العودة   منتديات شبكة حياة > البرامج و الصوتيات و الفيديو و التصميم و الدروس > صور و تصاميم و مونتاج و توليف

خلق معدل تحويل لمحتوى الويب

خلق معدل تحويل لمحتوى الويب خلق معدل تحويل لمحتوى الويب إن المحتوى الجيد لموقع الويب يعد نقطة الأرتكاز الأولى لنجاح التسويق عبر الأنترنت. ولذلك أستهداف

صور و تصاميم و مونتاج و توليف

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-09-2013, 01:20 AM   المشاركة رقم: 1
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية ريماس هيثم
الكاتبة:
اللقب:
عضوة حيوية
عرض البوم صور ريماس هيثم  
معلومات العضوة

التسجيل: 9-3-2013
العضوية: 90842
المشاركات: 20
بمعدل : 0.00 يوميا
معدل التقييم:

الحالة:
ريماس هيثم غير متواجد حالياً

افتراضي

خلق معدل تحويل لمحتوى الويب


خلق معدل تحويل لمحتوى الويب





إن المحتوى الجيد لموقع الويب يعد نقطة الأرتكاز الأولى لنجاح التسويق عبر الأنترنت. ولذلك أستهداف محتوى عالى الجودة هو السبيل الأول للنجاح.
ولكن لا يكفى أمتلاك أدوات لجذب زوار الموقع للمحتوى رغم أنه فى الحقيقىة "المحتوى هو ملك الموقع" و لكن تحويل المستخدمين أو زوار الموقع إلى مشترين، أوخلق فرص جيدة للشراء فى المستقبل هو ما يساعدك على النجاح و الأستمرار ، و لذلك عليك اعادة تحديد أهداف الموقع.
قبل صياغة إستراتيجية بناء الموقع، فمن المهم أن نفهم، و أن نطرح على أنفسنا بعض التسأولات التى تساعدنا على رسم طريق النجاح:
اولاً: ما هى عقلية العملاء التى نخاطبهم؟، و ما هى أكثر الأستجابات احتمالأ أن تحدث؟
و ماذا يريد العملاء المحتملين أن يعريفوا؟ و الأهم ماذا يعنى ذلك لنا؟
فأنت تحتاج إلى تحديد الروابط الهامة للمستخدمين و تضمنها لموقعك التسويقى. و عندما تكون هناك صياغة جيدة لإستراتيجية الموقع فإن الرسالة سصبح أوضح.
و ما هى أنواع الرسائل التى تكون أكثر أحتمالاً للوصول و تحفيز الزائرين على أتخاذ تصرفات صحيحة نحو الشراء. و هذا ما يعرف بعلم فن الأقناع.
فيما يلى عشر طرق لخلق معدل تحويل جيد لموقعك معتمداً على تقديم محتوى جيد :

1.الحث على اتخاذ الخطوة التالية
بأختصار، إن حث زوار الموقع على أتخاذ الخطوة التالية هام جداً بالنسبة لأى موقع تجارى، و خاصة أن ترتيب و تصميم المواقع التجارية متشابه إلى حداً كبير و يشبه فى تصميمه صفحات الجرائد. فالتركير على الأعلان أولاً، ثم بعد ذلك ياتى أهمية ملائمة المحتوى للمستخدم حتى يتحول إلى مشترى.
و هذا ما يجعل التصميم الجذاب سبب مهم لنجاح الموقع، و يسمح بأفضل تحول للمستخدمين إلى مشترين حالين و محتملين.
وبالاضافة إلى التصميم الجيد، فأن الحث على أتخاذ الخطوة التالية أيضا يظهر قيمة وأهمية المبرمج فى استخدامه لتقنيات ذكية و ابداعه الشخصى، حيث أن هذا الحث قد يكون فى أعلى الصفحة أو اسفلها أو فى الشريط الجأنبى للمحتوى.
على سبيل المثال، لاحظ كيف قام Neil Patel's Quick Sprout blog ، فعندما تنزل إلى اسفل يظهر الحالة الدراسية Tech Crunchفى الأسفل الشريط الجانبى بغض النظرعن التمرير لأسفل، و هذا يعد قاعدة عامة جيدة، حتى لا يكون جزء من المحتوى الخاص بك خالية من أداة حث مقنعة إلى أتخاذ الخطوة التالية.
ومع ذلك، وتعزيزلأحداث التوازن. فيجب أن يوفر المحتوى الخاص بك أفضل قيمة للمستخدم دون إرهاقه، من خلال رسائل أو خدمات أخرى قد لا بريدها. ولكن في الوقت نفسه، تحثه على أن يصبح عميل.

2. النوافذ المنبثقة

رغم أن النوافذ المنبثقة على مواقع الأنترنت كثيرة،وغم أن العديد من المتصفحين يرغبون فى منع هذه النوافذ المنبثقة، وبرغم من أنها فى كثير من الأحيان تكون مصدر أزعاج للمتصفح، إلا أن الدراسات والأرقام أشارت إلى، أن النوافذ المنبثقة تعد أداة فعالة للتسويق على مواقع الويب بأستخدام المحتوى، فهى يمكنها أن تحول المزيد من الزوارللموقع إلى زبائن
ولكن هناك حلول لذلك، ليس من الضرورى أن نفرط فى أدخال النوافذ المنبثقة . فيمكنك وضع النوافذ المنبثقة على جهاز توقيت بحيث تظهر فقط بعد أعطاء المستخدم فرصة للأستفادة من المحتوى لفترة من الوقت على الموقع.
مثال على ذلك، موقع شركة المجلة، التي لديها نافذة منبثقة تظهر فقط في الجزء السفلي الأيسر من مقال بمجرد أن تبدأ التمرير إلى أسفل الصفحة. فى حين أن مواقع اخرى تستخدم النوافذ المنبثقة ملئ الصفحةFull screen .



3. دراسة الحالأت
قد يكون تردد الزبائن المحتملين فى أخراج جزء من المال بشق الأنفس من أجل خدمة، دافع لرغبتهم فى أن يرو سجلا حافلا من النتائج الشركة. وهذا هو السبب في دراسة الكيفية التى ستقدم بها الشركة خدماتها، و كيف أستفاد الأخرين من هذه الخدمات، وفى هذه الدراسة تستخدمً الصور أو مقاطع فيديو لتعزيز. حتى تكون دراسة الحالة مقنعة تماما و قابل للمشاركة على الشبكات الأجتماعية ، و تعد رابط يستحق اهتمام كبار الأقتصادين.

4.التعليقات

التعليقات مشابه لدراسة الحالة، ولكن أقصر من ذلك بكثير فى عملية الأقناع و الأجراءات التى تتعلق بالحصول على تعليقات العملاء. ينبغي على الشركات الترويج وتشجيع العملاء على الأستطلاعات على صفحتهم في + Google وغيرها من Yahoo Local, Yelp, Judy's Book, and Angie's List.
كل هذا يجعل من السهل على المعجبين بك أن يكون صوتهم مسموعا وداعم لك.


5. الاشتراك فى البريد الألكتروني

قد يكون حوالى 95٪ من زوار موقع الويب الخاص بك لن يكونوا على أستعداد لشراء من أول زيارة، فتقدم لهم معلومات تساعدهم على أن يعيدو توجيه مشتراياتهم إليك على المدى الطويل. فعليك أن تقدم لهم عرض ذكى ، يتناسب و الشريحة التى يرغب المستخدمين فى دفعها، ولذلك لابد من تضمين الموقع بريد الكترونى يمكنا من التواصل مع هؤلاء العملاء المحتملين.

6.تقديم عروض و مسبقات مميزة

يمكن عقد مسابقات وجوائز، فهى وسيلة رائعة للحفاظ على الزوار الموقع وتحويلهم إلى زبائن. ويمكن أيضا أستخدام الهدايا والجوائز للحفاظ على حركة التنقل إلى موقعك، والحفاظ على المزيد من المبيعات ثابت على مدار السنة.
و الفيسبوك هو وسيلة جماهرية لعقد المسابقات والمشاركة و توجيه محرك البحث، ولكن هناك إجراءات صارمة لمتابعة ذلك.

7.تعزيز الشبكات الأجتماعية

وجود القوي التالية (الوعي الأجتماعي ، والعلامات التجارية، وتعزيز الثقة) على الشبكات الأجتماعية هو عنصر هام من عناصر جذب المبيعات. استخدام المحتوى الخاص بك على شبكة الأنترنت، و المسابقات، والعروض لكسب المزيد من الأعجاب والكثر من سائل الأعلام الأجتماعية على شبكات التواصل الخاص بك، بما في ذلك Facebook, Twitter, Google+, LinkedIn, Pinterest, and YouTube.
حتى لومستخدمى وسائل الأعلام الأجتماعية لم يصبحوا مشترين، فأنها يمكن أن تساعد على أستمرار زيادة مستخدمى الموقع الأجتماعية الخاصة بك، وبعض المواقع المبشرة قد تصبح علامة تجارية مما يساعد على نشر أخبارعن المنتج أو الخدمة الخاصة بك، أيضا، ومحركات البحث تستخدم بشكل متزايد إشارات للمواقع الأجتماعية كعنصر من عناصر بالأجور.

8.بناء الثقة

يعد بناء الثقة على شبكة الأنترنت من الأمور الهامة، الناس قد لا يكون موجودين شخصيا ً للقيام بعملية البيع أو الأجتماع مع الشركة. ولا يزال هناك عدد كبير جدا من عمليات الأحتيال عبر الأنترنت، والأشخاص الذين لهم تجربة سيئة مع الويب.
في الواقع، بناء الثقة في الأعمال التجارية الكبيرة مع شركات مثل فيريساين، كمودو، ومكافي ومنظمات مثل BBB تولد الكثير من الدخل، هذه الشارات هي رموز من الثقة ويمكن أن تساعد المستخدمين أن يشعرون بكثير من الأمأن فى إجراء عملية شراء.
أن وضع شارات لشركات و المنظمات الكبرى تعطى مزيد من الثقة فى الموقع، وحتى تصل إلى هذه الثقة لابد من أن تقوم بعمل حقيقى.


9. نموذج اتصال سهل

وجود شكل من أشكال الأتصال بالعملاء لطرح الأسئلة والحصول على المساعدة هو عنصر آخر مهم ينبغي أن يكون واضح للغاية على صفحة ويب الأعمال التجارية ". يمكن استخدام خدمة الدردشة مثل Olark، Zopim، أو NGage تساعدك على الحصول على المزيد من العملاء.

10. عرض رقم الهاتف في مكان بارز

قبل أن نصل إلى الخلاصة ، لابد من الأشارة إلى ضرورة وضع وسائل أتصال متعددة و سهلة للعملاء للأتصال المباشر بالشركة، فى أماكن واضحة بالصفحاتها على الويب. و ذلك مثل وضع أرقام تليفون ، فى أعلى كل صفحة على موقع الشركة.

الخلاصة

وينبغي أن تستخدم المحتوى المقنع كهدف، باعتباره الحافز الذي يثير أهتمام زوار الموقع. ولكن مع التركيز بشدة على نوعية وحجم المحتوى و كذلك على الأهداف التجارية التى تسعى إليها الشركة، و كل ذلك يؤدي إلى الحصول على المزيد من المبيعات. بدلا من التركيز على نشر المحتوى الذى يتلائم مع تصنيفات محرك البحث أو الحصول على روابط للمحتوى. يجب عليك أن تسأل نفسك هذا السؤال:
هل أنت تقوم بما يكفى من اجراءات تساعد على زيادة تحويل الزائرين إلى عملاء؟
وقبل كل شئ، التسويق والمبيعات يجب أن يكون هو هدفك الأساسي.

مواضيع قد تعجبك:


رد مع اقتباس
جديد المواضيع في قسم صور و تصاميم و مونتاج و توليف

قديم 03-10-2013, 05:06 PM   المشاركة رقم: 2

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
عضوة حيوية


افتراضي رد: خلق معدل تحويل لمحتوى الويب

في انتظار جديدك


رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO