07-05-2013, 08:40 AM | المشاركة رقم: 1 | |||||||||||||||||||||||||||||
| ||||||||||||||||||||||||||||||
بدء القبول للتقديم في جامعة الباحة للعام ١٤٣٣/١٤٣٤ هـبدء القبول للتقديم في جامعة الباحة للعام ١٤٣٣/١٤٣٤ هـ بدء القبول للتقديم في جامعة الباحة للعام ١٤٣٣/١٤٣٤ هـ أعلنت جامعة الباحة عن بدء خطة القبول والتسجيل للعام الدراسي ١٤٣٣ هـ للسعوديين و غير السعوديين على النحو التالي: تعلن جامعة الباحة عن موعد القبول والتسجيل للعام القادم 1433/ 1434 هـ وسيتم تقديم طلب الالتحاق والتسجيل من قبل الطلاب والطالبات عبر موقع الجامعة [url]www.bu.edu.sa[/url] على الشبكة العنكبوتية خلال الفترة من يوم السبت 10 / 8 / 1433 هـ الموافق 30 / 6 /2013 م وحتى مساء يوم الجمعة 16 / 8 / 1433 هـ الموافق 6 /7/ 2013 م . وفق الشروط التالي: [B][COLOR=#008000]أولاً / الشروط العامة للقبول في كليات الجامعة لجميع الطلاب والطالبات[/COLOR][/B] *أن يكون سعودي الجنسية أو من أم سعودية . *أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل المملكة أو من خارجها . * أداء اختبار القدرات ، والاختبار التحصيلي للتخصصات العلمية . * أن لا يكون قد مضى على حصوله على الثانوية العامة أو ما يعادلها مدة تزيد على خمس سنوات . * أن يجتاز بنجاح أي اختبار أو مقابلة شخصية تشترط عند التقدم للقبول . * أن يكون لائقاً طبياً * أن يحصل على موافقة من مرجعه بالدراسة إذا كان يعمل في أي جهة حكومية أو خاصة . * أن لا يكون قد فصل من الجامعة لأسباب تعليمية أو تأديبية ، أو فصل من جامعة أخرى لأسباب تأديبية . [B][COLOR=#008000]ثانياً / آلية القبول في جامعة الباحة[/COLOR][/B] *نظام القبول في جامعة الباحة ( نظام سنوي ) يتم لمرة واحدة قبل بداية العام الجامعي وبعد ظهور نتائج*الثانوية العامة مباشرة . *تقديم طلب الالتحاق عبر موقع الجامعة على الشبكة العنكبوتية [url]www.bu.edu.sa[/url] ولفترة محدودة . *تقوم الجامعة بإجراء المفاضلة بين المتقدمين من الطلاب والطالبات حسب الشروط والمعايير المعلنة وحسب الطاقة الاستيعابية لكليات الجامعة عن طريق نظام القبول (بانر) المعتمد بالجامعة . *تطبيق إجراءات القبول الفوري على الكليات دون تحديد للتخصصات. *تطبيق نظام السنة التحضيرية للمقبولين نهائياً وقبل توجيههم لكلياتهم. *تخصيص الطلاب والطالبات بعد إنهائهم جميع مقررات السنة التحضيرية من قبل كلياتهم المقبولين فيها ، حيث تقوم الكليات المعنية بتخصيصهم وفق معاييرها الخاصة. [B][COLOR=#008000]ثالثاً / مراحل القبول في جامعة الباحة للعام الجامعي ( 1433 / 1434 هـ)[/COLOR][/B] [COLOR=#008000]المرحلة الأولى[/COLOR] : – تنفذ من قبل الجامعة + الطلاب تقديم طلب الالتحاق والتسجيل من قبل الطلاب والطالبات عبر موقع الجامعة على الشبكة العنكبوتية [url]www.bu.edu.sa[/url] خلال الفترة من يوم السبت 10 / 8 / 1433 هـ الموافق 30 / 6 /2013 م وحتى يوم الجمعة 16 / 8 / 1433 هـ الموافق 6 /7/2013 م . [COLOR=#008000]المرحلة الثانية[/COLOR] : – تنفذ من قبل الجامعة تحليل البيانات المدخلة في النظام وإجراء عمليات الفرز واستخراج التقارير اللازمة لإجراء عمليات الاستدعاء لملفات المتقدمين ، وتنفيذ ذلك خلال الأيام السبت والأحد والاثنين 17- 19 / 8 / 1433 هـ الموافق 7 – 10 / 7/2013م [COLOR=#008000]المرحلة الثالثة[/COLOR] : – تنفذ من قبل الجامعة + البريد الممتاز تنفيذ عمليات الاستدعاء لملفات المتقدمين من خلال نشر أسماء المرشحين للقبول على موقع الجامعة لإرسال المستندات المطلوبة عبر خدمة البريد الممتاز ” خدمة جامعي المجانية” من أي مدينة إلى عمادة القبول والتسجيل ) ويتم تنفيذ هذه المرحلة خلال الفترة الممتدة من يوم الثلاثاء 20 / 8 / 1433 هـ الموافق 11 / 7 / 2013 م وحتى نهاية دوام الأربعاء 13 / 9 / 1433 هـ الموافق 1 / 8 / 2013 م ( وعلى المتقدم مراجعة موقع الجامعة باستمرار خلال هذه الفترة 20 / 8 / 1433 هـ ولغاية 13 / 9 / 1432 هـ لمعرفة مدى ترشيحه للقبول في الجامعة وإرسال المستندات المطلوبة والتي ستبين على نموذج ترشيح القبول في حال ترشيحه للقبول ولمعرفة ترشيحك للقبول عليك الدخول على الرابط التالي [URL="http://eservices.sp.com.sa/university_BOH/Pages/Default.aspx"]http://eservices.sp.com.sa/university_BOH/Pages/Default.aspx [/URL] [B][COLOR=#000080]شروط القبول للطلاب والطالبات السعوديين:[/COLOR][/B] 1- أن يكون الطالب / الطالبة سعودي الجنسية أو من أم سعودية . 2- أن يكون الطالب / الطالبة حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل المملكة أو خارجها. 3- لا تقبل الجامعة شهادة مضى عليها أكثر من خمس سنوات ، أي أن الجامعة تقبل الشهادات. 4- أن يكون الطالب / الطالبة حسن السيرة والسلوك . 5- أن يكون الطالب / الطالبة حاصلاً على درجة اختبار القدرات والتحصيلي للمسار العلمي والكليات العلمية في الفروع. 6- أن يجتاز بنجاح أي اختبار , أو مقابلة شخصية يراها مجلس الجامعة. 7- أن يكون لائقا طبيا. 8- أن يحصل على موافقة من مرجعه بالدراسة إذا كان يعمل في أية جهة حكومية أو خاصة. 9- أن لا يكون مقبولاً في أية جامعة أخرى، وفي حال ثبوت قبوله يلغى قيده. 10- أن يستوفي أية شروط أخرى يحددها مجلس الجامعه وتعلن وقت التقديم . [B][COLOR=#008000]المستندات المطلوبة للقبول:[/COLOR][/B] 1- أصل شهادة الثانوية ألعامه + صورتان منها. 2- صورتان من إثبات الهوية الوطنية للمتقدمين السعوديين وصورتان للإقامة، أو جواز السفر للمقيمين. 3- الطلاب غير السعوديين من أم سعودية المطلوب إرفاق صورتين من شهادة الميلاد حفيظة النفوس للأم + الإقامة . 4- صورتان شخصيتان ملونتان مقاس 4×6 بخلفية بيضاء للطلاب فقط. 5- طباعة نموذج البريد السعودي من بوابة القبول للجامعة . 6- إرفاق إشعار نتيجة اختبار القدرات العامة والتحصيلي . 7- إرفاق موافقة جهة العمل ( للموظفين) [B][COLOR=#000080]شروط القبول للطلاب والطالبات غير السعوديين:[/COLOR][/B] 1-أخذ الموافقة من وزير التعليم العالي بقبولهم مبدئياً في الجامعة وبعد ذلك يقوم الطالب/الطالبة بالتسجيل عن طريق الموقع في حينه، وينطبق عليه شروط نظــام القبـــول المشترطـــة فــي الطالب السعودي من حيث النسبة عن طريق المفاضلة على نظام (بانر). 2-أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل المملكة أو خارجها. 3-لا تقبل الجامعة أية شهادة مضى عليها أكثر من خمس سنوات 4-أن يكون الطالب / الطالبة حسن السيرة والسلوك . 5-أن يكون الطالب / الطالبة حاصلاً على درجة اختبار القدرات (والتحصيلي للمسار العلمي والكليات العلمية في الفروع ) 6-أن يجتاز أي اختبار ، أو مقابلة شخصية يراها مجلس الجامعة . 7-أن يكون لائقاً طبياً . 8-أن لا يكون مقبولاً في أية جامعة أخرى وفي حال ثبوت قبوله يلغى قيده إذا لم يحضر إخلاء طرف من الجامعة التي انسحب منها . 9-أن يستوفي أية شروط أخرى يحددها مجلس الجامعة وتعلن وقت التقديم . [COLOR=#008000][B]المستندات المطلوبة للقبول:[/B][/COLOR] 1-أصل شهادة الثانوية ألعامه + صورتان منها. 2-صورتان من إثبات الهوية الوطنية للمتقدمين السعوديين وصورتان للإقامة، أو جواز السفر للمقيمين. 3-الطلاب غير السعوديين من أم سعودية المطلوب إرفاق صورتين من شهادة الميلاد حفيظة النفوس للأم + الإقامة . 4-صورتان شخصيتان ملونتان مقاس 4×6 بخلفية بيضاء للطلاب فقط. 5-طباعة نموذج البريد السعودي من بوابة القبول للجامعة . 6-إرفاق إشعار نتيجة اختبار القدرات العامة والتحصيلي . 7-إرفاق موافقة جهة العمل (للموظفين) [URL="http://portal.bu.edu.sa/web/14807342/news/-/journal_content/56_INSTANCE_SqX2/14807342/17770526"]المصدر[/URL] [CENTER] [/CENTER] بدء القبول للتقديم في جامعة الباحة للعام ١٤٣٣/١٤٣٤ هـ بدء القبول للتقديم في جامعة الباحة للعام ١٤٣٣/١٤٣٤ هـ دعوتكم لي ولكل من استفاد من موضوعي مواضيع قد تعجبك:
| ||||||||||||||||||||||||||||||
جديد المواضيع في قسم وظائف نسائية Women jobs |
|