العودة   منتديات شبكة حياة > حياتك > صحة و رشاقة و رجيم وصفات رجيم و حميه Fitness and Diet > عيادة حياة النسائية الطبية Obstetrics & Gynecology

الصور المتحركه تمارين للحفاظ على لياقة البنات,تمارين هامه للبنات 2013

الصور المتحركه تمارين للحفاظ على لياقة البنات,تمارين هامه للبنات 2012 بالصور المتحركه تمارين للحفاظ على لياقة البنات تحتاج الفتيات الصغيرات إلى ممارسة الرياضة منذ سن

عيادة حياة النسائية الطبية Obstetrics & Gynecology

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-17-2013, 01:30 AM   المشاركة رقم: 1
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية أحلى سعودية
الكاتبة:
اللقب:
عضوة نادي الألف
عرض البوم صور أحلى سعودية  
معلومات العضوة

التسجيل: 6-2-2013
العضوية: 46979
الدولة: السعودية
المشاركات: 1,300
بمعدل : 0.39 يوميا
معدل التقييم:

الحالة:
أحلى سعودية غير متواجد حالياً

افتراضي

الصور المتحركه تمارين للحفاظ على لياقة البنات,تمارين هامه للبنات 2013


بالصور المتحركه تمارين للحفاظ على لياقة البنات


تحتاج الفتيات الصغيرات إلى ممارسة الرياضة منذ سن مبكرة ، لتتجنب السمنة بالإضافة إلى أنها تقي من التعرض لمرض هشاشة العظام الذي تتعرض له معظم النساء فى سن مبكرة.

وعلى الأم أن تحث الفتاة فى سن الطفولة والمراهقة على ممارسة التمارين الرياضية اليومية ، وخاصة أن التيك أواى والوجبات السريعة التى تقبل على تناولها الفتيات تتسبب في إصابة الأطفال بالسمنة.

وأكدت العديد من الدراسات أن ممارسة الطفل للرياضة لمدة ساعة يومياً يفيد في تقوية مناعة الجسم وحمايته من الأمراض وتعويض ساعات الخمول والكسل الطويلة التي يقضيها الطفل أمام التليفزيون أو الكمبيوتر والتي تؤدي لزيادة الوزن وما يترتب عليه من أمراض عديدة تصيب الطفل في المستقبل، مثل السكر والضغط وأمراض القلب.

30 دقيقة على الأقل

وينصح الخبراء الأباء والأمهات بالحرص علي إلحاق أبنائهم بالأنشطة الرياضية، كما تدعو المسئولين في المدارس لضرورة الاهتمام بحصص التربية الرياضية وعدم إهمالها أو المشاركة بأي لعبة رياضية فى النادي ، الأنثى قادرة بطبيعتها الفسيولوجية والميكانيكية قادرة على ممارسة كافة أنواع الرياضات، ولكن ما يُميز الرجل عن المرأة في تمارين القوى العضلية هو أن نمو العضلات لدى الرجل أكبر منه لدى المرأة.

وبُحكم تكوين المرأة الجسماني فإنها تُتقن مجموعة من الرياضات مثل الجمباز، والسباحة، والتمارين الهوائية والغطس وأي نشاط آخر يحتاج من شأنه إلى مرونة عضلية ورشاقة وتوازن وتوافق عضلي.

ويؤكد الخبراء أن الفتاة يمكنها ممارسة العديد من الرياضات أثناء الدورة الشهرية، ولكن من الأفضل عدم ممارسة الرياضة قبل الدورة بيوم أو يومين مع تجنب حركات السقوط والقفز وركوب الخيل والوثب أثناء الدورة الشهرية.

وتعتبر السمنة من أكثر المشاكل التى تواجه الفتيات فى سن المراهقة ،ولتفادى ذلك ينصح بممارسة رياضة بمعدل 30 دقيقة في اليوم وزيادتها يكون أفضل ، فالرياضة والحركة لها دور في الحد من زيادة الوزن.


التمرين الأول

الصور المتحركه تمارين للحفاظ على لياقة البنات,تمارين هامه للبنات 2013 image-5ecc9d05e7.gif


- قفِ فى مواجهة الحائط مع فرد اليدين فى مواجهة الأكتاف
- ضعي قدم إلى الأمام والأخرى إلى الخلف مع الضغط على الحائط ،مع الاحتفاظ بالعقب على الأرض والانحناء بالركبة إلى الأمام ، مع التأكد أن الجسم فى حالة استقامة.
- يكرر نفس الوضع مع الساق الأخري ، ويفيد فى تقوية عضلة الساق.


التمرين الثاني

الصور المتحركه تمارين للحفاظ على لياقة البنات,تمارين هامه للبنات 2013 image-22624240c1.gif
- استقيمي على الأرض مع وضع وسادة أسفل الرأس.
- ارفعى أحد الركبتين نحو صدرك ،أثناء الرفع دعمي بكلتا اليدين وراء فخذك مع رفع كامل الساق باستقامة.
- استمرى على هذا الوضع لمدة من 6-10 ثوان ، كرري نفس الوضع مع الساق الأخرى.


التمرين الثالث


الصور المتحركه تمارين للحفاظ على لياقة البنات,تمارين هامه للبنات 2013 image-c6b4194363.gif

- للحصول على الدعم عند الحاجة قفِ جانب الحائط باستقامة.
- ارفعي يدك اليسري مع فرد الكف إلى الخلف وبقبضة اليد الأخري ارفعى رجلك الأخرى لتحقيق الاتزان.
- انتظري على هذا الوضع لمدة 6 ثوان ، مع تكرار نفس التمرين على الرجل الأخرى

التمرين الرابع


الصور المتحركه تمارين للحفاظ على لياقة البنات,تمارين هامه للبنات 2013 image-7086acdf62.gif

قفي باستقامة متكئة على الحائط مع فرد اليدين إلى الأمام.

- ببطء اضغطي لأسفل فى وضع الجلوس ، وتنفسي باسترخاء

التمرين الخامس

الصور المتحركه تمارين للحفاظ على لياقة البنات,تمارين هامه للبنات 2013 image-287cb9eea1.gif

- ارتكزي بأطرافك الأربعة على الأرض باستقامة بحيث يتوازي كل من الأكتاف مع اليدين والأفخاذ مع الركبتين .

- ثبتي يديكِ على الأرض وبكل سلاسة استريحي إلى الخلف مع التنفس والاسترخاء

التمرين السادس

الصور المتحركه تمارين للحفاظ على لياقة البنات,تمارين هامه للبنات 2013 image-62095c09e8.gif


هذا التمرين يفيد فى حالة رفع الأجسام الخفيفة أو إذا كان هناك شيئا صلبا عليكِ التمسك به.

-استعينى فى هذا التمرين بالضغط على الكرسي أو منضدة مع شفط البطن.

- يمكنك استخدام الحقيبة المدرسية مع الميل بتوان على ساق واحدة مع الدعم بكرسي
أوطاولة للارتكاز باليد اليمنى.
وباليسري ارفعي الحقيبة مع رفع الرجل اليسري ،ثم ضعيها فى مكانها مرة أخرى


التمرين السابع
الصور المتحركه تمارين للحفاظ على لياقة البنات,تمارين هامه للبنات 2013 image-5c19011d24.gif
- احرصي عند أداء هذا التمرين باستقامة ظهرك.

- احملى الحقيبة بحيث تكون قريبة من جسمك.

- تقدمي خطوة للأمام وارتكزى بركبتك على الأرض ، وهكذا بالتبادل مع الرجل الأخري

التمرين الثامن


الصور المتحركه تمارين للحفاظ على لياقة البنات,تمارين هامه للبنات 2013 image-8ba82e88ed.gif


ارتكزي على الأرض بأطرافك الأربع ، على أن تكون يديكِ تحت الكتفين تماماً ،والحفاظ على شفط البطن.

- انحنى بيديكِ إلى الأمام بلطف من 5-10 مرات ،ثم عودي إلى وضعك الأصلي مع الاسترخاءالصور المتحركه تمارين للحفاظ على لياقة البنات,تمارين هامه للبنات 2013 eh_s(16).gif


مواضيع قد تعجبك:


رد مع اقتباس
جديد المواضيع في قسم عيادة حياة النسائية الطبية Obstetrics & Gynecology


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO