العودة   منتديات شبكة حياة > حياتك > صحة و رشاقة و رجيم وصفات رجيم و حميه Fitness and Diet

أخلدي للنوم وأستمتعي بالطعام .. نصائح للريجيم ناجح !!

أخلدي للنوم وأستمتعي بالطعام .. نصائح للريجيم ناجح !! [frame="2 70"] [CENTER][B][B][FONT=Century Gothic][SIZE=3][COLOR=navy]~ّّ~ السلام عليكم ~ّّ~[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/B][/CENTER] [B] [CENTER][B][FONT=Arial][COLOR=navy][FONT=Century Gothic][IMG]http://www.hayah.cc/forum/imgcache/114499.png[/IMG][/FONT][/COLOR][/FONT][/B][FONT=Arial][COLOR=navy][/CENTER] [B][FONT=Century Gothic][SIZE=3]لهنّ[/SIZE][/FONT][/B] [/COLOR][/FONT][CENTER][B][FONT=Arial][FONT=Century Gothic][SIZE=3]- تحقيق حلم

صحة و رشاقة و رجيم وصفات رجيم و حميه Fitness and Diet

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-26-2013, 03:27 AM   المشاركة رقم: 1
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية أوتار حساسة
الكاتبة:
اللقب:
عضوية التاج الذهبي
عرض البوم صور أوتار حساسة  
معلومات العضوة

التسجيل: 16-12-2013
العضوية: 42800
الدولة: هناك حيث الألم والأمل !!
المشاركات: 7,608
بمعدل : 2.29 يوميا
معدل التقييم:

الحالة:
أوتار حساسة غير متواجد حالياً

Talking

أخلدي للنوم وأستمتعي بالطعام .. نصائح للريجيم ناجح !!


[frame="2 70"]

[CENTER][B][B][FONT=Century Gothic][SIZE=3][COLOR=navy]~ّّ~ السلام عليكم ~ّّ~[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/B][/CENTER]


[B]
[CENTER][B][FONT=Arial][COLOR=navy][FONT=Century Gothic][IMG]http://www.hayah.cc/forum/imgcache/114499.png[/IMG][/FONT][/COLOR][/FONT][/B][FONT=Arial][COLOR=navy][/CENTER]

[B][FONT=Century Gothic][SIZE=3]لهنّ[/SIZE][/FONT][/B]
[/COLOR][/FONT][CENTER][B][FONT=Arial][FONT=Century Gothic][SIZE=3]- تحقيق حلم الرشاقة لم يعد يعتمد على الحرمان أو التركيز على نوعيات معينة من الأطعمة، وتعتقد بعض السيدات أن الريجيم من الأمور القاسية علي النفس إذ إنه يقف حائلا دون تناول الكثير من الطعام الشهي في حين أن هذا خطأ شائع.[/SIZE][/FONT][/FONT][/B][/B]

[CENTER][B][B][FONT=Arial][FONT=Century Gothic][SIZE=3]وتؤكد الدكتورة غادة أنور أخصائية التغذية‏ في حديثها مع صحيفة "الأهرام" المصرية إنه يجب أن يكون هناك توازن بين ما تختارينه من غذاء بحيث يحتوي غذاؤك اليومي علي بروتين ودهون وكربوهيدرات مع عدم تجنب النشويات لأنها تعمل علي رفع كفاءة كيمياء المخ و هو ما يساعد علي الشعور بالهدوء و الاسترخاء والإكثار من تناول البروتين الذي يمد الجسم بالحيوية والنشاط‏.‏[/SIZE][/FONT][/FONT][/B][/B][/CENTER]

[CENTER][B][B][FONT=Arial][FONT=Century Gothic][SIZE=3]ولكن بعض السيدات يلاحظن عند إتباع نظام غذائي لفترة عدم حدوث تغير في الوزن مما يولد لديهن شعورا بالإحباط و تبدأ التساؤلات لماذا لا يفقدن الكيلوجرامات الزائدة علي الرغم من إتباع النظام الغذائي بشكل دقيق‏، ولهذا عدة أسباب هي:[/SIZE][/FONT][/FONT][/B][/B][/CENTER]

[CENTER][B][B][FONT=Arial][FONT=Century Gothic][SIZE=3]ـ عدم النوم لفترة كافية فيبدأ الجسم بالبحث عن طريقة أخري لمده بالطاقة من خلال تناول المزيد من الطعام حتي يظل مستيقظا‏..‏ لذلك يجب عليك أن تنامي من سبع إلي تسع ساعات يوميا ليلا.[/SIZE][/FONT][/FONT][/B][/B][/CENTER]

[CENTER][B][B][FONT=Arial][FONT=Century Gothic][SIZE=3]ـ عدم ممارسة التمارين الرياضية فالكثيرات يعتقدن أن الرياضة ليست ضرورية لانقاص الوزن إذا إتبعن نظاما غذائيا معين و لكن ثبت أن التمارين الرياضية ضرورية مع الريجيم حتي يحرق الجسم الوزن الزائد و يحافظ علي شكله متناسق.[/SIZE][/FONT][/FONT][/B][/B][/CENTER]

[CENTER][B][B][FONT=Arial][FONT=Century Gothic][IMG]http://www.hayah.cc/forum/imgcache/114500.png[/IMG][/FONT][/FONT][/B][FONT=Arial]
[B][FONT=Century Gothic][SIZE=3]ـ النظر إلي الطعام علي إنه عدو‏:‏ لهذا يجب عدم التخلي عن الوجبات الرئيسية لأن الجسم لا يعمل بشكل جيد دون طاقة و بالتالي تكون عملية حرق الدهون بطيئة ولا يخسر الوزن الزائد بسهولة.[/SIZE][/FONT][/B][/FONT][/B][/CENTER]

[CENTER][B][B][FONT=Arial][FONT=Century Gothic][SIZE=3]ـ فقدان الأمل بسرعة أو توقع النتيجة فورا فالجسم يحتاج إلي وقت لكي يتعود علي النمط الغذائي الجديد‏.‏[/SIZE][/FONT][/FONT][/B][/B]
[B][B][FONT=Arial][FONT=Century Gothic][SIZE=3]ـ التركيز علي الميزان حيث تركز الكثير من السيدات علي الرقم المذكور في الميزان و لاينتبهن إلي أن توزيع الوزن علي الجسم يمكن أن يكون متناسقا علي الرغم من أن الميزان يقول إنهن لم يخسرن عدة كيلوجرامات‏.[/SIZE][/FONT][/FONT][/B][/B][/CENTER]

[CENTER][B][B][FONT=Arial][FONT=Century Gothic][SIZE=3]ـ عدم تناول وجبة الإفطار رغم انها أهم وجبة خلال النهار لأن الجسم في الصباح يكون في حاجة إلي العناصر الغذائية بعد فترة نوم نحو ثماني ساعات‏..‏ فإذا لم يحصل علي هذا الغذاء فإنه يبدأ في محاولة للحصول علي الطاقة و لا يتخلص من السعرات الحرارية‏.[/SIZE][/FONT][/FONT][/B][/B][/CENTER]

[CENTER][B][B][FONT=Arial][FONT=Century Gothic][SIZE=3][COLOR=navy]لرجيم ناجح[/COLOR][/SIZE][/FONT][/FONT][/B][/B][/CENTER]

[CENTER][B][B][FONT=Arial][FONT=Century Gothic][SIZE=3]ـ تناولي كوب ماء قبل كل وجبة إذ إن الماء سوف يحد من شهيتك بعض الشيء مما يجعلك تكتفين بقدر قليل من الطعام‏.‏[/SIZE][/FONT][/FONT][/B][/B][/CENTER]

[CENTER][B][B][FONT=Arial][FONT=Century Gothic][SIZE=3]ـ تناولي الطعام ببطء مما يجعلك تتناولين كمية أقل منه‏.‏[/SIZE][/FONT][/FONT][/B][/B][/CENTER]

[CENTER][B][B][FONT=Arial][FONT=Century Gothic][SIZE=3]ـ لا تكثري من كميات الطعام في الطبق حتي لا تضطرين إلي تناولها كلها‏.‏[/SIZE][/FONT][/FONT][/B][/B][/CENTER]

[CENTER][B][B][FONT=Arial][FONT=Century Gothic][IMG]http://www.hayah.cc/forum/imgcache/114501.png[/IMG][/FONT][/FONT][/B][FONT=Arial]
[B][FONT=Century Gothic][SIZE=3]ـ إحرصي علي تناول طبق من السلاطة مع وجبتي الغداء و العشاء‏..‏ كما يمكن تناول مكوناتها بين الوجبات الرئيسية فهي مفيدة صحيا‏..‏ كما إنها تعمل علي ملء المعدة مما يقلل احتياجك لتناول الطعام بكميات كبيرة‏.‏[/SIZE][/FONT][/B][/FONT][/B]
[B][B][FONT=Arial][FONT=Century Gothic][SIZE=3]ـ لا تتناولي أي نوع من أنواع الطعام بعد الساعة التاسعة مساء لآن تناول الطعام مبكرا قبل التوجه إلي النوم بفتره كافية يعطي المعدة فرصة للهضم‏.‏[/SIZE][/FONT][/FONT][/B][/B][/CENTER]

[CENTER][B][B][FONT=Arial][FONT=Century Gothic][SIZE=3]وعلى المرأة الراغبة في استعادة نزول الوزن من جديد أن تراجع البرنامج الرياضي الخاص بها وذلك بالآتي:[/SIZE][/FONT][/FONT][/B][/B][/CENTER]

[CENTER][B][B][FONT=Arial][FONT=Century Gothic][SIZE=3]ـ تتمرن لمده إضافيه لأن ذلك يؤدي إلي حرق سعرات حرارية أكبر فإذا كانت تتمرن مثلا لمدة عشرين دقيقة ترفعها إلي ثلاثين‏..‏[/SIZE][/FONT][/FONT][/B][/B][/CENTER]

[CENTER][B][B][FONT=Arial][FONT=Century Gothic][SIZE=3]ـ زيادة شدة اداء التمارين الرياضية و ذلك لحرق سعرات حرارية أكبر و لكن بشرط أن يتم ذلك بدون إجهاد[/SIZE][/FONT][/FONT][/B][/B]
[B][B][FONT=Arial][FONT=Century Gothic][SIZE=3]ثانيا‏:‏مراجعة النظام الغذائي الخاص بها وذلك عن طريق‏.‏[/SIZE][/FONT][/FONT][/B][/B][/CENTER]

[CENTER][B][B][FONT=Arial][FONT=Century Gothic][SIZE=3]ـ تجنب البقاء دون طعام لفترات طويلة لأن جسم الانسان يعمل علي الحفاظ علي مكوناته حتي يبقي حيا وعند استخدام نظام غذائي قليل السعرات فإن الجسم يبرمج نفسه علي قلة الطعام فيأخذ قرارا بترشيد استخدام الطاقة مما يجعله يحتفظ بها فيتوقف الوزن عن النزول‏.‏[/SIZE][/FONT][/FONT][/B][/B][/CENTER]

[CENTER][B][B][FONT=Arial][FONT=Century Gothic][SIZE=3]‏-‏الاصرار والمثابرة وعدم كسر النظام الغذائي وقد يتطلب ذلك من أسبوع إلي اربعة أسابيع لعودة الوزن للنزول من جديد‏.‏[/SIZE][/FONT][/FONT][/B][/B][/CENTER]

[CENTER][B][B][FONT=Arial][FONT=Century Gothic][SIZE=3][COLOR=navy]أغذية الرشاقة[/COLOR][/SIZE][/FONT][/FONT][/B][/B][/CENTER]


[CENTER][B][B][FONT=Arial][FONT=Century Gothic][IMG]http://www.hayah.cc/forum/imgcache/114502.png[/IMG][/FONT][/FONT][/B][FONT=Arial]
[B][FONT=Century Gothic][SIZE=3]هناك العديد من الأغذية التي تحقق الرشاقة منها، التفاح والبرتقال والفلفل الرومي والافوكادو والموز والفراولة والتوت والخضراوات والأسماك‏.[/SIZE][/FONT][/B][/FONT][/B][/CENTER]

[CENTER][B][B][FONT=Arial][FONT=Century Gothic][SIZE=3]وتوضح د. مني أنور عضو الجمعية الأمريكية والجمعية المصرية لعلاج السمنة فوائد هذه الأغذية والتي تتمثل في‏:‏[/SIZE][/FONT][/FONT][/B][/B][/CENTER]

[CENTER][B][B][FONT=Arial][FONT=Century Gothic][SIZE=3][COLOR=lime]التفاح‏:‏[/COLOR] غني بالألياف المفيدة للصحة فهو لا يحتوي فقط علي الفلافونويد ومضادات الأكسدة‏,‏ فالتفاحة الواحدة تفيد الجسم بحوالي خمسة جرامات من الألياف‏.‏[/SIZE][/FONT][/FONT][/B][/B][/CENTER]

[CENTER][B][B][FONT=Arial][FONT=Century Gothic][SIZE=3][COLOR=silver]الموالح‏:‏[/COLOR] كالبرتقال والليمون والجريب فروت واليوسفي‏,‏ بالإضافة إلي الفلفل الرومي الأحمر فهي تقوي القلب وتقي من السرطان‏,‏ كما إنها من الفواكه التي تحتوي علي أعلي نسبة من فيتامين "سي" وهي تحتوي أيضا علي الألياف وحمض الفوليك والبوتاسيوم والبكتين‏.‏[/SIZE][/FONT][/FONT][/B][/B][/CENTER]

[CENTER][B][B][FONT=Arial][FONT=Century Gothic][SIZE=3][COLOR=green]الأفوكادو‏:[/COLOR]‏ فاكهة اشتهرت حديثا بالأسواق ويتم تناول محتواها عن طريق هرسها ومزجها بالتوابل وتناولها داخل السلطات وتحتوي علي دهون غير مشبعة وألياف وهي تحسن صحة القلب وتخفض الكوليسترول وتساعد علي امتصاص الفيتامينات الذائبة‏.‏[/SIZE][/FONT][/FONT][/B][/B][/CENTER]

[CENTER][B][B][FONT=Arial][FONT=Century Gothic][SIZE=3][COLOR=yellow]الموز‏:[/COLOR]‏ غني بالبوتاسيوم والفيتامينات ويمد الجسم بالألياف التي تساعد علي النحافة ويخفض الضغط المرتفع كما يحمي العظام‏.‏[/SIZE][/FONT][/FONT][/B][/B][/CENTER]

[CENTER][B][B][FONT=Arial][FONT=Century Gothic][SIZE=3][COLOR=red]الفراولة والتوت‏:‏[/COLOR] يمكنهما مساعدتك في تخفيض وزنك لاحتوائهما علي نسبة عالية من الألياف وانخفاضهما في السعرات الحرارية‏,‏ كما يرتفع أيضا فيهما مستويات مضادات الأكسدة وحمض الفوليك وفيتامين سي وهـ والبوتاسيوم والمنجنيز والحديد والفايتواستر وجين‏.‏[/SIZE][/FONT][/FONT][/B][/B][/CENTER]

[CENTER][B][B][FONT=Arial][FONT=Century Gothic][SIZE=3][COLOR=wheat]الحبوب الكاملة‏:‏[/COLOR] كالشوفان المنخفض السعرات والغني بالألياف والبروتين والذي يقلل من خطر الإصابة بمرض السكر وأمراض القلب والجلطات وبعض أنواع السرطانات‏..‏[/SIZE][/FONT][/FONT][/B][/B][/CENTER]

[CENTER][B][B][FONT=Arial][FONT=Century Gothic][IMG]http://www.hayah.cc/forum/imgcache/114503.png[/IMG][/FONT][/FONT][/B][FONT=Arial]
[B][FONT=Century Gothic][SIZE=3][COLOR=darkorange]البقول‏:‏[/COLOR] بجميع أنواعها كالفول والعدس والفاصوليا الخضراء والبازلا الخضراء والجافة تساعد علي إنقاص الوزن لأنها تحتوي علي بروتين منخفض الدسم وألياف وفيتامين ب وحديد والبوتاسيوم والماغنسيوم وكثير من مغذيات الفايتو‏,‏ بالإضافة إلي دورها في حماية القلب وتخفيض الكولسترول واستقرار مستوي السكر في الدم وتقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطانات‏.‏[/SIZE][/FONT][/B][/FONT][/B][/CENTER]

[CENTER][B][B][FONT=Arial][FONT=Century Gothic][SIZE=3][COLOR=silver]منتجات الألبان‏:‏[/COLOR] كاللبن والزبادي تمد الجسم بالبروتين والكالسيوم وفيتامين د وتسهم في انخفاض الوزن أيضا‏.‏[/SIZE][/FONT][/FONT][/B][/B][/CENTER]

[CENTER][B][B][FONT=Arial][FONT=Century Gothic][SIZE=3][COLOR=seagreen]الخضراوات‏:[/COLOR]‏ خاصة الورقية تغذي الجسم بفوائدها النباتية لبيتا كالبيتا كاروتين واللوتين كما تدعم الصحة وتشعر الإنسان بالشبع‏,‏ أما البروكلي والأغذية التي تنتمي إلي عائلته كالقرنبيط والكرنب واللفت فإنها لن تساعد علي فقد الوزن فقط ولكنها تساعد علي الاحتفاظ بوزن مثالي طوال العمر‏,‏ فالبروكلي مثلا غني بالمغذيات وأقل نسبة من السعرات‏.‏[/SIZE][/FONT][/FONT][/B][/B][/CENTER]

[CENTER][B][B][FONT=Arial][FONT=Century Gothic][SIZE=3][COLOR=sienna]البروتينات‏:‏[/COLOR] الأسماك وخاصة السلمون تمد الجسم بنسبة عالية من الأحماض الدهنية اوميجا‏3‏ والبروتين والحديد التي تنقص الوزن خاصة دهون البطن‏,‏ ولحم الديك الرومي من أفضل المصادر الحيوانية التي يمكن أن يتضمنها الريجيم لانخفاض محتواها من الدهون المشبعة‏,‏ كما أنها تزود الجسم بالنياسين وفيتامينات ب والحديد والسلينيوم والزنك‏.‏ تقضي علي دهون البطن لاحتوائها علي اوميجا‏3‏ والبروتين والألياف ومضادات الأكسدة والماغنسيوم ومغذيات نباتية أخري وللاستفادة منها خلال الرجيم يجب تناول كميات معقولة منها‏.‏[/SIZE][/FONT][/FONT][/B][/B][/CENTER]


[CENTER][B][B][FONT=Arial][FONT=Century Gothic][SIZE=3]للأمأنة منقول ..[/SIZE][/FONT][/FONT][/B][/B][/CENTER]

[CENTER][B][B][FONT=Arial][FONT=Century Gothic][SIZE=3]:eh_s(22):[/SIZE][/FONT][/FONT][/B][/B][/CENTER]


[/frame]
[/CENTER]

مواضيع قد تعجبك:


رد مع اقتباس
جديد المواضيع في قسم صحة و رشاقة و رجيم وصفات رجيم و حميه Fitness and Diet

قديم 12-26-2013, 06:03 PM   المشاركة رقم: 2

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
مشاركة حيوية


Thumbs up

ماشاء الله شووووووووووو هالابداع
يسلموا ياعمري
والله لو كنت ابي اسوي رشاقه كان استخدمت الفوائد هذي
بس للاسف



رد مع اقتباس
قديم 12-26-2013, 11:30 PM   المشاركة رقم: 3

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
عضوية التاج الذهبي


افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صمت الأحزان مشاهدة المشاركة
ماشاء الله شووووووووووو هالابداع

يسلموا ياعمري
والله لو كنت ابي اسوي رشاقه كان استخدمت الفوائد هذي

بس للاسف

العفو حبيبتي

بس خير ليش ماتقدرين ؟؟


رد مع اقتباس
قديم 01-04-2013, 02:55 AM   المشاركة رقم: 4

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
بداية الحياة


افتراضي

raw3aaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaah walah


رد مع اقتباس
قديم 01-05-2013, 02:49 AM   المشاركة رقم: 5

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
عضوية التاج الذهبي


افتراضي

حبيبة قلبي

يسلمووووووووو عالطلة الحلوة




رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO