العودة   منتديات شبكة حياة > حياتك > صحة و رشاقة و رجيم وصفات رجيم و حميه Fitness and Diet

قائمة تسوق تخلصك من زيادة الوزن

قائمة تسوق تخلصك من زيادة الوزن [center] [font=comic sans ms][size=4][color=dimgray][b]تعد مهمة التسوق لدى كثير من النساء من المهام الممتعة، فتقوم المرأة بشراء ما يحتاجة المنزل

صحة و رشاقة و رجيم وصفات رجيم و حميه Fitness and Diet

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-04-2013, 03:12 AM   المشاركة رقم: 1
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية سوكراَ
الكاتبة:
اللقب:
ادارية سابقة
عرض البوم صور سوكراَ  
معلومات العضوة

التسجيل: 28-6-2013
العضوية: 96117
الدولة: .. ينبع البحر :$
المشاركات: 3,167
بمعدل : 1.30 يوميا
معدل التقييم:

الحالة:
سوكراَ غير متواجد حالياً

افتراضي

قائمة تسوق تخلصك من زيادة الوزن


[center]
[font=comic sans ms][size=4][color=dimgray][b]تعد مهمة التسوق لدى كثير من النساء من المهام الممتعة، فتقوم المرأة بشراء ما يحتاجة المنزل من عناصر غذائية مهمة أعددتها مسبقًا في قائمة الاحتياجات وتضيف لهذه القائمة بعض العناصر الغذائية الأخرى ليست بحاجة إليها، فتراعي أثناء قيامها بتحضير القائمة الأساسية أن تستجلب عناصر قليلة السعرات الحرارية وذات أهمية غذائية عالية، لكن إضافتها لعناصر أخرى ليست بحاجة لها قد تؤدي دون أن تقصد إلى زيادة وزنها دون أن تعلم بمدى احتفاظ هذه المواد بسعرات حرارية عالية، كما يعد التسوق بدون تسجيل المنتجات الأساسية التي تحتاجينها مسبقًا أحد أهم الأسباب لزيادة وزنك.[/b][/color][/size][/font]

[font=comic sans ms][size=4][color=dimgray][b]لذلك تقدم لكِ مجلة حياتك قوائم بالمنتجات التي يجب عليك شرائها والمنتجات التي عليكِ التقليل من كميتها والمنتجات التي عليك الاستغناء عنها للحصول على جسم رشيق وصحي.[/b][/color][/size][/font]
[font=comic sans ms][size=4][color=dimgray][b]منتجات يجب شرائها[/b][/color][/size][/font]

[font=comic sans ms][size=4][color=dimgray][b]اللحوم[/b][/color][/size][/font]

[font=comic sans ms][size=4][color=dimgray][b]لا تتوقف نسبة السعرات الحرارية المكتسبة من اللحوم على طريقة طهيها فقط لكن تتوقف أيضًا على نوعيتها، لذلك احرصي على جلب اللحوم الحمراء قليلة الدهون كلحم الإبل، أما بالنسبة للأسماك والطيور فهي قليلة الدهون ويتوقف مدى تأثيرها في زيادة الوزن على طريقة طهيها.[/b][/color][/size][/font]
[font=comic sans ms][size=4][color=dimgray][b]الحبوب[/b][/color][/size][/font]

[font=comic sans ms][size=4][color=dimgray][b]لا تخلو أي وجبة غذائية متكاملة من الحبوب فينصح الأطباء بإدخال الحبوب في الوجبات لاحتوائها على كمية كبيرة من العناصر الغذائية المفيدة كالحديد والماغنيسيوم والكالسيوم وقدرتها على خفض نسبة الكوليسترول بالدم، كما تحتوي بعض الحبوب الأخرى كالقمح والشوفان على نسب عالية من الألياف التي تعزز من الشعور بالشبع.[/b][/color][/size][/font]
[font=comic sans ms][size=4][color=dimgray][b]الخضروات والفاكهة[/b][/color][/size][/font]

[font=comic sans ms][size=4][color=dimgray][b]الخضروات والفاكهة من أكثر العناصر الغذاية مساعدة في حرق السعرات الحرارية المخزنة بالجسم كما يعمل تناول ثمرة من الخضروات أو الفاكهة قبل الذهاب لتناول الغذاء بنصف ساعة على الشعور بالشبع، لذلك احرصي أن تكون الخضروات والفاكهة الطازجة التي تفضلينها من أولوياتك أثناء التسوق.[/b][/color][/size][/font]
[font=comic sans ms][size=4][color=dimgray][b]الألبان[/b][/color][/size][/font]

[font=comic sans ms][size=4][color=dimgray][b]يفضل تناول جميع أنواع الألبان لتأثيرها الرائع على الجسم فهي تحتوي على عناصر ذات أهمية غذائية عالية، ولكي تستفيدي من هذه القدرة الغذائية إلى جانب التقليل من تأثير الألبان على زيادة وزنك قومي بشراء منتجات الألبان قليلة الدسم أو عديمة الدسم.[/b][/color][/size][/font]
[font=comic sans ms][size=4][color=dimgray][b]منتجات يجب التقليل منها[/b][/color][/size][/font]

[font=comic sans ms][size=4][color=dimgray][b]الزيوت[/b][/color][/size][/font]

[font=comic sans ms][size=4][color=dimgray][b]قومي بالتقليل من شراء الزيوت المكررة والسمن والزبد لتأثيرهم السيء على الصحة وزيادة الوزن، واستبدلي هذه الزيوت بزيت الزيتون الغير مكرر فهو من الزيوت الصحية التي ينصح بها الأطباء لتأثيره الجيد على صحة الإنسان، فزيت الزيتون يساعد في الحصول على شرايين أكثر مرونة ويخفض مستويات الكوليسترول بالدم، كما يساعد[/b][/color][/size][/font]
[font=comic sans ms][size=4][color=dimgray][b]في الشعور بالشبع.[/b][/color][/size][/font]
[font=comic sans ms][size=4][color=dimgray][b]المكسرات[/b][/color][/size][/font]

[font=comic sans ms][size=4][color=dimgray][b]احتواء قائمتك التسويقية على كمية مناسبة وغير كبيرة من المكسرات لتوزيع تناولها على أيام من المهام الرائعة التي تساعدك في التقليل من كمية الدهون بالجسم والشعور بالشبع.[/b][/color][/size][/font]
[font=comic sans ms][size=4][color=dimgray][b]منتجات امنعي نفسك عن شرائها[/b][/color][/size][/font]

[font=comic sans ms][size=4][color=dimgray][b]المشروبات الغازية[/b][/color][/size][/font]

[font=comic sans ms][size=4][color=dimgray][b]تناول المشروبات الغازية أثناء القيام بنظام الحمية الغذائية أو أثناء القيام بتثبيت الوزن بعد الحمية الغذائية يتسبب في فساد ما تعبتي للوصول له من وزن مثالي، فلا تقومي بشراء هذه المنتجات لتظلي محتفظة برشاقتك وحيويتك.[/b][/color][/size][/font]
[font=comic sans ms][size=4][color=dimgray][b]الحلويات[/b][/color][/size][/font]

[font=comic sans ms][size=4][color=dimgray][b]من أكثر المنتجات إغراءًا لكِ هي الحلويات وخاصة الشكولاته، لكن لادعي الفرصة لهذة المنتجات الممتلئة بالسعرات الحرارية العالية أن تفسد عليكِ قرارك باتباع نظام غذائي للتقليل من وزنك.[/b][/color][/size][/font]
[/center]

مواضيع قد تعجبك:


رد مع اقتباس
جديد المواضيع في قسم صحة و رشاقة و رجيم وصفات رجيم و حميه Fitness and Diet


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO