العودة   منتديات شبكة حياة > حياتك > صحة و رشاقة و رجيم وصفات رجيم و حميه Fitness and Diet > الرياضه و التمارين النسائيه Sports and women Exercise

20 طريقة لانقاص الوزن, وصفات انقاص الوزن ,رجيم مضمون مجرب 2013

20 طريقة لانقاص الوزن, وصفات انقاص الوزن ,رجيم مضمون مجرب 2011 [center][font=times new roman]يستخدم العديد من الأشخاص طرق وهمية وخادعة لإنقاص أوزانهم، فيتبعون أنظمة غذائية

الرياضه و التمارين النسائيه Sports and women Exercise

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-07-2013, 03:22 PM   المشاركة رقم: 1
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية أحلى سعودية
الكاتبة:
اللقب:
عضوة نادي الألف
عرض البوم صور أحلى سعودية  
معلومات العضوة

التسجيل: 6-2-2013
العضوية: 46979
الدولة: السعودية
المشاركات: 1,300
بمعدل : 0.41 يوميا
معدل التقييم:

الحالة:
أحلى سعودية غير متواجد حالياً

افتراضي

20 طريقة لانقاص الوزن, وصفات انقاص الوزن ,رجيم مضمون مجرب 2013


[center][font=times new roman]يستخدم العديد من الأشخاص طرق وهمية وخادعة لإنقاص أوزانهم، فيتبعون أنظمة غذائية غير مدروسة تعتمد علي إنقاص الماء من الجسم بدلا من الدهون بسبب عدم احتوائها على كمية كافية من النشويات. وتظهر الفائدة السريعة لهذه الأنظمة في بادئ الأمر ولكن سرعان ما يكتسب الجسم هذا الوزن الذي فقده مرة أخرى بل وأكثر منه.[/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] ان الطرق الطبية المعتمدة لتخفيض الوزن تعتمد على نظام صحي متوازن، أي يقابل بشكل ملائم احتياجات الجسم للمواد الغذائية (النشويات، البروتينات، الدهون)، الفيتامينات والأملاح المعدنية وفى الوقت ذاته مخفض بالسعرات الحرارية. ومن أجل تحقيق الغذاء المتوازن يجب تناول مختلف من الأطعمة من كل مجموعة غذائية (الخبز والأرز، الفواكه، الخضار، منتجات الحليب، الزيوت). [/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] ومن الجدير بالذكر أنه يمكنك إنقاص وزنك بالتدريج ودون اتباع نظام غذائي قاس وذلك بطريقة بسيطة تقتصر علي بعض التغيرات في الأغذية التي يتم تناولها يوميا، وذلك عن طريق استبدال عادات أكل غير صحية بعادات غائية صحية. فمثلا يفقد الشخص الذي يستهلك يوميا لتر من المشروبات الغازية 2 كغم في الشهر لدى استبدالها بالماء أو بشراب آخر خال من السعرات الحرارية.[/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] وفيما يلي عشرون طريقة مضمونة لتخفيض الوزن والمحافظة على وزن رشيق تعتمد على إتباع عادات غذائية صحية:[/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] 1) احرص على تناول ثلاث وجبات يوميا، ولا تهمل وجبة الإفطار لأنها تساعد في تنظيم الشهية خلال اليوم. [/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] 2) عندما تشعر بالجوع بين الوجبات، امضغ الخضروات مثل الجزر، الخيار، الفقوس، والكولورابي لأنه يحرق الكثير من السعرات، أو تناول بعض الفاكهة الطازجة. ينصح أيضا بتناول اللبن مخفض الدسم[/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] 3) تجنب عصير الفواكه لأنه غني بالسعرات الحرارية وخال من الألياف الغذائية. أن كل كوب من العصير، بنا في ذلك عصير الجريبفروت، يحتوي بالمعدل على 100 سعر حراري، بينما تحتوي حصة واحدة من الفواكه (مثل حبة تفاح) على 50 سعر حراري فقط.[/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] 4) استبدل الأرز الأبيض بالحبوب الكاملة مثل البرغل، الفريكة، الأرز غير المقشور، المعكرونة المصنوعة من قمح كامل لأنها تساهم في الشعور بالشبع بسبب احتوائها على مستوى عال من الألياف الغذائية.[/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] 5) استبدل الخبز الأبيض بالخبز المصنوع من طحين كامل مع أن النوعين من الخبز يحتويان على نفس المعدل من السعرات الحرارية، إلا أن المستوى العالي من الألياف الغذائية الموجودة في الخبز المصنوع من طحين قمح كامل تساهم في الشعور بالشبع وتحمي من الإمساك.[/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] 6) تعلم المضغ ببطء، حيث تشير الأبحاث أن مضغ الطعام جيداً ولمدة أطول يغطي الجسم الوقت الكافي لتسجيل الشعور بالشبع بسرعة أكبر[/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] 7) في تحضير الحلويات البيتية، استبدل الزيت أو الزبدة أو المارجرين بكمية مماثلة من صلصة التفاح وملعقتين كبيرتين من الزيت[/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] 8) لا تأكل لسد احتياجات نفسية مثل الغضب أو اليأس أو خيبة الأمل أو الملل وابحث عن طرق بديلة للتعامل مع الضغط النفسي مثل الرياضة أو الموسيقى أو ممارسة الهوايات المختلفة[/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] 9) استهلك لحوم قليلة الدسم، مثل الدجاج منزوع الجلد واللحوم بدون الليّة. [/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] 10) تجنب الأغذية المقلية واستخدم طرق طهي صحية مثل الشي، السلق، الخبيز. [/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] 11) تجنب السكر، حيث أن كل ملعقة صغيرة تحتوي بالتقريب على 20 سعر حراري[/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] 12) استخدم منتجات الحليب المخفض الدسم مثل أجبان 5% دسم، لبن 1.5% دسم، حليب 1% دسم بدلا من المنتجات الكاملة الدسم.[/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] 13) تجنب المشروبات الغازية حيث أن كل علية صغيرة تحتوي على 7 ملاعق صغيرة سكر[/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] 14) اشرب من 6 إلى 10 أكواب من الماء يوميا [/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] 15) زد من النشاط الرياضي مثل المشي يوميا لمدة نصف ساعة على الأقل. استخدم الدرج بدلا من المصعد الكهربائي كلما استطعت.[/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] 16) تجنب الوجبات السريعة مثل البيتزا، الفلافل، الشاورما، البطاطا المقلية والهامبرجر[/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] 17) استبدل اللحوم بالبقوليات مثل العدس أو الفاصوليا الناشفة أو الحمص مرة في الأسبوع على الأقل[/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] 18) لا تتناول أكثر من ملعقتين كبيرتين من المكسرات يوميا[/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] 19) تناول نقرشات صحية مثل البشار المحضر بدون زيت أو القليل منه، الذرة الصفراء، الحاملة، الترمس، الفول السوداني[/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] [/font]
[font=times new roman] 20) اختصر كمية الزيت في الطهي والسلطات، حيث أن كل ملعقة صغيرة، بغض النظر عن نوعه، تحتوي على 45 سعر حراري[/font]
[/center]
[font=times new roman] [/font]

مواضيع قد تعجبك:


رد مع اقتباس
جديد المواضيع في قسم الرياضه و التمارين النسائيه Sports and women Exercise

قديم 03-08-2013, 11:28 PM   المشاركة رقم: 2

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
عضوة حيوية


افتراضي

شكرا على النصائح الحلوة


رد مع اقتباس
قديم 03-29-2013, 02:18 AM   المشاركة رقم: 3

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
عضوية التاج الذهبي


افتراضي

يسلمووووو حبيبتي عالطرح الجميل

دمــــــتي بخير ,,


رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO