العودة   منتديات شبكة حياة > حياتك > عالم الحياة الزوجية و المعاشره

انواع الشخصيات امام المشاكل الزوجيه

انواع الشخصيات امام المشاكل الزوجيه انواع الشخصيات امام المشاكل الزوجيه بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين هناك عدة أنواع

عالم الحياة الزوجية و المعاشره

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-01-2013, 09:12 PM   المشاركة رقم: 1
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية باب الريان
الكاتبة:
اللقب:
مشاركة نشطة
عرض البوم صور باب الريان  
معلومات العضوة

التسجيل: 16-4-2013
العضوية: 68438
المشاركات: 498
بمعدل : 0.15 يوميا
معدل التقييم:

الحالة:
باب الريان غير متواجد حالياً

Lightbulb

انواع الشخصيات امام المشاكل الزوجيه


انواع الشخصيات امام المشاكل الزوجيه hayah_1337811216_740.png

انواع الشخصيات امام المشاكل الزوجيه



بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


هناك عدة أنواع للأزواج والزوجات عند حدوث مشكلة زوجية ويمكننا أن نرمز لكل


شخص برمز وهم خمسة أنواع على النحو التالي:


النوع الأول: سمك القرش

وهذا النوع هو النوع الهجومي فقد يكون الزوج أو الزوجة من النوع الهجومي عند

حدوث أي خلاف زوجي سواء أكان الحق معه أم ضده، فدائمًا يهاجم ويحرص على اتهام

الآخرين بألفاظ قوية وتصرفات شديدة.

و ليعلم الزوجان أن (الألفاظ مسدسات مشحونة بالرصاص فإذا اختار أحد الزوجين أن

يطلقها فيجب أن يصوبها إلى أهداف لا أن يطلق اللفظ كما يطلقه طفل على غير هدى

مغمضًا عينيه مكتفيًا بلذة سماع الانفجار)

و كما يقول المثل الانجليزى: العصا والأحجار يمكن أن تكسر عظامي، ولكن الكلمات

تحطم قلبينا مع طول العشرة مع شريك حياتنا وتكرار المشاكل اليومية نبدأ في استخدام

ألفاظ جارحة ثم تتطور إلى إهانات رافعين شعار خير وسيلة للدفاع الهجوم


النوع الثاني: السلحفاة

و هذا النوع هو عكس الأول فالسلحفاة إذا تعرضت لأي خطر تدخل رأسها وأطرافها

داخل صندوقها وتنسحب من الواقع الذي هي فيه إلى حين هدوء العاصفة وزوال المشكلة

ثم تخرج بعدها وهناك بعض الأزواج يفضلون الانسحاب عند حدوث أي مشكلة زوجية

كما ذكرت في أول المقال

النوع الثالث: الدب الوديع


وهذا النوع يفضل دائمًا السلامة والهدوء وتخفيف الأمور فعند تعرض أحد الزوجين لأي

مشكلة يكون هاجسه الأول والأخير هو المحافظة على العلاقة والخروج من الأزمة

بسلامة وهدوء مهما كانت النتائج اإيجابية أم سلبية

النوع الرابع: الثعلب


وهذا النوع هو رمز للمراوغة والمكر والخديعة فهو عند حدوث أي مشكلة زوجية يراوغ

ويحرص على أن يخرج بنتيجة معينةأ أنه ليس مخطئًا ودائمًا عنده الطرف الآخر هو

المخطئ وإذا حصل نقاش فلا يمكن الوصول معه إلى نتيجة.


النوع الخامس: الحمامة:


والحمامة رمز للذكاء والحكمة فهي تعرف ماذا تفعل؟ وكيف تتصرف وإذا كان أحد

الزوجين من هذا النوع فهو يعرف ماذا يقول وكيف يتكلم وكيف يتعامل مع المشكلة

قولي ايهما انتي او انت


مواضيع قد تعجبك:


رد مع اقتباس
جديد المواضيع في قسم عالم الحياة الزوجية و المعاشره

قديم 05-30-2013, 02:18 AM   المشاركة رقم: 2

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
عضوية التاج الألماسي


افتراضي

سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك


رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO