العودة   منتديات شبكة حياة > منتدى حوامل منتديات الحمل و الولادة > الحمل والولادة Pregnancy and childbirth

كيف تحافظى على الحمل

كيف تحافظى على الحمل [size="5"][right]1. راجعى طبيبك أو ممرضة التوليد في أقرب وقت ممكن بمجرد معرفة أنك حامل كونى على اتصال مع طبيبك أو قافلة

الحمل والولادة Pregnancy and childbirth

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-14-2015, 10:38 PM   المشاركة رقم: 1
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية اسماء سمسمه
الكاتبة:
اللقب:
عضوة نادي الألف
عرض البوم صور اسماء سمسمه  
معلومات العضوة

التسجيل: 21-8-2015
العضوية: 111247
المشاركات: 1,511
بمعدل : 1.03 يوميا
معدل التقييم:

الحالة:
اسماء سمسمه غير متواجد حالياً

افتراضي

كيف تحافظى على الحمل


[size="5"][right]1. راجعى طبيبك أو ممرضة التوليد في أقرب وقت ممكن

بمجرد معرفة أنك حامل كونى على اتصال مع طبيبك أو قافلة لتنظيم الرعاية السابقة للولادة الخاص بك.
نظمي رعايتك المبكرة ستحصلين على نصيحة جيدة لحمل صحي من البداية. سيكون لديك أيضا الكثير من الوقت لتنظيم أي التصوير بالموجات فوق الصوتية والاختبارات التي قد تحتاجيها


2. تناول الطعام بشكل جيد

تناولى نظام غذائي صحي ومتوازن كلما استطعت:
لا يقل عن خمس حصص من الفاكهة والخضروات يوميا.
الكثير من الكربوهيدرات، مثل الخبز والمعكرونة والأرز، كأساس لوجبات الطعام. اختيار الكربوهيدرات الحبوب الكاملة بدلا من الخبز الأبيض، بحيث يمكنك الحصول على الكثير من الألياف.
حصص يوميا من البروتين، مثل الأسماك واللحوم الخالية من الدهون، البيض، المكسرات أو الحبوب، وبعض الحليب ومنتجات الألبان.
حصتين من السمك في الأسبوع، ينبغي أن يكون واحد منها على الأقل الدهنية تحتوى على البروتين وفيتامين d والمعادن وأحماض أوميغا 3 الدهنية. أحماض أوميغا 3 الدهنية مهمة لتطوير نظام طفلك العصبي.

أنتى لا تحتاج إلى تناول الطعام لمدة عندما تكونى حاملا. لا تحتاجى السعرات الحرارية الزائدة لفترة الستة أشهر الأولى من الحمل. في الأشهر الثلاثة الأخيرة ستحتاجى على نحو اضافي 200 سعرة حرارية في اليوم. يمكنك الحفاظ على مستويات الطاقة الخاصة بك مع وجبات خفيفة صحية.

3. تناولى الفيتامينات المكملة

مكملات فيتامين الحمل ليست بديلا لنظام غذائي متوازن. ولكنها يمكن أن تساعد إذا كنتى قلقة ان لا يكون اكلك جيدا، أو كنتى مريضه جدا لتناول الطعام .
تأكدى من انك تتناولى 400 ميكروغرام (ميكروغرام) من حمض الفوليك. تناول حمض الفوليك يقلل من خطر تطور طفلك عيب الأنبوب العصبي
أيضا، تأكدى من أنك تتناولى 10 ميكرو غرام من فيتامين (د) فيتامين d مهم لصحة طفلك للعظام في المستقبل.
تحدث إلى طبيبك أو الصيدلي قبل اتخاذ الفيتامينات ما قبل الولادة. إذا كنت لا تأخذ الفيتامينات للحوامل، يمكنك شراء حمض الفوليك وفيتامين d بشكل منفصل.
إذا كنتى لا تأكلى السمك، قد تكون مكملات زيت السمك مفيدة. اختيار المكملات المصنوعة من جسم السمكة، وليس الكبد.


4. كونى حذره حول الصحة الغذائية

هناك بعض الأطعمة لا تناوليها في فترة الحمل. هذا هو لأنه يمكن أن تحمل مخاطر صحية لطفلك.
الليستريات هو عدوى تسببها البكتريا الليستيريا. انها حالة نادرة وعادة لا تشكل خطرا على صحتك. ومع ذلك، فإنه يمكن أن تسبب مضاعفات الحمل أو الولادة. الليستريات يمكن أن تؤدي إلى الإجهاض.
الأطعمة التالية يمكن أن تؤوي الليستيريا وهكذا هي الأفضل تجنبها:
الحليب غير المبستر
الوجبات الجاهزة المطبوخة جيدا
الجبن الأزرق، مثل روكويفورت
يتم تدمير البكتيريا الليستيريا عن طريق الحرارة، تأكد من تسخين الوجبات الجاهزة تماما.
السالمونيلا يمكن أن تسبب التسمم الغذائي.
الدواجن المطهوة جيدا
هل هو آمن أكل بيض مسلوق أو الخام خلال فترة الحمل؟
البيض المطهو حتى البيض وصفار البيض
اغسل أواني ولوحات اليدين بعد التعامل مع الدواجن النيئة
الصحة الغذائية أهمية خاصة ان كنت حاملا.
داء المقوسات هو مرض سببه طفيلي كما انه نادر، ولكنه يمكن أن يؤثر على الطفل الذي لم يولد بعد. يمكنك خفض خطر الاصابة به عن طريق:
طهي اللحم ووجبات الطعام جيدا
غسل الفواكه والخضار جيدا لإزالة التربة أو الأوساخ
ارتداء القفازات عند التعامل مع فضلات القطط وتربة الحديقة

5. ممارسة الرياضة بانتظام

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام له فوائد عديدة للأمهات ليكون ممكن:
بناء قوتك وتحملك. هذا قد تساعدك على التعامل بشكل أفضل مع الوزن الزائد من الحمل والعمل الشاق من العمل.
حتى يكون من السهل بالنسبة لك ان تعودى إلى شكلك الطبيعي بعد ولادة طفلك.
تعزيز معنوياتك وهو يساعد على التخلص من الاكتئاب.
الممارسة الجيدة للرياضه اثناء الحمل :
المشي السريع
سباحة
اليوغا
إذا كنت تلعبى الرياضة، يمكنك الاستمرار طالما أنه يشعر بالراحة بالنسبة لك. ومع ذلك، إذا رياضة معينة تحمل خطر السقوط أو يقرع، أو الإجهاد الزائد على المفاصل، فمن الأفضل أن تتوقف. تحدث إلى طبيبك إذا كنت غير متأكد واذا اردتى التأكد من صحة التمارين

6. قللي من تناول الكافيين

القهوة والشاي والكولا ومشروبات الطاقة هي منشطات خفيفة. هناك مخاوف من أن الكثير من الكافيين قد يزيد من خطر الإجهاض. ويعتقد أيضا من الممكن أن الكثير من الكافيين يمكن أن تسهم في خطر ولادة طفل منخفض الوزن عند الولادة.

وتنص المبادئ التوجيهية الحالية ان 200 جرام من الكافيين في اليوم لن يضر بصحة طفلك. وهذا ما يعادل اثنين أكواب من القهوة الفورية.

7. السيدات التى تدخن

التدخين أثناء الحمل يمكن أن يسبب مشاكل صحية خطيرة، للك ولطفلك. وتشمل هذه المخاطر زيادة خطر:
إجهاض
الولادة المبكرة
انخفاض الوزن عند الولادة
بل قد تكون مرتبطة التدخين مع فقدان طفل عند الولادة.
يجعل مضاعفات الحمل التالية أكثر عرضة مع التدخين:
الغثيان والقيء (غثيان الصباح).
الحمل خارج الرحم.
انفكاك المشيمة، حيث تأتي المشيمة بعيدا عن جدار الرحم قبل أن يولد طفلك.
إذا كنتى تدخنى، فمن الأفضل أن تتوقفى لصحتك و لطفلك. وكلما كان التوقف عن التدخين مبكرا كان ذلك أفضل، ولكن لم يفت الاوان. يمكن حتى وقفه في الأسابيع القليلة الأخيرة من الحمل ينفعك على حد سواء.

[/right][/size]

مواضيع قد تعجبك:


رد مع اقتباس
جديد المواضيع في قسم الحمل والولادة Pregnancy and childbirth

قديم 09-15-2015, 03:23 PM   المشاركة رقم: 2

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
إدارة شبكة حياة


افتراضي رد: كيف تحافظى على الحمل




رد مع اقتباس
قديم 09-15-2015, 03:23 PM   المشاركة رقم: 3

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
إدارة شبكة حياة


افتراضي رد: كيف تحافظى على الحمل




رد مع اقتباس
قديم 09-15-2015, 03:43 PM   المشاركة رقم: 4

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
عضوة نادي الألف


افتراضي رد: كيف تحافظى على الحمل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاتن بشير مشاهدة المشاركة
الله يعافيكى اختى


رد مع اقتباس


إضافة رد

كيف تحافظى على الحمل


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:



الساعة الآن 10:08 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO