العودة   منتديات شبكة حياة > منتدى الطفوله منتدى اطفال منتدى للاطفال موسوعة الطفل Children Forums > رعاية الاطفال رعاية المواليد نصائح تربويه تربيه الاطفال Child care

نصائح للتغذية للحامل 2013 ،في الشهور الاولى للحامل 2013

نصائح للتغذية للحامل 2013 ،في الشهور الاولى للحامل 2013 نصائح للتغذية للحامل 2013 ،في الشهور الاولى للحامل 2013 نصائح للتغذية للحامل 2013 ،في الشهور الاولى

رعاية الاطفال رعاية المواليد نصائح تربويه تربيه الاطفال Child care

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-20-2013, 07:47 AM   المشاركة رقم: 1
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية همس القوارير
الكاتبة:
اللقب:
عضوة نادي الألف
عرض البوم صور همس القوارير  
معلومات العضوة

التسجيل: 11-11-2013
العضوية: 82476
المشاركات: 1,000
بمعدل : 0.39 يوميا
معدل التقييم:

الحالة:
همس القوارير غير متواجد حالياً

افتراضي

نصائح للتغذية للحامل 2013 ،في الشهور الاولى للحامل 2013


نصائح للتغذية للحامل 2013 ،في الشهور الاولى للحامل 2013
نصائح للتغذية للحامل 2013 ،في الشهور الاولى للحامل 2013
في لحظة، لحظة واحدة فقط، يقف فيها الزمن ليقول لك أنت حامل! فيهبط عليك فرح عارم يغمرك ويغمر عائلتك! وفي نفس اللحظة تبدأ التخطيطات والتجهيزات، فإذا بك فرشت غرفة المولود في خيالك وأنت و

اقفة... ثم يقف الزمن معك مرة ثانية لحظة اختيار الإسم... طبعاً!
ولكن العديد من السيدات تتأخر معرفتهن بالحمل لأسابيع عديدة وحتى بعد الشهر الأول! لذا قد يكون نمط تغذيتك كما كان في السابق. ونصيحة احرصي عليها خلال الأشهر القادمة، هي اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن ليضمن صحة جيدة لك والجنين، خلال أشهر الحمل ومرحلة الرضاعة، أيضاً.

بدأت أشعر بالغثيان، كيف أخفّف من هذا الشعور المزعج؟
عادة ما تبدأ حالة الغثيان والتقيؤ في هذه المرحلة، أي الثلث الأول من الحمل. لا تقلقي، لإن هذا الشعور غالباً ما قد يختفي كلياً في أواخر الشهر الثالث. إليك بعض الاقتراحات التي قد تساعدك:

1. تناولي طعاماً غنياً بالنشويات قبل النهوض من السرير بحوالي 15-20 دقيقة، مثلاً: كعك، البسكويت مالح، قطعة توست أو رقائق الفطور الكاملة.

2. وزّعي وجباتك الثلاث إلى 6 وجبات خفيفة على معدتك خلال النهار.

3. تناولي أطعمة سهلة الهضم. امزجي المعكرونة، البطاطا، الأرز أو الخبز مع مصدر بروتين قليل الدهون مثل اللحوم قليلة الدهون، الدجاج أوالسمك، بالإضافة إلى الحليب ومشتقاته القليلة الدسم على الفطور والعشاء.

4. تناولي السوائل بين الوجبات وليس معها.

5. ابتعدي عن الأطعمة الدسمة، المقلية، الحلويات الدسمة والبهارات. هذه قد تكون صعبة الهضم وقد تزيد من شعورك بالغيثان.

ناقشي معنا:هل برأيك الرضاعة الطبيعية كافية لتغذية طفلك في السنة الأولى؟


نصائح للتغذية للحامل 2013 ،في الشهور الاولى للحامل 2013
نصائح للتغذية للحامل 2013 ،في الشهور الاولى للحامل 2013

مواضيع قد تعجبك:


رد مع اقتباس
جديد المواضيع في قسم رعاية الاطفال رعاية المواليد نصائح تربويه تربيه الاطفال Child care


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO