العودة   منتديات شبكة حياة > حياة العامة > التوعوية و التثقيف و نصائح

نصائح للتغذية في الصيف

نصائح للتغذية في الصيف [center][size=5][color=darkred]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته [/color][/size] [size=5][color=darkred][/color][/size] [size=5][color=#8b0000][/color][/size] [size=5][color=#8b0000][/color][/size] [size=5][color=darkred][color=black][b][u] نصائح للتغذية في الصيف[/u][/b][/color] [/color][/size] [size=5][color=darkred][/color][/size] [size=5][color=darkred][/color][/size] [font=arial narrow][size=4][color=#000080][size=5][color=darkred]نبهت مجموعة تضم

التوعوية و التثقيف و نصائح

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-22-2013, 02:06 AM   المشاركة رقم: 1
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية الواثقة بربها
الكاتبة:
اللقب:
عضوة مميزة
عرض البوم صور الواثقة بربها  
معلومات العضوة

التسجيل: 18-4-2013
العضوية: 52291
الدولة: السعودية ... جدة
المشاركات: 4,855
بمعدل : 1.48 يوميا
معدل التقييم:

الحالة:
الواثقة بربها غير متواجد حالياً

هام

نصائح للتغذية في الصيف


[center][size=5][color=darkred]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته [/color][/size]
[size=5][color=darkred][/color][/size]
[size=5][color=#8b0000][/color][/size]
[size=5][color=#8b0000][/color][/size]
[size=5][color=darkred][color=black][b][u] نصائح للتغذية في الصيف[/u][/b][/color] [/color][/size]
[size=5][color=darkred][/color][/size]
[size=5][color=darkred][/color][/size]
[font=arial narrow][size=4][color=#000080][size=5][color=darkred]نبهت مجموعة تضم ثلاثين طبيبا وباحثا أوكرانيا إلى ضرورة التقليل من استهلاك المرطبات واللحوم، أو حتى الابتعاد عنها في فصل الصيف، استثمارا لتوفر الخضراوات والفواكه الطبيعية.

وبينت دراسة أعدها الأطباء أن الحر يصعب على المعدة والأمعاء عملية هضم المواد الغنية بالبروتينات والسكريات المعقدة، التي تكثر في اللحوم ومعظم أنواع الخبز، وبالتالي فإن ذلك يؤدي إلى عسر الهضم وبعض حالات التعفن والتسمم، نتيجة طول فترة بقائها في الجسم.

كما بينت أن الاعتقاد بكون المرطبات الباردة تخفف عن الجسم حر الصيف خاطئ، لأن مفعولها "التبريدي" قصير الأمد، بينما تبقى آثارها الرافعة لحرارة الجسم طويلا، خاصة وأنها تحتوي على مواد دهنية وسكرية، تنتج الحرارة باحتراقها داخل الجسم.

نصائح
ونصح الأطباء باستثمار فصل الصيف لتنظيف الجسم من تراكمات المواد الدهنية والسكرية الزائدة، وإراحة المعدة من المواد صعبة الهضم والامتصاص في الحر، وذلك باللجوء إلى مواد أخرى ومتوفرة بكثرة في هذا الفصل.

ومن أبرز النصائح التي قدموها تناول أنواع الخبز والأطعمة المعدة من الحبوب غير المطحونة أو المقشورة (كالقمح والأرز)، والتحول عن استهلاك اللحوم بكثرة إلى الخضراوات المطبوخة بالبخار أو الماء بدل الزيت، واللجوء إلى الماء أو عصائر الفواكه الطبيعية الباردة بدل البوظة والمشروبات الغازية للتبريد.

وقال رئيس مجموعة الأطباء والباحثين للجزيرة نت البروفيسور غينادي أباناسينكو "ننصح بالحبوب غير المطحونة أو المقشورة لأنها سهلة الهضم والامتصاص وذات قيمة غذائية عالية تؤمن للجسم ما يحتاجه من طاقة، وننصح بخضراوات الصيف لأنها "طبيعية, لا بلاستيكية ولا مهجنة، ومفيدة ومريحة للمعدة والجسم في الحر".

وعن "البوظة والمشروبات الغذائية" قال أباناسينكو إن "التعلق بها خاطئ رغم لذتها، فهي صناعية تدخلها غالبا الكثير من المواد الكيمياوية للحفظ وإضافة النكهات وغير ذلك، مشيرا إلى أن الفواكه الطبيعية الباردة أكثر فائدة[/color][/size] [/color][/size][/font]





[b][i]منقوووووول[/i]
[/b]
[/center]

مواضيع قد تعجبك:


رد مع اقتباس
جديد المواضيع في قسم التوعوية و التثقيف و نصائح

قديم 12-07-2013, 09:41 PM   المشاركة رقم: 2

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
مشاركة نشطة


افتراضي

دائما مبدع ومتألق
في مواضيعك
مشكور على الطرح الروعه
واحنا في انتظار جديدك
والله يعطيك العافيه


رد مع اقتباس
قديم 12-08-2013, 12:09 AM   المشاركة رقم: 3

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
عضوة مميزة


افتراضي

شكرا لمرورك على موضوعي وهذا شرف لي ووسام على صدري يالغالية ...


رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO