العودة   منتديات شبكة حياة > حياة العامة > الفتاة المسلمة حواء المسلمه فتاوى نسائيه

طريقه مجربه للوقايه من الحسد

طريقه مجربه للوقايه من الحسد طريقه مجربه للوقايه من الحسد كرري قول ما شاء الله لا قوة الا بالله عند الصباح و في وسط اليوم

الفتاة المسلمة حواء المسلمه فتاوى نسائيه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-22-2013, 06:59 AM   المشاركة رقم: 1
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية هبه البوسطه
الكاتبة:
اللقب:
عضوة حيوية
عرض البوم صور هبه البوسطه  
معلومات العضوة

التسجيل: 18-2-2013
العضوية: 89537
المشاركات: 17
بمعدل : 0.01 يوميا
معدل التقييم:

الحالة:
هبه البوسطه غير متواجد حالياً

افتراضي

طريقه مجربه للوقايه من الحسد


طريقه مجربه للوقايه من الحسد


كرري قول ما شاء الله لا قوة الا بالله عند الصباح و في وسط اليوم وعند المساء وقبل النوم وعندما يمدحك شخص أو تمدحي نفسك قولي ما شاء الله لا قوة الا بالله فإنها طريقه مجربه واذا كنت لا تقتنعي بالتجربه وانما تقتنعي بآيه او حديث فاقرئي من الآيه رقم 32 الى الآيه رقم 44 من سوره الكهف, وعندما تجربيها وتكثري من قول ما شاء الله لا قوة الا بالله سوف تتفاجئي وتشعري بالفرق.


مواضيع قد تعجبك:


رد مع اقتباس
جديد المواضيع في قسم الفتاة المسلمة حواء المسلمه فتاوى نسائيه

قديم 12-22-2013, 01:17 PM   المشاركة رقم: 2

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
مشاركة نشطة


افتراضي رد: طريقه مجربه للوقايه من الحسد

جزاك الله خير على هذي الطريقة

الله المستعان الحسد انتشر بين الناس الايام هذي


رد مع اقتباس
قديم 12-22-2013, 11:39 PM   المشاركة رقم: 3

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
عضوة حيوية


افتراضي رد: طريقه مجربه للوقايه من الحسد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله خيرا حبيبتي في الله
ورزقكم الفر دوس الأعلى
رجاء تعيدي كتابة ارقام الايات المباركة من سورة الكهف لإنها لا تظهر عندي ولك جزيل الشكر



رد مع اقتباس
قديم 12-29-2013, 06:37 PM   المشاركة رقم: 4

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
مشاركة حيوية


افتراضي رد: طريقه مجربه للوقايه من الحسد

بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك


رد مع اقتباس
قديم 12-31-2013, 12:29 AM   المشاركة رقم: 5

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:
ﻣ̷ﺷ̶͠ڕﻓ̨ة ﻣ̷ﻣ̲̌يّزًة


افتراضي رد: طريقه مجربه للوقايه من الحسد

هذا ما عرفته وتنبهت اليه واحببت ان تطلعو عليه وتشاركوني معرفته :الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين ...أما بعد :

قال النبي صلى الله عليه وسلم : العين حق ولو كان شيء سابق القدر سبقته العين([1])،وقد أرشد عليه الصلاة والسلام إلى الطريقة المثلى لكف شر العين إذا ما رأى الإنسان ما يعجبه وسنذكر هذه الطريقة بعد أن نذكر أولاً الخطأ الذي وقع فيه أغلب الناس اليوم عندما يرون ما يعجبهم فإنهم يبادرون لقول عبارات منها :
مشاء الله
تبارك الله
لا إله إلا الله
اللهم صلي على محمد
مشاء الله لا قوة إلا بالله
تبارك الرحمن
وكل هذه العبارات لا يصح استعمالها لدفع شر العين فقد روى ابن ماجة عن أبي أمامة بن سهل بن حنيف قال ( مر عامر بن ربيعة بسهل بن حنيف ، وهو يغتسل فقال : لم أر كاليوم ، ولا جلد مخبأة([2]) فما لبث أن لبط([3]) به ، فأتي به النبي صلى الله عليه وسلم فقيل له : أدرك سهلا صريعا ، قال " من تتهمون به " قالوا عامر بن ربيعة ، قال : " علام يقتل أحدكم أخاه ، إذا رأى أحدكم من أخيه ما يعجبه ، فليدع له بالبركة " ثم دعا بماء ، فأمر عامرا أن يتوضأ ، فغسل وجهه ويديه إلى المرفقين ، وركبتيه وداخلة إزاره ، وأمره أن يصب عليه)).
قلت:وجه النبي صلى الله عليه وسلم من رأى شيئاً أعجبه إلى أن يدعو له بالبركة قال المناوي:بأن يقول اللهم بارك فيه([4]).اهـ
فإذا تقرر أن الإنسان إذا رأى شيئاً أعجبه دعا له بالبركة يتضح بلا أدنى شك أن ما درج على ألسنة كثير من الناس من الصيغ التي يراد منها كف أذى العين هي صيغ خاطئة لا دليل عليها.
والعبارات التي ذكرنها كلها عبارات ثناء على الله سبحانه لا دعاء بالبركة كما هي السنة؛فعبارة تبارك الله أو تبارك الرحمن هي عبارة ثناء على الله جل جلاله وأما [مشاء الله ] أي ما أراد الله والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ليس فيها دعاء بالبركة ومثله هذا يقال في كلمة التوحيد و عبارة مشاء الله لا قوة إلا بالله فهي أُخذت من قوله تعالى في سورة الكهف {وَلَوْلَا إِذْ دَخَلْتَ جَنَّتَكَ قُلْتَ مَا شَاءَ اللَّهُ لَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ...}فليس فيها أنه يقول هذا كي لا يحسد ويعين جنته إنما لكي يعترف بأن هذه النعمة والخير الذي فيه من الله و أن لا يغتر بنفسه ويظن أنه هو الذي جلب لنفسه هذا الخير ، قال القرطبي:" لا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ" أي ما اجتمع لك من المال فهو بقدرة الله تعالى وقوته لا بقدرتك وقوتك.اهـ
وإن كانت هذه العبارات هي عبارات مباركات إلا أنه لا يصح إيرادها كدعاء بالبركة للشيء الذي أعجب به الإنسان ويخاف أن يحسده.
وفي الحديث الذي مر معنا الطريقة الشرعية لعلاج العين وذلك بأن يتوضأ العائن فيغسل وجهه ويديه إلى المرفقين ، وركبتيه وداخلة إزاره ويؤخذ ماء وضوءه هذا ويصبه على المصاب.
قال الإمام ابن عثيمين رحمه الله تعالى :
وفي حالة وقوعها(أي الإصابة بالعين) تستعمل العلاجات الشرعية وهي :
1- القراءة : فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : "لا رقيه إلا من عين أو حمة" . وقد كان جبريل يرقي النبي ، صلى الله عليه وسلم فيقول: "باسم الله أرقيك، من كل شيء يؤذيك ، من شر كل نفس أو عين حاسد ، الله يشفيك ، باسم الله أرقيك" .
2- الاستغسال: كما أمر به النبي ، صلى الله عليه وسلم ، عامر بن ربيعة في الحديث السابق ثم يصب على المصاب.
أما الأخذ من فضلاته العائدة من بوله أو غائطه فليس له أصل، وكذلك الأخذ من أثره ، وإنما الوارد ما سبق من غسل أعضائه وداخلة إزاره ولعل مثلها داخلة غترته وطاقيته وثوبه والله أعلم .
و التحرز من العين مقدماً لا باس به ولا ينافي التوكل بل هو التوكل ؛ لأن التوكل الاعتماد على الله -سبحانه - مع فعل الأسباب التي أباحها أو أمر بها وقد كان النبي ، صلى الله عليه وسلم ، يعوذ الحسن والحسين ويقول: "أعيذكما بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ، ومن كل عين لامة" ويقول : هكذا كان إبراهيم يعوذ إسحاق وإسماعيل عليهما السلام. رواه البخاري.([5])
وبهذا النقل يحصل المقصود من هذا المقال وهو إرشاد المسلمين لاستعمال الصيغة الشرعية عندما يرون ما يعجبهم حتى لا يؤذوا إخوانهم المسلمين وعلى العائن أن يتعاون مع المصاب أو أهله إذا ما طُلِبَ منه الاغتسال .

------------------------
([1]) رواه مسلم .
([2]) الجارية في خدرها لم تتزوج بعد.
([3]) أي صُرع وسقط .
([4]) التيسير بشرح الجامع الصغير 1/194 .
([5]) فتاوى أركان الإسلام ص132_133.

من باب الفائدة :
أما ما يذكر عن النبي صلى الله عليه وسلم: [ من رأى شيئا فأعجبه فليقل : ما شاء الله لا قوة إلا بالله ]

قال الشيخ الالباني :ضعيف الإسناد جداً كما في تحقيقه للكلم الطيب .اهـ
قلت : وفيه حجاج بن نصير قال فيه الحافظ :ضعيف كان يقبل التلقين . وفيه أيضاً شيخه أبي بكر الهذلي قال فيه الحافظ : أخبارى متروك الحديث .

اما عن حديث
روى ابن أبي حاتم في تفسيره لسورة الكهف:
عن أنس رضي الله عنه، قال:"من رأى شيئا من ماله، فأعجبه، فقال: " ما شاء الله لا قوة إلا بالله}، لم يصب ذلك المال آفة أبدا، وقرأ: " ولولا إذ دخلت جنتك}".إلى قوله: " حسبانا من السماء}

عموماً هذا الأثر قال عنه الإمام الألباني رحمه الله في السلسلة الضعيفة :
ضعيف انظر (5/25-26).

واما عن حديث
فيروى عن عقبة بن عامر :من أنعم الله عليه بنعمة ، فأراد بقاءها ؛ فليكثر من قول : لا حول ولا قوة إلا بالله . ثم قرأ رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : (ولولا إذ دخلت جنتك قلت ما شاء الله لا قوة إلا بالله.

قال الألباني في الضعيفة (10/68): موضوع

أقوال بعض العلماء في تأويل [ولو إذ دخلت جنتك قلت ماشاء الله لا قوة إلا بالله] :

الإمام ابن سعدي :
وأن العبد ينبغي له -إذا أعجبه شيء من ماله أو ولده- أن يضيف النعمة إلى موليها ومسديها، وأن يقول: { ما شاء الله، لا قوة إلا بالله } ليكون شاكرا لله متسببا لبقاء نعمته عليه، لقوله: { وَلَوْلا إِذْ دَخَلْتَ جَنَّتَكَ قُلْتَ مَا شَاءَ اللَّهُ لا قُوَّةَ إِلا بِاللَّهِ }.

البغوي :
أَيْ: هَلَّا إِذْ دَخَلْتَ جَنَّتَكَ { قُلْتَ مَا شَاءَ اللَّهُ } أَيِ: الْأَمْرُ مَا شَاءَ اللَّهُ. وَقِيلَ: جَوَابُهُ مُضْمَرٌ أَيْ: مَا شَاءَ اللَّهُ كَانَ، وَقَوْلُهُ: { لَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ } أَيْ: لَا أَقْدِرُ عَلَى حِفْظِ مَالِي أَوْ دَفْعِ شَيْءٍ عَنْهُ إِلَّا [بِإِذْنِ اللَّهِ] .

القرطبي :
لا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ" أي ما اجتمع لك من المال فهو بقدرة الله تعالى وقوته لا بقدرتك وقوتك، ولو شاء لنزع البركة منه فلم يجتمع.

وهده الاحديث للدله

1 - مر عامر بن ربيعة بسهل بن حنيف وهو يغتسل فقال لم أر كاليوم ولا جلد مخبأة فما لبث أن لبط به فأتي به النبي صلى الله عليه وسلم فقيل له أدرك سهلا صريعا قال من تتهمون به قالوا عامر بن ربيعة قال علام يقتل أحدكم أخاه إذا رأى أحدكم من أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ثم دعا بماء فأمر عامرا أن يتوضأ فيغسل وجهه ويديه إلى المرفقين وركبتيه وداخلة إزاره وأمره أن يصب عليه
الراوي: أبو أمامة بن سهل بن حنيف الأنصاري المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 2844
خلاصة الدرجة: صحيح

2 - إذا رأى أحدكم من أخيه و من نفسه و من ماله ما يعجبه فليبركه ، فإن العين حق
الراوي: عبدالله بن عامر المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 2572
خلاصة الدرجة: صحيح

3 - علام يقتل أحدكم أخاه ، إذا رأى أحدكم من أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة
الراوي: أبو أمامة بن سهل بن حنيف الأنصاري المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 4020
خلاصة الدرجة: صحيح

4 - إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو من أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق
الراوي: عامر بن ربيعة بن كعب (صحابي) المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 556
خلاصة الدرجة: صحيح

هذا وصل اللهم على محمد وعلى آله وسلم تسليماً كثيراً
فاحرصو علي الدعاء بالبركة لاي شيء يعجبكم حتي لو في انفسكم فهذا من سنن جدي وحبيبي أفضل خلق الله سيدنا محمد عليه وعلي اله افضل الصلاة والسلام وستلاحظون هذا في ما نقوله من دعاء المباركة بالزواج والمولود الجديد


رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO