العودة   منتديات شبكة حياة > حياتك > صحة و رشاقة و رجيم وصفات رجيم و حميه Fitness and Diet

مرشد الغداء الصحي 2013 , طريقه سهله لتصميم الوجبات الصحيه 2013

مرشد الغداء الصحي 2013 , طريقه سهله لتصميم الوجبات الصحيه 2013 [center] [size=5][color=green][/color][/size] [size=5][color=green]مرشد الغداء الصحي 2013 , طريقه سهله لتصميم الوجبات الصحيه 2013[/color][/size] [size=5][color=green]مرشد

صحة و رشاقة و رجيم وصفات رجيم و حميه Fitness and Diet

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-10-2013, 05:57 PM   المشاركة رقم: 1
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية مسلمة
الكاتبة:
اللقب:
عرض البوم صور مسلمة  
معلومات العضوة

التسجيل: 21-10-2013
العضوية: 81065
المشاركات: 995
بمعدل : 0.40 يوميا
معدل التقييم:

الحالة:
مسلمة غير متواجد حالياً

افتراضي

مرشد الغداء الصحي 2013 , طريقه سهله لتصميم الوجبات الصحيه 2013


[center]
[size=5][color=green][/color][/size]
[size=5][color=green]مرشد الغداء الصحي 2013 , طريقه سهله لتصميم الوجبات الصحيه 2013[/color][/size]
[size=5][color=green]مرشد الغداء الصحي 2013 , طريقه سهله لتصميم الوجبات الصحيه 2013[/color][/size]
[size=5][color=green][/color][/size]
[size=5][color=green]المجموعه الاولى مجموعه الالبان ومنتجاتها
وهى المجموعه التى تمد الجسم بأغلب احتياجاته من الكالسيوم وفيتامينات أ و د والبروتين

[b]المجموعه الثانيه[/b] مجموعه اللحوم وبديلاتها
وهى المجموعه التى تمد الجسم بالبروتين وخاصه البروتين الحيوانى ودخل من ضمنها البيض والبقول

[b]المجموعه الثالثه[/b] مجموعه الخضر
لضمان الحصول على اغلب الفيتامينات وخاصه أ و ج والالياف

[b]المجموعه الرابعه[/b] مجموعه الفاكهه
وهى التى تمد الجسم بأغلب الفيتامينات والالياف والسكريات

[b]المجموعه الخامسه[/b] مجموعه الخبز والحبوب
وهى تمد الجسم بالطاقه (مواد كربوهيدراتيه)
ومنها القمح -الارز-المكرونه-الخبز-المعجنات-البطاطس-البطاطا

[b]المجموعه السادسه[/b] مجموعه الزيوت والدهون
وهى التى تمد الجسم بالطاقه المركزه وتشمل الزيوت والدهوم والسمن والزبد وكذلك تحسب عند استخدام اللبن الكامل الدسم او نصف دسم وكذلك اللحوم وحتى ان نزعنا الدهن الظاهر تظل بها نسبه دسم


[b]طريقه سهله لتصميم الوجبات الصحيه[/b]

عند عمل وجبات يجب الاخذ فى الاعتبار انه يجب ان يحتوى غذاءنا اليومى ككل على كل المجموعات السابقه مقسمه كوجبات وبذلك نحصل على التنوع المطلوب اما الكميات فتختلق باختلاف الشخص (جنسه - عمره- طبيعه عمله - وزنه ونسبته من الوزن المثالى)
ويجب ان يتم كالاتى

مجموعه الالبان يجب ان نتناول منها حوالى 2 كوب يوميا ما بين حليب او اجبانوتزاد الكميه فى حاله الاطفال المراهقين والحوامل والمراضع

مجموعه اللحوم وتوخذ مرتين اواكثر يوميا كاللحوم -بيض -بقول

مجموعتى الخضر والفاكهه تؤكل تقريبا مرتين لكل منهما

مجموعه الخبزو والحبوب تؤكل اربعه مرات يوميا

مجموعه الدهون تدخل فى جميع الطعام الطازج والمطهى لذلك لا تفرض كميه بعينها يلزم تناولها وان كان يستحسن تقليل الدهون المضافه للطعام
[/color][/size]
[size=5][color=green][/color][/size]
[size=5][color=green]مرشد الغداء الصحي 2013 , طريقه سهله لتصميم الوجبات الصحيه 2013[/color][/size]

[size=5][color=green]مرشد الغداء الصحي 2013 , طريقه سهله لتصميم الوجبات الصحيه 2013[/color][/size][/center]

مواضيع قد تعجبك:


رد مع اقتباس
جديد المواضيع في قسم صحة و رشاقة و رجيم وصفات رجيم و حميه Fitness and Diet

قديم 11-11-2013, 03:14 AM   المشاركة رقم: 2

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
عضوة نادي الألف


افتراضي رد: مرشد الغداء الصحي 2013 , طريقه سهله لتصميم الوجبات الصحيه 2013




رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO