العودة   منتديات شبكة حياة > منتدى حوامل منتديات الحمل و الولادة > الحمل والولادة Pregnancy and childbirth

في الشهر السابع للحمل , انتبهي لغذائك

في الشهر السابع للحمل , انتبهي لغذائك [color="indigo"][center][size="5"]لقد دخلت المرحلة الأخيرة من حملك، ها أنت في شهرك السابع الآن حيث تبدأين بالإستعدادات والتهيئة للولادة. رغم

الحمل والولادة Pregnancy and childbirth

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-25-2015, 01:47 PM   المشاركة رقم: 1
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية نور الريس
الكاتبة:
اللقب:
إدارة شبكة حياة
عرض البوم صور نور الريس  
معلومات العضوة

التسجيل: 20-12-2014
العضوية: 107821
المشاركات: 3,542
بمعدل : 2.05 يوميا
معدل التقييم:

الحالة:
نور الريس غير متواجد حالياً

هام

في الشهر السابع للحمل , انتبهي لغذائك


[color="indigo"][center][size="5"]لقد دخلت المرحلة الأخيرة من حملك، ها أنت في شهرك السابع الآن حيث تبدأين بالإستعدادات والتهيئة للولادة. رغم الشوق واللهفة لإستقبال المولود الجديد إلا أن هذه المرحلة تعتبر حساسة جداً وتتطلب الكثير من الإنتباه والعناية كي لا تحدث أي مضاعفات من شأنها أن تؤدي إلى ولادة مبكرة أو مشاكل أثناء الولادة. لأن الغذاء يعتبر من الضروريات للحامل

في هذا الشهر يجب عليك الإهتمام بنوعية غذائك لما له من تأثير كبير على حملك. إبتداءً من هذا الشهر ستشعرين بأعراض صحية  نتيجة زيادة حجم الجنين، لذلك يجب مراعاة كل نصائح التغذية لما لها من أهمية كبيرة خلال الأشهر القادمة.

خلال هذا الشهر قد تشعرين بحرقة وإنتفاخ هذا إضافة إلى أن نسبة كبيرة من النساء قد يعانون من فقر الدم ويصابون بالإمساك. هنا بعض النصائح المفيدة لصحتك.


1- قسّمي وجباتك الغذائية إلى أكثر من 3 وجبات شرط أن تكون خفيفة ومغذية في الوقت عينه في اليوم كي لا تبقي لفترة طويلة من دون تناول الطعام.
2- تفادي الأطعمة التي قد تسبّب لك الحرقة كالأطعمة المقلية والدسمة.
أكثري من تناول السوائل وخفّفي من تناول الأطعمة التي تحتوي على مصادر الصوديوم الموجودة في الملح، والأطعمة المعلبة، الكاتشب، الصلصات، المخللات والشيبس.
3- تناولي الأطعمة الغنية بالألياف كالخضار والفواكه الطازجة والمجفّفة إضافة إلى الحبوب الكاملة، فهذا النوع من المأكولات يجنّبك الإمساك.
تناولي الأطعمة الغنية بالألياف كالخضار والفواكه الطازجة والمجفّفة إضافة إلى الحبوب الكاملة، فهذا النوع من المأكولات يجنّبك الإمساك.


على رغم أنه يجب التنوع في غذاء الحامل طيلة الأشهر التسعة، إلا أنه يجب أن لا يزيد وزنك في الشهر السابع عن الكيلوغرامين أي حوالى النصف كيلوغرام في الأسبوع لكي تحافظي على رشاقتك وسلامتك معاً.[/size][/center][/color]

مواضيع قد تعجبك:


رد مع اقتباس
جديد المواضيع في قسم الحمل والولادة Pregnancy and childbirth



إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
السابع , الشهر , انتبهي , في , لغذائك , للحمل

في الشهر السابع للحمل , انتبهي لغذائك


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:



الساعة الآن 06:31 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO