تابعي جديدنا بالفيسبوك


العودة   منتديات شبكة حياة > حياتك > صحة و رشاقة و رجيم وصفات رجيم و حميه Fitness and Diet

أكثر 5 أكاذيب عن الرجيم والتغذية, مفاهيم خاطئة عن الرجيم , معلومات خاطئة عن التغذية

أكثر 5 أكاذيب عن الرجيم والتغذية, مفاهيم خاطئة عن الرجيم , معلومات خاطئة عن التغذية أكثر 5 أكاذيب عن الرجيم والتغذية, مفاهيم خاطئة عن الرجيم,

صحة و رشاقة و رجيم وصفات رجيم و حميه Fitness and Diet

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-27-2013, 01:21 AM   المشاركة رقم: 1
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية العنود بنت ابوها
الكاتبة:
اللقب:
عضوة نادي الألف
عرض البوم صور العنود بنت ابوها  
معلومات العضوة

التسجيل: 7-3-2013
العضوية: 49148
الدولة: السعودية ياحلى بلد
المشاركات: 1,368
بمعدل : 0.56 يوميا
معدل التقييم:

الحالة:
العنود بنت ابوها غير متواجد حالياً

افتراضي أكثر 5 أكاذيب عن الرجيم والتغذية, مفاهيم خاطئة عن الرجيم , معلومات خاطئة عن التغذية

أكثر 5 أكاذيب عن الرجيم والتغذية, مفاهيم خاطئة عن الرجيم, معلومات خاطئة عن التغذية


أكثر 5 أكاذيب عن الرجيم والتغذية, مفاهيم خاطئة عن الرجيم , معلومات خاطئة عن التغذية 2374hayah.jpg


هل سمعتى من قبل عن أكاذيب الريجيم والتغذية؟ وهل هى حقيقية بالفعل؟ .. هذا ما ستعرفيه من خلال التقرير الآتى:::

الأكذوبة الأولىأكثر 5 أكاذيب عن الرجيم والتغذية, مفاهيم خاطئة عن الرجيم , معلومات خاطئة عن التغذية 2375hayah.jpgأكثر 5 أكاذيب عن الرجيم والتغذية, مفاهيم خاطئة عن الرجيم , معلومات خاطئة عن التغذية 2375hayah.jpg
البروتين الزائد مفيد للطاقة وبناء العضلات.

الحقيقةأكثر 5 أكاذيب عن الرجيم والتغذية, مفاهيم خاطئة عن الرجيم , معلومات خاطئة عن التغذية 2376hayah.jpg
• أن الجسم يستخدم البروتين كملاذ أخير، والكمية الزائدة يتم تخزينها كدهون فى الجسم. فمعظم الرياضين لا يدركون أنهم يحتاجون الى المزيد من الكاربوهيدرات لبناء الأنسجة العضلية.

• تناول المزيد من البروتينيات مفيد لبناء العضلات،وهذا فى حالة اذا كنتى تمارسين التمرينات الرياضية فى نفس الوقت، فى ذلك الحين فأن احتياجاتك المتزايدة يمكن أن تكتسب من الأغذية الأخرى.

• الأفراط فى تناول البروتينيات خطر جدا على الكلى، ويعنى أيضا عدم اكتسابك للدهون والكاربوهيدرات الصحية.

الأكذوبة الثانيةأكثر 5 أكاذيب عن الرجيم والتغذية, مفاهيم خاطئة عن الرجيم , معلومات خاطئة عن التغذية 2375hayah.jpgأكثر 5 أكاذيب عن الرجيم والتغذية, مفاهيم خاطئة عن الرجيم , معلومات خاطئة عن التغذية 2375hayah.jpg
أكل البيض يرفع من نسبة الكوليسترول:

الحقيقةأكثر 5 أكاذيب عن الرجيم والتغذية, مفاهيم خاطئة عن الرجيم , معلومات خاطئة عن التغذية 2376hayah.jpg
• وذلك لأن صفار البيض يحتوى على نسبة كوليسترول مرتفعة مقارنة بباقى الأغذية. ولكن قد أثبتت الدراسات أن تناول بيضة واحدة فى اليوم ، لن تعمل على رفع نسبة الكوليسترول.

• البيض مصدر عظيم للعناصر الغذائية.

• معظم الناس لا يدركون أن الأكل المشبع بالدهون يزيد من نسب الكوليسترول، والبيض يحتوى على نسب بسيطة جدا من الدهون. كل ما عليك فعله هو ألا تأكلين البيض مع مزيد من الجبن أو الزبد. ولكن يمكن أكله مع الفواكه الطازجة.

الأكذوبة الثالثةأكثر 5 أكاذيب عن الرجيم والتغذية, مفاهيم خاطئة عن الرجيم , معلومات خاطئة عن التغذية 2375hayah.jpgأكثر 5 أكاذيب عن الرجيم والتغذية, مفاهيم خاطئة عن الرجيم , معلومات خاطئة عن التغذية 2375hayah.jpg
كل الدهون ضارة.

الحقيقةأكثر 5 أكاذيب عن الرجيم والتغذية, مفاهيم خاطئة عن الرجيم , معلومات خاطئة عن التغذية 2376hayah.jpg
• كلنا نحتاج الى الدهون فى وجباتنا الغذائية، فهى تساعدنا على اكتساب عناصر غذائية معينة. أيضا تشكل الدهون غشاء كل خلية من خلايا أجسامنا ، كما أنها تساعد فى كفاءة الوظائف العصبية.
• عندما تأكلين الدهون بأفراط، فقد تصابين بزيادة فى الوزن أو بعض أمراض القلب والسرطان.

• بعض الدهون مفيدة جدا ، ولكن البعض الآخر يزيد من مخاطر أمراض القلب والسرطان وزيادة الوزن.والحل هو استبدال الدهون الضارة أو الأغذية المشبعة بالدهون بالأغذية أحادية الدهون أو الغير مشبعة.

• أفضل الرهانات هى زيوت الزيتون والكتان والكانولا، الأسماك الدهنية كالسلمون والسردين، الأفوكادو والبندق والبذور الطبيعية والفول السودانى.

وينصح المتخصصون فى التغذية بأن 25-30% من النظام الغذائى السليم للشخص يأتى من الدهون الصحية.

الأكذوبة الرابعةأكثر 5 أكاذيب عن الرجيم والتغذية, مفاهيم خاطئة عن الرجيم , معلومات خاطئة عن التغذية 2375hayah.jpgأكثر 5 أكاذيب عن الرجيم والتغذية, مفاهيم خاطئة عن الرجيم , معلومات خاطئة عن التغذية 2375hayah.jpg أكثر 5 أكاذيب عن الرجيم والتغذية, مفاهيم خاطئة عن الرجيم , معلومات خاطئة عن التغذية zyxr_0358.gifأكثر 5 أكاذيب عن الرجيم والتغذية, مفاهيم خاطئة عن الرجيم , معلومات خاطئة عن التغذية zyxr_0358.gif

تجنبى أكل الكاربوهيدرات لأنقاص وزنك.

الحقيقةأكثر 5 أكاذيب عن الرجيم والتغذية, مفاهيم خاطئة عن الرجيم , معلومات خاطئة عن التغذية 2376hayah.jpg
• من الضرورى أن تقومى بتحديد كمية الكاربوهيدرات فى غذائك، والذى يأتى من الدقيق الأبيض والسكر.ولكن الناس التى تقوم بمنع الكاربوهيدرات تماما، يفقدون مجموعات غذائية غاية فى الأهمية كالفواكه والخضروات والبقول والحبوب الكاملة.

• أسمحى ب 45-50% من وجباتك الغذائية لأن تكون مشبعة بالكاربوهيدرات(نصفهم من الخضروات).ثم قومى باكتساب نحو 25-30% من الدهون الصحية ، و15-20% من البروتينيات.

• الحد الشديد من الكاربوهيدرات سوف يفقدك المزيد من الماء والعضلات، وهذا أكثر من الدهون.فأن العامل الرئيسى فى ذلك هو التوازن.

الأكذوبة الخامسةأكثر 5 أكاذيب عن الرجيم والتغذية, مفاهيم خاطئة عن الرجيم , معلومات خاطئة عن التغذية 2375hayah.jpgأكثر 5 أكاذيب عن الرجيم والتغذية, مفاهيم خاطئة عن الرجيم , معلومات خاطئة عن التغذية 2375hayah.jpg
لأنقاص وزنك، اتبعى نظام بسيط جدا فى السعرات الحرارية:

الحقيقةأكثر 5 أكاذيب عن الرجيم والتغذية, مفاهيم خاطئة عن الرجيم , معلومات خاطئة عن التغذية 2376hayah.jpg
• كثيرا من الناس تعتقد أن الأكل البسيط أو تقليل الوجبات الغذائية سوف يفقدهم وزنهم الزائد، غير أن واحدا من أمرين سوف يحدث، فهم أما سيشعرون بالجوع ويأكلون بشراهة، أو سيأكلون البسيط جدا من الطعام، وكلاهما لن يؤدي الي الهدف الأساسي من الريجيم.

• ولكن اذا قمتى بأكل البسيط من الطعام، فجسمك سيعتقد أنك فى حالة جوع وسيقلل هذا من نسبة حرق السعرات الحرارية.

• فى البداية من الممكن أن تلاحظى نقص بسيط فى الوزن ، ولكن هذا سيكون نقص فى العضلات والأنسجة والماء مع قليل من الدهون فقط.

• وعندما تقومى باكتساب وزنك مرة أخرى ، سوف يكون كله من الدهون.والأفضل هو الأكل البسيط الصحى والمتكرر فى نفس الوقت وذلك للحفاظ على نسبة السكر فى الدم.

• أيضا يمكنك خفض مجموع السعرات الحرارية من خلال تقليل 500 فقط فى اليوم. كما أن تناول الطعام كل ثلاث أو أربع ساعات يمكن أن يزيد من كمية الدهون المفقودة.
أكثر 5 أكاذيب عن الرجيم والتغذية, مفاهيم خاطئة عن الرجيم , معلومات خاطئة عن التغذية 2377hayah.jpgأكثر 5 أكاذيب عن الرجيم والتغذية, مفاهيم خاطئة عن الرجيم , معلومات خاطئة عن التغذية 2377hayah.jpg


مواضيع قد تعجبك:


رد مع اقتباس
جديد المواضيع في قسم صحة و رشاقة و رجيم وصفات رجيم و حميه Fitness and Diet


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO