العودة   منتديات شبكة حياة > حياتك > حياه للاستشارات الاجتماعيه والنفسيه (المشاكل الأسريه و العاطفيه)

7نصائح للتخلص من التوتر 2013 ، الماضي قد يوترك احيانا 2013

7نصائح للتخلص من التوتر 2013 ، الماضي قد يوترك احيانا 2013 7نصائح للتخلص من التوتر 2013 ، الماضي قد يوترك احيانا 2013 7نصائح للتخلص من

حياه للاستشارات الاجتماعيه والنفسيه (المشاكل الأسريه و العاطفيه)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-07-2013, 12:48 PM   المشاركة رقم: 1
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية مشاعل الظلام
الكاتبة:
اللقب:
عضوية محظورة
عرض البوم صور مشاعل الظلام  
معلومات العضوة

التسجيل: 26-11-2013
العضوية: 83677
المشاركات: 998
بمعدل : 0.39 يوميا
معدل التقييم:

الحالة:
مشاعل الظلام غير متواجد حالياً

افتراضي

7نصائح للتخلص من التوتر 2013 ، الماضي قد يوترك احيانا 2013


7نصائح للتخلص من التوتر 2013 ، الماضي قد يوترك احيانا 2013
7نصائح للتخلص من التوتر 2013 ، الماضي قد يوترك احيانا 2013


يمكن للمرء أن يتخلص من التوتر ويستمتع بحياة سعيدة وصحية

من خلال اتباع سبع نصائح تقدمها خبيرة أمريكية.

تقول الخبيرة ليزا ميلر مؤلفة كتاب "ساعة حياتك بدأت تدق: حان الوقت لأن تصحو للسعادة والتنوير" انها وحينما غاصت في مشاعرها بدلاً عن اخفائها، فقد أصبح لحياتها معنى جديد. وأضافت قائلة "انها شعرت بالحيوية لأول مرة منذ سنوات.

وأوضحت ليزا ان المجتمع المعاصر الذي يتقدم بوتيرة سريعة وينوء تحت قدر مفرط من الانفعالات، يساهم في معاناة البشر من الضغوط الحياتية. وأضافت قائلة إن ما يزيد على 50بالمائة من الزيجات الأمريكية تنتهي بالطلاق وان عدداً كبيراً من الناس يعانون من الآلام والتوتر.

وحتى يتسنى التكيف مع هذا الزخم الحياتي المتسارع، فإن من الأهمية بمكان أن يحقق المرء نوعاً من التوازن الصحي الذي يتيح تحقيق التوافق الذاتي، كما تقول ليزا.

وتقول ليزا ان ما يحتاجه المرء في هذا الصدد يتمثل فقط في تحديد نقطة الانطلاق، مشيرة إلى ضرورة الخروج لمشاهدة المناظر الطبيعية عند الإحساس بالقلق. ومن شأن قبول المرء وادراكه لمشاعره ان يفضي إلى العثور على الإخلاص وإقامة علاقات صحية مع الآخرين وعيش حياة سعيدة، كما تشير إليه ليزا.

فيما يلي النصائح السبع التي تقدمها ليزا من أجل الانطلاق نحو الاستمتاع بالحياة: الاهتمام بالمشاعر:

عندما لا يعبر المرء عن أحاسيسه، فإنها تصبح مدفونة في شكل توتر أو مرض بدن. لذلك يجب على المرء أن يطلق العنان لاحاسيسه عندما يشعر بالغضب، الأمر الذي سيجعله في حالة أفضل.

نسيان الماضي : من الأهمية بمكان ان تنسى الماضي والسعي لقبول ذاتك والآخرين مع الاستمتاع بالحياة وجعل الآخرين يستمتعون بها. الاستجابة للمشاعر: إذا شعرت بعدم الارتياح تجاه شخص ما، فذاك يعني أن جسدك يسعى لأن يقول لك شيئاً ما. لذلك يجب عليك أن تضع ثقتك فيما تعكسه دواخلك من أحاسيس.

قضاء وقت ممتع مع أفراد العائلة: يجب على المرء أن يحدد يوماً على الأقل لتبادل المزاح مع أفراد عائلته، مع الابتعاد عن جهاز التلفاز والفيديو وألعاب الفيديو، والتوجه بدلاً عن ذلك برفقة العائلة إلى مشاهدة المناظر الطبيعية أو زيارة مكان ترويحي.

تعلم الصفح عن الذات : إذا اقترفت خطأ ما، فليس محتملاً أن تتمكن من علاجه، لذلك من الأهمية بمكان الانتقال إلى الخطوة التالية المتمثلة في الصفح عن ذاتك. ونتيجة لذلك، فلن تصبح مكبلاً تحت وطأة الإحساس بالذنب.

التعبير عن الشكر:

يمكنك أن تبدأ كل يوم من أيامك بوضع قائمة بالأشياء التي تنجزها وتشكر عليها. ويمكنك اخطار أفراد عائلتك بما تكنه من إخلاص لهم. ويجب على المرء أن يعبر عن شكره تجاه كل شيء طيب يحظى به مثل وجبة شهية أو حتى السقف الذي يعيش تحت ظله.

عدم أخذ الأمور على نحو شخصي: حيث يمضي العديد من الناس يوماً أو أكثر وهم يطيلون التفكير في ملاحظة عابرة تعوزها الكياسة. وحيث إن الحياة قصيرة جداً فيجب على المرء أن يتعلم كيف يضع ثقته في ذاته وفي خياراته.


مواضيع قد تعجبك:


رد مع اقتباس
جديد المواضيع في قسم حياه للاستشارات الاجتماعيه والنفسيه (المشاكل الأسريه و العاطفيه)


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO