العودة   منتديات شبكة حياة > حياتك > عالم الحياة الزوجية و المعاشره
التسجيل التعليمـــات المجموعات التقويم مشاركات اليوم البحث

ساعدوني الله يوفقكم

ساعدوني الله يوفقكم بصراحة مو عارفة كيف ابدا بالموضوع انا اسوي شيء وشاكة انها عادة سرية بس مو متأكدة اصلا انا طحت فيها تلقائي يعني

عالم الحياة الزوجية و المعاشره

قديم 11-17-2013, 09:43 PM   المشاركة رقم: 1
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية فرفورة...
الكاتبة:
اللقب:
عضوة حيوية
عرض البوم صور فرفورة...  
معلومات العضوة

العضوية: 59937
معدل التقييم:

الحالة:
فرفورة... غير متواجد حالياً

Unhappy

ساعدوني الله يوفقكم

بصراحة مو عارفة كيف ابدا بالموضوع انا اسوي شيء وشاكة انها عادة سرية بس مو متأكدة اصلا انا طحت فيها تلقائي يعني محد قال لي عليها وقريت اشياء وخفت اني اكون طايحة فيها خصوصا بعد ما رفضت 2 تقدمو لي
لو سمحتو ابي اعرف اظرار العادة السرية
وايش هي اصلا عشان اتطمن اني ما وقعت فيها
وحكمها وكل شيء عنها ساعدوني لوجه الله والله اني خايفة واخاف اهلي يبدون يشكون انا الحين اقول اني ما خلصت دراستي بس خلاص الترم بالترم الثاني هذي آخر سنه لي وابي اعرف اللي انا واقعه فيه هي العادة السرية او لا
ما تدرون شكثر هالموضوع مضيق صدري ولا عندي احد اشكيله او استشيره غييركم

ساعدوني الله يوفقكم eh_s(2).gif

مواضيع قد تعجبك:

جديد المواضيع في قسم عالم الحياة الزوجية و المعاشره

قديم 11-17-2013, 10:30 PM   المشاركة رقم: 2

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
مشرفة أولى

العادة السرية أو ما تسمى بـ"الاستمناء" هي العبث بالأعضاء التناسلية، بغية الاستمتاع الجنسي، والذي قد ينتهي باستخراج المني من خلال العبث باليد أو غيرها في الأعضاء التناسلية. وجمهور فقهاء المسلمين على أن هذه العادة حرام، لما فيها من ضرر على صحة الإنسان، ولأن الشباب والفتيات يعبثون بأعضائهم التناسلية، مما قد يكون له أثر بعد الزواج، من البرود الجنسي، أو عدم استغناء الشاب أو الفتاة عنها بعد الزواج في بعض الأحايين،

ولأن الإسلام يريد للشاب والفتاة أن يصرف شهوته في الطرق المشروعة، وأن يعتبر أن ما يخرجه من بدنه من المني هو ماء محترم، يجب الحفاظ عليه، لأن منه يكون الولد، أو إخراجه كل فترة، قد تصل أحيانا إلى أن تكون يوميا، فهو امتهان لشيء رزقك الله تعالى إياه، ولا يستفاد منه في وجهه المشروع. وغالبا ما يدفع الشباب والبنات ذلك من رؤية المشاهد المثيرة سواء أكان في التليفزيون أو الفضائيات أو من خلال المشاهدة في المجلات والجرائد، وكذلك عبر شبكة الإنترنت، مما يثير الشاب والفتاة، فيدفعه إلى استخراج المني منه، فيكون العبث في الأعضاء التناسلية.

ولا شك أن ممارسة هذه العادة، وخاصة الإكثار منها يسبب مشكلات نفسية وعضوية، قبل الزواج وبعده، وقد ثبت أن "هناك مضاعفات خطيرة قد تنشأ من التمادي في ممارستها مثل احتقان وتضخم البرستاتة وزيادة حساسية قناة مجرى البول مما يؤدي إلى سرعة القذف عند مباشرة العملية الجنسية الطبيعية، وقد يصاب بالتهابات مزمنة في البروستاتة وحرقان عند التبول ونزول بعض الإفرازات المخاطية صباحاً."

والعادة السرية لها نتيجتان: الأولى الاستمتاع الجنسي دون نزول مني، أو الاستمتاع الجنسي مع النفس مع نزول المني، والحالة الأولى لا توجب الاغتسال، أما الحالة الثانية، والتي ينزل معها المني، فهي توجب الاغتسال، وكلاهما يوجب التوبة إلى الله تعالى.

ولا ينسى ما لهذه العادة من إحداث اضطراب نفسي في حالة من يفعلها، وإن كانت الدراسات تشير إلى أن فعل الفتيات أقل لها من فعل الشباب، فهي في البنات أقل، والفتاة يجب أن تحافظ على نفسها، وأن تتجهز منذ سن مبكرة للزواج بالحفاظ على كل ما له صلة بحياتها الزوجية، حتى تنعم بحياة زوجية سعيدة، بدلا من المشكلات التي قد تنجم عن مثل هذه العادة.

ومن أهم الوسائل التي يمكن أن تساعد على العلاج للتخلص من هذه العادة لمن يأتيها ما يلي:
1- الخوف من الله تعالى ومراقبته، وأن تسأل الفتاة نفسها، ويسأل الفتى نفسه : هل هذا العمل يكون في ميزان الحسنات أم ميزان السيئات؟
2- حرص الشاب والفتاة على الحفاظ على النفس، وأن النفس أمانة يجب أن تراعى حرمتها، وألا يعبث بها.
3- الابتعاد عن قرناء السوء، الذين يجرون الإنسان إلى مثل هذه الرذائل.
4- البعد عن كل ما يثير شهوة الإنسان، من مشاهدة المناظر المثيرة في وسائل الإعلام والنشر.
5- عدم الاستسلام للأفكار السيئة، وعدم التمادي عند وسوسة النفس والشيطان لعمل هذه العادة، وإخراج النفس من هذه الحالة، بعدم البقاء في الوحدة والخلوة، والاختلاط مع الأسرة أو الأصدقاء الطيبين.
6- شغل الفراغ بما ينفع في إتقان بعض الأعمال، والتأمل في الطبيعة، والتنزه النظيف، والقراءة المثمرة ومشاهدة البرامج النافعة. وغير ذلك مما يعلم الإنسان من حاله أنه يصلحه.

قديم 11-18-2013, 01:35 AM   المشاركة رقم: 3

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
مشاركة نشطة

اتقي الله اختي الغالية و خافي الله ولاتجعلي الله اهون الناظرين لك

كيف تخافين من نظرة الناس لك و نظرة اهلك وما تخافي من نظرة الله

قديم 11-20-2013, 08:21 PM   المشاركة رقم: 5

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:

اقف اجلالا واحتراما وتوقيرا لكلماتكِ الراقية