2013, 07:13 PM   المشاركة رقم: 3

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
بداية الحياة

التسجيل: 24-11-2013
العضوية: 12750
الدولة: غزة-فلسطين
المشاركات: 8
بمعدل : 0.00 يوميا
معدل التقييم:

الحالة:
المهندسة غير متواجد حالياً

عرض البوم صور المهندسة  
افتراضي

شكرا لمرورك وتعليقك اختي الكريمة


رد مع اقتباس
قديم 12-04-2013, 10:24 AM   المشاركة رقم: 4

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
عضوة مميزة

التسجيل: 4-10-2013
العضوية: 6738
الدولة: غزة -- فلسطين
المشاركات: 1,012
بمعدل : 0.32 يوميا
معدل التقييم:

الحالة:
غزة حرة غير متواجد حالياً

عرض البوم صور غزة حرة  
افتراضي

تسلم ايديكي يا المهندسة


رد مع اقتباس
قديم 12-19-2013, 04:59 PM   المشاركة رقم: 5

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
بداية الحياة

التسجيل: 12-12-2013
العضوية: 15321
الدولة: الاردن
المشاركات: 5
بمعدل : 0.00 يوميا
معدل التقييم:

الحالة:
هناء غير متواجد حالياً

عرض البوم صور هناء  
افتراضي

عنجديسلمو ايديكي ماما بتسوي نفس الطريقة وكتير زاكية


رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO