العودة   منتديات شبكة حياة > حياتك > صحة و رشاقة و رجيم وصفات رجيم و حميه Fitness and Diet

الفوائد المذهلة للجرجير

الفوائد المذهلة للجرجير [glow=#0a6b24] الفوائد المذهلة للجرجير [/glow] يقول المثل الشعبي الشهير " لو عرفت المرأة ما في الجرجير لزرعته تحت السرير " فما هو

صحة و رشاقة و رجيم وصفات رجيم و حميه Fitness and Diet

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-23-2015, 12:50 PM   المشاركة رقم: 1
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية فاتن بشير
الكاتبة:
اللقب:
إدارة شبكة حياة
عرض البوم صور فاتن بشير  
معلومات العضوة

التسجيل: 21-12-2014
العضوية: 107863
المشاركات: 4,583
بمعدل : 2.14 يوميا
معدل التقييم:

الحالة:
فاتن بشير غير متواجد حالياً

هام

الفوائد المذهلة للجرجير


الفوائد المذهلة للجرجير hayahcc_1429778999_112.gif


[glow=#0a6b24]الفوائد المذهلة للجرجير
[/glow]
يقول المثل الشعبي الشهير " لو عرفت المرأة ما في الجرجير لزرعته تحت السرير " فما هو سر هذا المثل ولماذا الجرجير يكتسب هذه الأهمية والقيمة نستعرض اليوم في مقالنا هذا بإذن الله أهم فوائد الجرجير للرجال والنساء على حد سواء

الفوائد المذهلة للجرجير hayahcc_1429778998_826.jpg

يحتوي الجرجير على مواد فعالة كالأملاح المعدنية مثل الفوسفور ، اليود ، الكبريت ،الحديد ، الكالسيوم ، المانجنيز ، ومادة خردلية لاذعة ، ومواد مرة، وفيتامينات مثل (A، B، C ، H )

[glow=#086b08]ونذكر بعض من أهم فوائد الجرجير :
[/glow]

1- يساعد الجرجير في تخسيس الوزن نظراً لأنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة ، وكذلك يشعر الشخص الذي يأكل بالشبع فلا يزيد في طعامه ، ولذلك ينصح اختصاصيوا الدايت الإكثار من تناوله عند عمل برامج الريجيم
2- يساعد الجرجير الجسم في الحفاظ على نفسه من الشقوق الحرة التي تسبب السرطان
3- يؤدي الجرجير إلى انخفاض السكر في الدم لذلك ينصح به لمرضى السكر المرتفع
4- ينصح بتناوله للمرأة الحامل لأن به مواد هامة للطفل

5- يساعد الجرجير في الحفاظ على ضغط الدم وعدم ارتفاعه
6- يقوم الجرجير بحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس الحارقة في التأثير عليها وتلوث الجو الذي يؤدي إلى حدوث شوائب في البشرة
7- يحتوي الجرجير على ألياف تساعد كثيراً في تحفيز الهضم ، وكذلك يمنع الجرجير من تساقط الشعر ، ويقوم بتغذية الشعر ، ويقضي على قشرة الرأس
8- يفيد الجرجير كثيراً في تقوية العظام نظرا لاحتوائه على فيتامين ك والكالسيوم والمانجنيز


مواضيع قد تعجبك:


رد مع اقتباس
جديد المواضيع في قسم صحة و رشاقة و رجيم وصفات رجيم و حميه Fitness and Diet

قديم 04-23-2015, 04:55 PM   المشاركة رقم: 2

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
المشرفه العامه على مجلة حياة


افتراضي رد: الفوائد المذهلة للجرجير

بارك الله فيك


رد مع اقتباس
قديم 04-25-2015, 07:15 AM   المشاركة رقم: 3

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
إدارة شبكة حياة


افتراضي رد: الفوائد المذهلة للجرجير

وفيكي وجزاكي كل خير


رد مع اقتباس
قديم 04-25-2015, 12:08 PM   المشاركة رقم: 4

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
إدارة شبكة حياة


افتراضي رد: الفوائد المذهلة للجرجير

مشكووووووورة ، دايماً الخضار في النبات مفيد ، يسلمو


رد مع اقتباس
قديم 04-25-2015, 08:45 PM   المشاركة رقم: 5

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
إدارة شبكة حياة


افتراضي رد: الفوائد المذهلة للجرجير

نعم أكيد


رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO