العودة   منتديات شبكة حياة > النادي التعليمي و الأدبي النسائي > المنتديات التعليمية النسائية > منتدى المدرسات و المعلمات > افكار و طرق تعليمية للمعلمات للتعامل مع الطالبات و الطلاب
التسجيل التعليمـــات المجموعات التقويم مشاركات اليوم البحث

مقترحات تساعد الطالبة تكوين علاقة مع معلمتها ...

مقترحات تساعد الطالبة تكوين علاقة مع معلمتها ... مقترحات تساعد الطالبة تكوين علاقة مع معلمتها ... ومن المقترحات التي تساعد الطالب في تكوين علاقة طيبة

افكار و طرق تعليمية للمعلمات للتعامل مع الطالبات و الطلاب

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-22-2013, 07:31 PM   المشاركة رقم: 1
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية mumina
الكاتبة:
اللقب:
أخصائية مختبرات طبيه
عرض البوم صور mumina  
معلومات العضوة

التسجيل: 29-3-2013
العضوية: 30914
الدولة: سوريه ... من بلاد الشام
المشاركات: 4,374
بمعدل : 0.85 يوميا
معدل التقييم:

الحالة:
mumina غير متواجد حالياً

جديد

مقترحات تساعد الطالبة تكوين علاقة مع معلمتها ...


مقترحات تساعد الطالبة تكوين علاقة مع معلمتها ...


ومن المقترحات التي تساعد الطالب في تكوين علاقة طيبة مع معلمتها
.

-
يسأل الطالب مشرفة ويناقشه في آرائه حول التدريس والمدرسة بحيث تبدى
تشوقا في يقوله المشرف
.

-
يبحث الطالب عما يتوقعة المشرف نه ، فالطالب له الحق في معرفة المعايير التي
يقوم على أساسها ، فيسجلها ويستخدمها في التقويم ثم يقارن بين تقويمها وتقويم
المشرف للتوصل إلى أسباب أي اختلاف بينهما
.

-
يأخذ الطالب تعليقات المشرف بجدية ، فأكثر ما يحبط المشرف أن يقع توجيهاته
على آذان صماء ، وحتى لو اختلفت وجهات نظر الطالب والمشرف
( وهذا
وارد
) فليبين الطالب أنه استمع إلى رأي المشرف ودرسه.

-
يستغل الطالب أفكار وتوجيهات المشرف في تحسين تدريسه ، فيحلل تدريسه
من وجهة نظر الآخرين ويناقش مع المشرف البدائل للتحسين
.

-
يبين الطالب أنه يسجل تعليقات المشرف ويبين له التطبيق العملي لآرائه ويناقش
تعليقاته من خلال الواقع التطبيقي
.

-
يسأل الطالب رأيه في نقاط محددة مثل : ما رأيك في أسئلتي الشفهية والتحريرية
هذا الأسبوع ؟ هل هي أفضل من الأسبوع السابق؟
.

-
الحكمة في الرجوع إلى المشرف ، فالمشرف ولو أنه يحب أن يسأله الطالب ولكنه
لا يحب الطالب التي يثير المشاكل ويرجع إليه في كل صغيرة وكبيرة
.

وعموما يجب أن يتحلى الطالب بالصبر والفهم والتحمل والحكمة في تعامله مع جميع
الأطراف أثناء التربية العملية ، فهذه الفترة هي فترة عمل يحتاج إلى تعاون مع الغير
.

فيجب إلا ينسى الطالب أنه ضيف على المدرسة ، وأنه مدين لمعلم الفصل الذي يستأمنه
على تلاميذه ، فلا يحاول أن ينافسه أو لا يستمع إلى توجيهاته وإرشاداته
. فمعلم الفصل
لا يحب الطالب الذي يهدد نجاحه ، كما أنه يخشى على تلاميذه من تدهور مستواهم لقلة
خبرة الطالب
.ولذا يجب أن يحاول الطالب أن يحل مشكلاته مع المعلم بأسلوب إنساني
وعملي وأن يتذكر دائما
.." ليس منا من لا يوقر كبيرنا " . ولا تسرع بإلقاء اللوم أو
النقد أو الشكوى إلى المدير منه أو من فصله
.

وبالمثل يجب أن يكون تعامله مع المشرف على أساس الاحترام والتقدير والثقة في عمله
وخبرته وتوجيهاته ، وإذا حدثت مشكلة بينهما وبين المشرف فلتحاول أن تبحث عن
أسباب المشكلة بأسلوب علمي بعيدا عن أي انفعالات
. وإذا كانت أكبر من أن تعالجها
فيلجأ إلى أساتذة مختصين بالكلية
.



منقول



مواضيع قد تعجبك:


رد مع اقتباس
جديد المواضيع في قسم افكار و طرق تعليمية للمعلمات للتعامل مع الطالبات و الطلاب

قديم 06-08-2013, 10:29 AM   المشاركة رقم: 2

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
عضوية التاج الألماسي


افتراضي

ياااه يامؤمنة اساسا ايام كنا بالمدارس ماكانت عندنا الجرءة نتكلم بهالامور مع استاذنا او مدرسنا كنا نخافه ونهابه اما الان تغيرت الاحوال كثيرا ، بانتظار جديدك فانا بحاجة لمثل هالامور مستقبلا كام او كمدرسة والف شكر


رد مع اقتباس
قديم 01-21-2013, 09:05 PM   المشاركة رقم: 3

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
عضوة حيوية


افتراضي رد: مقترحات تساعد الطالبة تكوين علاقة مع معلمتها ...

يعطيك العافيه


رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO