تابعي جديدنا بالفيسبوك


العودة   منتديات شبكة حياة > حياتك > المطبخ الإلكتروني مطبخ حواء وصفات طبخ

أطعمة صحية خفيفة تناوليها على الشاطيء

أطعمة صحية خفيفة تناوليها على الشاطيء أطعمة صحية خفيفة تناوليها على الشاطيء أطعمة صحية خفيفة تناوليها على الشاطيء سلاطة سيزر الشهية والصحية بدلا من الأطعمة

المطبخ الإلكتروني مطبخ حواء وصفات طبخ

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-04-2013, 04:52 PM   المشاركة رقم: 1
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية أرجوان الملكي
الكاتبة:
اللقب:
عضوة نادي الألف
عرض البوم صور أرجوان الملكي  
معلومات العضوة

التسجيل: 4-9-2013
العضوية: 77775
الدولة: جدة
المشاركات: 1,010
بمعدل : 0.65 يوميا
معدل التقييم:

الحالة:
أرجوان الملكي غير متواجد حالياً

افتراضي أطعمة صحية خفيفة تناوليها على الشاطيء

أطعمة صحية خفيفة تناوليها على الشاطيء
أطعمة صحية خفيفة تناوليها على الشاطيء

أطعمة صحية خفيفة تناوليها على الشاطيء hayah_1349355171_815.jpg
أطعمة صحية خفيفة تناوليها على الشاطيء hayah_1349355171_500.jpg





سلاطة سيزر الشهية والصحية
بدلا من الأطعمة المقلية في الزيوت المهدرجة، والتي ستتناولينها في الغالب مع العيش الأبيض على هيئة شطائر، اختاري البديل الصحي اللذيذ، وهو سلاطة سيزر الرائعة. فقط أحضري إناء مناسبا واملئيه بشرائح الخس الطازجة واللذيذة، وأضيفي لها قطعا من الفلفل الأخضر الحلو وقطرات من عصير الليمون، ثم غطي سطح السلاطة بشرئح الدجاج المشوي الخالية من العظام أوالدهون، وتناوليها بمفردها أو مع بعض شرائح الخبز البني (السن).
شرائح البطيخ اللذيذة
ليس هناك أجمل أو ألذ من شرائح البطيخ اللذيذة المثلجة لترطيب حرارة الجو وتخفيف تأثير حرارة الشمس المحرقة نهارا على شاطيء البحر. البطيخ فاكهة طازجة ومنعشة، مليئة بالفيتامينات وقليلة السعرات، لذا فهذا الخيار يتفوق بشكل كبير مقارنة بتناول الآيس كريم. فقط ضعي شرائح البطيخ المثلجة داخل وعاء محكم الغلق يحفظ البرودة.
عصائر طبيعية
ابتعدي عن العصائر المعلبة المحلاة بالسكر التي تباع في المحال المنتشرة بجوار شواطيء البحر، واصنعي بمساعدة والدتك عصائر فواكه طبيعية خالية من السكر، واصطحبيها مثلجة داخل وعاء يحفظ البرودة لتستمتعي بتناولها على الشاطيء، فيدب الانتعاش في جسدك ويملأك النشاط والحيوية من جديد.
سلاطة فواكه بطريقة الباربكيو
أحضري بضع ثمرات من الفواكه الصيفية المفضلة لديك (فراولة - مانجو - عنب - شمام - تفاح - أناناس... الخ) ثم قطعيها إلى أجزاء مربعة سميكة (ما عدا العنب طبعا)، واستعيني بالعصي الخشبية المخصصة لشي اللحوم أو الشيش طاووق، وضعي قطع الفواكه عليها بنفس الطريقة التي توضع بها اللحوم أو قطع الدجاج، ثم ضعيها بإناء مناسب يحافظ عليها، واستمتعي بتناولها مع أسرتك على شاطيء البحر.
تسلية وتغذية
بدلا من المقرمشات التقليدية المعبأة التي تملئين بها بطنك في كل حين، اصطحبي معك إلى الشاطيء إناء يمتليء بتشكيلة منوعة من المكسرات المحمصة اللذيذة (بندق - لوز - عين جمل - سوداني - كاجو) واستمتعي بتناولها أثناء الاستلقاء على الرمال وقراءة كتاب مشوق، أو أثناء مراقبة البحر وأمواجه الرائعة. المكسرات مليئة بالعناصر الغذائية المفيدة للقلب والشرايين والأحماض الدهنية غير المشبعة أوميجا 3، والتي لها الكثير من الفوائد منها الحفاظ على سهولة الهضم وحماية المعدة والأمعاء من القرحة.
يمكنك كذلك تحضير إناء مماثل يمتليء بالفواكه المجففة كالزبيب والمشمش والبرقوق والتمر، فهي عظيمة الفوائد وتمد الجسم بقدر عظيم من الطاقة التي يحتاجها في الأنشطة المختلفة على شاطيء البحر.



أطعمة صحية خفيفة تناوليها على الشاطيء
أطعمة صحية خفيفة تناوليها على الشاطيء



مواضيع قد تعجبك:


رد مع اقتباس
جديد المواضيع في قسم المطبخ الإلكتروني مطبخ حواء وصفات طبخ


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO