العودة   منتديات شبكة حياة > منتدى حوامل منتديات الحمل و الولادة > الحمل والولادة Pregnancy and childbirth

أهمية الكالسيوم لحمل آمن ومريح

أهمية الكالسيوم لحمل آمن ومريح خلال فترة الحمل، تصبح الكثير من العناصر الغذائية مهمة جداً لتطور طفلك ولصحة الأم، ويعتبر الكالسيوم واحد من أهم هذه

الحمل والولادة Pregnancy and childbirth

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-10-2013, 09:29 AM   المشاركة رقم: 1
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية قطرة ندا
الكاتبة:
اللقب:
عرض البوم صور قطرة ندا  
معلومات العضوة

التسجيل: 7-4-2013
العضوية: 68020
المشاركات: 250
بمعدل : 0.08 يوميا
معدل التقييم:

الحالة:
قطرة ندا غير متواجد حالياً

افتراضي

أهمية الكالسيوم لحمل آمن ومريح


خلال فترة الحمل، تصبح الكثير من العناصر الغذائية مهمة جداً لتطور طفلك ولصحة الأم، ويعتبر الكالسيوم واحد من أهم هذه العناصر الغذائية، حيث يعد مهما للأم والطفل على حد سواء، ويؤدي عدم تناول كميات كافية منه إلى نتائج خطيرة للأم خاصة.
ما يعرفه الكثير عن الكالسيوم هو أنه يعتبر أساسياً في تطور ونمو العظام والأسنان فقط، ولكن لا يقتصر دورالكالسيوم في نمو الجنين على هذا فقط . إن هذا العنصر يستخدم أيضاً في نمو عضلات الطفل، كما يعتبر مهماً في الحفاظ على ضربات القلب طبيعية للأم و للطفل.

أهمية المخزون في الجسم:
سيقوم جسمك بتخزين الكالسيوم بصورة طبيعية خلال فترة الحمل، وهذا يحصل لتهيئة الجسم للرضاعة، إنالكالسيوم المخزون في الجسم بالإضافة إلى الكالسيوم الذي تحصلين عليه من الغذاء، سيتم استخدامه لإنتاج الحليب لطفلك بعد الولادة، وسيقدم تناول الكثير من الكالسيوم في غذائك خلال فترة الحمل لك الكمية التي تحتاجين إليها ويحتاج إليها طفلك، وسيساعد الكالسيوم المخزون في الجسم في إنتاج الحليب للطفل مؤخراً.

أطعمة غنية بالكالسيوم:
تشتمل الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم على منتجات الحليب مثل: الحليب، والزبادي، والجبن، ومشتقات الألبان والآيس كريم. كما تكون أيضاً بعض الأطعمة مثل: العصائر وأنواع الخبز المختلفة مدعمة بالكالسيوم في بعض الأحيان.
أضيفي الكثير من مصادر الكالسيوم إلى وجباتك الرئيسية ووجباتك الخفيفة؛ لتحصلي على ما يكفي من الكالسيومومجموعة واسعة من الفيتامينات والعناصر الأخرى.

مصادر أخرى للكالسيوم:
قد لا تستطيع بعض النساء تناول منتجات الحليب، إما لسبب حساسيتهن من اللاكتوز، أو لأنهن يتبعن النظام الغذائي النباتي. ولكن لحسن الحظ، هناك مصادر للكالسيوم غير منتجات الحليب، والتي يمكن ويجب أن تضاف إلى غذائك. ومن بين مصادر الكالسيوم النباتية الجيدة: التوفو، وحليب الصويا، والفول، اللوبيا، والبرتقال، والملفوف.

المقدار الذي تحتاجه الحامل:
حسنا، ما كمية الكالسيوم التي تحتاجين إليها؟ تقول أكثر النصائح الغذائية: "إن المرأة الحامل يجب أن تحصل على ما يقرب من 1000 مل جرام من الكالسيوم في اليوم، ولكي تتخيلي هذه الكمية، تذكري أن كوبا من الحليب الكامل الدسم وحصة من الزبادي تحتوي كل منهما على ما يقرب من 300 مل جرام من الكالسيوم".

إن الحصول على كمية كالسيوم كافية يعتبر مهما للأم بشكل خاص. فإذا لم يحصل جسمك على الكالسيوم الكافي من الغذاء، فإنه سيحصل عليه من عظامك. وهذا أصل القصة المشهورة التي عنوانها " احصلي على طفل، وافقدي سناً".


مواضيع قد تعجبك:


رد مع اقتباس
جديد المواضيع في قسم الحمل والولادة Pregnancy and childbirth



إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
آمن , أهمية , الكالسيوم , لحمل , ومريح

أهمية الكالسيوم لحمل آمن ومريح


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:



الساعة الآن 12:03 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO