العودة   منتديات شبكة حياة > حياتك > صحة و رشاقة و رجيم وصفات رجيم و حميه Fitness and Diet > الرياضه و التمارين النسائيه Sports and women Exercise

مارسى هادى التمرينات أثناء الدورة الشهرية

مارسى هادى التمرينات أثناء الدورة الشهرية [CENTER][SIZE=5][COLOR=DarkOliveGreen][B][FONT=Arial][CENTER]مارسى هادى التمرينات أثناء الدورة الشهرية[/CENTER] [/FONT][/B][/COLOR][/SIZE][SIZE=5][COLOR=DarkOliveGreen][B][FONT=Arial][CENTER]مارسى هادى التمرينات أثناء الدورة الشهرية[/CENTER] [/FONT][/B][/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][B] [FONT=Arial][COLOR=purple][IMG]http://www.rjeem.com/forum/picture.php?albumid=233&pictureid=1491[/IMG][/COLOR][/FONT] [FONT=Arial] [FONT=Traditional Arabic][COLOR=purple]أوضحت الدراسات

الرياضه و التمارين النسائيه Sports and women Exercise

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-23-2013, 04:00 PM   المشاركة رقم: 1
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية دنيا الورود
الكاتبة:
اللقب:
عرض البوم صور دنيا الورود  
معلومات العضوة

التسجيل: 8-8-2013
العضوية: 59022
المشاركات: 1,000
بمعدل : 0.34 يوميا
معدل التقييم:

الحالة:
دنيا الورود غير متواجد حالياً

افتراضي

مارسى هادى التمرينات أثناء الدورة الشهرية


[CENTER][SIZE=5][COLOR=DarkOliveGreen][B][FONT=Arial][CENTER]مارسى هادى التمرينات أثناء الدورة الشهرية[/CENTER]
[/FONT][/B][/COLOR][/SIZE][SIZE=5][COLOR=DarkOliveGreen][B][FONT=Arial][CENTER]مارسى هادى التمرينات أثناء الدورة الشهرية[/CENTER]
[/FONT][/B][/COLOR][/SIZE]
[SIZE=5][B]
[FONT=Arial][COLOR=purple][IMG]http://www.rjeem.com/forum/picture.php?albumid=233&pictureid=1491[/IMG][/COLOR][/FONT]
[FONT=Arial] [FONT=Traditional Arabic][COLOR=purple]أوضحت الدراسات أن التمارين الرياضية غالبا ما تكون مفيدة خلال ايام الدورة الشهرية، وعادة ما تكون السيدات اللاتى يتمرن بشكل منتظم أقل عرضة لمشاكل الطمث كما أن العمل بشكل منتظم له صلة بالشعور بالثقة بالنفس خلال هذه الأيام ، عملياً الصلة ضعيفة لكن فى كل الأحوال إذا كان الطمث سهل أو مؤلم فإن بعض العمل سوف يحسن حالتك الجسمانية والنفسية.[/COLOR][/FONT][/FONT]
[FONT=Arial][FONT=Traditional Arabic][COLOR=purple] [/COLOR][/FONT][/FONT]
[FONT=Arial][FONT=Traditional Arabic][COLOR=purple] ماهى التمارين التى يجب أن تقومى بها؟[/COLOR][/FONT][/FONT]
[FONT=Arial][FONT=Traditional Arabic][COLOR=purple] يمكنك أن تؤدى تمارين ترغبين فى آدائها فلا يوجد نوع من التمارين يمكن أن يؤثر على الطمث. فقط لا تضغطى على نفسك إذا كنت تشعرين بالغثيان أو بالشد العضلى، ومع ذلك تجاوبى مع التمارين قدر الإمكان. [/COLOR][/FONT][/FONT]
[FONT=Arial][FONT=Traditional Arabic][COLOR=purple] [/COLOR][/FONT][/FONT]
[FONT=Arial][FONT=Traditional Arabic][COLOR=purple] الكثير من السيدات يجدن السباحة ممتعة، حيث أن المياه تزيل الضغط الواقع على الظهر.[/COLOR][/FONT][/FONT]
[FONT=Arial][FONT=Traditional Arabic][COLOR=purple] إسبحى سباحة الصدر ببطء مع مد جسمك قدر الإمكان.[/COLOR][/FONT][/FONT]
[FONT=Arial][FONT=Traditional Arabic][COLOR=purple] أو مارسى رياضة المشى لمدة نصف ساعة، كما أن التمارين اليومية مفيدة جدأ، فمارسى تمارين الإستطالة ونشطى جسمك كله.[/COLOR][/FONT][/FONT]
[FONT=Arial][FONT=Traditional Arabic][COLOR=purple] عندما نأتى لموضوع التحكم فى الحركة وضبطها والتنفس العميق فأنت تملكين القوة الكافية لتتخلصى من التفكير فى مشاكلك الصحية والنفسية وأيا كانت التمارين التى سوف تختارين آدائها فتذكرى دائما أنه من الأفضل استشارة طبيبك.[/COLOR][/FONT][/FONT]
[FONT=Arial][FONT=Traditional Arabic][COLOR=purple] [/COLOR][/FONT][/FONT]
[FONT=Arial][FONT=Traditional Arabic][COLOR=purple] نقترح عليك ثلاث تمارين، يمكنك أن تخبرى الآخرين بأنك تمارسين تمارين اليوجا وتخبريهم بما تشعرين به من روحانية وصفاء.[/COLOR][/FONT][/FONT]
[FONT=Arial][FONT=Traditional Arabic][COLOR=purple] إجلسى على الأرض فوق سجادة أو بطانية مطوية تجاه الحوض قدر الإمكان، حافظى على وضع ركبتيكى فى مستوى واحد ثم استلقى للوراء، إغمضى عينيكى وضعى ذراعيكى على الأرض بعيداً عن جانبك بزاوية قدرها 45 درجه مع جعل راحةاليد لأعلى واسترخى تماماً، هذا الوضع يبدد الاضطرابات المعوية ويخلصك من الشد. [/COLOR][/FONT][/FONT]
[FONT=Arial][FONT=Traditional Arabic][COLOR=purple] [/COLOR][/FONT][/FONT]
[FONT=Arial][FONT=Traditional Arabic][COLOR=purple] الوضع التالى: الركب إلى الصدر:[/COLOR][/FONT][/FONT]
[FONT=Arial][FONT=Traditional Arabic][COLOR=purple] تمددى على ظهرك، إمسكى مقدمة ساقيكى( القصبة) وادفعى ركبتيكى إلى صدرك، واحتضنيهم جيداً، إذا اشعرك ذلك بالراحة حافظى على هذا الوضع ثم تنفسى بعمق حتى تتخلصى من الشد.[/COLOR][/FONT][/FONT]
[FONT=Arial][FONT=Traditional Arabic][COLOR=purple] الوضع التالى: وضع القطة[/COLOR][/FONT][/FONT]
[FONT=Arial][FONT=Traditional Arabic][COLOR=purple] إنزلى على يديكى وركبتيكى وظهرك مفرود وأرجلك متباعدة قليلاً وبطن رجلك لأعلى، خذى شهيقاً وانزلى العمود الفقرى إلى أسفل قدر الإمكان مع رفع وجهك إلى أعلى ثم اخرجى زفيراً بينما تضغطين مؤخرتك وتقوسين ظهرك إلى أعلى وتقربى ذقنك إلى صدرك.[/COLOR][/FONT][/FONT]
[FONT=Arial][FONT=Traditional Arabic][COLOR=purple] كررى هذه الحركة 10 مرات[/COLOR][/FONT][/FONT]
[FONT=Arial][FONT=Traditional Arabic][COLOR=purple] [/COLOR][/FONT][/FONT]
[FONT=Arial][FONT=Traditional Arabic][COLOR=purple] [/COLOR][/FONT][/FONT]
[FONT=Arial][FONT=Traditional Arabic][COLOR=purple] إليك بعض العلاجات التى نجحت فى مساعدة آنسات وسيدات آخريات، ويمكن أن تفيدك أنت الأخرى.[/COLOR][/FONT][/FONT]
[FONT=Arial][FONT=Traditional Arabic][COLOR=purple] إذا أصبت بهذا الانتفاخ البغيض قبل الدورة فى بطنك أو صدرك، حاولى أن تقللى الملح فى المأكولات لمدة أسبوع قبل ميعاد الدورة وأول يوم فيها لأن الملح يجعل الجسم يحتفظ بالماء مما يزيد الإحساس بالانتفاخ الداخلى.[/COLOR][/FONT][/FONT]
[FONT=Arial][FONT=Traditional Arabic][COLOR=purple] هناك مصادر معروفة للأملاح مثل (رقائق البطاطس، ورقائق الذرة)، وهناك مصادر أخرى قد لا تعرف أنها تحتوى على نسبة كبيرة من الأملاح مثل (صلصة الصويا، والوجبات السريعة)[/COLOR][/FONT][/FONT]
[FONT=Arial][FONT=Traditional Arabic][COLOR=purple] لتخففى من مشاكل الدورة حاولى أن تقللى الكافيين، لأن الأملاح والقهوة والشاى هما المتهمين الرئيسيين فى مشاكل الدورة.[/COLOR][/FONT][/FONT]
[FONT=Arial][FONT=Traditional Arabic][COLOR=purple] الفواكه[/COLOR][/FONT][/FONT]
[FONT=Arial][FONT=Traditional Arabic][COLOR=purple] من المهم جداً أن تأكلى وتشربى عصائرها كما يجب أن تكثرى من شرب الماء والفيتامينات التى تحتوى على الكالسيوم وفيتامين ب و ج والشاى العشبى، [/COLOR][/FONT][/FONT]
[FONT=Arial][FONT=Traditional Arabic][COLOR=purple] وهناك الكثير من الصيدليات ومحلات الأطعمة التى تبيع نوع خاص من الشاى (شاى Dms ) كذلك أى نوع من الشاى الذى لا يحتوى على مادة الكافيين سيكون مناسبا.[/COLOR][/FONT][/FONT]
[FONT=Arial][FONT=Traditional Arabic][COLOR=purple] هناك بعض السيدات اللاتى ينصحن بشاى ورق التوت لمعالجة الطمث.

[/COLOR][/FONT][/FONT][/B][/SIZE][SIZE=5][COLOR=DarkOliveGreen][B][FONT=Arial][CENTER]مارسى هادى التمرينات أثناء الدورة الشهرية[/CENTER]
[/FONT][/B][/COLOR][/SIZE][SIZE=5][COLOR=DarkOliveGreen][B][FONT=Arial][CENTER]مارسى هادى التمرينات أثناء الدورة الشهرية[/CENTER]
[/FONT][/B][/COLOR][/SIZE]
[/CENTER]

مواضيع قد تعجبك:


رد مع اقتباس
جديد المواضيع في قسم الرياضه و التمارين النسائيه Sports and women Exercise

قديم 11-25-2013, 01:27 AM   المشاركة رقم: 2

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
مشاركة نشطة


افتراضي

موضوع مميز

بانتضار القادم

دمت بود

تقبل مروري


دمتَمْ بِهذآ الع ـطآء أإلمستَمـرٍ


رد مع اقتباس
قديم 11-25-2013, 07:02 PM   المشاركة رقم: 3

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:


افتراضي

دُمتَمْ بِهذآ الع ـطآء أإلمستَمـرٍ

يُسع ـدني أإلـرٍد على مـوٍأإضيعكًـم

وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ

تـقبلـوٍ خ ـآلص احترامي

لآرٍوٍآح ـكُم أإلجمـيله


رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO