العودة   منتديات شبكة حياة > حياتك > صحة و رشاقة و رجيم وصفات رجيم و حميه Fitness and Diet

ثقفي نفسك صحيا

ثقفي نفسك صحيا [CENTER][FONT=simplified arabic][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Simplified Arabic][SIZE=7][COLOR=Green]’[/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=simplified arabic][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4] [U][COLOR=DarkRed]الخبراء يعلنون عن 8 "قواعد جديدة" للطعام! [/COLOR][/U][/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=simplified arabic][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4] مع كثرة التعليمات الغذائية أصبح

صحة و رشاقة و رجيم وصفات رجيم و حميه Fitness and Diet

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-01-2014, 04:36 AM   المشاركة رقم: 1
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية سوكراَ
الكاتبة:
اللقب:
ادارية سابقة
عرض البوم صور سوكراَ  
معلومات العضوة

التسجيل: 28-6-2013
العضوية: 96117
الدولة: .. ينبع البحر :$
المشاركات: 3,167
بمعدل : 1.18 يوميا
معدل التقييم:

الحالة:
سوكراَ غير متواجد حالياً

افتراضي

ثقفي نفسك صحيا


[CENTER][FONT=simplified arabic][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Simplified Arabic][SIZE=7][COLOR=Green]’[/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT]


[FONT=simplified arabic][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4] [U][COLOR=DarkRed]الخبراء يعلنون عن 8 "قواعد جديدة" للطعام! [/COLOR][/U][/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT]



[FONT=simplified arabic][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4] مع كثرة التعليمات الغذائية أصبح من الصعب حصر الارشادات الضروريّة [/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT]
[FONT=simplified arabic][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4] لاتباع نظام غذائي صحي. لكنّ الخبراء استطاعوا مؤخراً [/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT]
[FONT=simplified arabic][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4] جمع آخر الأبحاث الغذائيّة في ثماني توصيات [/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT]

[FONT=simplified arabic][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4][COLOR=Sienna][B]1. تناول سعرات حرارية أقل [IMG]http://www.hayah.cc/forum/img1434/hayahcc_1414802161_856.gif[/IMG][/B][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT]
[FONT=simplified arabic][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4] هل لديك أي فكرة عن عدد السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص العادي [/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT]
[FONT=simplified arabic][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4] يوميّاً؟ لا طبعاً فنحن لا نفكّر كثيراً قبل أن نأكل المثلجات والحلويات والأطباق [/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT]
[FONT=simplified arabic][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4] الدسمة. لا يحتاج معظم الناس أكثر من 2000 سعرة حرارية للحفاظ [/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT]
[FONT=simplified arabic][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4] على وزنهم الحالي. لكننا في الواقع نتناول ضعف هذا الرقم على أقل تقدير. [/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT]
[FONT=simplified arabic][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4] يجب أن تحدّد عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها من الطعام كل يوم[/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT]
[FONT=simplified arabic][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4] للحفاظ على وزنك أو فقدان الوزن، وتتعلّم وصفات لذيذة لمساعدتك[/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT]
[FONT=simplified arabic][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4] على التمسك بأهدافك. [/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT]

[FONT=simplified arabic][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4] [COLOR=Sienna][B]2. الحصول على المزيد من الطعام النباتي [IMG]http://www.hayah.cc/forum/img1434/hayahcc_1414802161_856.gif[/IMG][/B][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT]
[FONT=simplified arabic][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4] علينا أن نسعى إلى تناول المزيد من الخضار والحبوب الجافة المطبوخة [/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT]
[FONT=simplified arabic][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4] والفواكه والحبوب الكاملة والمكسرات والبذور. الطعام النباتي ليس صعباً. [/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT]
[FONT=simplified arabic][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4] يكفي أن يكون موجوداً في متناول اليدّ لتتناولوا منه كميّة متوازنة كلّ يوم. [/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT]

[FONT=simplified arabic][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4] [COLOR=Sienna][B]3. تناول المزيد من السمك [IMG]http://www.hayah.cc/forum/img1434/hayahcc_1414802161_856.gif[/IMG][/B][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT]
[FONT=simplified arabic][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4] يوصي معظم خبراء الصحة بأكل وجبتين من السمك في الأسبوع للحصول [/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT]
[FONT=simplified arabic][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4] على الدهون الصحّية مثل الأوميغا 3 الضرورية لصحة القلب. [/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT]
[FONT=simplified arabic][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4] لكنّ التوصيات الجديدة تشير إلى ضرورة تناول المأكولات البحرية بنسبة أكبر. [/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT]

[FONT=simplified arabic][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4] [COLOR=Sienna][B]4. التقليل من تناول منتجات الألبان أو اختيار الأنواع القليلة الدسم [IMG]http://www.hayah.cc/forum/img1434/hayahcc_1414802161_856.gif[/IMG][/B][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT]
[FONT=simplified arabic][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4] منتجات الألبان الكاملة الدسم تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، [/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT]
[FONT=simplified arabic][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4] والتي تم ربطها بالمشاكل الصحية، بما في ذلك أمراض القلب وبعض أنواع [/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT]
[FONT=simplified arabic][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4] السرطانات مثل الثدي والبروستات والرحم. ينبغي التقليل من تناولها [/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT]
[FONT=simplified arabic][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4] أو اختيار تلك القليلة الدسم مثل أجبان الماعز البيضاء الطازجة وغير المصنّعة. [/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT]

[FONT=simplified arabic][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4] [B][COLOR=Sienna]5. تناول كميات معتدلة من اللحوم الخالية من الدهون والدجاج والبيض[IMG]http://www.hayah.cc/forum/img1434/hayahcc_1414802161_856.gif[/IMG][/COLOR] [/B][/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT]
[FONT=simplified arabic][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4] لاحظ التركيز على كميات "معتدلة" من اللحوم الخالية من الدهن. كانت [/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT]
[FONT=simplified arabic][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4] التوصيات في الماضي تشير إلى اختيار اللحوم القليلة الدهون أو الخالية منها. [/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT]
[FONT=simplified arabic][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4] أما الآن فالتوصية تتخذ منحى آخر وهو الاعتدال. يجب ألا تتعدّى الحصّة [/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT]
[FONT=simplified arabic][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4] من اللحوم التسعين غراماً. [/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT]

[FONT=simplified arabic][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4] [COLOR=Sienna][B]6. الحد من تناول السكريات المضافة والدهون الصلبة [IMG]http://www.hayah.cc/forum/img1434/hayahcc_1414802161_856.gif[/IMG][/B][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT]
[FONT=simplified arabic][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4] تناول الأطعمة التي تحتوي على عدد أقل من السكريات المضافة والدهون [/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT]
[FONT=simplified arabic][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4] الصلبة (مثل الزبدة)، التي تساهم في زيادة السعرات الحرارية في غذائك. [/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT]

[FONT=simplified arabic][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4] [COLOR=Sienna][B]7. تقليل الصوديوم والحبوب المكررة [IMG]http://www.hayah.cc/forum/img1434/hayahcc_1414802161_856.gif[/IMG][/B][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT]
[FONT=simplified arabic][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4] ينبغي خفض استهلاكك من الصوديوم والحبوب المكررة [/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT]
[FONT=simplified arabic][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4] (مثل الخبز الأبيض والمعكرونة وغيرها)، وخاصة الحبوب المكررة [/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT]
[FONT=simplified arabic][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4] التي تترافق مع إضافة السكر والدهون الصلبة والملح مثل الحلويات والمخبوزات. [/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT]

[FONT=simplified arabic][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4] [COLOR=Sienna][B]8. الرياضة [IMG]http://www.hayah.cc/forum/img1434/hayahcc_1414802161_856.gif[/IMG][/B][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT]
[FONT=simplified arabic][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4] تشجّع التوصيات جميع البالغين على القيام بساعتين ونصف على الأقل[/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT]
[FONT=simplified arabic][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4] من المجهود الجسدي الرياضي في الأسبوع. كما تحدّد أنه للحفاظ على الرشاقة [/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT]
[FONT=simplified arabic][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4] يُستحسن زيادة هذا الوقت إلى 4 ساعات ونصف. [/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT]


[SIZE=4][COLOR=Teal] للفائدة الصحيه [/COLOR][/SIZE]
[SIZE=4][COLOR=Teal] متعنا الله و أياكم بها .[/COLOR][/SIZE]
[SIZE=4][COLOR=Teal] [/COLOR][/SIZE]
[SIZE=4][COLOR=Teal] أنتهاء .[/COLOR][/SIZE][/CENTER]

مواضيع قد تعجبك:


رد مع اقتباس
جديد المواضيع في قسم صحة و رشاقة و رجيم وصفات رجيم و حميه Fitness and Diet


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO