العودة   منتديات شبكة حياة > حياتك > صحة و رشاقة و رجيم وصفات رجيم و حميه Fitness and Diet > الطب البديل الطب النبوي الطب الشعبي

5 طرق طبيعية لتخفيف الالم فوريا

5 طرق طبيعية لتخفيف الالم فوريا [COLOR=#943051][FONT=Arial][B][CENTER][SIZE=5][I] هناك العديد من الأسباب للإصابة بالألم، من الإلتهاب المفاصل المرتبط بالروماتزم إلى ألم العضلات المرتبط باضطراب الانسجة. مهما

الطب البديل الطب النبوي الطب الشعبي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-09-2013, 06:47 PM   المشاركة رقم: 1
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية ملك44
الكاتبة:
اللقب:
عضوية محظورة
عرض البوم صور ملك44  
معلومات العضوة

التسجيل: 9-4-2013
العضوية: 68115
المشاركات: 714
بمعدل : 0.24 يوميا
معدل التقييم:

الحالة:
ملك44 غير متواجد حالياً

مميز

5 طرق طبيعية لتخفيف الالم فوريا


[COLOR=#943051][FONT=Arial][B][CENTER][SIZE=5][I]
هناك العديد من الأسباب للإصابة بالألم، من الإلتهاب المفاصل المرتبط بالروماتزم إلى ألم العضلات المرتبط باضطراب الانسجة. مهما كان السبب، عندما تشعر بالالم، يصبح كل همك البحث عن [COLOR=#943051]طريقة فعالة لوقف الالم[/COLOR]. يقدم جاكوب تيتلباوم، طبيب ومؤلف كتاب Real Cause, Real Cure هذه النصائح الخمس لوقف الالم فوريا:[/I][/SIZE]
[SIZE=5][I]أخدع مصدر الالم بهذه الطرق:[/I][/SIZE]

[SIZE=5][I][B]1. [COLOR=#943051]تدليك موضع الألم[/COLOR].[/B][/I][/SIZE]
[SIZE=5][I]يقول تيتلباوم ، "ألم العضلة هو النوع الأكثر شيوعا من الألم". تسمى العقد الطرية بحجم الكرات البلورية في عضلاتك بنقاط التحفيز، والعديد من هذه النقاط تقابل نقاط تدليك تستعمل في المعالجات التقليدية مثل تدليك الألعاب الرياضية أو الوخز بالأبر. ينصح تيتلباوم، " بالضغط على نقاط التحفيز حتى تظهر علامة بيضاء من الضغط بإصبعك، أستمر بالضغط لمدة 45 ثانية على الأقل. ستعشر بألم في باديء الأمر، لكن هذا يزيد من تدفق الطاقة للمساعدة على تخفيف شد العضلة." إذا كان الألم في منطقة يصعب الوصول إليها -- مثل ظهرك، كتفك، أو رقبتك -- سلط الضغط باستعمال كرة تنس. ببساطة تمدد على الأرض (يمكنك الاستلقاء على السرير أيضا لكنك ستكون قادرا على تسليط المزيد من الضغط إذا تمتدت على سطح أقسى)، ضع الكرة قريبا من المنطقة التي تؤلمك، ثم تحرك حتى تجد بقعة طرية. استلقي على الكرة من 1 إلى 5 دقائق، أو حتى تشعر بأن عضلاتك بدأت ترتاح.[/I][/SIZE]
[SIZE=5][I][B]2. استمع للموسيقى.[/B][/I][/SIZE]
[SIZE=5][I]وفقا لدراسة فرنسية، يساعد الإستماع إلى الموسيقى على تحسين مستوى الألم عند الأشخاص المصابين بألم مزمن في الظهر. إكتشفت دراسة أخرى أن نصف مرضى السرطان تقريبا الذين إستمعوا إلى الموسيقى لمدة 30 دقيقة شعروا بتراجع في الالم بنسبة a 50 %.[/I][/SIZE]
[SIZE=5][I][B]3. خذ حماما دافئا.[/B][/I][/SIZE]
[SIZE=5][I]يقول الدكتور تيتلباوم، "أي نقص في المغنيسيوم يسبب تقلص العضلات، الذي يعتبر محفزا رئيسيا للالم". حاول أن تتضمن حميتك أطعمة غنية بالمغنيسيوم مثل الموز، الأفوكادو، الفستق، الحبوب الكاملة، والصويا. يمكن أيضا أن يمتص المعدن من خلال الجلد، والملح الانكليزي. خفف من ألم العضلة بإضافة كوبان من الملح الانكليزي إلى ماء الاستحمام وتمدد في الحوض على الاقل لمدة 12 دقيقة عدة مرات في الاسبوع.[/I][/SIZE]
[SIZE=5][I][B]4. التدليك بالكريمات الموضعية.[/B][/I][/SIZE]
[SIZE=5][I]الهلام أو الكريم الموضعي يمكن أن يحسن الشعور بالالم عن طريق تخدير نهايات الاعصاب وزيادة مجرى دم إلى المنطقة للشفاء أسرع، يوصي تيتلباوم باستعمال بلسم النمر لمعالجة كل شيء من إلتهاب المفاصل إلى الصداع إلى الكدمات. المكونات النشيطة في الكريم مثل المنثول والكافور، والأعشاب الطبية الاخرى تساعد على منع المحسسات على ألياف الألم لتسكين الأوجاع فورا.[/I][/SIZE]
[SIZE=5][I][B]5. تحرك.[/B][/I][/SIZE]
[SIZE=5][I]يقول تيتلباوم ، "التمرين -- بضمن ذلك اليوغا ، التاي شي، والمشي – يساعد في خفض الألم،. في الحقيقة، وفقا لدراسة في مجلة نيو إنجلند للطب تبين أن مرضى fibromyalgia الذين شاركوا في صفوف لتعليم رياضة tai chi مرتان في الأسبوع لمدة ساعة (مجموعة حركات بطيئة، وتنفس، وتأمل) لمدة 12 إسبوع شعروا بتحسن. تسبب عوامل يومية مثل الإجهاد الذي يحفز الأدرينالين، الالم والشد العضلي. اليوغا والتاي شي يساعدان على تخفيف شد العضلات وتسكين القروح. حتى 10 إلى 15 ثانية من التمدد يمكن أن تساعدك. ابدء بالتمدد عند الشعور بالألم (للتخلص من الالم).[/I][/SIZE][/CENTER]
[/B][/FONT][/COLOR]

مواضيع قد تعجبك:


رد مع اقتباس
جديد المواضيع في قسم الطب البديل الطب النبوي الطب الشعبي


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO