العودة   منتديات شبكة حياة > حياتك > صحة و رشاقة و رجيم وصفات رجيم و حميه Fitness and Diet

لاطفالك وجبة صحية مدرسية 2013 ، في شنطة المدرسة غذاء صحي 2013

لاطفالك وجبة صحية مدرسية 2013 ، في شنطة المدرسة غذاء صحي 2013 لاطفالك وجبة صحية مدرسية 2013 ، في شنطة المدرسة غذاء صحي 2013 لاطفالك

صحة و رشاقة و رجيم وصفات رجيم و حميه Fitness and Diet

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-16-2013, 08:48 AM   المشاركة رقم: 1
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية همس القوارير
الكاتبة:
اللقب:
عضوة نادي الألف
عرض البوم صور همس القوارير  
معلومات العضوة

التسجيل: 11-11-2013
العضوية: 82476
المشاركات: 1,000
بمعدل : 0.38 يوميا
معدل التقييم:

الحالة:
همس القوارير غير متواجد حالياً

افتراضي

لاطفالك وجبة صحية مدرسية 2013 ، في شنطة المدرسة غذاء صحي 2013


في المدرسة.. أفكار مغذية لشنطة طعام صحية


جلوس أمام الكمبيوتر بالساعات.. أطعمة غير صحية طوال اليوم.. عدم ممارسة الرياضة مقدمات كلها تؤدي لنتيجة واحدة طفل سمين جدااا، ومع اقتراب موعد الدراسة تفكر كل أم في كيفية تجهيز وجبة مدرسية جذابة يقبل عليها الطفل بدلا من شراء الأطعمة المحفوظة والشيبسي والبسكويت والعصائر من المقصف المدرسي.

لاطفالك وجبة صحية مدرسية 2013 ، في شنطة المدرسة غذاء صحي 2013 hayahcc_1353041337_175.jpg

وحتى تكون لابنك عادة تناول الطعام الصحي موقع حضانتي دوت كوم يقدم لكِ بعض الأفكار :
1- شجعي ابنك علي أن يكون في حقيبته علبة من الحليب خالي الدسم فهذا من شأنه أن يحافظ على صحة قلب الطفل .
2- يمكن تشجيعه على تناول الزبادي خالي الدسم أو الجبنة حتى يحصل على جرعة الكالسيوم التي يحتاجها جسمه.
3- احرصي على وضع صنف واحد على الأقل من الفاكهة كل أسبوع حتى لا يشعر بالملل . مثلاً يمكنك إلى جانب التفاح والموز وضع الكمثري أو شرائح من البطيخ ـ أو العنب أو الأناناس . أيضاً نوعي في تقديم الفاكهة قطعاً كبيرة أو صغيرة أو شرائح أو غير مقطعة .
4- لا تنسي الخضراوات مثل الخس أو قطع الخيار والطماطم وإذا كان ابنك لديه الرغبة في تناول الفلفل الأخضر غير الحار شجعيه بوضع بعض القطع في حقيبته، فتناول الفاكهة والخضراوات أثبتت التجارب أنه يقلل من الإصابة بالسرطان والأزمات القلبية .
5- شجعي ابنك علي تناول الخبز الأسمر وليس الأبيض لعمل فطائره .
6- قللي من استخدام البسكويت والحلويات، فهي مصدر عال من السكر والدهون ، أيضاً قللي من استخدام أكياس البطاطا لاحتوائها على الكثير من الدهن كما أن أكياس البطاطا التي يكتب عليها أنها خالية من الدهون تكون عن طحين بديل للدهون يسمي ( Olean ) وهذه عادة تسبب أحياناً الإسهال وتقلل كمية ال ( carolenoids ) المسئول عن حماية الجسم من الإصابة بالسرطان .
7- أما عبوات العصير فاحرصي أن يكون قد كتب عليها 100 % عصير واحذري من العصائر الصناعية التي لا تحتوي على أكثر من 10 % عصير طبيعي .
ربما تجدين في البداية رفضاً شديداً من ابنك لهذا التحول المفاجئ في إعداد حقيبته التي كانت تمتلئ بأكياس البطاطا والحلويات ولكن إنها حربك التي يجب أن تخوضيها من أجل صحة أفضل لأبنائك .



لاطفالك وجبة صحية مدرسية 2013 ، في شنطة المدرسة غذاء صحي 2013
لاطفالك وجبة صحية مدرسية 2013 ، في شنطة المدرسة غذاء صحي 2013


مواضيع قد تعجبك:


رد مع اقتباس
جديد المواضيع في قسم صحة و رشاقة و رجيم وصفات رجيم و حميه Fitness and Diet


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO