منتديات شبكة حياة

منتديات شبكة حياة (http://www.hayah.cc/forum/)
-   حياه للاستشارات الاجتماعيه والنفسيه (المشاكل الأسريه و العاطفيه) (http://www.hayah.cc/forum/37/)
-   -   مشكلتي مع زوجي (http://www.hayah.cc/forum/t143852.html)

دفتر الذكرى 11-15-2013 06:25 PM

مشكلتي مع زوجي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا جديده في المنتدى وهذي اول مشاركه ليه واتمنى حل او نصيحه لمشكلتي...

انا متزوجه من سنتين زوجي لما تقدم لخطبتي قال لاهلي انه يريد ان يسكنني مع والدته علما بانها مطلقه ولا يوجد من يعولها غيره وافقت وبعد اسبوع من الزواج ذهبت الي البيت اقصد الشقه اللي ساكن فيها هو وامه وانصدمت لاني وجدت انه واضع لي غرفه نوم بالمجلس ويوجد دوره مياه فيها تعذر لي بحجه ان الشقه ماتكفينا مع انها خمس غرف وصاله ومطبخ كل البيت فيه اثاث امه وحتى المطبخ طبعا انا انسانه متفهمه وتقبلت الوضع لاني كنت اعتقد اني بعيش انا وامه معاه في البيت ..مر شهر من زواجي وبعد الشهر صار يجي اخوه واولاده الكباروخاله ويجلسون من العصر الي الليل وانا محبوسه في غرفتي لحد مايروحوا كنت اشتكي لزوجي اني مااقدر اروح المطبخ اكل مع اني كنت حامل والله اني كنت ابكي من الجوع زوجي كان يخرج في هذا الوقت مايجي الا متاخر لما اقوله انا احتاج المطبخ ليش هم يدخلوه ويتحركو في البيت يقولي اصلا هذا موبيتك كنت بس ابكي هو مرات يكون طيب معاي وانا احبه ومتعلقه فيه بس انصدم من اهاناته لما يكلمني يجرحني وتخيلو حتى تلفزيون ماجاب لي مرت عليه ايام وليلي صعبه اكثر ماكنت احس فيه اني مصدومه وبعد فتره تعبت امه وسافرت تتعالج وفضلت الفتره هذى وانا عايشه بهم وذحين هي راح ترجع لانها تعالجت وطابت والحمد لله هي تعاملني باحترام بس انا عارفه لماترجع راح ارجع نفس معاناتي وهي اني انحبس بالغرفه انا ذحين عندي بنت بس انا حتى اهلي مالي احقيه اخليهم يزوروني ماادري غير انها تستقبل الناس وهم مايسالوني فجئه ادري انو في ناس جايين يزورونا ابغى حل ارجوكم انا في هم ماادري كيف اتعايش مع الوضع هذا تعبت

دفتر الذكرى 11-15-2013 06:27 PM

رد: مشكلتي مع زوجي

مشكلتي مع زوجي ساعدوني

دفتر الذكرى 11-15-2013 06:29 PM

مشكلتي ارجو لها حل

دفتر الذكرى 11-15-2013 06:31 PM

ارجو المساعد ولو بنصيحه

سوكراَ 11-15-2013 10:06 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ^^
اقل حق ليكي يكون ليكي مكان تقدري تاخذي راحتك فيه مو من حقه يعيشك كدا بالمررا ،
كلمي اهلك ابوكي اخواكي خليهم يدخلوا مو معقولة كيف مستحملة انتي ؟! :(
لاتخلي وضعك كدا ولا تسمحيله يهينك وصارحيه انو هالوضع مو قادرة تتحمليه وانتي دحين عندك بنت لازم كمان يكون لها مكان ،
الله يفرج همك ^^

دفتر الذكرى 11-15-2013 11:11 PM

مشكوره اختي على ردك .اهلي يعرفون كل شئ ويقولو لي اصبري طيب انا من فين اجيب صبر حتى اخواته لما يجو يجلسو في البيت بحجه انه بيت امهم ولا كمان يجيبو ازواجهم يباتوا وانا افضل ايام في غرفتي اللي هي المجلس تخيلي مره وحده اهدت لي طقم اكواب علي نيتي بحطه بالمطبخ قالت لي ام زوجي ﻻحطيه عندك بالغرفه لحد مايصير عندك بيت وزوجي كان واقف وقال ايوه صح

حياويه حيل 11-17-2013 09:15 AM

السلام عليكم

انا قريت معاناتك و اسأل الله يرزقك الصبر و الأجر

اول خطوة انك لازم تشريحي المشكلة لزوجك بهدوء وبدون ضغط ولازم بنفس الوقت انتي رضيتي بزوجك بوضع مادي بسيط ولازم تعذريه حسب قدرته ممكن الرجال مايقدر بس بنفس الوقت لازم يوجد حل لك
مثلاً لو يفتح لك باب على المطبخ او ينظم وقت الزيارات لبيتكم
فالنقاش الودي ان شاء الله يفيد كثير
او اذا كانت علاقتك ممتازة مع عمتك تشريح لها الوضع وتقولين لها ياعمه انا تعبت و ابيك تساعديني

وقبل كل هذا اوصيك بالصلاة والدعاء اخر الليل وان شاء الله تشوفين كل مايسرك و يسعدك بإذن الله تعالى

الساعة الآن 02:13 AM.