منتديات شبكة حياة

منتديات شبكة حياة (http://www.hayah.cc/forum/)
-   حياه للاستشارات الاجتماعيه والنفسيه (المشاكل الأسريه و العاطفيه) (http://www.hayah.cc/forum/37/)
-   -   ارجو الرد من فضلكم (http://www.hayah.cc/forum/t153601.html)

flowerdew 03-15-2015 06:31 PM

ارجو الرد من فضلكم

العمر ١٧ سنة

مكان الاقامة :المنصورة

هل هي المدينه الاصليه ام منتقله لها:الاصلية

عمر المشكله (مدتها): بدات منذ خمس سنوات تقريبا
الحاله الاجتماعيه عازبة
عدد افراد الاسره:خمسة

عدد الاخوه والاخوات: اخ واحد واخت واحدة

ترتيبك بينهم :.الصغري (الثالثة )

مستوى التعليم :.جيد

نوع الوظيفة..طالبة بالصف الثالث الثانوي
عمرك عند دخولك للمدرسة. ست سنوات
مستواك الدراسي في جميع المراحل-جيد

هل حدثت ايه ظروف اثرت على دراستك:.من الممكن

الحاله الاقتصاديه-ممتازة

طبيعه الجو الاسري في البيت: غير مستقر

علاقاتك مع الاخرين :جيدة
هل تفضل الجلوس وحدك ام تحب الاختلاط : وحدي

هل لديك ايه مواهب او انشطه تقوم بها:الرسم .

تفضلي اذكري مشكلتك
انا مشكلتي بدات عندما كنت في الثالث عشر من عمري، كنت اعيش حياة سعيدة مستقرة تماما ،والمستوي الدراسي لدي كان مرتفع ابي كان يعمل بالخارج ، ولانه تجاوز سن العمل فقد تقاعد من عمله وجاء الينا ،اريد التحدث عن ابي فقد كان ابي هو افضل واقرب الاشخاص الي فلقد كنت صغيرته يشتري لي الالعاب وكل ما اريد وكنت افرح كثيرا عندما ياتي في اجازته السنوية يقضي معنا شهر ثم يرحل ولكن.... عندما جاء في اخر مرة شعرت بشئ غريب وهو انه ليس ابي الذي كان ياتي كل مرة فقد جاء وهو غاضب وتشاجر مع سائق السيارة التي تقله الي البيت من المطار لانه طلب اجر عالي ولكنه لم يكن عالي بالفعل ، ولم يكتف بعدم اعطؤه بل استهزا به بطريقة مستفزة ولم يتكلم السائق وركب سيارته بكل احترام وغادر ،لحظتها شعرت انني اري شخصا اخر غير الذي اعتدته عليه فقد ظهر لي في شخصيته اشاء لم اكن ارها من قبل ،مثل انه يحسد الناس ويغتابهم ويظن فيهم سوء بدون دليل ويكره اهل امي كثيرا لا اعرف لماذا ولكني اشعر انه يغار من مستواهم الاجتماعي الاعلي منه ومن نجاحهم في تجارتهم ،لا اجد راحتي في البيت ،دائما اجلس في غرفتي وحيدة فقد سافرت اختي مع زوجها وسافر اخي ليعمل بالخارج وبقيت انا هنا في البيت اشعر اني في سجن مفتوح لا يمكنني الهرب منه ، حاولت ان اتعامل مع ابي بكل الاشكال ولكني في كل تعامل اجد انه سئ الكلام والاسلوب وكانه يستفزني ويستمتع بذلك
وانا الان علي هذا الحال منذ ثلاث سنوات كارهة للبيت وكارهة للجلوس مع امي وابي لكثرة شجارهم واسلوب ابي بالاخص
بدات احس بالوحدة والانطوائبة حتي مع اصدقائي المقربين لا اجد الراحة واشعر انني اختنق ووداخلي تصارعات كثيرة بين حب وكره
فقد كنت اعيش فترة سيئة جدا وبكيت كثيرا واتقربت من الله ولم اترك فرضا ودعوت الله كثيرا
والان انا لا اعلم ماذا افعل فلا يمكنني اللجوء لاحد من اقارب امي لانني اعرف المصير الذي سيلحق بنا وهو التفرق
وامي حذرتني كثيرا من القول لاحد ،لا اعرف ماذا افعل ...

محبة الاسلام 03-15-2015 08:41 PM

رد: ارجو الرد من فضلكم

سلام عليكم
غاليتي وفقك الله و اسعدك في الدارين
اعلمي حبيبتي ان كل شخص و له ابتلاء في هذه الدنيا و علينا داما ان نحمد الله
حاولي التقرب من ابيك باسلوب رقيق مثلا قدمي له كاس عصير عانقيه غفلة ارسلي له مسج في الهاتف قولي ابي احبك فلا يوجد اب يكره ابنته مهما حدث هو فقط تجديه مشغول بامور العمل و المنافسة و هكذا
اختي اجعلي القران رفيقك فلن تجدي افضل منه رفيق ستريحك قراءة القران جدا صدقني
اسعدك الله في الدنيا و الاخرة

Eng Dina 03-18-2015 02:25 AM

رد: ارجو الرد من فضلكم

حبيبتي لو والدك بيضربك كل يوم فاحمدي الله
في بنات غيرك محرومين من كلمة بابا
فما بشعر بقيمته الا الي بفقده
تاني شي ابوكي في مرحلة صعبة
مرحلة التقاعد
ولازم تكوني انتي وامك مصدر سعادته واشغاله عن التفكير
ولا تنسي ان الاب هو رجل
والرجل هو طفل صغير