العودة   منتديات شبكة حياة > حياتك > صحة و رشاقة و رجيم وصفات رجيم و حميه Fitness and Diet

اساليب خاطئة تنفخ البطن 2013 ، لصحة احسن وراحة بال 2013

اساليب خاطئة تنفخ البطن 2013 ، لصحة احسن وراحة بال 2013 [CENTER][SIZE=5]اساليب خاطئة تنفخ البطن 2013 ، لصحة احسن وراحة بال 2013 اساليب خاطئة تنفخ

صحة و رشاقة و رجيم وصفات رجيم و حميه Fitness and Diet

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-16-2013, 05:23 PM   المشاركة رقم: 1
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية همس القوارير
الكاتبة:
اللقب:
عضوة نادي الألف
عرض البوم صور همس القوارير  
معلومات العضوة

التسجيل: 11-11-2013
العضوية: 82476
المشاركات: 1,000
بمعدل : 0.39 يوميا
معدل التقييم:

الحالة:
همس القوارير غير متواجد حالياً

افتراضي

اساليب خاطئة تنفخ البطن 2013 ، لصحة احسن وراحة بال 2013


[CENTER][SIZE=5]اساليب خاطئة تنفخ البطن 2013 ، لصحة احسن وراحة بال 2013
اساليب خاطئة تنفخ البطن 2013 ، لصحة احسن وراحة بال 2013

[/SIZE][/CENTER]
[SIZE=5][B][FONT=Traditional Arabic][COLOR=black][COLOR=indigo]تخلصوا من إنتفاخ البطن بتغيير أسلوبكم الغذائي بخطوات صحية صغيرة
[/COLOR]
[CENTER][IMG]http://www.hayah.cc/forum/storeimg/hayahcc_1353072189_913.jpg[/IMG]
[/CENTER]
[/COLOR][/FONT][/B]
[/SIZE][SIZE=5][B][FONT=Traditional Arabic][COLOR=black] - أظهرت الدراسات أن نصف الأشخاص تقريباً يعانون من انتفاخ البطن أو الامساك في مرحلة ما في حياتهم، وتكون هذه المشكلة معركة مستمرة بالنسبة إليهم. اكتشف معنا الأسباب الرئيسية لانتفاخ البطن مع بعض الحلول البسيطة [/COLOR][/FONT][/B]

[/SIZE][SIZE=5][B][FONT=Traditional Arabic][COLOR=black]الأكل بدل الشرب[/COLOR][/FONT][/B]

[/SIZE][SIZE=5][B][FONT=Traditional Arabic][COLOR=black]حين نأكل، تفرز المعدة مزيجاً معقداً من الأنزيمات المسؤولة عن تفكيك مختلف مكونات الطعام، بما في ذلك البروتين والدهون والكربوهيدرات. يجب ألا تمتزج هذه ‏الأنزيمات بالماء لكي تعمل بفاعلية، ولذلك تجنبي الشرب لمدة 20 دقيقة قبل تناول الطعام وبعده، ‏إلا أن شرب القليل من خل التفاح قبل 30 دقيقة من موعد الوجبة يحفز ‏عصارات الهضم، تأكد أيضاً من أن غذاءك غني بالزنك والفتيامين ب ‏الضرورين لإنتاج أنزيمات الهضم . [/COLOR][/FONT][/B]

[/SIZE][SIZE=5][B][FONT=Traditional Arabic][COLOR=black]المضغ الجيد[/COLOR][/FONT][/B]

[/SIZE][SIZE=5][B][FONT=Traditional Arabic][COLOR=black]‏يؤكد الاختصاصيون أن طريقة الأكل هي التي تجعلنا نعاني من الانتفاخ أم لا . فتتاول الطعام ببط ء ومضغه جيدا ليصبح معجونا ناعما لا يساعد فقط على تدفق عصارات الهضم بطريقة متناغمة وانما يؤدي أيضا إلى إنتاج المزيد من الحمض اللازم ‏لتفكيك الطعام، بحيث يقضي وقتاً أقل في المعدة . [/COLOR][/FONT][/B]

[/SIZE][SIZE=5][B][FONT=Traditional Arabic][COLOR=black]لا تبتلع الطعام بسرعة وتذكر أن البقاء ساعات طويلة من دون أكل قد يؤدي أيضاً إلى تراكم الغازات . [/COLOR][/FONT][/B]

[/SIZE][SIZE=5][B][FONT=Traditional Arabic][COLOR=black]أحب معدتك[/COLOR][/FONT][/B]

[/SIZE][SIZE=5][B][FONT=Traditional Arabic][COLOR=black]‏تحتوي المعدة على 100 تريليون بكتيريا، مؤلفة من سلالات عدة، تعمل على قتل الطفيليات والمركبات السيئة. إلا أن تتاول الغذاء المحتوي على الكثير من اللحوم الحمراء الدهنية والسكر او الاعتماد على ‏المضادات الحيوية قد يفضي إلى مشكلة المعدة المرتشحة . وفي هذه المشكلة، يتيح جدار المعدة دخول كتل الدهون والبروتينات غير المهضومة، مما يسبب ‏الانتفاخ في البطن . لذا ، انتبه جيداً إلى ما تاكله . [/COLOR][/FONT][/B]

[/SIZE][SIZE=5][B][FONT=Traditional Arabic][COLOR=black]تخفيف التوتر[/COLOR][/FONT][/B]

[/SIZE][SIZE=5][B][FONT=Traditional Arabic][COLOR=black]‏يؤثر الكورتيزول (وهو الأنزيم الذي يطلقه الجسم حين نشعر بالتوتر) فى الهضم ويسبب انتفاخاً وألماً في المعدة. إذا كنت تتعرض للكثير من الضغط، فتجنب تناول اللحم الأحمر والأطعمة الدهنية التي يحتاج الجسم إلى وقت أطول لهضمها ، إكتفي بدل ذلك بالأطعمة الخفيفة مثل السمك والخضار المهروسة، مثل الجزر واللفت والبطاطا الحلوة . [/COLOR][/FONT][/B]

[/SIZE][SIZE=5][B][FONT=Traditional Arabic][COLOR=black]تصريف السموم[/COLOR][/FONT][/B]

[/SIZE][SIZE=5][B][FONT=Traditional Arabic][COLOR=black]يقول بعض الخبراء إن الانتفاخ دليل على خلل في الجهاز اللمفاوي. فإذا كان الجسم لا يتخلص كما يجب من فائض الماء‏ والسموم، يصبح مترهلاً ومنتفخاً. لذا، أضف بضعة حبات من الهال إلى الماء المغلي واتركها منقوعة لبعض الوقت، ثم اشرب هذا النقيع خلال النهار لتصريف السموم من الجسم . [/COLOR][/FONT][/B]

[/SIZE][SIZE=5][B][FONT=Traditional Arabic][COLOR=black]تخصيص وقت للتدليك[/COLOR][/FONT][/B]

[/SIZE][SIZE=5][B][FONT=Traditional Arabic][COLOR=black]تستطيع بعض الزيوت العطرية، مثل الغريبفروت الوردي واكليل الجبل، تخفيف الانتفاخ. أضيف 5 إلى 10 ‏قطرات من الزيت العطري إلى مياه الاستحمام أو دلك بها معدتك في حركة دائرية قبل شطفها بالماء الفاتر . [/COLOR][/FONT][/B]

[/SIZE][SIZE=5][B][FONT=Traditional Arabic][COLOR=black]الروتين يقتل المعدة[/COLOR][/FONT][/B]

[/SIZE][SIZE=5][B][FONT=Traditional Arabic][COLOR=black]الواقع أن عدم تتاول كمية كافية من الألياف، أو عدم شرب كمية كافية من الماء، أو عدم ممارسة التمارين، أو تناول أدوية معينة مثل مضادات الاكتئاب قد تفضي إلى الإمساك . [/COLOR][/FONT][/B]

[/SIZE][SIZE=5][B][FONT=Traditional Arabic][COLOR=black]ويصبح الإمساك أيضا مشكلة خلال الحمل . فالزيادة في مستوى البروجسترون تبطىء الأمعاء وتؤدي إلى الإمساك . لذا ، ننصح النساء الحوامل بتناول المزيد من الفاكهة والخضار الغنية بالألياف. أما حمض الستريك في الفاكهة الحمضية فيساعد على إرخاء البراز ويجعل التخلص منه أمراً ‏سهلاً . [/COLOR][/FONT][/B]

[/SIZE][SIZE=5][B][FONT=Traditional Arabic][COLOR=black]التركيز على بعض الأطعمة[/COLOR][/FONT][/B]

[/SIZE][SIZE=5][B][FONT=Traditional Arabic][COLOR=black]‏- تناول اللبن الطبيعي العضوي لأنه يحتوي على الكثير من البكتيريا الضرورية لصحة المعدة . [/COLOR][/FONT][/B]

[/SIZE][SIZE=5][B][FONT=Traditional Arabic][COLOR=black]- تناول الشوفان العادي الغني بالألياف القابلة للذوبان والتي يسهل هضمها . والشوفان بديل جيد للحبوب إذا كنت تعاني من حساسية تجاه القمح . [/COLOR][/FONT][/B]

[/SIZE][SIZE=5][B][FONT=Traditional Arabic][COLOR=black]- تناول الخضار ذات الأوراق الخضراء، مثل السبانخ والخس والخيار لأنها تدر البول بصورة طبيعية. من المفيد أيضاً شرب شايات الأعشاب . [/COLOR][/FONT][/B]

[/SIZE][SIZE=5][B][FONT=Traditional Arabic][COLOR=black]الامتناع عن بعض الأطعمة[/COLOR][/FONT][/B]

[/SIZE][SIZE=5][B][FONT=Traditional Arabic][COLOR=black]- تجنب الأطعمة المكررة التي أضيفت إليها مواد كيميائية لجعلها ألذ مذاقاً أو تدوم أطلول لأن الجسم يحتاج إلى وقت أكبر لهضمها مما يسبب غازات الأمعاء . [/COLOR][/FONT][/B]

[/SIZE][SIZE=5][B][FONT=Traditional Arabic][COLOR=black]- تجنب الأطعمة الغنية بالألياف الغير قابلة للذوبان مثل الحبوب الكاملة، لأنها تولد بكتيريا تتخمر في المعدة مما يسبب الانتفاخ . [/COLOR][/FONT][/B]

[/SIZE][SIZE=5][B][FONT=Traditional Arabic][COLOR=black]- تجنب تناول الفاكهة التي تحتوي على سكر الفاكهة (الفروكتوز) مباشرة بعد وجبة كبيرة، لأنها تحتوي على الطاقة والكثير من المواد المغذية، مما يجعلها عالقة في الجهاز الهضمي وراء الطعام الثقيل. وبما ‏أن الفاكهة تتفكك بصورة أسرع، قد تبدأ بالتخمر وتسبب بالتالي الغازات. تناول هذه الفاكهة بمثابة وجبات خفيفة خلال النهار أو بعد فترة من الانتهاء من وجبة الطعام الرئيسية . [/COLOR][/FONT][/B]

[/SIZE][SIZE=5][B][FONT=Traditional Arabic][COLOR=black]- تجنب البقول، مثل العدس والفول والذرة إذا كانت ثيابك ضيقة. صحيح أن هذه الأطعمة تحتوي على البروتين والألياف لكنها تسبب الغازات . [/COLOR][/FONT][/B]

[/SIZE][SIZE=5][B][FONT=Traditional Arabic][COLOR=black]- تجنب المشروبات الغازية لأنها مليئة بالهواء الاصطناعي الذي ينفخ بطنك. كما أن العلكة قد تفضي إلى النتيجة نفسها بسبب دخول الهواء إلى بطنك أثناء المضغ . [/COLOR][/FONT][/B]

[/SIZE][CENTER][SIZE=5]
[/SIZE][SIZE=5][B][FONT=Traditional Arabic][COLOR=black]منقول[/COLOR][/FONT][/B]

اساليب خاطئة تنفخ البطن 2013 ، لصحة احسن وراحة بال 2013
اساليب خاطئة تنفخ البطن 2013 ، لصحة احسن وراحة بال 2013
[/SIZE][/CENTER]

مواضيع قد تعجبك:


رد مع اقتباس
جديد المواضيع في قسم صحة و رشاقة و رجيم وصفات رجيم و حميه Fitness and Diet


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO