منتديات شبكة حياة

منتديات شبكة حياة (http://www.hayah.cc/forum/)
-   ساعدوني - استفسار - طلب ( خاص بطلب المساعدة ) (http://www.hayah.cc/forum/111/)
-   -   ملييت الوحده (http://www.hayah.cc/forum/t145281.html)

مشكلتي 01-02-2014 04:23 AM

ملييت الوحده

السلام عليكم ورحمة الله

بشكي لكم الحال :wooow: انا فتاه عزباء عمري 21 اعااني من الوحده مااحد يفقدني ولا كأني موجوده بالكره الارضيه
انا يوم كنت صغيره كنت اجتماعيه الناس كلهم يحبوني الا امي بس تحطمني وتسب بشكلي تمشي وتسب فيني عند الناس كمان تسب دراستي تقول تنجح وماتذاكر احلف لكم ماخلت احد نعرفه ماقالت له ليين هايطت وتركت دراستي ب اولى متوسط كنت صغيره والله مانصحوني امي بس قالت اعطيك 500 ريال وش ابغى بالفلوس واحنا منعزلين عن العالم ولاحد يودينا الاسواق ولاحد يشوفنا ماعندنا الا بيتنا وبيت جدتي :62: المهم انا نسيت كل هذا وسامحتهم كلهم انا بعد ماتركت دراستي صرت مااشوف الا اهلي ونسيت العالم الخارجي سنتين بما ان ابوي ولا كانه موجود بحياتنا :62: عندي ثنتين خوات انا واختي الكبيره مرا متفاهمين مثل بعض بكل شي بس فيه فرق هي عندها صديقات والناس يحبونها اختي بس تزوجت سحبت علينا تجي تجلس مع امي ساعه وتروح انا ماعندي الا ثنتين صديقاتي من الابتدائي وعرفتهم عليها وسحبو علي صارو بس يسالون عنها انا رجعت كملت دراستي انتساب الحين انا ثاني ثانوي بس مشكلتي مااعرف اتعامل مع الناس مااعرف اكون صداقات لازم هم يجون يكلموني انا مااعرف ابادر :62: اجلس وحدي بالمدرسه اذاكر احيان يجون يجلسون معي بنات من الانتظام بس ماعندي صديقه تفهمني وافهمها احيان تكون عندي سوالف كثيره بس مافيه احد اقولها له :abdalsalaamnafez_22

وشكرا لكم

حياويه حيل 01-02-2014 01:15 PM

رد: ملييت الوحده

السلام عليكم

موضوعك الحمد لله بسيط و سهل حله و انتي ماعندك مشكلة حقيقيه

مشكلتك انك انعزلتي عن الناس وهذا سبب لك انقطاع كل الصداقات و الروابط الاجتماعية وبالتالي خسرتي كل علاقاتك

العلاقات تقوى وتضعف و تصنع
يعني الان انتي عندق علاقات بس ضعيفه و تحتاجين تقوينها من خلال التواصل والاتصال بالناس و الطرق كثيره والان صارت سهله بعد يا عن طريق النت او الجوال او الواتساب و هكذا
ادخلي جروبات واتساب مع البنات :)

الشي الثاني انك تسوين وتصنعين علاقات جديدة و هذا بعد نفس الطريقة تتواصلين مع الناس و تتعرفين على بنات جدد في المدرسة من الانتساب و الانتظام بعد و تتعرفين على صديقات خواتك و صديقات صديقاتك و البنات في جروب الواتساب

الناس يحبون اللي يسولف و يحكي واجد و يدخل السرور لهم وينسيهم همومهم :)

الحمد لله انتي بنفسك وذاتك مافيك اي مشكلة بس الاشكاليه عندك زي ماقلت لك بالعلاقات

وهي امر بسيط جداً وسهل مثل شرب المويه ...
حاولي تكتسبين مهارات شخصية جديدة

اعجبني هذا الجواب لاحد المستشارين عن مشكلة قريبببه لمشكلتك اذا ماهي مثلها

إننا ندعوك أن تخرجي من هذا السجن الوهمي، اخرجي من صمتك وتفاعلي مع أسرتك، وكوني صداقات مع قريباتك وجاراتك، واختاري الصالحات، واذهبي إلى مراكز التحفيظ وأماكن المحاضرات، وتوجهي إلى رب الأرض والسماوات، وعندما تذهبي للجامعة احرصي على مقابلة المدرسات، وانقلي لهن تحيات أختك، وهذا مدخلٌ جيدٌ للحديث معهن، وافعلي نفس الشيء مع معارف أختك وصديقاتها.

وأرجو أن تنظري إلى من حولك من الزميلات؛ فإذا وجدت بشوشةَ الوجه تبادلك النظرات فسلمي عليها، وقولي لها سوف أكون سعيدة بالتعرف عليك، ثم اذكري لها اسمك، وأعطيها فكرة مختصرة عن قبيلتك وأهلك، ولا مانع بعد ذلك من الانتقال إلى أمور الدراسة وهمومها، وهكذا سوف ينكسر الحاجز.

وأرجو أن تعلمي أن الناس بسطاء وطيبون جداً، وسوف يتضح لك هذا بمجرد التجربة، كما أن الناس بحاجة إليك وأنت كذلك، فالإنسان مدنيٌ بطبعه كما يقال، وقد أحسن من قال:

الناس للناس من بدوٍ وحاضرةٍ ** بعض لبعضٍ وإن لم يشعروا خدم

وهذه وصيتي لك بتقوى الله ثم بكثرة اللجوء إليه، ونسأل الله أن يقدر لك الخير وأن يوفقك للخير، ومرحباً بك في موقعك.

وبالله التوفيق والسداد.

حياويه حيل 01-02-2014 01:16 PM

أسهل شيء انوو تتعرفي ع اللي جنبك بالفصل ياللي بتقعد جنبك سولفي معها عرفيها ع نفسك
وقولي لها بعدين ممكن نصير صحبات

وخليك مبتمسة علشان تدخلي قلوب البنات ويصيروا هم يجيوا يتعرفوا عليك
ولآز لآزم تتخلصي من الخجل وانا متأطدة بس تكسبي صداقات كثير وتصيري اجتماعية اكثر راح تتخلصي شوي شوي راح تلاقي نفسك تخلصتي من الخجل

ألماس 01-03-2014 12:56 PM

ماشالله عليك ياحياويه
كفيتي ووفيتي ولقيتي حل للمشكله
بارك الله فيك
وماقصرتي
وبصراحه تصلحين حق استشارات ونصائح

ملكة الجماال السعوديه 05-19-2015 12:50 AM

السلام عليكم بصراحه بجد حسيت فيك اذا حابه اكون صديقتك ف انا اتشرف فيك

zzzam 06-08-2015 08:56 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشكلتي (المشاركة 420039)
السلام عليكم ورحمة الله

بشكي لكم الحال :wooow: انا فتاه عزباء عمري 21 اعااني من الوحده مااحد يفقدني ولا كأني موجوده بالكره الارضيه
انا يوم كنت صغيره كنت اجتماعيه الناس كلهم يحبوني الا امي بس تحطمني وتسب بشكلي تمشي وتسب فيني عند الناس كمان تسب دراستي تقول تنجح وماتذاكر احلف لكم ماخلت احد نعرفه ماقالت له ليين هايطت وتركت دراستي ب اولى متوسط كنت صغيره والله مانصحوني امي بس قالت اعطيك 500 ريال وش ابغى بالفلوس واحنا منعزلين عن العالم ولاحد يودينا الاسواق ولاحد يشوفنا ماعندنا الا بيتنا وبيت جدتي :62: المهم انا نسيت كل هذا وسامحتهم كلهم انا بعد ماتركت دراستي صرت مااشوف الا اهلي ونسيت العالم الخارجي سنتين بما ان ابوي ولا كانه موجود بحياتنا :62: عندي ثنتين خوات انا واختي الكبيره مرا متفاهمين مثل بعض بكل شي بس فيه فرق هي عندها صديقات والناس يحبونها اختي بس تزوجت سحبت علينا تجي تجلس مع امي ساعه وتروح انا ماعندي الا ثنتين صديقاتي من الابتدائي وعرفتهم عليها وسحبو علي صارو بس يسالون عنها انا رجعت كملت دراستي انتساب الحين انا ثاني ثانوي بس مشكلتي مااعرف اتعامل مع الناس مااعرف اكون صداقات لازم هم يجون يكلموني انا مااعرف ابادر :62: اجلس وحدي بالمدرسه اذاكر احيان يجون يجلسون معي بنات من الانتظام بس ماعندي صديقه تفهمني وافهمها احيان تكون عندي سوالف كثيره بس مافيه احد اقولها له :abdalsalaamnafez_22

وشكرا لكم

ابشري بسعاده

فجر محمد 05-05-2016 05:00 PM

ربنا معاكي ما تقلقي
ربنا كبيييييييير وان شاء الله مشكلتك راح تتحل

الساعة الآن 10:37 AM.