العودة   منتديات شبكة حياة > حياتك > المطبخ الإلكتروني مطبخ حواء وصفات طبخ > حلويات وصفات حلى مكسرات

كيفيه الحفاظ على الوزن

كيفيه الحفاظ على الوزن :eh_s: [FONT=Arial][SIZE=4][FONT= ]للحفاظ على وزن مثالى للجسم يلزم ذلك اتباع عادات غذائية صحية و ممارسة التمارين الرياضية بانتظام . هذا و

حلويات وصفات حلى مكسرات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-02-2013, 06:16 AM   المشاركة رقم: 1
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية ام حنين
الكاتبة:
اللقب:
مشاركة حيوية
عرض البوم صور ام حنين  
معلومات العضوة

التسجيل: 23-7-2013
العضوية: 75214
المشاركات: 33
بمعدل : 0.01 يوميا
معدل التقييم:

الحالة:
ام حنين غير متواجد حالياً

جديد

كيفيه الحفاظ على الوزن


:eh_s:
[FONT=Arial][SIZE=4][FONT= ]للحفاظ على وزن مثالى للجسم يلزم ذلك اتباع عادات غذائية صحية و ممارسة التمارين الرياضية بانتظام . هذا و جديرا بالذكر أن الطرق المتبعة للحفاظ على وزن مثالى للجسم تعنى بكل من النحافة و الوزن الزائد .[/FONT][/SIZE][/FONT]

[FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=red][FONT= ]و هاهى بعض الحسابات التى يمكن أن تساعدك على تحديد الوزن المثالى لجسمك :[/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT]

[FONT=Arial][SIZE=4][FONT= ]السيدات : الوزن المثالى هو حوالى 100 رطل لكل 5 أقدام من طول الجسم ثم تضاف خمسة أرطال لكل بوصة زائدة فى الطول.[/FONT][/SIZE][/FONT]

[FONT=Arial][SIZE=4][FONT= ]الرجال : الوزن المثالى هو حوالى 106 ارطال لكل 5 أقدام من طول الجسم ثم تضاف 6 أرطال لكل بوصة زائدة فى الطول .[/FONT][/SIZE][/FONT]

[FONT=Arial][SIZE=4][FONT= ]هذا و يمكن زيادة أو خصم 10% لو كان حجم الجسم أكبر أو أصغر على التوالى .[/FONT][/SIZE][/FONT]

[FONT=Arial][SIZE=4][FONT= ]تلعب كل من كتلة الجسم و الدهون التى يحتويها دورا هاما فى تحديد ما إن كان الشخص يعانى من زيادة فى الوزن أو من النحافة . و يمكن[/FONT][/SIZE][/FONT]

[FONT=Arial][SIZE=4][FONT= ]الاستعانة بأحد أخصائى التغذية لتحديد مدى ما يحتويه جسمك من دهون .[/FONT][/SIZE][/FONT]

[FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=red][FONT= ]و يختلف المحتوى المثالى للجسم من الدهون بين الرجال و النساء : [/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT]

[FONT=Arial][SIZE=4][FONT= ]للسيدات : ينبغى أن تكون نسبة الدهون فى الجسم حوالى 20 - 21 % . اذا زادت النسبة عن 30% تعتبر هذه زيادة فى الوزن .[/FONT][/SIZE][/FONT]

[FONT=Arial][SIZE=4][FONT= ]للرجال : ينبغى أن تكون نسبة الدهون فى الجسم حوالى 13- 17 %. اذا زادت النسبة عن 25% تعتبر هذه زيادة فى الوزن .[/FONT][/SIZE][/FONT]

[FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=red][FONT= ]معامل كتلة الجسم[/FONT][/COLOR][FONT= ] هى طريقة لقياس مكونات الجسم . و يعتمد هذا على الوزن و الطول معا . و يساعد هذا المعامل على تحديد احتمالية اللإصابة بأمراض كالسكر و ضغط الدم .[/FONT][/SIZE][/FONT]

[FONT=Arial][SIZE=4][FONT= ]جديرا بالذكر أن مصطلحى " الزيادة فى الوزن " و " السمنة " لا يحملان نفس المعنى .[/FONT][/SIZE][/FONT]

[FONT=Arial][SIZE=4][FONT= ]التمارين الرياضية و التحكم فى كمية ما يؤكل من الأطعمة هى الوسائل التى تقضى على الزيادة فى الوزن .[/FONT][/SIZE][/FONT]

[FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=red][FONT= ]نقص الوزن ( النحافة ) :[/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT]

[FONT=Arial][SIZE=4][FONT= ]فقدان الشهية و الشراهة هما نوعان من اضطرابات الأكل و التى تنتج من عدم الرضا عن شكل الجسم .[/FONT][/SIZE][/FONT]

[FONT=Arial][SIZE=4][FONT= ]فى مرض فقدان الشهية : يقلل المريض من الكمية المتناولة من الطعام إلى الحد الأدنى مما يؤدى إلى إنقاص سريع و خطر فى وزن الجسم إلى درجة التضور جوعا . تلاحظ هذه المشكلة فى الفتيات فى سن المراهقة كما قد يعانى منها أيضا الذكور و الأطفال و البالغين .[/FONT][/SIZE][/FONT]

[FONT=Arial][SIZE=4][FONT= ]أما الشراهة : فهى أكل كميات كبيرة من الطعام ثم اتباع ذلك بالتقيؤ . و قد تكون مصاحبة بمرض فقدان الشهية . و هذه الطريقة لا تؤدى إلى انقاص كبير فى الوزن و قد لا يلاحظ أحد وجودها حتى يبحث المريض عن المساعدة .[/FONT][/SIZE][/FONT]

[FONT=Arial][SIZE=4][FONT= ]هذا و يؤدى الإنقاص العنيف فى وزن الجسم إلى نتائج خطيرة . و للحفاظ على وزن أجسامهم ينبغى على المصابين باضطرابات الأكل أن يتناولوا الكمية المناسبة من الطعام التى تساعدهم على الحفاظ على الوزن [/FONT][/SIZE][/FONT]

[FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=red][FONT= ]السعرات الحرارية المناسبة لكل شخص :[/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT]

[FONT=Arial][SIZE=4][FONT= ]للحفاظ على وزن مثالى لجسمك ينبغى اتباع هذه المعايير : [/FONT][/SIZE][/FONT]

[FONT=Arial][SIZE=4][FONT= ]10 سعرات حرارية لكل رطل من الوزن المثالى لو أنك مصاب بالسمنة .[/FONT][/SIZE][/FONT]

[FONT=Arial][SIZE=4][FONT= ]13 سعر حرارى لكل رطل من الوزن المثالى لو كانت أنشطتك أو حركتك قليلة أو لو كان عمرك أكثر من 55 عاما .[/FONT][/SIZE][/FONT]

[FONT=Arial][SIZE=4][FONT= ]15 سعر حرارى لكل رطل من الوزن المثالى لو أنك تمارس الرياضة بانتظام .[/FONT][/SIZE][/FONT]

[FONT=Arial][SIZE=4][FONT= ]18 سعر حرارى لكل رطل من الوزن المثالى لو أنك تمارس أحد الرياضات العنيفة بانتظام .[/FONT][/SIZE][/FONT]



[FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=red][FONT= ]أنواع التمارين الرياضية :[/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT]

[FONT=Arial][SIZE=4][FONT= ]التمارين البسيطة : النشاط العادى كالعمل مع وجود بعض الانشطة فى الإجازات الأسبوعية كلعب التنس .[/FONT][/SIZE][/FONT]

[FONT=Arial][SIZE=4][FONT= ]التمارين المتوسطة : ممارسة الألعاب الرياضية بانتظام كالسباحة أو الجرى لمدة 30 – 60 دقيقة .[/FONT][/SIZE][/FONT]

[FONT=Arial][SIZE=4][FONT= ]التمارين العنيفة : هى القيام برياضات قوية لمدة ساعة أو أكثر يوميا على مدى أربع أو خمس أيام فى الأسبوع .[/FONT][/SIZE][/FONT]
[FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=red][FONT= ]النظام الغذائى المتوازن :[/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT]

[FONT=Arial][SIZE=4][FONT= ]لا تتناول اللحوم أكثر من مرة واحدة يوميا . تناول الأسماك و الطيور أفضل من اللحوم الحمراء و ذلك لاحتوائهما على كمية دهون أقل .[/FONT][/SIZE][/FONT]

[FONT=Arial][SIZE=4][FONT= ]تجنب الأطعمة المقلية و ذلك لقدرتها على امتصاص الدهون من الزيوت المستخدمة فى القلى مضيفة بذلك إلى كمية الدهون فى الطعام . و يمكنك استخدام الزيوت الغير مشبعة فى الطهى كزيت الذرة مثلا .[/FONT][/SIZE][/FONT]
[FONT=Arial][SIZE=4][FONT= ]قلل استهلاكك من الملح . حد من استخدامك لملح الطعام أو مكسبات الطعم التى تحتوى على الأملاح .[/FONT][/SIZE][/FONT]

[FONT=Arial][SIZE=4][FONT= ]ينبغى أن يحتوى طعامك على كميات كافية من الألياف و هى موجودة فى الأوراق الخضراء و الفواكه و البقول و قشر الردة و المكسرات و الجذور الخضراء و الأطعمة التى تتكون من الحبوب .[/FONT][/SIZE][/FONT]

[FONT=Arial][SIZE=4][FONT= ]لا تتناول أكثر من 4 بيضات أسبوعيا . فبالرغم من ان البيض مصدر جيد للبروتين و نسبة الدهون المشبعة به قليلة إلا أنه يحتوى على نسبة عالية من الكوليسترول .[/FONT][/SIZE][/FONT]
[FONT=Arial][SIZE=4][FONT= ]الفواكه الطازجة أفضل للتحلية من الكعك أو الحلوى .[/FONT][/SIZE][/FONT]
[FONT=Arial][SIZE=4][FONT= ]تناول وجبات متوازنة دوما . فالإكثار من أى شىئ له دائما مشاكله .[/FONT][/SIZE][/FONT]
[FONT=Arial][SIZE=4][FONT= ]اتبع التوصيات الارشادية لهرم الغذاء .[/FONT][/SIZE][/FONT]
[FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=red][FONT= ]توصيات للحفاظ على الوزن المثالى :[/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT]

[FONT=Arial][SIZE=4][FONT= ]تناول أطعمة صحية و متوازنة .[/FONT][/SIZE][/FONT]

[FONT=Arial][SIZE=4][FONT= ]وازن بين أنشطتك الجسدية و طعامك للحفاظ على وزن مثالى . التريض فى الهواء الطلق يساعد على زيادة كتلة العضلات و حرق السعرات الحرارية .[/FONT][/SIZE][/FONT]

[FONT=Arial][SIZE=4][FONT= ]تدريجيا قم بتكييف عاداتك الغذائية لتتمكن من تغيير نمط حياتك للأبد . من الممكن أن تحتاج إلى استشارة مختص لكى تغير نمط طعامك .[/FONT][/SIZE][/FONT]

[FONT=Arial][SIZE=4][FONT= ]تجنب المشروبات الكحولية .[/FONT][/SIZE][/FONT]
[RIGHT][SIZE=4][FONT=Arial][/FONT][/SIZE][/RIGHT]

مواضيع قد تعجبك:


رد مع اقتباس
جديد المواضيع في قسم حلويات وصفات حلى مكسرات

قديم 08-02-2013, 09:15 AM   المشاركة رقم: 2

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
مشاركة نشطة


افتراضي

شكراً وبارك الله فيك


رد مع اقتباس
قديم 08-03-2013, 03:30 AM   المشاركة رقم: 3

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
عضوة حيوية


افتراضي

مرسى يا قمرررررررررررررررررررر


رد مع اقتباس
قديم 08-04-2013, 04:54 AM   المشاركة رقم: 4

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
بداية الحياة


افتراضي

شيء مهم


رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO