منتديات شبكة حياة

منتديات شبكة حياة (http://www.hayah.cc/forum/)
-   المطلقات و اللأرامل و المتاخرات عن الزواج (http://www.hayah.cc/forum/79/)
-   -   مطلقة وابغا اجاااابة لسؤالي مهــــــــــــــم (http://www.hayah.cc/forum/t80568.html)

الصمت المؤلم 04-22-2013 05:35 AM

مطلقة وابغا اجاااابة لسؤالي مهــــــــــــــم

السلام عليكم ورحمة الله وبركآته

انا مطلقة وبالنسبة ليا الطلاق اهون بكتـــــير إني اكمل حياتي بزواج كلو ظلم وإفترى

بس عندي سؤال

انا شخصيتي العادية كأي انسانه ف الدنيا احب اضحك مع الناس واتكلم وازعل واعصب وكل شي
وطووول حياتي قبل الزواج انا كنت كدا

لكن اتزوجت وانفصلت <<< فرج من ربي

وكانت ردت فعل الايعرفو كلهم اكيد الكلام الا دايما نسمعو ربي يعوضك ولساعك صغيرة

والكلام هادا ولكن انا جدا كرهت الزواج يعني صراحة مافكر اتزوج إلا بعد سنين

لأنو مو هين وخصوصا لاني توي عمري 20

سـؤالي .............لمن اطلقت وسرت مطلقة انا تصرفاتي عادية زي ماكنت قبل الزواج

لكن الشي إلا خانقني وإللي أختلللللللف كتتتتتتتتتتتتتتتير دحين

هوا ازا عصبت على احد على طول يقولو (( عشان كدا اطلقت ))

وازا احد زعلني ورديت جواب نفس شخصيتي زمان لكن على طول يقولو (( عشان كدا اطلقت ))

ازا اتمسخرت ولا علقت ولا اي شي اسويه هادي ردت الفعل ياخدو فكرة عني و

(( عشان كدا اطلقت ))

يعني كيف ايش رايكم ايش الحل؟ يعني اعيش مكبوتة ؟اسكت طول الوقت ؟
وإللي يزعلني ما ارد عليه ؟ وانا طبعي جريئة ولو زعلت انسى لكن الحآآآآآآآله دي كرهتني حياتي

ماتتصورو سرت اتمنى اموت ولا اقعد كدا كل مين يحلل بكيفو ومحححد يدري اناكيف عشت

لكن الحمدلله على كل حآآآآآآل

الصمت المؤلم 04-22-2013 06:36 AM

ليه تشاهدو وماتردو ؟

هدير 04-22-2013 07:25 PM

حبيبتى انا حابة انبهك بس ان المشاهدات دى بيكونوا الزوار مش الاعضاء
ولكن!!
انتى لسه صغيرة 20 سنة انتى اصغر منى
بس ممكن تسمعينى شوية انا زى اختك واللى يمسك يمسنى ويزعلنى
انا عايزاكى تبتدى حياتك عادى جدآ من اول وجديد لكن راعى برضو ان انتى ظروفك اتغيرت عن الاول دلوقتى الناس هتبتدى تقول دى علشان كدة اتطلقت وانا معاكى لكن احنا مش هنمشى فى الشارع نقول حكايتك مع طليقك وان هو الظالم والمفترى لكن كل خطوة محسوبة عليكى دلوقتى وممكن من تصرف عادى يطلعوا حكاية كبيرة واشاعات وحاجات كتيرة ربنا يعفينا ويعفيكى حبيبتى
اتصرفى بحكمة واعملى حساب الخطوة قبل ماتخطيها وراقبى نفسك فى تصرفاتك وطول مانتى مبتغضبيش ربنا ميهمكيش من حد
اسفة انى اتأخرت عليكى فى الرد حبيبتى لكن ماتزعاليش احنا هنا اخواتك واكيد معانا هتنسى كل حاجة ان شاء الله
وكان الله فى عونك حبيبتى

الصمت المؤلم 04-23-2013 03:49 AM

صادقة والله صح كلامك والله يكون في عوننا يارب
جزاكي الله خير

هدير 04-23-2013 02:28 PM

جزانا واياكم كل خير حبيبتى
ربنا معاكى ياحبيبتى

د/رنا 05-14-2013 07:15 PM

أختي الغالية

من كلامك و عرض مشكلتك

يتضح مدى بساطة وصفاء سريرتك ،، ورقي اخلاقك ،، وانك انسانة عفوية مرحة

وطلاقك اختي _ انتِ وغيرك - لا يعني بالضرورة انك سيئة او فاشلة

وكذا الطرف الاخر _ الزوج _ ليس من المؤكد انه سيء

بل قد يكون سبب الطلاق عند الغالب عدم توافق بين الطرفين (( وبحول الله اكتب موضوع بهذا الخصوص إن اعانني الله ))

لذا نصيحتي لك اختي

عدم تحميل المواقف اكثر مما تحتمل ، وعدم الإكتراث بما يقول الناس عنك ، بل بما تؤمنين به وترينه صواباً

ثقي بربك اولاً ثم بنفسك وعيشي حياتك كما يحلو لك انت لا كما يريد الاخرين

فصدقيني : لا يرضو عنك ولن تستطيعي اراضائهم

ضحكتي ام بكيتي صمتي ام تكلمتي

فحياتك ملكك انتِ وحدك فلا تدعي للأخرين فرصة تسييرك

والله يحفضك ويرعاك

وان احتجتني فأنا بجوارك

دنيا مالها صاحب 06-13-2013 04:32 PM

راح اعطيق بعض النصائح:

اولا: لا تفقدي الثقه في نفسك مهما كانت اسباب انفصالك تأكدي بانه الرجال انواع ومو كلهم سيء والعيوب اللي كانت فيكي عند اول زوج قد تكون نعمه يتمناها زوج غيره !

ثانيا الطلاق ماهو مصيبه و ياما في بنات يتمنو انهم يتطلقو بس مو قادرين صحيح انه مجتمعنا السطحي ينظر نظره دونيه للمطلقه بس الدنيا بتتغير شوي شوي الى الاحسن باذن الله ..

الطلاق يكون نعمه اذا كنت اتشارك في حياتك انسان او انسانه ما تستاهل وكل ما كان بدري كل ما كان احسن .. ياما في حريم في سن كبير جدآ اكتشفو بعد عمر من التضحيات و الوفاء والاخلاص انهم كانو يعيشون كذبه كبيره ... صدقوني المهم اكبر من المكم بكثير لذلك احمدو الله على كل شيء

ثالثا انتم الان اللي عليكم الطلب اكثر من غيركم و السبب انكم عشتم الحياة الزوجية و عرفتم اسسها و مهامها وواجباتها وهذا شيء نادرآ ما تلقاه عند البنات الصغار اللي ما تزوجو واللي عقليتهم لسه سطحيه ويفكرو في الزواج على انه مجرد فسح و خرجات و سفر وفله

رابعآ الان وقت حساب النفس يا اخواتي وبكل صدق كل واحده كل واحده لازم تراجع نفسها و تشوف وين مواطن الخلل كانت و ايش اغلاطها عشان تتجنبها في حياتها المستقبليه

خامسآ مهما انجرحتو او اصبتو بخيبات امل كبيره لا تخلو الجرح يغير من شخصيتكم او يمس بعض الامور الجميله فيكم و هذا شيء مهم لانه معروف انه الانسان كل ما انجرح يحاول يخفي جرحه وراء شخصيه قويه متسلطه ابعد ما تكون عن اظهار المشاعر و الاحاسيس و الرومانسيه تقل تقل الين يتحول الانسان الى جماد و هذا الغلط ... ما تسوي انك تتغير و تحرم انسان يستاهل من اشياء تتميز فيها عشان تجربه مريت فيها قاسيه قبل كذا

سادسآ :لا تاخذي الماضي معاكي اذا تزوجتي مره ثانيه ولا تنسي انه زوجك الثاني راح يكون متوقع منك الكثير والكثير من الاحاسيس والمشاعر والحب وغيره فلا للعقد ولا للخوف ولا لذكر الماضي باي تفاصيله حتى لوكنتي تبين تستخدمين الماضي للمقارنه عشان تمدحين زوجك الحالي و تذكري انه رجال مصيره يغار و ما يبي يسمع طاري انسان غيره !

سابعأ: اياكم والامتناع عن الزواج ضنآ من انكم ستتعرضون لنفس المشكله مجددآ او الاحساس بالحرج من التفكير بالزواج مهما كانت اعماركن ان شاء الله عمركم 60 سنه تزوجي ولا تتعذري باولادك لانه الاولاد في نهايه المطاف يا اخواتي كل واحد يكبر و يتزوج و في الاخر تصيري بين اربع حيطان تتمني احد يدخل عليكي او يسئل عنك لذا نصيحه تزوجي !

ثامنا اللي عندها اولاد من زواج سابق وكانت متزوجه انسان ضعيف نفس من ذول اللي ياخذون العيال من امهاتهم و يحرمونهم من شوفتهم هنا لا تلجئي للمحاكم وكوني انتي محاميه لبقه واعرفي كيف تسحبي عيالك بفن و لكاعه مثال بسيط هو يبي عياله قولي له احسسن لاني ابي اتزوج خذهم ما ابيهم طبعا اغلبهم للاسف يبي يقهر طليقته و بس و هنا راح يسوي العكس و يرميهم عندك !! والعكس صحيح على حسب رغبتك انتي !

تاسعا: لا تهملي نفسك و صحتك و جمالك و لياقتك و اذا كان في شيء عانيتي منه في زواجك السابق اشتغلي عليه سمينه انحفي فاشله في التدبير طوري من نفسك اعتبري انك عروس بس معها مهله اطول من غيرها في تجهيز نفسها لزواجها القادم عشان تكون فرصك للزواج اكبر من غيرك

عاشرآ : اياك والحزن و البكاء و النكد لانه حيدمرك و اخرتها ممكن يجيب لك ضغط او سكر او مرض عصبي او نفسي انتي في غنى عنه و ليه تسوي كذا في نفسك ؟ وين طليقك ؟ راح تزوج و فالها و عايش حياته !! عشان كذا عيشي حياتك بالطول و العرض و حافظي على صحتك

احدى عشر: لو كانت علاقتك بالله ماهي قويه لا سمح الله قوي علاقتك به سبحانه و تعالي و كوني قريبه منه خصوصآ في الاوقات اللي الدعاء فيها مستجاب وربي ان شاء بيقبل دعوتك

اثني عشر : لو كان عندك اولاد كوني حنونه معاهم بقدر الامكان ولا تصبي غضبك عليهم و ارحمي ضعفهم لانهم ضحايا وابرياء ومالهم ذنب واياكي اياكي اياكي و التعرض لوالدهم اماهم بالشتم و الذم .. لا تجعلى الابناء يكرهون اباهم ... هذه شيمه بنات الاصل و بنات الحمايل اللي من جد شيمتهم كرم الاخلاق و الرقي في التعامل و صدقيني كل ما كنت راقيه معاه و معاهم كل ما ندم اكثر مهما كان حقير وبيجي يوم بيندم ندم كبير و يتمنى شوفتك لثواني وما يحصله!

الساعة الآن 04:08 AM.