منتديات شبكة حياة

منتديات شبكة حياة (http://www.hayah.cc/forum/)
-   المقبلين على الزواج نصائح للمقبلين على الزواج (http://www.hayah.cc/forum/85/)
-   -   عندي كارثة (http://www.hayah.cc/forum/t144063.html)

ام احمد-فلسطين 11-23-2013 09:20 AM

عندي كارثة

انا متزوجة من 12 سنة بدون اطفال - الحياة مملة وروتينية طبعا - زوجي تزوجني عن حب ولكن -بعد الزواج انصدمت في طباعه - ولا كانوا بيحبني- دائما صامت - لا يعبر عن مشاعره - ما بيقرب علية الا اذا انا لمحت - دايمن لحالو وما بيزهق ... انا بنفجر من الوحدة والسكوت وبعتبر هذا غباااااااااء وفشل - وانو مش رجال وما بيعرف شي زي الرجال .... وانفجر بوجهه احيانا ... مع العلم اني اتمتع بقدر كبير من الجمال بس هوكتير جامد.
هدي ناحية اما الجانب الاخر فهو كبير خواته والكل بيحترمو وبيعاملو معاملة خاصة .. ولما انا بتكلم معو بمزح او شي زي هييك بيصير يقولي انا كبير لازمتحترميني - والمشكلة انا بنفجر فيه وهو صامت ... ما فيه احساس ؟؟؟؟\
مش عارفة اللي زي هدا كيف التعامل معو ؟؟؟
انا مش عاجباه والا هو مش عاجبني مش عارفة ؟؟؟
دايمن بيقول انا بحب شكلك وكنت بحبك بس ما بحب تصرفاتك ... شو هالهبل ... الانسان يا بيحب يا بيكره ؟
افيدوني شو اعمل مع هذا الصنف

ام احمد-فلسطين 11-24-2013 01:53 AM

رد: عندي كارثة

انا ما عندي خبرة بالمشاركة بالمنتديات
كيف اشارك شاركت ونزلت موضوع بس ما حدى رد علية
يعني افيدوني على الالية جزاكم الله كل خير

حياويه حيل 11-24-2013 10:30 AM

الله يعينك اختي بس لازم تفهمي اول شي شخصية زوجك والهدوء ميزه جميلهثانياً لازم تعرفي اهتماماته حتى تسطيعي صنع محادثه معه وتخليه يتفاعل معك ويكسر الهدوء
ثالثاُ لازم تحترمي زوجك فغير منطقي ان الناس كلهم يحترموه وانتي اقرب الناس له لا تحترمينه !
رابعاً شوفي ايش يحب وسويه و ايش يكره واتركيه ....

و الله يوفقك في حياتك

أميمة سليم 11-24-2013 01:15 PM

أختي أم أحمد أنا عندي 27 وغيرمتزوجة فيمكن أن أكون أختك الصغري لكني تعلمت الكثير في حياتي فارجو أن تتقبلي مني نصيحتي قال صلي الله عليه وعلي اله وسلم
: "ما كان الرفق في شيء إلا زانه، ولا نزع من شيء إلا شانه" رواه مسلم، وقوله: "يا عائشة إن الله رفيق يحب الرفق ويعطى على الرفق ما لا يعطي على العنف وما لا يعطي على ما سواه" رواه مسلم. وقوله لأشج عبد القيس: "إن فيك خصلتين يحبهما الله، الحلمُ والأناة" رواه مسلم.

فحاولي تسأليه :أنت تحبني مثلا واذا رد عليكي بالرد السابق قولي له أخبرني علي التصرفات اللتي لاترضيك وانا لا أعملها وأغيريها (اذا كان هذا التغير لايغضب الله )ودائما أشعريه بجو الدفيء والحب منكي حتي وان لم يقابلك هو بالمثل فالرجل كالطفل والابن وعامليه ايضا كالطفل والابن الكبير لكي فلو كان عندك ابن كبير لابد ان تشعريه برجولته وايضا بالثقة في نفسه وبحنوك وحبك وتقديرك له كلمديح لما يفعله من أشياء في البيت ولو كانت صغيرة ومثل قولك له : نورت بيتك ومثل هذه الاشياء اللتي تحسسه ان هذا البيت هو مملكه وهوملكها وانت مليكته بها وكوني دائما سهلة لينة معه ولوكان فظا وحتي لوكان متجاهلا لكي وحاولي أن تجلسي بمفردك أو حتي بجانبه وتتخيلي أنك بمفردك وتسبحي الله وتذكريه اذا احسستي بالضيق وتناسي كل أسباب الضيق ولو حتي كل خمس دقائق ثم عاودي التعامل معه وكانه صديق جديد وتكلمي معه وحدثيه كصديق فحدثيه عن قصص السيرة وعن مواقف النبي صلي الله عليه وعلي اله وسلم مع أهله وبما أعجبكي بها دون الحديث عن أنه يفعل أو لا يفعل اي مسامرة اصدقاء وحاولي الا يجاز مع التركيز علي صفه حسنه وكذلك اجعليه يقول معكي الاذكار بان تقولي : ساقول اذكار المساء (مثلا)لوحبيت تقولها معي وابدئي بصوت مسموع سواء اذا كان رده بالايجاب او بالسلب ووافعلي نفس الشيء في قراءة القران أو احفظي من القران ولو القليل وقولي له نمن فضلك ممكن تسمعلي وحاولي اختي أن تشغلي جزء من وقتك بعمل شيء كاعمال فنيه تفيد منزلك وثم قولي له مارايك في هذه أو في ان اعملها هكذا أوهكذا أو بلون كذا أو كذا أواشتغلي كروشيه أو تريكو واعملي له شيء واعطيه اياه كهديه وتعاملي معه بانك اخته وابنته الصغري لانه يحب هذا ولكن كوني اخت وابنه وصديقه حنونة و د لوعة زيادة عن اللازم بحيث ان تظهري الحبيبه المتخفيه في صورة اخت وابنه وصديقه لانه طبعا زوجك ولا تعامليه ابدا بفظاظة اوضيق أوملل ولا تشعرينه بذلك وصدقيني أن شاء الله ستكسبي وده واعلمي انه لابد ان تتركي لزوجك متسع من الوقت لنفسه واعلمي اختي ان بره برحمه شيء جيد ولابد ان تشجعيه علي ذلك وتساهمي معه في ذلك وتشاركيه فيه بما يرضي الله وان شاء الله سيفرحه هذا ويقربه اليكي واخيرا اختي تلمسي اوقات الدعاء المستجاب وادعي الله بان يجعل زوجك كما تحبيت ويمكن ان تفصلي دعاء بمعني ان تقولي مثلا اللهم اجعل زوجي يحبني وياتي الي ويكلمني بحب وهكذا وقولي له دائما أشياء تشعره بحبك له ولا تنتظري المقابل واعتبريه نوع من الاحسان واسعدي بفعله واعلمي ان الله سيجزيكي عنه خيرا عجلا واجلا وثقي بالله في ذلك ودائما وكوني دائما له مصدر سعادة وابتهاج وادخلي اختي في جميع اقسام الحياة الزوجية في المتدي وثقفي نفسك وستتحسن امورك ان شاء الله وبارك الله لكي انتي وزوجك وبارك عليكم وجمع بينكم دائما في خير

الساعة الآن 03:34 AM.