العودة   منتديات شبكة حياة > حياتك > صحة و رشاقة و رجيم وصفات رجيم و حميه Fitness and Diet

10 خطوات لاخفاض الوزن بسهوله ....................... ؟؟؟؟

10 خطوات لاخفاض الوزن بسهوله ....................... ؟؟؟؟ [b][size=7]10 خطوات لاخفاض الوزن بسهوله ....................... ؟؟؟؟ [/size][/b] [center][size=7] [/size][/center] [b][size=7]10 خطوات لاخفاض الوزن بسهوله ....................... ؟؟؟؟ [/size][/b]

صحة و رشاقة و رجيم وصفات رجيم و حميه Fitness and Diet

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-28-2013, 11:29 PM   المشاركة رقم: 1
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية دنيا الورود
الكاتبة:
اللقب:
عرض البوم صور دنيا الورود  
معلومات العضوة

التسجيل: 8-8-2013
العضوية: 59022
المشاركات: 1,000
بمعدل : 0.32 يوميا
معدل التقييم:

الحالة:
دنيا الورود غير متواجد حالياً

جديد

10 خطوات لاخفاض الوزن بسهوله ....................... ؟؟؟؟


[b][size=7]10 خطوات لاخفاض الوزن بسهوله ....................... ؟؟؟؟ [/size][/b]

[center][size=7]
[/size][/center]
[b][size=7]10 خطوات لاخفاض الوزن بسهوله ....................... ؟؟؟؟ [/size][/b]

[center][size=6][b][font=traditional arabic][color=purple]هناك عشر نقاط مهمة تعتبر من افضل طرق التخسيس العلمية من دون أضرار جانبية وهي:[/color][/font][/b]
[b][font=traditional arabic][color=purple] النقطة الاولى:[/color][/font][/b]

[b][font=traditional arabic][color=purple] الإكثار من شرب الماء: ساد مفهوم خاطئ بأن عدم شرب الماء أثناء الاكل افضل، وهذا مفهوم خاطئ حيث يقول الحق سبحانة وتعالى “وجعلنا من الماء كل شيء حي”، ويجب اتباع نظام غذائي يكثر الشخص فيه من تناول الماء والفاكهة والخضراوات قبل تناول الوجبات.[/color][/font][/b]



[b][font=traditional arabic][color=purple] النقطة الثانية:[/color][/font][/b]

[b][font=traditional arabic][color=purple] تناول 6 وجبات يوميا يساعد على التخسيس مع التنويع في الوجبات اليومية، ويفضل تناول المأكولات الطازجة والطبيعية والابتعاد عن المعلبات و الأغذية المحفوظة. [/color][/font][/b]



[b][font=traditional arabic][color=purple] النقطة الثالثة:[/color][/font][/b]

[b][font=traditional arabic][color=purple] البروتين يساعد على التخسيس: يجب ان يحتوي النظام الغذائي على نسبة عالية من البقوليات والحبوب والبروتينات الحيوانية بشرط ان تكون خالية من الدهون والزيوت. [/color][/font][/b]



[b][font=traditional arabic][color=purple] النقطة الرابعة :[/color][/font][/b]

[b][font=traditional arabic][color=purple] حذار من الأجبان وحليب البودرة مع عدم الإكثار من تناول النشويات وفي حالة الاكثار منها لأي سبب يجب ان يضيف لها بمقدار ثلاثة اضعافها سلطة خضراء ويجب ان يكون تناولها بعد الماء والفواكه والخضار والبروتين أو البقول.[/color][/font][/b]



[b][font=traditional arabic][color=purple] النقطة الخامسة:[/color][/font][/b]

[b][font=traditional arabic][color=purple] الابتعاد عن العصائر والحلويات والدهون، ويعوض ذلك بأي نوع من الفواكه في أي وقت يسمح بها وبدل الدهون يستخدم قليل من الزيت، وللعلم تناول قطعة واحدة من الحلوى يحتاج للمشي 5 كيلومترات حتى تحرق سعراتها.[/color][/font][/b]



[b][font=traditional arabic][color=purple] النقطة السادسة:[/color][/font][/b]

[b][font=traditional arabic][color=purple] يجب التخلص من الإمساك (أبو الامراض) إن وجد، لأنه من أهم أسباب بروز البطن وظهور الكرش كما أنه يؤدي لتساقط الشعر وشحوب البشرة.[/color][/font][/b]



[b][font=traditional arabic][color=purple] النقطة السابعة:[/color][/font][/b]

[b][font=traditional arabic][color=purple] عمل وجبات منظمة مع الانتباه للأشياء البسيطة مثل البسكويت والكرواسان فهي من أكثر الأسباب السريعة التي تؤدي للسمنة بين الوجبات الرئيسية، وعدم استخدام المكسرات بين الوجبات، وفي حالة الرغبة في تناول المكسرات النية فيتناولها الشخص قبل تناول الوجبة الرئيسية فيساعد ذلك على خفض الوزن وذلك لكسر الشهية، وفي حالة الجوع بين الوجبات يتناول الشخص أي نوع من الخضراوات والفواكه وبأي كمية. ويجب تناول ست وجبات في اليوم على الأقل.[/color][/font][/b]

[b][font=traditional arabic][color=purple] النقطة الثامنة:[/color][/font][/b]

[b][font=traditional arabic][color=purple] ممارسة الرياضة يوميا، ويختلف نوع الرياضة حسب كل شخص ورغبته في ممارسة أي نوع منها، وحسب الظروف الصحية الخاصة به، ويمكن للشخص البدء بالمشي أو الوثب في المكان أو ممارسة السباحة أو الركض ،أو حتى أداء التمارين في المكتب أو في البيت أو في العمل، ويعتبر شد الجسم وشفط البطن أحد أسرار جمال الأجسام.[/color][/font][/b]



[b][font=traditional arabic][color=purple] النقطة التاسعة:[/color][/font][/b]

[b][font=traditional arabic][color=purple] عدم تناول الوجبة ثم النوم بعدها مباشرة، بل يجب أن يتحرك الشخص، وهناك مثل معروف “تعشوا وتمشوا”، وهو مثل صحي، وإذا رغب الشخص في النوم فيجب ان يكون ذلك بعد تناول الوجبة بساعتين على الأقل، ويفضل المشي ولو لمسافة 100 خطوة.[/color][/font][/b]



[b][font=traditional arabic][color=purple] النقطة العاشرة:[/color][/font][/b]

[b][font=traditional arabic][color=purple] تناول الاعشاب المعروفة وليست المجهولة مثل المشروبات الجميلة مثل اليانسون والزعتر والمرمية والبابونج والنعناع.[/color][/font][/b]

[b][font=traditional arabic][color=purple] ان تناول الأعشاب المساعدة على خفض الوزن، خاصة الأعشاب المنحفة، يلعب دوراً مهماً في التخلص من الغازات والانتفاخات والإمساك وبالتالي يؤدي إلى عدم انتفاخ البطن وعدم تخمر الأغذية في الأمعاء. وأهم من كل ما سبق علينا أن نبدأ بالخطوة الأولي واتخاذ قرار التخسيس.[/color][/font][/b]



[b][font=traditional arabic][color=purple] استراتيجية التخسيس[/color][/font][/b]



[b][font=traditional arabic][color=purple] يعتبر التحكم بكمية الطعام إحدى اهم الطرق الفعالة لانقاص الوزن الزائد والمحافظة على ذلك.[/color][/font][/b]





[b][font=traditional arabic][color=purple] اطباق صغيرة: تناول اطباق السلاطة بدلا من طبق وجبة العشاء، ان امتلاء الطبق يجعلك تشعر بأنك تأكل اكثر.[/color][/font][/b]

[b][font=traditional arabic][color=purple] افحص وزنك شهريا باستخدام الميزان للتأكد من عدم زيادة الوزن.[/color][/font][/b]

[b][font=traditional arabic][color=purple] تناول اطعمة غنية بالالياف، كثيرة السوائل وقليلة السعرات الحرارية، اشعر بالشبع بدون استهلاك سعرات حرارية كثيرة.[/color][/font][/b]

[/size][b][font=traditional arabic][size=5][color=purple][size=6] تناول طعامك على مهل لتجنب الزيادة في الاكل[/size].[/color][/size][/font][/b][/center]
[b][size=7]10 خطوات لاخفاض الوزن بسهوله ....................... ؟؟؟؟ [/size][/b]

[center] [size=7]
[/size] [/center]
[b][size=7]10 خطوات لاخفاض الوزن بسهوله ....................... ؟؟؟؟ [/size][/b]

[center] [size=7]


[/size] [/center]

مواضيع قد تعجبك:


رد مع اقتباس
جديد المواضيع في قسم صحة و رشاقة و رجيم وصفات رجيم و حميه Fitness and Diet


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO