العودة   منتديات شبكة حياة > حياة العامة > التوعوية و التثقيف و نصائح > نصائح صحيه - التوعية الصحية

بعض الأطعمة التي تساعد في علاج حالات الأرق .

بعض الأطعمة التي تساعد في علاج حالات الأرق . [center][b][u][color=red][font=arial]-[font=arial black][size=5] بعض الأطعمة التي تساعد في علاج حالات الأرق[/size][/font][/font][/color][/u][/b] [b][u][font=arial black][size=5][color=#ff0000][/color][/size][/font][/u][/b] [b][u][font=arial black][size=5][color=#ff0000][/color][/size][/font][/u][/b] [/center] [center][b][font=arial][color=#000066][font=arial][font=arial

نصائح صحيه - التوعية الصحية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-10-2013, 09:17 PM   المشاركة رقم: 1
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية mumina
الكاتبة:
اللقب:
أخصائية مختبرات طبيه
عرض البوم صور mumina  
معلومات العضوة

التسجيل: 29-3-2013
العضوية: 30914
الدولة: سوريه ... من بلاد الشام
المشاركات: 4,374
بمعدل : 1.18 يوميا
معدل التقييم:

الحالة:
mumina غير متواجد حالياً

جديد

بعض الأطعمة التي تساعد في علاج حالات الأرق .


[center][b][u][color=red][font=arial]-[font=arial black][size=5] بعض الأطعمة التي تساعد في علاج حالات الأرق[/size][/font][/font][/color][/u][/b]
[b][u][font=arial black][size=5][color=#ff0000][/color][/size][/font][/u][/b]
[b][u][font=arial black][size=5][color=#ff0000][/color][/size][/font][/u][/b] [/center]



[center][b][font=arial][color=#000066][font=arial][font=arial black][size=5]إليكم بعض الأطعمة التي تساعد في علاج حالات الأرق، وعدم القدرة على النوم، أو حالات النوم المتقطع [/size][/font][/font][/color][/font][/b][/center]
[font=arial]


[center][b][color=#000066][font=arial black][size=5][font=arial][color=darkgreen]أولا: البطاطا المشوية[/color] [/font][/size][/font][/color][/b][/center]
[font=arial black]


[center][b][size=5][color=#000066][font=arial]تعطي إحساساً بالراحة لأنها تحفز أطلاق هرمون سيروتوتين الذي يعطي شعوراً بالاسترخاء والراحة، وهي غنية أيضاً بفيتامين (ب1) الذي يحارب الضغط والإرهاق. [/font][/color][/size][/b][/center]



[center][b][size=5][font=arial][color=darkgreen]ثانيا: جوز الطيب [/color][/font][/size][/b][/center]



[center][b][size=5][color=#000066][font=arial]يعتبر مصدر غني بحمض مايريستيسين الذي يساعد على النوم الهانئ، يتم تناوله مع الحليب الدافئ قبل النوم بالليل، من خلال إضافة رشة صغيره منه، ولكن يجب مراعاة عدم استخدامه بكميات كبيرة لأنه يسبب الهلوسة. [/font][/color][/size][/b][/center]



[center][b][size=5][font=arial][color=darkgreen]ثالثا: شاي النعناع [/color][/font][/size][/b][/center]



[center][b][size=5][color=#000066][font=arial]مهدئ طبيعي للمعدة ويساعد على النوم. [/font][/color][/size][/b][/center]



[center][b][size=5][font=arial][color=darkgreen]رابعا: الخس [/color][/font][/size][/b]


[b][size=5][color=#000066][font=arial]يحتوي على مادة مهدئة تساعد على النوم، يمكن تناول مقدار متوسط من أوراق الخس قبل النوم. [/font][/color][/size][/b][/center]



[center][b][size=5][font=arial][color=darkgreen]خامسا: حبوب الإفطار [/color][/font][/size][/b]


[b][size=5][color=#000066][font=arial]تحتوي ايضاً على هورمون يعطي الإحساس بالراحة، وهي غنية أيضاً بفيتامين(ب1) . [/font][/color][/size][/b][/center]



[center][b][size=5][font=arial][color=darkgreen]سادسا: التين [/color][/font][/size][/b]


[b][size=5][color=#000066][font=arial]غني بالكالسيوم والمغنيسيوم اللذين يعتبران عاملاً مهماً من العوامل التي تساعد على استرخاء العضلات، وبالتالي يقلل من الشعور بالتوتر. [/font][/color][/size][/b][/center]
[/font][/font]





[center][b][font=arial][font=arial black][size=5][color=navy]منقول[/color][/size][/font][/font][/b][/center]
[font=arial]


[/font][center][color=white][font=tahoma]من[/font][/color][/center]

مواضيع قد تعجبك:


رد مع اقتباس
جديد المواضيع في قسم نصائح صحيه - التوعية الصحية


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO