العودة   منتديات شبكة حياة > حياتك > صحة و رشاقة و رجيم وصفات رجيم و حميه Fitness and Diet

اعتقادات غذائية خاطئة 2013 ، تجنب عادتك السيئة في الطعام 2013

اعتقادات غذائية خاطئة 2013 ، تجنب عادتك السيئة في الطعام 2013 [center]اعتقادات غذائية خاطئة 2013 ، تجنب عادتك السيئة في الطعام 2013 اعتقادات غذائية خاطئة

صحة و رشاقة و رجيم وصفات رجيم و حميه Fitness and Diet

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-16-2013, 08:37 PM   المشاركة رقم: 1
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية همس القوارير
الكاتبة:
اللقب:
عضوة نادي الألف
عرض البوم صور همس القوارير  
معلومات العضوة

التسجيل: 11-11-2013
العضوية: 82476
المشاركات: 1,000
بمعدل : 0.34 يوميا
معدل التقييم:

الحالة:
همس القوارير غير متواجد حالياً

افتراضي

اعتقادات غذائية خاطئة 2013 ، تجنب عادتك السيئة في الطعام 2013


[center]اعتقادات غذائية خاطئة 2013 ، تجنب عادتك السيئة في الطعام 2013
اعتقادات غذائية خاطئة 2013 ، تجنب عادتك السيئة في الطعام 2013
[color=navy][color=darkred][b][size=5]‏ [color=red]إعتــــقادات غذائية خــــاطئة[/color][/size][/b][/color][/color]
[color=navy] [/color]
[color=navy] [/color]
[color=navy] [size=4][color=darkslateblue]يكشف لك خبراء التغذية الأمريكيون صحة أشهر7 اعتقادات خاطئة. يتداولها الناس فيما بينهم وبعض الإجابات ستكون مفاجأة لك.[/color][/size][/color]
[color=navy][size=4][color=darkslateblue] [/color][/size][/color]
[color=navy][size=4][color=darkslateblue] [/color][/size][size=4][color=darkslateblue] 1ـ اترك صفار البيض, لأنه يحتوي علي الكوليسترول, والحقيقة يجب ألا تضيع عليك فوائده بعد الآن, فحسب وصف المتخصصين هو منجم ذهب للتغذية, إذ تحتوي الواحدة علي نصف متطلبات يومك من مادة الكولين, وهي أحد أهم المغذيات الأساسية لصحة الدماغ, وكما تبين الأبحاث الحديثة أن الكوليسترول الموجود في صفار البيض هو كوليسترول جيد, أي ليست له صلة بالنوبات القلبية وضيق الشرايين كما يتردد بالخطأ بين الكثيرين, لذا احرص علي تناول البيض كاملا علي الفطور بما يعطيك جرعة متكاملة من البروتين والدهون تجنبك الإفراط في تناول الطعام بقية اليوم.[/color][/size][/color]
[color=navy][size=4][color=darkslateblue] [/color][/size][/color]
[color=navy][size=4][color=darkslateblue] [/color][/size][size=4][color=darkslateblue] 2ـ كلما تناولت المزيد من البروتين تكسب عضلات أكبر, وهي الأسطورة التي لاتنتهي في الصالات الرياضية, والحقيقة أن تناول مقدار كاف من البروتين شيء ضروري, إلا ان الكمية الزائدة لن يستفيد بها الجسم ولن تؤدي إلي تنمية عضلات أكبر قدرما تعرض متناولها الي مشاكل الكلي.[/color][/size][/color]
[color=navy][size=4][color=darkslateblue] [/color][/size][/color]
[color=navy][size=4][color=darkslateblue] [/color][/size][size=4][color=darkslateblue] 3ـ ثمانية أكواب من الماء يوميا هو الرقم السحري للصحة, والحقيقة إن الماء مثله كباقي المواد الغذائية والسعرات الحرارية يختلف من فرد لاخر وفقا لاحتياجه ومستوي نشاطه وحتي درجة حرارة المكان المحيط, ومع ذلك يجب عدم إغفال شرب الماء مع وجبات الطعام أوبينها, وتذكر أن مشروبات مثل الحساء والشاي والبن وعصير الفاكهه تسهم أيضا في حصولك علي نسبة معقولة من الماء, ولكن مع الوضع في الاعتبار السكريات المضافة والكافيين والصوديوم.[/color][/size][/color]
[color=navy][size=4][color=darkslateblue] [/color][/size][/color]
[color=navy][size=4][color=darkslateblue] [/color][/size][size=4][color=darkslateblue] 4 ــ الأكل بعد الساعة7 مساء يكسبك وزنا, والحقيقة أن جسمك لا يخزن المزيد من الدهون بعد السابعة, والصحيح هو أن مقدار ما ستأكله هو ما سيحدد زيادة الوزن أوخسارتها, وينصحك الخبراء بدلا من مقاومة وجبة العشاء لإنقاص وزنك بمحاولة تقسيم ماتتناوله من سعرات حرارية علي فترات متباعدة طوال اليوم حتي لا تتضور جوعا في المساء وتفرط في تناول الطعام.[/color][/size][/color]
[color=navy][size=4][color=darkslateblue] [/color][/size][/color]
[color=navy][size=4][color=darkslateblue] [/color][/size][size=4][color=darkslateblue] 5ـ تناول الدهون يزيدك وزنا, والحقيقة إن تعميم الجملة علي الإطلاق ينسي أن هناك دهونا صحية يحتاجها الجسم مثل تلك الموجودة في المكسرات وزيت الزيتون وسمك السالمون والأفوكادو, ووفقا لخبراء التغذية حقيقية أن الدهون تأتي في الأهمية بعد الكربوهيدرات والبروتينات, إلاانها لاتزال عنصرا أساسيا في نظامنا الغذائي, وكذلك فائدتها في إبطاء عملية الهضم, وهو مايوفر شعورا بالشبع لفترة أطول من الوقت.[/color][/size][/color]
[color=navy][size=4][color=darkslateblue] [/color][/size][/color]
[color=navy][size=4][color=darkslateblue] [/color][/size][size=4][color=darkslateblue] 6 ـ الجزر يحتوي علي نسبة عالية من السكر فتجنبه, والحقيقة إن الماء يشكل أكثر من85% من محتواه بجانب نسب عالية من المواد الكيميائية المهمة للجسم مثل البيتا كاروتين وسكريات وفوسفور وصوديوم وبوتاسيوم وماغنيسيوم وكالسيوم وحديد, وفي الواقع يساعد تناول الجزر علي ضبط مستوي السكر في الدم خاصة لمرضي السكر الناتج عن الاضطرابات البنكرياسية.[/color][/size][/color]
[color=navy][size=4][color=darkslateblue] [/color][/size][/color]
[color=navy][size=4][color=darkslateblue] [/color][/size][size=4][color=darkslateblue] 7ـ إذا كنت مريض سكر فابتعد عن السكر تماما, والحقيقة ان كل الأطعمة لها تأثيرات مختلفة علي مستويات السكر في الدم, فهناك المواد المحتوية علي الكربوهيدرات والتي تلعب دورا في تحديد مستوي السكر, لذا فمن المهم مراقبة نسبة السكر بعد تناول مختلف الأطعمة كالفاكهة والخضراوات والحبوب الكاملة.[/color][/size][/color]



اعتقادات غذائية خاطئة 2013 ، تجنب عادتك السيئة في الطعام 2013
اعتقادات غذائية خاطئة 2013 ، تجنب عادتك السيئة في الطعام 2013
[/center]

مواضيع قد تعجبك:


رد مع اقتباس
جديد المواضيع في قسم صحة و رشاقة و رجيم وصفات رجيم و حميه Fitness and Diet


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO