قديم 06-12-2013, 09:07 PM   المشاركة رقم: 1
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية mumina
الكاتبة:
اللقب:
أخصائية مختبرات طبيه
عرض البوم صور mumina  
معلومات العضوة

التسجيل: 29-3-2013
العضوية: 30914
الدولة: سوريه ... من بلاد الشام
المشاركات: 4,374
بمعدل : 0.86 يوميا
معدل التقييم:

الحالة:
mumina غير متواجد حالياً

Thumbs up

درس في الماكس عن الكاميرات و الاضاءة


لمبتدي الماكس درس في الكاميرات و الاضاءة

الكاميرات (Cameras )
الكاميرا هي عبارةعن أداة داخل البرنامج تتيح للمصمم مشاهدة التصميمات من خلال رؤية منظوريةمجسمة كما لو أنك تشاهد هذه التصميمات بالعين المجردة في الطبيعة.
ولاستخدام هذه الأداة نتبع الخطوات التالية:
1-
من خلال الأداة Creation ،اختر الأداة الفرعية Cameras .
2-
نختار المفتاح Target بالضغطعليه.
3-
نضع الكاميرا في أي نافذة و لتكن في ال Top بالضغط على الزرالأيسر في الفأرة و السحب حتى يظهر كما بالشكل.
و سوف تلاحظ أن الكاميراتتكون من جزأين، البداية و النهاية، و بذلك يمكن التحكم فيها و توجيهها فيالاتجاه المطلوب. كما بالشكل.
4-
قم باختيار المسقط Front و الضغط علىمفتاح C من لوحة المفاتيح يتم تحويل الرؤية داخل المسقط إلى معاينةالكاميرا.
5-
في حالة الرغبة في تغيير درجة الرؤية باستخدام الكامير ا،يمكن ضبط درجة الرؤية عن طريق نافذة Stock Lenses حيث أن الوضع الافتراضي هو 35 MM أما القيمة الأصغر فنحصل من خلالها على رؤية أبعد و بالتالي معاينةأكبر للمشهد، أما القيمة الأكبر نحصل من خلالها على رؤية أكبر وأقرب.


الإضاءة (Lights )
[B]
لزيادة شدة

الإضاءة منأهم المكونات التي تساعد على إظهار المشاهد داخل برنامج Max ، حيث يمكنالوصول إل مشهد أقرب إلى الواقعية، من خلال ضبط الإضاءة الخاصةبالمشهد،.
الإضاءة الموجهة:
للتحكم في الإضاءة الموجهة داخل المشهديمكن اتباع الخطوات التالية:
1-
من خلال الأداءة Creation ، نختار الأدارةالفرعية Lights .
2-
نختار Target Spot .
3-
و بنفس طريقة وضع الكاميرايمكن وضع مصدر الضوء بالضغط المستمر بزر الفأرة الأيسر في ال Top .
4-
نحدد اتجاه الإضاءة داخل مسقط ال Front بالإضافة إلا أنه يمكن تعديل وضعيةالضور من خلال جميع النوافذ.
ملاحظة:
من الأفضل توجيه الإضاءةفي وضع مائل لأنها أفضل نتيجة للظلال و ذلك في كلا المسقطين ( Top – Front ) .
و لمعاينة تأثير الإضاءة داخل المشهد من خلال Rednder
لتعديلالإضاءة الموجهة:
1-
نحدد ال Spot بواسطة Select .
2-
من خلال الأداة Modify ، نفعل الأداة Shadow .
3-
لزيادة شدة الإضاءة ، نزيد قيمة ال Multiplier .
4-
و لضبط النهايات الغير متساوية من الإضاءة، نقوم بتفعيلال Ray Tarced Shadow .

المصباح المتوهج:
يختلف عن ال Target Spot في أنه يقوم بإضاءة جميع العناصر حوله. و لاستخدام هذا النوع من الإضاءة نتبعالخطوات:
1-
من خلال الأداة Creation نختار الأداة الفرعية Lights .
2-
نختار ال Omni .
3-
في ال Top نحدد مكان الإضاءة كما فيالشكل.

لتعديل إضاءة المصباح المتوهج:
1-
نحدد ال Omni عن طريق Select .
2-
من خلال Modify، نفعل ال Shadow.
3-
و التحكم في شدةالإضاء من خلال تغيير قيمة ال Multiplier.
منقول


مواضيع قد تعجبك:


رد مع اقتباس
جديد المواضيع في قسم برامج كمبيوتر - مواقع أنترنت - برامج ضروريه - تحميل كتب

قديم 06-12-2013, 09:20 PM   المشاركة رقم: 2

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
عضوة حيوية


افتراضي

شكرااااااا


رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO