العودة   منتديات شبكة حياة > حياتك > وظائف نسائية Women jobs
التسجيل التعليمـــات المجموعات التقويم مشاركات اليوم البحث

بدء القبول للتقديم في جامعة الباحة للعام ١٤٣٣/١٤٣٤ هـ

بدء القبول للتقديم في جامعة الباحة للعام ١٤٣٣/١٤٣٤ هـ السلام عليكم بدء القبول للتقديم في جامعة الباحة للعام ١٤٣٣/١٤٣٤ هـ بدء القبول للتقديم في جامعة

وظائف نسائية Women jobs

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-05-2013, 08:40 AM   المشاركة رقم: 1
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية الودود
الكاتبة:
اللقب:
مشاركة نشطة
عرض البوم صور الودود  
معلومات العضوة

التسجيل: 20-4-2013
العضوية: 939
الدولة: السعودية - الرياض
المشاركات: 964
بمعدل : 0.18 يوميا
معدل التقييم:

الحالة:
الودود غير متواجد حالياً

افتراضي

بدء القبول للتقديم في جامعة الباحة للعام ١٤٣٣/١٤٣٤ هـ


السلام عليكم
بدء القبول للتقديم في جامعة الباحة للعام ١٤٣٣/١٤٣٤ هـ
بدء القبول للتقديم في جامعة الباحة للعام ١٤٣٣/١٤٣٤ هـ


أعلنت جامعة الباحة عن بدء خطة القبول والتسجيل للعام الدراسي ١٤٣٣ هـ للسعوديين و غير السعوديين على النحو التالي:

تعلن جامعة الباحة عن موعد القبول والتسجيل للعام القادم 1433/ 1434 هـ وسيتم تقديم طلب

الالتحاق والتسجيل من قبل الطلاب والطالبات عبر موقع الجامعة [url]www.bu.edu.sa[/url] على الشبكة

العنكبوتية خلال الفترة من يوم السبت 10 / 8 / 1433 هـ الموافق 30 / 6 /2013 م وحتى مساء يوم

الجمعة 16 / 8 / 1433 هـ الموافق 6 /7/ 2013 م . وفق الشروط التالي:

[B][COLOR=#008000]أولاً / الشروط العامة للقبول في كليات الجامعة لجميع الطلاب والطالبات[/COLOR][/B]

*أن يكون سعودي الجنسية أو من أم سعودية .

*أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل المملكة أو من خارجها .

* أداء اختبار القدرات ، والاختبار التحصيلي للتخصصات العلمية .

* أن لا يكون قد مضى على حصوله على الثانوية العامة أو ما يعادلها مدة تزيد على خمس سنوات .

* أن يجتاز بنجاح أي اختبار أو مقابلة شخصية تشترط عند التقدم للقبول .

* أن يكون لائقاً طبياً

* أن يحصل على موافقة من مرجعه بالدراسة إذا كان يعمل في أي جهة حكومية أو خاصة .

* أن لا يكون قد فصل من الجامعة لأسباب تعليمية أو تأديبية ، أو فصل من جامعة أخرى لأسباب تأديبية .

[B][COLOR=#008000]ثانياً / آلية القبول في جامعة الباحة[/COLOR][/B]

*نظام القبول في جامعة الباحة ( نظام سنوي ) يتم لمرة واحدة قبل بداية العام الجامعي وبعد ظهور نتائج*الثانوية العامة مباشرة .

*تقديم طلب الالتحاق عبر موقع الجامعة على الشبكة العنكبوتية [url]www.bu.edu.sa[/url] ولفترة محدودة .

*تقوم الجامعة بإجراء المفاضلة بين المتقدمين من الطلاب والطالبات حسب الشروط والمعايير المعلنة وحسب

الطاقة الاستيعابية لكليات الجامعة عن طريق نظام القبول (بانر) المعتمد بالجامعة .

*تطبيق إجراءات القبول الفوري على الكليات دون تحديد للتخصصات.

*تطبيق نظام السنة التحضيرية للمقبولين نهائياً وقبل توجيههم لكلياتهم.

*تخصيص الطلاب والطالبات بعد إنهائهم جميع مقررات السنة التحضيرية من قبل كلياتهم المقبولين فيها ،

حيث تقوم الكليات المعنية بتخصيصهم وفق معاييرها الخاصة.

[B][COLOR=#008000]ثالثاً / مراحل القبول في جامعة الباحة للعام الجامعي ( 1433 / 1434 هـ)[/COLOR][/B]

[COLOR=#008000]المرحلة الأولى[/COLOR] : – تنفذ من قبل الجامعة + الطلاب

تقديم طلب الالتحاق والتسجيل من قبل الطلاب والطالبات عبر موقع الجامعة على الشبكة العنكبوتية

[url]www.bu.edu.sa[/url] خلال الفترة من يوم السبت 10 / 8 / 1433 هـ الموافق 30 / 6 /2013 م وحتى

يوم الجمعة 16 / 8 / 1433 هـ الموافق 6 /7/2013 م .

[COLOR=#008000]المرحلة الثانية[/COLOR] : – تنفذ من قبل الجامعة

تحليل البيانات المدخلة في النظام وإجراء عمليات الفرز واستخراج التقارير اللازمة لإجراء عمليات الاستدعاء

لملفات المتقدمين ، وتنفيذ ذلك خلال الأيام السبت والأحد والاثنين 17- 19 / 8 / 1433 هـ

الموافق 7 – 10 / 7/2013م

[COLOR=#008000]المرحلة الثالثة[/COLOR] : – تنفذ من قبل الجامعة + البريد الممتاز

تنفيذ عمليات الاستدعاء لملفات المتقدمين من خلال نشر أسماء المرشحين للقبول على موقع الجامعة لإرسال

المستندات المطلوبة عبر خدمة البريد الممتاز ” خدمة جامعي المجانية” من أي مدينة إلى عمادة القبول

والتسجيل ) ويتم تنفيذ هذه المرحلة خلال الفترة الممتدة من يوم الثلاثاء 20 / 8 / 1433 هـ

الموافق 11 / 7 / 2013 م وحتى نهاية دوام الأربعاء 13 / 9 / 1433 هـ الموافق 1 / 8 / 2013 م

( وعلى المتقدم مراجعة موقع الجامعة باستمرار خلال هذه الفترة 20 / 8 / 1433 هـ ولغاية

13 / 9 / 1432 هـ لمعرفة مدى ترشيحه للقبول في الجامعة وإرسال المستندات المطلوبة والتي ستبين

على نموذج ترشيح القبول في حال ترشيحه للقبول ولمعرفة ترشيحك للقبول عليك الدخول على الرابط التالي

[URL="http://eservices.sp.com.sa/university_BOH/Pages/Default.aspx"]http://eservices.sp.com.sa/university_BOH/Pages/Default.aspx
[/URL]
[B][COLOR=#000080]شروط القبول للطلاب والطالبات السعوديين:[/COLOR][/B]
1- أن يكون الطالب / الطالبة سعودي الجنسية أو من أم سعودية .
2- أن يكون الطالب / الطالبة حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل المملكة أو خارجها.
3- لا تقبل الجامعة شهادة مضى عليها أكثر من خمس سنوات ، أي أن الجامعة تقبل الشهادات.
4- أن يكون الطالب / الطالبة حسن السيرة والسلوك .
5- أن يكون الطالب / الطالبة حاصلاً على درجة اختبار القدرات والتحصيلي للمسار العلمي والكليات العلمية في الفروع.
6- أن يجتاز بنجاح أي اختبار , أو مقابلة شخصية يراها مجلس الجامعة.
7- أن يكون لائقا طبيا.
8- أن يحصل على موافقة من مرجعه بالدراسة إذا كان يعمل في أية جهة حكومية أو خاصة.
9- أن لا يكون مقبولاً في أية جامعة أخرى، وفي حال ثبوت قبوله يلغى قيده.
10- أن يستوفي أية شروط أخرى يحددها مجلس الجامعه وتعلن وقت التقديم .

[B][COLOR=#008000]المستندات المطلوبة للقبول:[/COLOR][/B]
1- أصل شهادة الثانوية ألعامه + صورتان منها.
2- صورتان من إثبات الهوية الوطنية للمتقدمين السعوديين وصورتان للإقامة، أو جواز السفر للمقيمين.
3- الطلاب غير السعوديين من أم سعودية المطلوب إرفاق صورتين من شهادة الميلاد حفيظة النفوس للأم + الإقامة .
4- صورتان شخصيتان ملونتان مقاس 4×6 بخلفية بيضاء للطلاب فقط.
5- طباعة نموذج البريد السعودي من بوابة القبول للجامعة .
6- إرفاق إشعار نتيجة اختبار القدرات العامة والتحصيلي .
7- إرفاق موافقة جهة العمل ( للموظفين)

[B][COLOR=#000080]شروط القبول للطلاب والطالبات غير السعوديين:[/COLOR][/B]
1-أخذ الموافقة من وزير التعليم العالي بقبولهم مبدئياً في الجامعة وبعد ذلك يقوم الطالب/الطالبة بالتسجيل عن طريق الموقع في حينه، وينطبق عليه شروط نظــام القبـــول المشترطـــة فــي الطالب السعودي من حيث النسبة عن طريق المفاضلة على نظام (بانر).
2-أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل المملكة أو خارجها.
3-لا تقبل الجامعة أية شهادة مضى عليها أكثر من خمس سنوات
4-أن يكون الطالب / الطالبة حسن السيرة والسلوك .
5-أن يكون الطالب / الطالبة حاصلاً على درجة اختبار القدرات (والتحصيلي للمسار العلمي والكليات العلمية في الفروع )
6-أن يجتاز أي اختبار ، أو مقابلة شخصية يراها مجلس الجامعة .
7-أن يكون لائقاً طبياً .
8-أن لا يكون مقبولاً في أية جامعة أخرى وفي حال ثبوت قبوله يلغى قيده إذا لم يحضر إخلاء طرف من الجامعة التي انسحب منها .
9-أن يستوفي أية شروط أخرى يحددها مجلس الجامعة وتعلن وقت التقديم .

[COLOR=#008000][B]المستندات المطلوبة للقبول:[/B][/COLOR]
1-أصل شهادة الثانوية ألعامه + صورتان منها.
2-صورتان من إثبات الهوية الوطنية للمتقدمين السعوديين وصورتان للإقامة، أو جواز السفر للمقيمين.
3-الطلاب غير السعوديين من أم سعودية المطلوب إرفاق صورتين من شهادة الميلاد حفيظة النفوس للأم + الإقامة .
4-صورتان شخصيتان ملونتان مقاس 4×6 بخلفية بيضاء للطلاب فقط.
5-طباعة نموذج البريد السعودي من بوابة القبول للجامعة .
6-إرفاق إشعار نتيجة اختبار القدرات العامة والتحصيلي .
7-إرفاق موافقة جهة العمل (للموظفين)



[URL="http://portal.bu.edu.sa/web/14807342/news/-/journal_content/56_INSTANCE_SqX2/14807342/17770526"]المصدر[/URL]

[CENTER]
[/CENTER]





بدء القبول للتقديم في جامعة الباحة للعام ١٤٣٣/١٤٣٤ هـ
بدء القبول للتقديم في جامعة الباحة للعام ١٤٣٣/١٤٣٤ هـ

دعوتكم لي ولكل من استفاد من موضوعي

مواضيع قد تعجبك:


رد مع اقتباس
جديد المواضيع في قسم وظائف نسائية Women jobs


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO