قديم 02-23-2013, 07:47 PM   المشاركة رقم: 1
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية حياتى لك
الكاتبة:
اللقب:
عضوية محظورة
عرض البوم صور حياتى لك  
معلومات العضوة

التسجيل: 18-1-2013
العضوية: 45674
المشاركات: 1,002
بمعدل : 0.36 يوميا
معدل التقييم:

الحالة:
حياتى لك غير متواجد حالياً

افتراضي فوائد الموز - اسرار الموز - الموز سر السعادة

[size=4][b][font=simplified arabic][color=#006000]فوائد الموز - اسرار الموز - الموز سر السعادة
فوائد الموز - اسرار الموز - الموز سر السعادة
فوائد الموز - اسرار الموز - الموز سر السعادة
فكر العلماء كثيراً وفكروا[/color][/font][/b][b][color=#006000]..[/color][/b][b][font=simplified arabic]ليش القرد يأكل موز[/font][/b][b] [/b][b][color=#006000]!
[/color][/b][color=#444444]
[/color][b][font=simplified arabic][color=#006000]وليش القرد دائماً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس ينقز من شجرة[/color][/font][/b][b][color=#006000] [/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]إلى أخرى؟؟[/color][/font][/b][b][color=#006000]!!
[/color][/b][color=#444444]
[/color][b][font=simplified arabic][color=#006000]أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلوا[/color][/font][/b][b][color=#006000] [/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]إلى حقائق عجيبة عن الموز[/color][/font][/b][b][color=#006000]... [/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]
حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على[/color][/font][/b][b][color=#006000] [/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]الإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا[/color][/font][/b][b][color=#006000]:-
[/color][/b][color=#444444]
[/color][b][font=simplified arabic][color=#006000]أنّ يحتوي الموز[/color][/font][/b][b][color=#006000] [/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع،[/color][/font][/b][b][color=#006000] [/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان[/color][/font][/b][b][color=#006000] [/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن[/color][/font][/b][b][color=#006000] [/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه[/color][/font][/b][b][color=#006000] [/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض[/color][/font][/b][b][color=#006000] [/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]لذلك يجب إضافته دائما[/color][/font][/b][b][color=#006000].
[/color][/b][color=#444444]
[/color][b][font=simplified arabic]الكآبة[/font][/b][b]:[/b][b][color=#006000]
[/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين[/color][/font][/b][b][color=#006000] [/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان،[/color][/font][/b][b][color=#006000] [/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة[/color][/font][/b][b][color=#006000] [/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة[/color][/font][/b][b][color=#006000].
[/color][/b][color=#444444]
[/color][b][font=simplified arabic]فقر الدم[/font][/b][b]:[/b][b][color=#006000]
[/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]يحتوي الموز على مستويات[/color][/font][/b][b][color=#006000] [/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على[/color][/font][/b][b][color=#006000] [/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]علاج فقر الدم[/color][/font][/b][b][color=#006000].
[/color][/b][color=#444444]
[/color][b][font=simplified arabic]ضغط الدمّ[/font][/b][b]:[/b][b][color=#006000]
[/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]هذه الفاكهة[/color][/font][/b][b][color=#006000] [/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي[/color][/font][/b][b][color=#006000] [/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]لمكافحة ضغط الدم[/color][/font][/b][b][color=#006000].
[/color][/b][color=#444444]
[/color][b][font=simplified arabic]تحفيز قدرة الدماغ[/font][/b][b]:[/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]
في دراسة[/color][/font][/b][b][color=#006000] [/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة[/color][/font][/b][b][color=#006000] [/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة[/color][/font][/b][b][color=#006000] [/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر[/color][/font][/b][b][color=#006000].
[/color][/b][color=#444444]
[/color][b][font=simplified arabic]الإمساك[/font][/b][b]:[/b][b][color=#006000]
[/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]يحتوي الموز على[/color][/font][/b][b][color=#006000] [/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل[/color][/font][/b][b][color=#006000] [/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة[/color][/font][/b][b][color=#006000].
[/color][/b][color=#444444]
[/color][b][font=simplified arabic]الحموضة المعوية[/font][/b][b]:[/b][b][color=#006000]
[/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]للموز[/color][/font][/b][b][color=#006000] [/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة[/color][/font][/b][b][color=#006000].
[/color][/b][color=#444444]
[/color][b][font=simplified arabic]غثيان الصباح[/font][/b][b]:[/b][b][color=#006000]
[/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]خبر سار[/color][/font][/b][b][color=#006000] [/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في[/color][/font][/b][b][color=#006000] [/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]الجسم، كما يغذي الطفل[/color][/font][/b][b][color=#006000].
[/color][/b][color=#444444]
[/color][b][font=simplified arabic]عضات البعوض[/font][/b][b]:[/b][b][color=#006000]
[/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]قبل أن تفكري[/color][/font][/b][b][color=#006000] [/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة[/color][/font][/b][b][color=#006000] [/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار[/color][/font][/b][b][color=#006000].
[/color][/b][b][font=simplified arabic]الأعصاب[/font][/b][b]:[/b][b][color=#006000]
[/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي[/color][/font][/b][b][color=#006000] [/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]تساعد على تهدئة النظام العصبيَ[/color][/font][/b][b][color=#006000]
[/color][/b][b][font=simplified arabic]زيادة الوزن[/font][/b][b] [/b][b][font=simplified arabic]والعمل[/font][/b][b]:[/b][b][color=#006000]
[/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط[/color][/font][/b][b][color=#006000] [/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب[/color][/font][/b][b][color=#006000] [/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول[/color][/font][/b][b][color=#006000] [/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية[/color][/font][/b][b][color=#006000] [/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة[/color][/font][/b][b][color=#006000] [/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]لمنع البدانة[/color][/font][/b][b][color=#006000].
[/color][/b][b][font=simplified arabic]قرحة[/font][/b][b] [/b][b][font=simplified arabic]المعدة[/font][/b][b]:[/b][b][color=#006000]
[/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه[/color][/font][/b][b][color=#006000] [/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في[/color][/font][/b][b][color=#006000] [/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة[/color][/font][/b][b][color=#006000].
[/color][/b][b][font=simplified arabic]السيطرة على درجة[/font][/b][b] [/b][b][font=simplified arabic]الحرارة[/font][/b][b]:[/b][b][color=#006000]
[/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز[/color][/font][/b][b][color=#006000] [/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]يستطيع[/color][/font][/b][b][color=#006000]
[/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي[/color][/font][/b][b][color=#006000] [/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة[/color][/font][/b][b][color=#006000].
[/color][/b][b][font=simplified arabic]الإضرابات العاطفية الموسمية[/font][/b][b] [/b][/size]
[size=4]

[/size][size=4]

[b]

([/b][b][font=simplified arabic]الحزن[/font][/b][b]):[/b][b][color=#006000]
[/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية[/color][/font][/b][b][color=#006000] [/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به[/color][/font][/b][b][color=#006000].
[/color][/b][b][font=simplified arabic]التدخين[/font][/b][b]:[/b][b][color=#006000]
[/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون[/color][/font][/b][b][color=#006000] [/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم،[/color][/font][/b][b][color=#006000] [/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين[/color][/font][/b][b][color=#006000]
[/color][/b][b][font=simplified arabic]الإجهاد[/font][/b][b]:[/b][b][color=#006000]
[/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]البوتاسيوم معدن حيوي،[/color][/font][/b][b][color=#006000] [/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن[/color][/font][/b][b][color=#006000] [/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات[/color][/font][/b][b][color=#006000] [/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم[/color][/font][/b][b][color=#006000]. [/color][/b][/size]
[size=4]



[/size][size=4][b][color=#006000]
[/color][/b][b][font=simplified arabic]الدورة الشهرية[/font][/b][b]:[/b][b][color=#006000]
[/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]انسى[/color][/font][/b][b][color=#006000] [/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم[/color][/font][/b][b][color=#006000] [/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم[/color][/font][/b][b][color=#006000].
[/color][/b][b][font=simplified arabic]السكتات[/font][/b][b]:[/b][b][color=#006000]
[/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]وفقاً لبحث في 'مجلة[/color][/font][/b][b][color=#006000] [/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت[/color][/font][/b][b][color=#006000] [/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]بالسكتة بنسبة 40[/color][/font][/b][b][color=#006000]%.
[/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته[/color][/font][/b][b][color=#006000] [/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات[/color][/font][/b][b][color=#006000] [/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما[/color][/font][/b][b][color=#006000] [/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم[/color][/font][/b][b][color=#006000] [/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم[/color][/font][/b][b][color=#006000].
[/color][/b][color=#444444]
[/color][b][font=simplified arabic][color=#006000]والله ما[/color][/font][/b][b][color=#006000] [/color][/b][b][font=simplified arabic][color=#006000]نلوم القرد[/color][/font][/b][b][color=#006000]...
....[/color][/b][b][font=simplified arabic]ودمتم بصحة وعافية[/font][/b][b][color=#006000]....

[/color][/b][/size][size=4][b][font=simplified arabic][color=#006000]فوائد الموز - اسرار الموز - الموز سر السعادة
فوائد الموز - اسرار الموز - الموز سر السعادة
فوائد الموز - اسرار الموز - الموز سر السعادة[/color][/font][/b][/size]

مواضيع قد تعجبك:


رد مع اقتباس
جديد المواضيع في قسم الطب البديل الطب النبوي الطب الشعبي

قديم 02-23-2013, 09:58 PM   المشاركة رقم: 2

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
عضوة نادي الألف

التسجيل: 15-2-2013
العضوية: 47609
الدولة: مصر الحبيبة الله يحفظها
المشاركات: 1,017
بمعدل : 0.37 يوميا
معدل التقييم:

الحالة:
روعــــــــة غير متواجد حالياً

عرض البوم صور روعــــــــة  
افتراضي

مشكـــــــــــــــورة غاليتي
فعـــــــــــــــلا ســــــــــــر السعــــــــــــــــــادة



رد مع اقتباس
قديم 11-18-2013, 04:01 AM   المشاركة رقم: 3

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
مشاركة نشطة

التسجيل: 17-11-2013
العضوية: 63222
المشاركات: 331
بمعدل : 0.13 يوميا
معدل التقييم:

الحالة:
قلب امراة غير متواجد حالياً

عرض البوم صور قلب امراة  
افتراضي



أإسـ عٍ ـد الله أإأوٍقـآتَكُـم بكُـل خَ ـيرٍ

دآإئمـاَ تَـبهَـرٍوٍنآآ بَمَ ـوٍآضيعكـ

أإلتي تَفُـوٍح مِنهآ عَ ـطرٍ أإلآبدآع وٍأإلـتَمـيُزٍ

لك الشكر من كل قلبي


=================



رد مع اقتباس
قديم 06-05-2013, 10:49 AM   المشاركة رقم: 4

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
بداية الحياة

التسجيل: 30-5-2013
العضوية: 70790
الدولة: السودان
المشاركات: 6
بمعدل : 0.00 يوميا
معدل التقييم:

الحالة:
زهرة الروض غير متواجد حالياً

عرض البوم صور زهرة الروض  
Thumbs up

جزاكم الله كل على هذا الطرح الشيق والممتع ...........بالرغم إنى لأ أحب تناوله إلا أنا الفقرة الخاصة بفقر الدم أستوقفنى كثيرا لان مصابة بفقر الدم ومن الحين إنشاء الله سوف أدوام على أكله
[marq="2;up;3;alternate"]سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك [/marq]


رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO