العودة   منتديات شبكة حياة > حياتك > عالم و اسرار بنات

الغيرة بين النساء

الغيرة بين النساء [center][font=arial narrow][size=3][b]{}ْ{} السلام عليكم ورحمة الله وبركاته {}ْ{}[/b][/size][/font] [font=arial narrow][size=3][/size][/font] [font=arial narrow][size=3][b]حقيقة للاسف:[/b][/size][/font] [font=arial narrow][size=3][/size][/font] [font=arial narrow][size=3][color=darkorchid][b]بالطبع كل فتاة و من بينهن

عالم و اسرار بنات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-12-2013, 02:20 AM   المشاركة رقم: 1
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية أوتار حساسة
الكاتبة:
اللقب:
عضوية التاج الذهبي
عرض البوم صور أوتار حساسة  
معلومات العضوة

التسجيل: 16-12-2013
العضوية: 42800
الدولة: هناك حيث الألم والأمل !!
المشاركات: 7,608
بمعدل : 2.32 يوميا
معدل التقييم:

الحالة:
أوتار حساسة غير متواجد حالياً

Cool

الغيرة بين النساء


[center][font=arial narrow][size=3][b]{}ْ{} السلام عليكم ورحمة الله وبركاته {}ْ{}[/b][/size][/font]
[font=arial narrow][size=3][/size][/font]
[font=arial narrow][size=3][b]حقيقة للاسف:[/b][/size][/font]
[font=arial narrow][size=3][/size][/font]
[font=arial narrow][size=3][color=darkorchid][b]بالطبع كل فتاة و من بينهن أنا، سابقا، كنت سأقف وقفة إحتجاجية و بعلو صوتى أقول “لا طبعا مفيش غيره مبينا” و لكن الكثير من الأحاديث و القصص حول مسألة غيرة الفتيات ليس فقط ما يخص مواضيع الخطوبة و الزواج و لكن على المظهر و النجاح و ربما جميع الإمور التى تشعل فتيلة الغيرة فى قلوب الفتيات. فهذه الإشاعات لم تظهر من فراغ بل بسبب “سماهم على وجهوهم” مثل التغير المفاجئ فى الإسلوب و طريقة الحديث و التى تظهر شعورهن بالغيرة و الذى باتت مكشوفا و معروفه للجميع حتى الأعمى ممكن يشوفها. و أخيرا خيبتنا الأوية … أينعم!! فكم من فتاة منكن أحست بالغيرة و هرولت إلى صديقها ” البوى فريند” و أخبرته عن غيرتها من فلانه و علانه. هل تظنين بسذاجتك ان الأمر سرا؟…لا و ألف لا بل سينشر و يذاع بين جميع الأصدقاء و اصدقاء الاصدقاء إن حضرتك إنتى و اصحابك ” منفسنين”.[/b][/color][/size][/font]
[font=arial narrow][size=3][/size][/font]
[font=arial narrow][size=3][/size][/font]
[font=arial narrow][size=3][b]أسباب الغيرة:[/b][/size][/font]
[font=arial narrow][size=3][color=darkorchid][b]طبعا أنا مش هفرح الولاد فينا و اقول ” لقد خلقنا الله غيورين و فلفل شطة بطبيعتنا”، بالطبع لا. فبعد البحث و التنقيب فى نفسية كل فتاة و بعد جمع الكثير من الاراء و البحث فى خبايا نفسيتى و مكنونتى، لقد إكتشفت أن هذه الغيرة ترجع إلى عدة اسباب إجتماعية و نفسية و التى جعلتنا على هذه الشاكله.[/b][/color][/size][/font]
[font=arial narrow][size=3][/size][/font]
[font=arial narrow][size=3][/size][/font]
[font=arial narrow][size=3][b]” شايفة أشطر و أحسن منك إزاى“:[/b][/size][/font]
[font=arial narrow][size=3][color=#9932cc][b]بالطبع هذه مقولة معروفة لكل الأمهات، فبمجرد نجاح إحدى صديقاتك أو إحدى قريباتك بالتفوق و تبدا النبرة و النى نحفظها جميعا عن ظهر قلب. و يبدا موشح المقارنه بينك و بين قريباتك و ” خيبة الأمل اللى انتى فيها” و “خلتى رقبتى أد السمسمة” و غيرها من الأقاويل التى تنفرد بها كل أم و تتفوق و بجدارة فى جعل إبنتها معقدة و لديها هبوط حاد فى حالتها النفسية و ظهور ساحق لكلمة “الغيرة”. فإذا كانت كل فتاة قد تربت منذ صغرها على المقارنة و الشعور بالغيرة السوداء و الحقد و ما يليها من كلمات سوداوية فتاكة. فكيف على أى حال قد يجعل أى فتاة طبيعية و لا تشعر بالغيرة من صديقاتها؟[/b][/color][/size][/font]
[font=arial narrow][size=3][/size][/font]
[font=arial narrow][size=3][/size][/font]
[font=arial narrow][size=3][b]الشعور بعقدة النقص:[/b][/size][/font]
[font=arial narrow][size=3][/size][/font]
[font=arial narrow][size=3][color=darkorchid][b]بعيدا عن حقوق المرأة و الحملات المؤيدة و غيرها من المراكز التى وصلت لها كل فتاة كوزيرة و رئيسة و غيرها، إلا أن العقدة مازالت مصاحبة لكل فتاة. فكم من فتاة تشتكى من إختلاف المعاملة بينها و بين اخويها؟ و هذا الإختلاف يولد لديها حافز بالرغبة فى التفوق على أخيها و جميع الولاد و بالطبع تكبر العقدة معها إلا أن تصل إلى الفتيات و رغبتها العارمة فى التفوق على الجميع سواء فتيان أو فتيات أو حتى مخلوقات فضائية. و بالتالى و بدون عمد تبدأ بالشعور بالغيرة من كل من تفوق عليها و ذكرها بعقدة النقص. و بالطبع مش كل فتيات لديهم هذه العقدة لأنهم و الفضل لله ليس لديهم إخوات ولاد… و ذلك تبرير رائع لأنى اشم رائحة الولاد فى قراءة المقال..[/b][/color][/size][/font]
[font=arial narrow][size=3][/size][/font]
[font=arial narrow][size=3][b]سندريلا و بنات مرات الأب:[/b][/size][/font]
[font=arial narrow][size=3][/size][/font]
[font=arial narrow][size=3][color=darkorchid][b]المرأة بطبيعتها تحب أن تكون الأجمل و الاحلى و على رأى صابر الرباعى” اجمل نساء الدنيا إنتى..” و لم يقل ” أجمل نساء الدنيا أنتم”، فطبيعة المرأة و المحبة للجمال تجعلها ترغب دائما فى أن تكون ” الافضل و الاجمل” و الاحداث التاريخية تشهد بذلك مثل كليوباترا و شجرة الدر و حتى سندريلا التى أشعلت غيرة بنات مرات الأب أثناء الحفل الراقص. فمثلا بمجرد علم اى فتاة بإحدى الحفلات و تبدأ مرحلة التحضير و حالة الطوارئ و التى بالطبع تكون مصحوبة بالترتيبات منذ اشهر من فستان و كوافير و غيرهما حتى تبدو فى أجمل صورة. و بالطبع جميع فتيات الحفل هم بنات مرات الأب فى نظر أى فتاة و خاصة إذا ما دخلت إلى الحفلة و ثبتت مخاوفها فى أن تجد من “هى” أجمل و أحلى و بالطبع حازت على إعجاب الجماهير العريضة فى الحفل مما يشعل غيرة أى فتاة و تجعلها تشعر برغبة عارمة فى تقطيع فستان الفتاة الأخرى أو سحلها من شعرها. بالطبع هذه مجرد دعابة و لكن بالطبع تشعر بالغيرة المصاحبة بكلمة ” يا ريتنى زيها”[/b][/color][/size][/font]
[font=arial narrow][size=3][/size][/font]
[font=arial narrow][size=3][b]المفتش كربو:[/b][/size][/font]
[font=arial narrow][size=3][/size][/font]
[font=arial narrow][size=3][color=darkorchid][b]تمتلك جميع الفتيات و بكل فخر قدرة كبيرة على فحص الاشياء فضلا عن الذاكرة الحديدية والحمد لله التى نتمتع بها عكس الأولاد و الرجال الذين يمرون امام الاشياء مرور الكرام، فمثلا إذا كانت إحدى صديقاتك رات أى فتاة قد حازت على إعجابها و بالطبع ليس بالضرورى أن تكون إحدى الفتيات التى تعرفها بل ربما قد تكون مارة فى إحدى الشوارع فهى تسرع بالقول ” مم جسمها حلو و البلوزة تحفة” بالطبع هذا النوع من الغيرة مصحوب بالإعجاب و لا يعتبر غيرة سوداء و لكن يحتل مكانه لا بأس بها فى كلمة “الغيرة”. أما إذا سالت إحدى الاولاد او الرجال ” شوفت التى شيرت بتاع صاحبك” سوف يجيب بكل بلاهه ” اه عادى مالوه تى شيرت زى أى تى شيرت”. فإهتمام الفتاة بأدق التفاصيل يجعلها معرضة لمشكلة “الغيرة” أكثر من الرجال.[/b][/color][/size][/font]
[font=arial narrow][size=3][color=darkorchid][/color][/size][/font]
[font=arial narrow][size=3][b]شو أوف (الإستعراض):[/b][/size][/font]
[font=arial narrow][size=3][/size][/font]
[font=arial narrow][size=3][color=darkorchid][b]إذا كانت كل فتاة ترتدى أجمل الملابس أو على رأى المقولة “اللى على الحبل” و على سنجة عشرة لتذهب إلى السينما مرتدية أشهر التصاميم من ديور و الإكسسوارات و الشنطة من تايفولى و غيرها من الاشياء التى قد تشعب فتيل الغيرة و شرارتها فى أقل من فيمتو ثانية. فعلينا إذا أن نعذر الفتيات إذا كانت تمر أمامك إحدى الموزز بأحسن و افضل التصاميم، فبالله عليك لن تشعرى بالغيرة حتى و لو للحظات!!.[/b][/color][/size][/font]
[font=arial narrow][size=3][color=darkorchid][/color][/size][/font]
[font=arial narrow][size=3][color=darkorchid][b]و لأننى بدات احس بإتهام كثير من الرجال للمرأة بالغيرة و البدء فى معايرتها فعلينا الدفاع عن المرأة، أقصد توضيح الإمور فعلينا ان نعى أن “الغيرة” صفة بشرية اى انها صفة من صفات الإنسان سواء النساء منهن أو الرجال. فالشعور بالغيرة و التنافس شء طبيعى و مطلوب حتى يحفز كل إنسان على التفوق و فعل ماهو أفضل. و لكن بحدود لأن التمادى فى الشئ قد ينقلب إلى الضد.[/b][/color][/size][/font]
[font=arial narrow][size=3][color=darkorchid][/color][/size][/font]
[font=arial narrow][size=3][b]الصداقة الحقيقة:[/b][/size][/font]
[font=arial narrow][size=3][/size][/font]
[font=arial narrow][size=3][color=darkorchid][b]هذا إعتراف ضمنى منى و لإسكات ألسنة الرجال و التى بدأت فى الحديث عن الأمر، إنه يوجد صداقة حقيقة بين الفتيات. و خاصة إذا كانت علاقة عميقة مبنية على الحب و الإحترام لا صداقة عابرة أو لمصلحة ما. فكثيرا ما راينا فتيات يفعلن المستحيل من اجل اصدقائهن بل و ينصحهن بما هو افضل لهن دون ادنى شعور بالغيرة. و لذلك كما وجدت الغيرة وجدت الصداقة الحقيقية.[/b][/color][/size][/font]
[font=arial narrow][size=3][color=darkorchid][/color][/size][/font]
[font=arial narrow][size=3][color=darkorchid][b]و أظن ان هذا يكفى خاصة لإحساسى بإنزعاج الكثير من الفتيات منى لكتابة بعض الأسرار التى ربما قد تكون حقيقية أو لا. و طلبا فى المغفرة و التسامح من جميع الفتيات ،فإننى سوف ابوح لكم أننى أشعر بالغيرة و لكن ليس للمظهر أو حتى الجمال أو خطوبة أو جواز و لكننى أغار كلما رايت فتاة تمتلك أو حتى تقرأ كتاب لم أقراءه بعد. فلكل منا نقطة ضعفة أقصد نقطة غيرته. إذا من ماذا تغارين؟ و على رأى المثل “المراة بالون والغيره دبوس اذا شكها إنفجرت.”[/b][/color][/size][/font]
[font=arial narrow][size=3][color=darkorchid][/color][/size][/font]
[font=arial narrow][size=3][/size][/font]
[font=arial narrow][size=3][b]وللإمأنـــــــة منقول [/b][/size][/font]
[font=arial narrow][size=3][/size][/font]
[font=arial narrow][size=3][b]:23:[/b][/size][/font][/center]
[url="http://www.facebook.com/share.php?u=http://www.almraah.com/10978/%d8%a7%d9%84%d8%ba%d9%8a%d8%b1%d8%a9-%d8%a8%d9%8a%d9%86-%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%b3%d8%a7%d8%a1/"][/url]

مواضيع قد تعجبك:


رد مع اقتباس
جديد المواضيع في قسم عالم و اسرار بنات

قديم 05-12-2013, 02:35 PM   المشاركة رقم: 2

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
مشاركة حيوية


افتراضي

ثـانكـس ^_^


رد مع اقتباس
قديم 05-12-2013, 03:28 PM   المشاركة رقم: 3

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
عضوة مميزة


افتراضي

تسلمين حبيبتي أوتار على الكلام الحلو ... وننتظر جديدك


رد مع اقتباس
قديم 05-13-2013, 03:50 AM   المشاركة رقم: 4

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
عضوية التاج الذهبي


افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شكولآته
ثـانكـس ^_^




العفو حبيبتي

ويسلموووووو عالطلة الحلوة




رد مع اقتباس
قديم 05-13-2013, 03:51 AM   المشاركة رقم: 5

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
عضوية التاج الذهبي


افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الواثقة بربها
تسلمين حبيبتي أوتار على الكلام الحلو ... وننتظر جديدك




العفو حبيبتي

ويسلموووووو عالطلة الحلوة




رد مع اقتباس
قديم 05-18-2013, 09:46 PM   المشاركة رقم: 6

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
عضوة حيوية


افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اها صحيح ما فيها مشكله الغيره المحموده


رد مع اقتباس
قديم 05-19-2013, 02:03 AM   المشاركة رقم: 7

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
عضوية التاج الذهبي


افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة قناة كراميش
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اها صحيح ما فيها مشكله الغيره المحموده





يسلمووووووو حبيبتي عاالطلة الحلوة




رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO