العودة   منتديات شبكة حياة > حياتك > المطبخ الإلكتروني مطبخ حواء وصفات طبخ > أطباق رئيسية

دجاج محمر يجنن نايم على فراش من الرز إيش رايكم تدخلوا

دجاج محمر يجنن نايم على فراش من الرز إيش رايكم تدخلوا دجاج محمر يجنن نايم على فراش من الرز إيش رايكم تدخلوا هذا الدجاج طبعا

أطباق رئيسية

قديم 05-26-2013, 02:51 AM   المشاركة رقم: 1
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية سعاد
الكاتبة:
اللقب:
عضوية محظورة
عرض البوم صور سعاد  
معلومات العضوة

العضوية: 905
معدل التقييم:

الحالة:
سعاد غير متواجد حالياً

هذا الدجاج طبعا يجنن وكثير طيب وخصوصا ادا نقعتيه قبلها بليلة الطعم راح يكون خيال تاكلى اصابعك وراها ههه لا بمزح عاد.

اولا: بنجهز الخلطة النقع الرهيبة:
نص كوب (لبن روب _ زبادى)
حبة كبيرة بصل
4 فصوص ثوم او حسب الرغبة
فلفل حار حسب الرغبة او شطة ويمكن انك تستغى عنهم عادى
فنجان زيت زيتون او زيت ذره
فنجان خل
فنجان ويشتسر صوص
ليمونة معصورة
نص ملعقة باربيكيا
بهارات دجاج جاهزة او اي بهارات ترغبين بها (هيل , قرفة, شوية كمون,زنجبيل, ثوم بودر, او اى بهارات انتى تحبيها)
ملح
فلفل اسود

بالنسبة للرز:
كل كوبين رز ليهم كوب ونص ميه على شان يجى محبب كلحبة لوحدها انا بنقع الرز البستمى فى ميه باردة وملح لمدة نص ساعه بعدين اصفيها احط المية تغلى على النار وانا انها عملتها بمرقة دجاج عندى من قبل بتجى النكهة احلى وبعدين احط بالماء بهارات صحيحة الى عندك هيل , وقرفة وورق غار انا هنا ضفتلها بصلة مبشورة بتعطى نكهة تجنن للرز وملح وطيت الارز وغطيته وبعد 10 دقائق احط عليه من فوق زعفران منقوع بشوية ماء واوزعه فوق الرز بس ما يغطيه يعنى على بدنا الرز يكون لونين وحط قرن فلفل حاروشوية زبدة واغطيه تانى لين يستوى.
بالنسبة للدجاجة اغسلها قبل بطماطم حب افركها بيها على شان الزفره وانقعها فى الخلطة والخلطة هنا تطحنيها بالخلاط حتى تصبح مزيج وتصبيها على الدجاجة وتنقعيها ليلة كاملة وتانى يوم تحميرها فى الفرن او الشواية.
بعدين لما كل شى يستوى بنجيب الصحن وبحط رز ابيض وانثر فوقه الارز الاصفر وبعدين احط الدجاج وارش زبيب واى نوع مكسرات عندك انا هنا استعملت لوز محمر وشوية بقدونس على الوجه وبس ويقدم مع سلطة مشكلة.

مواضيع قد تعجبك:

جديد المواضيع في قسم أطباق رئيسية

قديم 08-22-2013, 12:34 PM   المشاركة رقم: 2

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
مشرفة أولى

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه