منتديات شبكة حياة

منتديات شبكة حياة (http://www.hayah.cc/forum/)
-   عالم الحياة الزوجية و المعاشره (http://www.hayah.cc/forum/15/)
-   -   اريد مشوتكم في مشكلتي .. الفزعه (http://www.hayah.cc/forum/t58530.html)

عبق الورد المخملي 10-26-2013 11:17 PM

اريد مشوتكم في مشكلتي .. الفزعه

السلام عليكم

انا اخواتي لا اجيد المقدمات و لذلك ساروي مشكلتيولكن ارجو منكن مساعدتي و نصيحتي

انا تربيت بين اهلي و عشت بوضع مادي الحمدلله ممتاز و كنت مدلله عندهم كوني اخر اخوتي و اخواتي

المهم قدر الله و تزوجت برجل وضعه المادي اقل من الوسط و بالرغم من

الفارق المادي
و بالرغم من غلاسة اهله

الا انني تحملت و صبرت و كنت احبه حبا شديدا

الان اصبح لدي اطفال اسال الله ان يحفظهم لي و ما شاالله هم ذو اعمار متقاربة ..
الان زادت المسؤولية علي و اصبحت احمل على اكتافي هموما اود ان يحملها معي احد
انا موظفة و راتبي لا يكفي و زوجي موظف لكنه مكلل بالديون فلا ارى من راتبه الا القليل و بالرغم من ذلك اساعده اخر الشهر من راتبي
و كل ذلك لا يهم فانا و لله الحمدلله :eh_s(2):((شبعانه من بيت اهلي ) فالنقود ليست كل همي بالرغم من اهميتها بحياتي و بالرغم من انني اصبحت احرم نفسي من شراء حاجيات لي كما تشتري البنات و كما كنت عند اهلي اشتري .

انا اخواتي صحيح اني متزوجة لكنني اشعر انني غير متزوجة .. مع احترامي لكم حتي عند الجماع اشعر بان الموضوع ممل و اصير تلقائي انفخ من الزهق

انا افتقر الى القبله الجميلة .. افتقر الى كلمة شكرا و الله يعطيكي العافية و افتقر الى لمسة من زوجي على خدي ينسيني همي و لكم افتقر الى هدية صغيرة في مناسبات تخصني و لكم افتقر الى ضمة تجعلني انسى الدنيا و ما فيها و لكم افتقر الى حاجيات اشعر من خلالها انني انثى و هذه مشكلتي انني اصبحت انسى انني انثى ..

لي اربع سنوات متزوجة و الله لم بحضر لي هدية
و لم يعطيني بيدي مصروف

فعلا اتمنى ان يقل لي امسكي خذي النقود مصروف

و لقد صرحت له بكل ما قلت لكم و ليس بانتقاد و لكن باسلوب حوار و في كل مرة يخلق لي اعذار :011:

اما بالنسبة للاولاد فلا يتحمل معي همهم يعود من الدوام و كفرض الصلاة يذهب لينام .. و قلت له اكثر من مرة اجلس معهم و لو ساعة اشعرنا كلنا بانك موجود :frown2:
يقل لي انا و الله تعبان

طيب : اخواتي يعني انا اللي برجع من الدوام نشيطة؟؟ :010:

ماذا افعل اخبروني
انا اعتذر للاطاله لكن اريد نصيحة لوجه الله :1030:

zeinah 10-27-2013 04:09 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسال الله لنا ولكم العفو والعافية
عزيزتى تاكدى بأن سعادتك فى يدك وحدك وتعاستك فى يديك
عليك دائما ان تقولى الحمد لله على كل شى ولا تقارنى وضعك اول بوضعك الان من ناحية المادة
اليوم انت أم للاطفال انت سر نجاحهم وسعادتهم فى الحياة فلا تحطميها بواسوس الشيطان
صدقينى هذا أبليس يوسوس وخاصه بين الزوجين لانه اعظم عمل يقوم به هو فصل الزوجين
وعزيزتى انا مثلك اشتغل وفى شركه ارجع مرهقه لكن المراءه غير فيها الصبر ولها الاجر
فلا تلومى الزوج اذا رجع تعبان ويريد ينام وما يجلس مع الاولاد نحن نسهر وما ننام ونقوم الصباح نداوم بس الحياة تمشى وحلوة كذا لانه الله خلق طاقه كبيرة عند المراءه ما موجوده عند الرجل لذلك هى نص المجتمع واساسه
وبنسبة للهديه اقترح عليك بتعليم الزوج انتى اهديه هديه على كل مناسبة وراح يتعلم لانه صدقينى طريقه فهم المراءة للامور تختلف تمام عن الرجل اغلب الرجال يشوفو هذا ما مهم بس انتى علمية دوم اهديه هدايا وسوي حفلات بسيطة رومانسية خليك انتى القويه للحفاظ على اسرتك وحياتك الزوجية
احمدى الله عزيزتى ان زوجك احسن من كثير من الزوجات فيه حريم ينضربو ضرب و بعضهم يزنيو بمعرفه حريمهم وامور سيئه كثيره تصير فى حياه الكل فدائم شوفى الجانب المشرق وابتسم واكثرى من الدعاء والصلاه
وصدقينى المال ما مهم ابدا ابدا
راحه البال والسعاده هى الاهم وهذه فى يدك
بنسبة لمصروف يمكن لانه انتى تعملى واحيانا تساعديه عزيزتى هذا ما عيب المراءه لازم تساعد زوجها عشان يرتاحو كلهم وتاكدى اذا زوجك سعيد انتى بعد راح تكونى اسعد والاطفال بعد ومفتاح السعاده بيدك
اقولك الصراحه انا اعمل وراتب اكبر بكثير من راتب زوجى وتصدقى انه فلوسى كلها معه هو وبطاقات البنك معه لانه هذا صار يعطيه ثقه كبيرة بنفسه واكدتله انى احبه والمال ما مهم وهو ما مقصر معى لانه عطيته الخيط والمخيط اقدر اصرف على كيفى اشترى اى شى وما يقول شى لانه يعرف ان الحياه مشاركه
وانصحك بسماع شريط لجاسم المطوع عن السعاده الزوجيه فعلا محاضرة رائعه
وفى الختام انصحك بتعوذ من ابليس وحب زوجك والنظر الى ايجابياته والتغاضى عن السلبيات للحياه سعيده

عبق الورد المخملي 10-30-2013 12:04 AM

عزيزتي ((زينة )) اشكرك على الرد الذي لمست فيه اخلاصك ، فبارك الله فيكي
و ها انا اعلق اعلق على ما قلتي

((عليك دائما ان تقولى الحمد لله على كل شى ولا تقارنى وضعك اول بوضعك الان من ناحية المادة))

الحمدلله على كل شيء فعلا .. علي ان ارضى بالواقع لكي اكون سعيدة

((اليوم انت أم للاطفال انت سر نجاحهم وسعادتهم فى الحياة فلا تحطميها بواسوس الشيطان ))

صدقتي .. اشعر بانني عندما ابتسم اشعر بان اطفالي فعلا سعداء و ان زوجي مرتاح

((فلا تلومى الزوج اذا رجع تعبان ويريد ينام))

انت على حق ، لكن عزيزتي الحياة تشارك .. اين دور الاب .. فللام طاقة و لا يكلف الله نفسا الا وسعها ، لكن صدقيني انا احاول و اصبر نفسي .. واسال الله دوما لي الثبات فاولادي امانه و يا ويلي من الله ان لم احفظها

((وبنسبة للهديه اقترح عليك بتعليم الزوج انتى اهديه هديه على كل مناسبة وراح يتعلم ))

اهديته عزيزتي كثيرا و لكن من جون جدوى .. يقل دائما الست احضر لك ما تطلبين مني ..
لكن : اواسي نفسي ب ان قدومه و عودته الى بيته سالما هي اجمل هدية

((وانصحك بسماع شريط لجاسم المطوع عن السعاده الزوجيه فعلا محاضرة رائعه ))

اسعدت كثيرا بهذه النصيحة و ساعمل بها قريبا بامر الله ..

((وفى الختام انصحك بتعوذ من ابليس وحب زوجك والنظر الى ايجابياته والتغاضى عن السلبيات للحياه سعيده
))

بارك الله فيكي و جزاكي الله عني خير الجزاء

لساني عاجز عن الشكر و حفظ الله اهلك و اطفالك من كل سوء

مرة اخرى : تقبلي مني كل الاحترام و التقدير

BUSSY CAT 10-30-2013 10:49 AM

اولا صباح الخير انا حاسة فيكي لاني مريت بهزه التجربة بس انا ربة منزل شوفي حبيبتي اولاانوبيرجع على البيت وبيحط راسه وينام جربي تبعيدي عن ضغط بيتك وشغلك شوي ولوانك تعبانة وبعرف هدا الشي بس الرجال ماراح يحسو فينا اد محكينامنشان تحسي بحنانو لازم تعطي اول شي الحنان وتهتمي فيه وبمظهرك شوي واول مييجي على البيت استقبلي بضحكة بعيد عن تعبك وهمك وتكوني مغيرة اللوك تبعك ومعطرةحالك باحلى الروائح وبتكوني مجهزيتلو المغطس الدافي وحسسي انك حاسة فيه وابتعبو واكررلاتظهري تعبك بعرف انك بتكوني هلكانةوماالك نفس تحكي مع حدابس جربي وماراح تندمي واتبعي نصائح بعض الاخوات جزاهم الله الخير اعملي لليلة رومنسية الك ولزوجك وركزي تفكيرك على الشغلات الحلوة فيه وبطبعه اطلعي بالمراة بعد متعملي حالك وحبي شكلك وثقي بجمالك بتخلي غصبن عنو يطلع عليك ودائما قولي الحمد لله فهزه الكلمة الجميلة تزهب الهم ولو كان مابتتحملو جبال واحتسبي الزي تفعلينه عندالله ونسيت نقطة منشان الاولاد عوديهم بس ييجي ابوهم خليهم يركضوا عليه ويقولوله قديش هم مشتاقينلو انت خلي الاولاد يحكو عن اشتياقهم له لانو بتوجع قلب الاب تاني يوم نيميهم بكير وشوفي كيف راح يسال عنهم ؛ومنشان الدين حاولي انك تعملي جمعيات لسد الدين ولاتحرمي حالك او اولادك اوجوزك شي بالمرة يعني اشتري ملابس مش غاليةبس بنفس الوقت على الدارج او من البالي ولاتحكي لحدا لانو كل قطعة بالبالي احلى من التانية اغسليها واكويها بتبين جديدة ؛خصصي يوم تطلعي فيه انت وعيلتك وكوني شايلة لهدا اليوم مصاريفه على جنب يعني تصميدة صغيرة واسفة على طول حديثي بس ان شاء الله اكون فدتيك بس ما راح تندمي ان شاء الله جربي وردي خبر

BUSSY CAT 10-30-2013 10:57 AM

اضحك تضحك لك الدنيا

اولا صباح الخير انا حاسة فيكي لاني مريت بهزه التجربة بس انا ربة منزل شوفي حبيبتي اولاانوبيرجع على البيت وبيحط راسه وينام جربي تبعيدي عن ضغط بيتك وشغلك شوي ولوانك تعبانة وبعرف هدا الشي بس الرجال ماراح يحسو فينا اد محكينامنشان تحسي بحنانو لازم تعطي اول شي الحنان وتهتمي فيه وبمظهرك شوي واول مييجي على البيت استقبلي بضحكة بعيد عن تعبك وهمك وتكوني مغيرة اللوك تبعك ومعطرةحالك باحلى الروائح وبتكوني مجهزيتلو المغطس الدافي وحسسي انك حاسة فيه وابتعبو واكررلاتظهري تعبك بعرف انك بتكوني هلكانةوماالك نفس تحكي مع حدابس جربي وماراح تندمي واتبعي نصائح بعض الاخوات جزاهم الله الخير اعملي لليلة رومنسية الك ولزوجك وركزي تفكيرك على الشغلات الحلوة فيه وبطبعه اطلعي بالمراة بعد متعملي حالك وحبي شكلك وثقي بجمالك بتخلي غصبن عنو يطلع عليك ودائما قولي الحمد لله فهزه الكلمة الجميلة تزهب الهم ولو كان مابتتحملو جبال واحتسبي الزي تفعلينه عندالله ونسيت نقطة منشان الاولاد عوديهم بس ييجي ابوهم خليهم يركضوا عليه ويقولوله قديش هم مشتاقينلو انت خلي الاولاد يحكو عن اشتياقهم له لانو بتوجع قلب الاب تاني يوم نيميهم بكير وشوفي كيف راح يسال عنهم ؛ومنشان الدين حاولي انك تعملي جمعيات لسد الدين ولاتحرمي حالك او اولادك اوجوزك شي بالمرة يعني اشتري ملابس مش غاليةبس بنفس الوقت على الدارج او من البالي ولاتحكي لحدا لانو كل قطعة بالبالي احلى من التانية اغسليها واكويها بتبين جديدة ؛خصصي يوم تطلعي فيه انت وعيلتك وكوني شايلة لهدا اليوم مصاريفه على جنب يعني تصميدة صغيرة واسفة على طول حديثي بس ان شاء الله اكون فدتيك بس ما راح تندمي ان شاء الله جربي وردي خبر

:1030:ردللاخت عبق الورد المخملي

ميساء1987 10-31-2013 02:30 AM

انا نفس وضعك حبيبتي انا اخر اخوتي ووضعو المادي مقارنة بوضعي قبل غيييييييييييييييييييييييي يير كثير
زوجي منيح معي بس انا بكل فترة بلمحلو انو انا مش عايش حياتي قبل وما حسيت الا كلامي علفاضي بزيد الطين بلا
بما انك رضيتي مثلي بحالتو المادية من الاول فلذلك تحملي
واحكيلك شغلة بصراحي بيناتنا نحنا النسوان انتي اهم شي عندك مزعجك منو المادييييييييييييييات
ولذلك صرتي تحبو منو هدايا وصرتي تشوفو اغلاطو
يعني لو كان وضعو المادي منيح ما شفتي في هلاغلاط التافهة الي ما بتستاهل تزعلي منها
لذلك ارضي ثم ارضي بقضاء الله وقدرو

عبق الورد المخملي 11-04-2013 11:52 AM

عزيزتي بوسي

ساحاول ان اتبع ما قلتي بالرغم من انه صعب قليلا

انا اولادي الكبير 3 سنوات و الصغير سنة و نص تقريبا

ليس بالسهولة السيطرة عليهم

بالرغم من ذلك ساحاول

بارك الله فيكي ...

وشكرا لمشاركتك ..
دمتي بخير

و كل عام و انتي بخير

الساعة الآن 10:12 AM.