العودة   منتديات شبكة حياة > منتدى حوامل منتديات الحمل و الولادة > الحمل والولادة Pregnancy and childbirth

تمارين,تمارين لتسهيل الولاده,بالصور تمارين لتسهيل الولاده

تمارين,تمارين لتسهيل الولاده,بالصور تمارين لتسهيل الولاده تمارين,تمارين لتسهيل الولاده,بالصور تمارين لتسهيل الولاده تسهيل الولاده بالتمارين,تمرينات لتسهيل الولاده بالصور سأعطيكم القاعدة الاساسيه في موضوع تمارين تسهيل

الحمل والولادة Pregnancy and childbirth

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-06-2013, 01:04 AM   المشاركة رقم: 1
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية رحيق الليل
الكاتبة:
اللقب:
عرض البوم صور رحيق الليل  
معلومات العضوة

التسجيل: 25-4-2013
العضوية: 52862
الدولة: الدمام
المشاركات: 519
بمعدل : 0.17 يوميا
معدل التقييم:

الحالة:
رحيق الليل غير متواجد حالياً

افتراضي

تمارين,تمارين لتسهيل الولاده,بالصور تمارين لتسهيل الولاده


تمارين,تمارين لتسهيل الولاده,بالصور تمارين لتسهيل الولاده


تسهيل الولاده بالتمارين,تمرينات لتسهيل الولاده بالصور


سأعطيكم القاعدة الاساسيه في موضوع تمارين تسهيل الولاده وهي أن أي عضلة من العضلات التي تساعد في عمليه الولادة يجب تمرينها و تقويتها لكي تكون قويه اثناء التقلصات اثناء الولاده و تجعل الولاده سريعة و اقل ألماً ان شاء الله فلا تقتصري على التمارين الموجوده بل قومي باي نوع من التمارين التي ترين انها تساعد في تقويه عضلات منطقة الحوض و اسفل البطن


لا أحد لا الطبيب ولا والدتك يستطيع التنبؤ بكيفية تقدم ولادتك ولحسن الحظ فك بعض الأشياء القليلة التى يمكنك القيام بها لتأهيل جسمك لما سوف يقدم عليه.

تمارين كيجيل KEGELS

تمارين,تمارين لتسهيل الولاده,بالصور تمارين لتسهيل الولاده 68501.png

لشد وتقوية عضلات الحوض السفلية لتحمى الشرج والمنطقة العضلية ما بين المهبل والشرج من التمزق أثناء الولادة، يمكنك القيام ب (Kegels) فى أى مكان وأنت واقفة فى الصف وأنت جالسة أمام الكمبيوتر أو وأنت تشاهدين التلفاز.
* قومى بشد عضلات المهبل كما لو كنت تحاولين منع نزول البول عند دخولك إلى الحمام.
* عدى حتى أربع 4 ثم استرخى، كررى ذلك لعشرة مرات.
* حاولى أن تكررى تلك الجلسة 3-4 مرات والقيام بذلك التمرين 3 مرات فى اليوم.


القطة الغاضبة: (Pelvic Tilt / Angry Cat)

تمارين,تمارين لتسهيل الولاده,بالصور تمارين لتسهيل الولاده 68502.png

هذا التغير فى شكل غطاء الحوض يقوم على الأربع أطراف وليس وأنت ممددة على ظهرك، هذا الوضع سوف يقوى عضلات المعدة ويريح الام الظهر أثناء الحمل والمخاض.


* أركعى على يديك وركبتيك أبعدى ما بين الكتفين واليدين والركبتين والوركين أيضاً شدى أزرعك واجعليها مستقيمة
* شدى عضلات البطن، أثنى الأرداف تحت وحول الظهر، ثم خذى شهيق.
* أرخى ظهرك للوضع العادى، ثم خذى زفير.
* أعيدى هذا التمرين على قدر قدرتك.

وضع القرفصاء (Squat)


ربما لا يكون هو الوضع الممتاز ولكنه أفضل وضع للاستعداد للولادة فهذا الوضع يشد الفخذين ويساعد فى فتح الحوض.
* قفى ووجهك لخلف الكرسى وأفتحى رجليك قليلاً والقدمين للخارج أستندى على ظهر الكرسى ليدعمك.
* أجلسى وضع القرفصاء نحو الأرض كما لو كنت ستجلسين على الكرسى قلصى عضلات البطن، أرفعى صدرك وأرخى كتفيك، اغلب وزنك سيكون محمل على الكعبين.
* أرجعى لوضع الوقوف.


جلوس تيلور أو كوبلر (Tailor or Cobbler Sitting)

تمارين,تمارين لتسهيل الولاده,بالصور تمارين لتسهيل الولاده 68503.png

أى من هذان الوضعان يساعد على فتح الحوض ويرخى من أربطة الأوراك للولادة ويساعدان أيضاً على تحسين الحالة النفسية وتخفيف ألم أسفل الظهر.

* أجلسى والأرجل فى وضع تشابكى على الأرض على قدر المستطاع والرجلان متشابكتان على منطقة الكاحلين.
* أجلسى وظهرك مستقيم قبالة الحائط وباطن القدمين ملتصقتان.
* برفق أضغطى على ركبتيك للأسفل مباعدة أحداهما عن الأخرى، ولكن لا تبعديهما بشدة، شدى قدر استطاعتك.
* تذكرى أن تبدئي ببطء ولا تتسرعى


تمارين,تمارين لتسهيل الولاده,بالصور تمارين لتسهيل الولاده

تسهيل الولاده بالتمارين,تمرينات لتسهيل الولاده بالصور


سأعطيكم القاعدة الاساسيه في موضوع تمارين تسهيل الولاده وهي أن أي عضلة من العضلات التي تساعد في عمليه الولادة يجب تمرينها و تقويتها لكي تكون قويه اثناء التقلصات اثناء الولاده و تجعل الولاده سريعة و اقل ألماً ان شاء الله فلا تقتصري على التمارين الموجوده بل قومي باي نوع من التمارين التي ترين انها تساعد في تقويه عضلات منطقة الحوض و اسفل البطن


لا أحد لا الطبيب ولا والدتك يستطيع التنبؤ بكيفية تقدم ولادتك ولحسن الحظ فك بعض الأشياء القليلة التى يمكنك القيام بها لتأهيل جسمك لما سوف يقدم عليه.

تمارين كيجيل KEGELS

تمارين,تمارين لتسهيل الولاده,بالصور تمارين لتسهيل الولاده 68501.png

لشد وتقوية عضلات الحوض السفلية لتحمى الشرج والمنطقة العضلية ما بين المهبل والشرج من التمزق أثناء الولادة، يمكنك القيام ب (Kegels) فى أى مكان وأنت واقفة فى الصف وأنت جالسة أمام الكمبيوتر أو وأنت تشاهدين التلفاز.
* قومى بشد عضلات المهبل كما لو كنت تحاولين منع نزول البول عند دخولك إلى الحمام.
* عدى حتى أربع 4 ثم استرخى، كررى ذلك لعشرة مرات.
* حاولى أن تكررى تلك الجلسة 3-4 مرات والقيام بذلك التمرين 3 مرات فى اليوم.


القطة الغاضبة: (Pelvic Tilt / Angry Cat)

تمارين,تمارين لتسهيل الولاده,بالصور تمارين لتسهيل الولاده 68502.png

هذا التغير فى شكل غطاء الحوض يقوم على الأربع أطراف وليس وأنت ممددة على ظهرك، هذا الوضع سوف يقوى عضلات المعدة ويريح الام الظهر أثناء الحمل والمخاض.


* أركعى على يديك وركبتيك أبعدى ما بين الكتفين واليدين والركبتين والوركين أيضاً شدى أزرعك واجعليها مستقيمة
* شدى عضلات البطن، أثنى الأرداف تحت وحول الظهر، ثم خذى شهيق.
* أرخى ظهرك للوضع العادى، ثم خذى زفير.
* أعيدى هذا التمرين على قدر قدرتك.

وضع القرفصاء (Squat)


ربما لا يكون هو الوضع الممتاز ولكنه أفضل وضع للاستعداد للولادة فهذا الوضع يشد الفخذين ويساعد فى فتح الحوض.
* قفى ووجهك لخلف الكرسى وأفتحى رجليك قليلاً والقدمين للخارج أستندى على ظهر الكرسى ليدعمك.
* أجلسى وضع القرفصاء نحو الأرض كما لو كنت ستجلسين على الكرسى قلصى عضلات البطن، أرفعى صدرك وأرخى كتفيك، اغلب وزنك سيكون محمل على الكعبين.
* أرجعى لوضع الوقوف.


جلوس تيلور أو كوبلر (Tailor or Cobbler Sitting)

تمارين,تمارين لتسهيل الولاده,بالصور تمارين لتسهيل الولاده 68503.png

أى من هذان الوضعان يساعد على فتح الحوض ويرخى من أربطة الأوراك للولادة ويساعدان أيضاً على تحسين الحالة النفسية وتخفيف ألم أسفل الظهر.

* أجلسى والأرجل فى وضع تشابكى على الأرض على قدر المستطاع والرجلان متشابكتان على منطقة الكاحلين.
* أجلسى وظهرك مستقيم قبالة الحائط وباطن القدمين ملتصقتان.
* برفق أضغطى على ركبتيك للأسفل مباعدة أحداهما عن الأخرى، ولكن لا تبعديهما بشدة، شدى قدر استطاعتك.
* تذكرى أن تبدئي ببطء ولا تتسرعى



تمارين,تمارين لتسهيل الولاده,بالصور تمارين لتسهيل الولاده

تمارين,تمارين لتسهيل الولاده,بالصور تمارين لتسهيل الولاده


مواضيع قد تعجبك:


رد مع اقتباس
جديد المواضيع في قسم الحمل والولادة Pregnancy and childbirth

قديم 05-11-2013, 05:19 PM   المشاركة رقم: 2

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
عضوة حيوية


افتراضي

شكرا جزيلا
جزاك الله خيرا


رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO