العودة   منتديات شبكة حياة > حياتك > صحة و رشاقة و رجيم وصفات رجيم و حميه Fitness and Diet > الطب البديل الطب النبوي الطب الشعبي

لا للانتفاخ الناتج عن الدورة الشهر - وداعا لانتفاخ البطن الناتج عن الدورة الشهرية

لا للانتفاخ الناتج عن الدورة الشهر - وداعا لانتفاخ البطن الناتج عن الدورة الشهرية لا للانتفاخ الناتج عن الدورة الشهر - وداعا لانتفاخ البطن الناتج

الطب البديل الطب النبوي الطب الشعبي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-25-2013, 10:49 AM   المشاركة رقم: 1
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية سعوديه أصيله
الكاتبة:
اللقب:
عرض البوم صور سعوديه أصيله  
معلومات العضوة

التسجيل: 1-6-2013
العضوية: 55460
المشاركات: 1,177
بمعدل : 0.38 يوميا
معدل التقييم:

الحالة:
سعوديه أصيله غير متواجد حالياً

افتراضي

لا للانتفاخ الناتج عن الدورة الشهر - وداعا لانتفاخ البطن الناتج عن الدورة الشهرية


لا للانتفاخ الناتج عن الدورة الشهر - وداعا لانتفاخ البطن الناتج عن الدورة الشهرية
لا للانتفاخ الناتج عن الدورة الشهر - وداعا لانتفاخ البطن الناتج عن الدورة الشهرية

لا للانتفاخ الناتج عن الدورة الشهر - وداعا لانتفاخ البطن الناتج عن الدورة الشهرية 26011hayah.jpg

هل كنت تعلمين أن 65% من النساء يعانين من عوارض مزعجة بسبب التغيّرات الهورمونية التي تحصل قبل الدورة الشهرية؟ وتتضمّن هذه العوارض الانتفاخ، التعب، أوجاع الرأس، الغثيان، زيادة بسيطة في الوزن، شهية كبيرة، الشعور بالإنزعاج ونشاف في الفم.

إلا أن 35% من النساء لا يعانين من هذه العوارض! وهذا دفع بعض الخبراء إلى الاستنتاج بأن هذه المشكلة قد تكون نفسية، نظراً إلى أن التقلبات بمعدّل الهورمونات، قد تؤثّر على بعض المناطق في الدماغ الذي يتحكّم بكيفية تفهّم النساء لبعض الأمور... على سبيل المثال؛ قد تشعر بالانتفاخ بدلاً من أن تكون بالفعل منتفخة.

من الناحية التغذاوية، إليك بعض النصائح البسيطة والمفيدة التي تساعدك على التخفيف من هذه العوارض :

• إشربي الكمية المناسبة من الماء والسوائل

لا للانتفاخ الناتج عن الدورة الشهر - وداعا لانتفاخ البطن الناتج عن الدورة الشهرية 26012hayah.jpg

حاولي أن تشربي على الأقل 1 لتر من الماء النقي بالإضافة إلى سوائل أخرى مثل العصائر والشوربات، لتصلي إلى 8 أكواب يومياً؛ سيساعدك ذلك على التخفيف من إنتفاخ البطن.

• أضيفي القليل من المكسرات إلى نظامك الغذائي

لا للانتفاخ الناتج عن الدورة الشهر - وداعا لانتفاخ البطن الناتج عن الدورة الشهرية 26013hayah.jpg

المكسرات هي مصدر غني بالفيتامين B والفيتامين E اللذين يُعتبران من الفيتامينات الضرورية التي تحدّ من العوارض قبل الدورة الشهرية.

• العادة درب للسعادة : تناولي المزيد من الفواكه والخضار.

لا للانتفاخ الناتج عن الدورة الشهر - وداعا لانتفاخ البطن الناتج عن الدورة الشهرية 26014hayah.jpg

فهي تحتوي على الفيتامينات والألياف التي تساعد الجسم على تأدية أعماله البيولوجية. كذلك، تؤمّن الفواكه السكر الطبيعي الذي يمنح الجسم الغلوكوز السهل الامتصاص بالإضافة إلى كونه مصدر طاقة جيّد.

الفواكه مثل البرتقال والكيوي والفراولة والشمام هي أيضاً مصدر جيد للفيتامين C الذي يساعد الجسم على امتصاص الحديد من الأطعمة وذلك أمر ضروري خلال الدورة الشهرية.

• حاولي أن تتفادي الدهون والسكر

لا للانتفاخ الناتج عن الدورة الشهر - وداعا لانتفاخ البطن الناتج عن الدورة الشهرية 26015hayah.jpg

إن تناول الأطعمة الغنية بالسكر والدهون ستجعلك تشعرين بالانتفاخ والتعب، بالإضافة إلى إمكانية زيادة الشعور بالغثيان والتقيؤ.

• أرسمي بسمة على وجهك مع القليل من الشوكولاتة!

لا للانتفاخ الناتج عن الدورة الشهر - وداعا لانتفاخ البطن الناتج عن الدورة الشهرية 26016hayah.jpg

إن تناول كمية صغيرة من الشوكولاتة ستؤمّن لجسمك الطاقة الضرورية كما أنها ترفع من معنوياتك!

• تمتّعي بالقليل من المشي الصباحي

لا للانتفاخ الناتج عن الدورة الشهر - وداعا لانتفاخ البطن الناتج عن الدورة الشهرية 26017hayah.jpg

جسمك بحاجة للهواء النقي الذي ستحصلين عليه إذا ما قمت بالقليل من المشي في الصباح، فتساعدين بذلك الدورة الدموية مما يسمح لجسمك بأن يستفيد من المغذيات التي تحصلين عليها من نظامك الغذائي المتوازن. إذا لم تكوني قادرة على المشي في الصباح، حاولي الخروج في الهواء الطلق حين تسنح لك الفرصة بذلك، وحاولي القيام بالقليل من التمارين على الأقل لمدة نصف ساعة يومياً.

• إحتسي بعض المشروبات الساخنة

لا للانتفاخ الناتج عن الدورة الشهر - وداعا لانتفاخ البطن الناتج عن الدورة الشهرية 2216.png

تناولي بعض المشروبات العشبية مثل الشاي الأخضر بالنعناع، البابونج واليانسون؛ تتميّز هذه الأعشاب بتأثيرها الفعال على تشنجات العضل كما أنها تساعدك في الحصول على كمية السوائل الضرورية.

• أدخلي دهون الأوميغا-3 في غذائك

لا للانتفاخ الناتج عن الدورة الشهر - وداعا لانتفاخ البطن الناتج عن الدورة الشهرية 26018hayah.jpg

إنها نوع من الدهون التي نجدها عادة في الأسماك مثل السّلمون والسردين والمكسرات مثل الجوز. هذا النوع من الأحماض الدهنية يساعد في تكوين الأنزيمات التي تلعب دوراً في تنظيم هورمونات الجسم (لا سيما الهورمونات الجنسية).

• دلّلي نفسك بالراحة

لا للانتفاخ الناتج عن الدورة الشهر - وداعا لانتفاخ البطن الناتج عن الدورة الشهرية 26019hayah.jpg

جسمك بحاجة للراحة، لا سيّما عضلاتك: فالراحة تخفف من الشعور بالغثيان والتقيّؤ، وتمنحك الوقت الضروري لتهتمين بنظامك الغذائي!

من المعروف أن الطعام ونمط الحياة الصحي يؤثران إلى حدّ كبير على التخفيف من العوارض المتعلّقة بالدورة الشهرية؛ فماذا تنتظرين لتجرّبي هذه النصائح المفيدة لحياة كلها صحة!



لا للانتفاخ الناتج عن الدورة الشهر - وداعا لانتفاخ البطن الناتج عن الدورة الشهرية
لا للانتفاخ الناتج عن الدورة الشهر - وداعا لانتفاخ البطن الناتج عن الدورة الشهرية


مواضيع قد تعجبك:


رد مع اقتباس
جديد المواضيع في قسم الطب البديل الطب النبوي الطب الشعبي

قديم 08-14-2013, 06:34 PM   المشاركة رقم: 2

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
المنسقه العامه في الشبكة


افتراضي

موضوع مره مهم الله يعطيك العافيه


رد مع اقتباس
قديم 10-21-2013, 12:21 AM   المشاركة رقم: 3

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
ﻣ̷ﺷ̶͠ڕﻓ̨ة ﻣ̷ﻣ̲̌يّزًة


افتراضي رد: لا للانتفاخ الناتج عن الدورة الشهر - وداعا لانتفاخ البطن الناتج عن الدورة الشهرية

جزاكي الله خيرا علي ها لموضوع المفيد والجميل وجعله الله في ميزان حسناتك


رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO