العودة   منتديات شبكة حياة > حياتك > صحة و رشاقة و رجيم وصفات رجيم و حميه Fitness and Diet

التوابل والصلصات الخفيفة على الوزن

التوابل والصلصات الخفيفة على الوزن صلصة الصويا (قليلة الصوديوم) تُصنع صلصة الصويا من فول الصويا المُختمر، والملح، والقمح في بعض الأحيان. إن صلصة الصويا قليلة

صحة و رشاقة و رجيم وصفات رجيم و حميه Fitness and Diet

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-05-2015, 08:52 PM   المشاركة رقم: 1
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية نور الريس
الكاتبة:
اللقب:
إدارة شبكة حياة
عرض البوم صور نور الريس  
معلومات العضوة

التسجيل: 20-12-2014
العضوية: 107821
المشاركات: 3,542
بمعدل : 1.95 يوميا
معدل التقييم:

الحالة:
نور الريس غير متواجد حالياً

حصري

التوابل والصلصات الخفيفة على الوزن




التوابل والصلصات الخفيفة على الوزن hayahcc_1433523173_294.jpg


صلصة الصويا

(قليلة الصوديوم) تُصنع صلصة الصويا من فول الصويا المُختمر، والملح، والقمح في بعض الأحيان. إن صلصة الصويا قليلة الصوديوم تحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية، ثلاثة سعرات حرارية لكل ملعقة صغيرة فقط. جدير بالذكر أن استخدامها كبديل للمايونيز والكاتشاب يساعد على خسارة الوزن. تجنبوا صلصات الصويا العالية بالصوديوم، حيث أنها تعمل على رفع ضغط الدم.

الكاتشاب

يحتوي الكاتشاب على حوالي 20 سعرة حرارية لكل ملعقة كبيرة ما يجعله مصدر لا يستهان به للسعرات الحرارية. يمكن أن يُشكل الكاتشاب جزءًا من نظام غذائي صحي إذا تم تناوله باعتدال. ولكن بعض الأشخاص يغطون وجباتهم بطبقات من الكاتشاب، ما يزيد من عدد السعرات الحرارية التي يتناولونها، وهو الأمر الذي قد يُعرقل برنامج الرجيم الذي تتبعونه. لذلك، ننصح بإضافة الكاتشاب إلى الوجبات باعتدال بمعدل 1-2 ملاعق كبيرة. كذلك يحتوي الكاتشاب على كمية عالية من الصوديوم، إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم ينبغي تناول الكاتشاب الخالي من الملح.

الصلصة الحارة أو الشطة

إذا كنتم من هواة تناول المأكولات الحارة، تعتبر الصلصة الحارة أو الشطة من الإضافات منخفضة السعرات الحرارية التي يمكن أن تضفي مذاقًا مميزًا، ويُمكن استخدامها كبديل للصلصات ذات السعرات الحرارية العالية مثل المايونيز والمرق. حيث تحتوي ملعقة صغيرة واحدة من الصلصة الحارة على سعرة حرارية واحدة تقريبًا، كما انها معزز قوي للنكهات للأشخاص الذين يحاولون خسارة الوزن.

صلصة شرائح اللحم (Worcestershire sauce)

على الرغم من أن صلصات اللحم لا تقدم الكثير من القيمة الغذائية، إذا ما استخدمت في الاعتدال يمكن أن تكون جزءا من نظام غذائي صحي. ملعقة كبيرة من هذه الصلصة تحتوي على 17 سعرة حرارية. للأسف، قد تحتوي هذه الصلصات على السكر والصوديوم، لذلك الافضل تجنبها في حال وجود السكري من النوع 2 أو ضغط دم مرتفع. تحتوي هذه الصلصات أيضا على مكونات مثل الطماطم والثوم والبصل والتوابل التي يمكن أن تزيد من الصداع النصفي و القولون العصبي، لذلك تحقق من لائحة المكونات. البعض منها يحتوي على غلوتين وغير مناسبة لمرضى السيلياك.

المُستخلصات

تعتبر المستخلصات مثل الفانيليا، والنعناع خيارات رائعة يمكن إضافتها كمُنكهات خالية من السعرات الحرارية. يمكن إضافة هذه المستخلصات لإضافة مذاق حلو إلى الطعام بدون إضافة السكر، وهو ما سيساعدكم على خسارة الوزن، والحد من مخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2. جربوا إضافة أي منها مع الشوفان والزبادي الخالي من الدسم،أو غير ذلك من الأطباق التي تريدون أن تضيفوا عليها مذاقًا طيبًا دون إضافة سعرات حرارية.


مواضيع قد تعجبك:


رد مع اقتباس
جديد المواضيع في قسم صحة و رشاقة و رجيم وصفات رجيم و حميه Fitness and Diet

قديم 06-06-2015, 04:27 AM   المشاركة رقم: 2

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
المشرفه العامه على مجلة حياة


افتراضي رد: التوابل والصلصات الخفيفة على الوزن

معلومات رائعة شكرا لك


رد مع اقتباس
قديم 06-07-2015, 02:09 PM   المشاركة رقم: 3

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
إدارة شبكة حياة


افتراضي رد: التوابل والصلصات الخفيفة على الوزن

مرورك أروع


رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO