تابعي جديدنا بالفيسبوك


العودة   منتديات شبكة حياة > ازياء و تجميل و موضة و ملابس fashion > العنايه بالبشره العنايه بالشعر العناية باليدين العنايه بالقدمين خلطات تبيض و تصفيه Skin Care

سبعة فيتامينات تجعل بشرتك شابة دوما

سبعة فيتامينات تجعل بشرتك شابة دوما سبعة فيتامينات تجعل بشرتك شابة دوما كثير من النساء يعانين من شحوب البشرة وإصابتها بالإصفرار واللون الباهت بالرغم من

العنايه بالبشره العنايه بالشعر العناية باليدين العنايه بالقدمين خلطات تبيض و تصفيه Skin Care

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-01-2013, 09:51 PM   المشاركة رقم: 1
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية janna_sallam
الكاتبة:
اللقب:
مشاركة نشطة
عرض البوم صور janna_sallam  
معلومات العضوة

التسجيل: 23-9-2013
العضوية: 37169
الدولة: مصر (ادخلوها آمنين)
المشاركات: 323
بمعدل : 0.14 يوميا
معدل التقييم:

الحالة:
janna_sallam غير متواجد حالياً

Thumbs up سبعة فيتامينات تجعل بشرتك شابة دوما

سبعة فيتامينات تجعل بشرتك شابة دوما

كثير من النساء يعانين من شحوب البشرة وإصابتها بالإصفرار واللون الباهت بالرغم من صغر سنهن.. ربما فى هذه الحالة أنت بحاجة لعلاج مكثف بالفيتامينات يعيد لبشرتك رونقها وجاذبيتها.
فيما يلي إليك قائمة من سبعة فيتامينات أساسية يجب أن يتضمنها نظامك الغذائي لكي تستردي إشراقة وشباب بشرتك من جديد.

1- فيتامين"c"
بالرغم من أن فيتامين سي يعرف بدروه القوى فى زيادة نظام المناعة خاصة فى حالات علاج نزلات البرد، إلا أن ما لا يعرفه الكثير أنه أيضا يساعد بشكل كبير في حماية خلايا البشرة من أشعة الشمس الضارة حيث يحتوي على مواد منتجة لبروتين الكولاجين فى خلايا البشرة والمسئولة بشكل أساسي عن شباب الجلد.

الاطعمة الغنية بفيتامين سي:
الفلفل الملون
البروكلي
الفراولة
الجوافة
الفاكهة الحمضية التى تضم الليمون والبرتقال واليوسفي والأناناس.

كم تحتاجين من هذا الفيتامين يوميا:
يحتاج جسمك فى اليوم الواحد 100 ميكرو جرام من فيتامين سي على الأقل. ويحتوي الفلفل الأخضر على 280 ميكرو جراما من هذا الفيتامين فى حين أن البرتقال يحتوى فقط على 90 ملجم ويمكنك إشباع حاجة جسمك بتناول أي من الصنفين يوميا.

2- فيتامين " e"
يعد فيتامين إي بمثابة حارس لغشاء خلايا البشرة ويقي الجلد من الأشعة فوق البنفسيجة والتلوثات البيئية والمواد التى تسبب تلف خلاياه كما انه فعالٌ كمضاد للأكسدة وتزداد فاعليته عندما يندمج مع فيتامين سي.

الاطعمة الغنية بفيتامين إي:
حبوب القمح (يمكن أن تضاف إلى دقيق الشوفان، فتات الخبز، الكعك والحليب والزبادي)
- المكسرات والبذور( بذور عباد الشمس، اللوز والفول السوداني)
- الأفوكادو

كم يحتاج جسمك من هذا الفيتامين:
يمكنك إشباع احتياجك اليومي من هذا الفيتامين بتناول ملعقة حبوب قمح وشريحتي أفوكادو والقليل من المكسرات بمقدار قبضة اليد.

- بيتا كاروتين
بيتا- كاروتين من المواد المانعة للأكسدة والتى تستخدم للتخلص من الجذور الحرة في الجسم والتى تسبب تجاعيد البشرة، بالإضافة إلى أنها تتحول إلى فيتامين "a" المسئول على تجديد وترميم خلايا الجسم.

الاطعمة الغنية ببيتا كاروتين:
- البرتقال
- الجزر
- قرع العسل
- الكانتالوب
- السبانخ
- السلق
- الكرنب

كم يحتاج جسمك من هذه المادة يوميا:
يكفيك تناول صنفين من الأطعمة السابقة يوميا.

4- الأوميجا 3
الأوميجا 3 من الدهون الصحية للجسم والبشرة فهى تحافظ على رطوبة البشرة وتحمي خلاياها من أضرار أشعة الشمس كما أنها تعمل كطارد طبيعي للسموم.

الاطعمة الغنية بالأوميجا 3
- الجوز
- الأسماك المنخفضة الدهون مثل الماكريل والسالمون البري والسردين

- كم يحتاج جسمك من هذه المادة:
تناول شريحيت سمك ثلاث أو خمس مرات أسبوعيا يكفيك للاستفادة من هذه الدهون، وفى حالة إن كنت لا تتناولين السمك فيمكنك الحصول على دهون الأوميجا 3 من المكملات الغذائية الغنية بزيت الأسماك ولكن بعد استشارة الطبيب.

5- البوليفينول
اثبتت الدراسات العلمية أن البوليفينول يحمل خصائص مضادة للسرطان ويقلل من مخاطر آثار تعرض البشرة لأشعة الشمس.

الاطعمة الغنية بالبوليفينول:
- الشاي الأخضر

- كم يحتاج جسمك من هذه المادة:
تناولي كوبا من الشاي الأخضر يوميا على الأقل.

6- السيلينيوم

السيلينيوم من العناصر المضادة للأكسدة والذى سيقلل من شيخوخة الخلايا وبذلك يحافظ على مرونة البشرة وانشداد العضلات وعملها.

الاطعمة الغنية بالسيلينيوم
حبوب القمح
المأكولات البحرية
البيض

- كم يحتاج جسمك من هذا العنصر:
لا يوجد مقدار محدد يجب الحرص على تناوله بشكل يومي ولكن يفضل أن تضمني المأكولات السابقة ضمن نظامك الغذائي الإسبوعي.

7- الماء
نعم الماء ليس فيتامينا ولكن لا يمكننا ان نغفل دوره المهم فى الحفاظ على صحة البشرة وجمالها فالماء يحافظ على نسبة الترطيب فى خلايا البشرة ويجعل الجلد مشدودا وشابا طوال الوقت كما أنه يعمل على تقوية مرونة البشرة ويزيد من رونقها ويقلل من إمكانية الإصابة بأعراض شيخيوخة الجلد.

الاطعمة المحملة بالماء:
الماء موجود فى العديد من الفاكهة والخضروات مثل
- البطيخ
- الأنانس
- البرتقال
- التوت
- الطماطم

- كم يحتاج جسمك من هذا الماء:
ينصحك الأطباء بضرورة شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء بشكل مباشر أو من خلال تناول الأطعمة المائية يوميا.


مواضيع قد تعجبك:


رد مع اقتباس
جديد المواضيع في قسم العنايه بالبشره العنايه بالشعر العناية باليدين العنايه بالقدمين خلطات تبيض و تصفيه Skin Care

قديم 01-13-2013, 01:13 AM   المشاركة رقم: 2

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
مشاركة نشطة

التسجيل: 13-1-2013
العضوية: 64983
المشاركات: 249
بمعدل : 0.14 يوميا
معدل التقييم:

الحالة:
منامينو غير متواجد حالياً

عرض البوم صور منامينو  
افتراضي

جزاك الله الف خير
في ميزان حسناتك ان شاء الله


رد مع اقتباس
قديم 01-16-2013, 02:31 AM   المشاركة رقم: 3

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
مشاركة نشطة

التسجيل: 16-1-2013
العضوية: 65086
المشاركات: 248
بمعدل : 0.14 يوميا
معدل التقييم:

الحالة:
سجود غير متواجد حالياً

عرض البوم صور سجود  
افتراضي

موضوعك روعة وبصراحة يستحق التثبيت



رد مع اقتباس
قديم 01-16-2013, 08:01 PM   المشاركة رقم: 4

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:

التسجيل: 16-1-2013
العضوية: 65114
المشاركات: 1
بمعدل : 0.00 يوميا
معدل التقييم:

الحالة:
ام فجروالحارث غير متواجد حالياً

عرض البوم صور ام فجروالحارث  
افتراضي

مشكوووره الله يعطيك العافيه


رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO