العودة   منتديات شبكة حياة > حياتك > صحة و رشاقة و رجيم وصفات رجيم و حميه Fitness and Diet > الرياضه و التمارين النسائيه Sports and women Exercise

سبع فيتامينات 2013 , سبع فيتامينات لبشرتك 2013

سبع فيتامينات 2013 , سبع فيتامينات لبشرتك 2013 [CENTER] [SIZE=5][COLOR=olive][/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=olive]سبع فيتامينات 2013 , سبع فيتامينات لبشرتك 2013[/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=olive][/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=olive]سبع فيتامينات 2013 , سبع فيتامينات

الرياضه و التمارين النسائيه Sports and women Exercise

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-25-2013, 02:58 PM   المشاركة رقم: 1
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية مسلمة
الكاتبة:
اللقب:
عرض البوم صور مسلمة  
معلومات العضوة

التسجيل: 21-10-2013
العضوية: 81065
المشاركات: 995
بمعدل : 0.35 يوميا
معدل التقييم:

الحالة:
مسلمة غير متواجد حالياً

افتراضي

سبع فيتامينات 2013 , سبع فيتامينات لبشرتك 2013


[CENTER]
[SIZE=5][COLOR=olive][/COLOR][/SIZE]
[SIZE=5][COLOR=olive]سبع فيتامينات 2013 , سبع فيتامينات لبشرتك 2013[/COLOR][/SIZE]
[SIZE=5][COLOR=olive][/COLOR][/SIZE]
[SIZE=5][COLOR=olive]سبع فيتامينات 2013 , سبع فيتامينات لبشرتك 2013[/COLOR][/SIZE]
[SIZE=5][COLOR=olive][/COLOR][/SIZE]
[SIZE=5][COLOR=olive][/COLOR][/SIZE]
[SIZE=5][COLOR=olive][IMG]http://www.hayah.cc/forum/storeimg/hayahcc_1351162700_372.gif[/IMG]
[/COLOR][/SIZE][FONT=Courier New][SIZE=5][COLOR=olive]كثير من النساء يعانين من شحوب البشرة وإصابتها بالإصفرار واللون الباهت بالرغم من صغر سنهن.. ربما فى هذه الحالة أنت بحاجة لعلاج مكثف بالفيتامينات يعيد لبشرتك رونقها وجاذبيتها.

فيما يلي إليك قائمة من سبعة فيتامينات أساسية يجب أن يتضمنها نظامك الغذائي لكي تستردي إشراقة وشباب بشرتك من جديد.
[IMG]http://www.hayah.cc/forum/storeimg/hayahcc_1351162700_400.gif[/IMG]
1- فيتامين"C"

[IMG]http://www.hayah.cc/forum/storeimg/hayahcc_1351162701_206.jpg[/IMG]


بالرغم من أن فيتامين سي يعرف بدروه القوى فى زيادة نظام المناعة خاصة فى حالات علاج نزلات البرد، إلا أن ما لا يعرفه الكثير أنه أيضا يساعد بشكل كبير في حماية خلايا البشرة من أشعة الشمس الضارة حيث يحتوي على مواد منتجة لبروتين الكولاجين فى خلايا البشرة والمسئولة بشكل أساسي عن شباب الجلد.

الاطعمة الغنية بفيتامين سي:

[/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Courier New][SIZE=5][COLOR=olive]الفلفل الملون

البروكلي

الفراولة

الجوافة

[/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Courier New][SIZE=5][COLOR=olive]الفاكهة الحمضية التى تضم الليمون والبرتقال واليوسفي والأناناس.

كم تحتاجين من هذا الفيتامين يوميا:

يحتاج جسمك فى اليوم الواحد 100 ميكرو جرام من فيتامين سي على الأقل. ويحتوي الفلفل الأخضر على 280 ميكرو جراما من هذا الفيتامين فى حين أن البرتقال يحتوى فقط على 90 ملجم ويمكنك إشباع حاجة جسمك بتناول أي من الصنفين يوميا.
[IMG]http://www.hayah.cc/forum/storeimg/hayahcc_1351162700_400.gif[/IMG]
[/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Courier New][SIZE=5][COLOR=olive]2- فيتامين " E"


[IMG]http://www.hayah.cc/forum/storeimg/hayahcc_1351162701_348.jpg[/IMG]

يعد فيتامين إي بمثابة حارس لغشاء خلايا البشرة ويقي الجلد من الأشعة فوق البنفسيجة والتلوثات البيئية والمواد التى تسبب تلف خلاياه كما انه فعالٌ كمضاد للأكسدة وتزداد فاعليته عندما يندمج مع فيتامين سي.

الاطعمة الغنية بفيتامين إي:

[/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Courier New][SIZE=5][COLOR=olive]حبوب القمح (يمكن أن تضاف إلى دقيق الشوفان، فتات الخبز، الكعك والحليب والزبادي)

- المكسرات والبذور( بذور عباد الشمس، اللوز والفول السوداني)

- الأفوكادو

[/COLOR][/SIZE][/FONT][SIZE=5][COLOR=olive][FONT=Courier New]كم يحتاج جسمك من هذا الفيتامين:

يمكنك إشباع احتياجك اليومي من هذا الفيتامين بتناول ملعقة حبوب قمح وشريحتي أفوكادو والقليل من المكسرات بمقدار قبضة اليد.
[IMG]http://www.hayah.cc/forum/storeimg/hayahcc_1351162700_400.gif[/IMG][/FONT]
[/COLOR][/SIZE][FONT=Courier New][SIZE=5][COLOR=olive]3- بيتا كاروتين

[IMG]http://www.hayah.cc/forum/storeimg/hayahcc_1351162700_554.jpg[/IMG]


[/COLOR][/SIZE][COLOR=olive][SIZE=5]بيتا- كاروتين من المواد المانعة للأكسدة والتى تستخدم للتخلص من الجذور الحرة في الجسم والتى تسبب تجاعيد البشرة، بالإضافة إلى أنها تتحول إلى فيتامين "A" المسئول على تجديد وترميم خلايا الجسم.

الاطعمة الغنية ببيتا كاروتين:
[/SIZE]
[/COLOR][COLOR=olive][SIZE=5]- البرتقال

- الجزر

- قرع العسل

- الكانتالوب

- السبانخ

- السلق

- الكرنب[/SIZE]

[/COLOR][SIZE=5][COLOR=olive]كم يحتاج جسمك من هذه المادة يوميا:

يكفيك تناول صنفين من الأطعمة السابقة يوميا.
[/COLOR][/SIZE][/FONT][SIZE=5][COLOR=olive][FONT=Courier New][IMG]http://www.hayah.cc/forum/storeimg/hayahcc_1351162700_400.gif[/IMG][/FONT]
[/COLOR][/SIZE][FONT=Courier New][SIZE=5][COLOR=olive]4- الأوميجا 3


[IMG]http://www.hayah.cc/forum/storeimg/hayahcc_1351162701_253.jpg[/IMG]

الأوميجا 3 من الدهون الصحية للجسم والبشرة فهى تحافظ على رطوبة البشرة وتحمي خلاياها من أضرار أشعة الشمس كما أنها تعمل كطارد طبيعي للسموم.

الاطعمة الغنية بالأوميجا 3

[/COLOR][/SIZE][SIZE=5][COLOR=olive]- الجوز

- الأسماك المنخفضة الدهون مثل الماكريل والسالمون البري والسردين

[/COLOR][/SIZE][SIZE=5][COLOR=olive]- كم يحتاج جسمك من هذه المادة:

تناول شريحيت سمك ثلاث أو خمس مرات أسبوعيا يكفيك للاستفادة من هذه الدهون، وفى حالة إن كنت لا تتناولين السمك فيمكنك الحصول على دهون الأوميجا 3 من المكملات الغذائية الغنية بزيت الأسماك ولكن بعد استشارة الطبيب.
[/COLOR][/SIZE][/FONT][SIZE=5][COLOR=olive][FONT=Courier New][IMG]http://www.hayah.cc/forum/storeimg/hayahcc_1351162700_400.gif[/IMG][/FONT]
[/COLOR][/SIZE][FONT=Courier New][SIZE=5][COLOR=olive]5- البوليفينول


[IMG]http://www.hayah.cc/forum/storeimg/hayahcc_1351162700_253.jpg[/IMG]

اثبتت الدراسات العلمية أن البوليفينول يحمل خصائص مضادة للسرطان ويقلل من مخاطر آثار تعرض البشرة لأشعة الشمس.

الاطعمة الغنية بالبوليفينول:

- الشاي الأخضر

[/COLOR][/SIZE][SIZE=5][COLOR=olive]- كم يحتاج جسمك من هذه المادة:

تناولي كوبا من الشاي الأخضر يوميا على الأقل.
[/COLOR][/SIZE][/FONT][SIZE=5][COLOR=olive][FONT=Courier New][IMG]http://www.hayah.cc/forum/storeimg/hayahcc_1351162700_400.gif[/IMG][/FONT]
[/COLOR][/SIZE][FONT=Courier New][SIZE=5][COLOR=olive]6- السيلينيوم

[IMG]http://www.hayah.cc/forum/storeimg/hayahcc_1351162701_636.jpg[/IMG]


السيلينيوم من العناصر المضادة للأكسدة والذى سيقلل من شيخوخة الخلايا وبذلك يحافظ على مرونة البشرة وانشداد العضلات وعملها.

الاطعمة الغنية بالسيلينيوم

[/COLOR][/SIZE][SIZE=5][COLOR=olive]حبوب القمح

المأكولات البحرية

البيض

[/COLOR][/SIZE][SIZE=5][COLOR=olive]- كم يحتاج جسمك من هذا العنصر:

لا يوجد مقدار محدد يجب الحرص على تناوله بشكل يومي ولكن يفضل أن تضمني المأكولات السابقة ضمن نظامك الغذائي الإسبوعي.
[/COLOR][/SIZE][/FONT][SIZE=5][COLOR=olive][FONT=Courier New][IMG]http://www.hayah.cc/forum/storeimg/hayahcc_1351162700_400.gif[/IMG][/FONT]
[/COLOR][/SIZE][FONT=Courier New][SIZE=5][COLOR=olive]7- الماء


[IMG]http://www.hayah.cc/forum/storeimg/hayahcc_1351162701_399.jpg[/IMG]


نعم الماء ليس فيتامينا ولكن لا يمكننا ان نغفل دوره المهم فى الحفاظ على صحة البشرة وجمالها فالماء يحافظ على نسبة الترطيب فى خلايا البشرة ويجعل الجلد مشدودا وشابا طوال الوقت كما أنه يعمل على تقوية مرونة البشرة ويزيد من رونقها ويقلل من إمكانية الإصابة بأعراض شيخيوخة الجلد.

الاطعمة المحملة بالماء:

[/COLOR][/SIZE][SIZE=5][COLOR=olive]الماء موجود فى العديد من الفاكهة والخضروات مثل

- البطيخ

- الأنانس

- البرتقال

- التوت

- الطماطم

[/COLOR][/SIZE][SIZE=5][COLOR=olive]- كم يحتاج جسمك من هذا الماء:

ينصحك الأطباء بضرورة شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء بشكل مباشر أو من خلال تناول الأطعمة المائية يوميا.
[/COLOR][/SIZE][/CENTER]
[/FONT][CENTER][FONT=Courier New][SIZE=5][COLOR=olive][/COLOR][/SIZE][/FONT]
[FONT=Courier New][SIZE=5][COLOR=olive][/COLOR][/SIZE][/FONT] [/CENTER]
[FONT=Courier New][SIZE=4][CENTER][SIZE=5][COLOR=olive]سبع فيتامينات 2013 , سبع فيتامينات لبشرتك 2013[/COLOR][/SIZE]
[SIZE=5][COLOR=olive] [/COLOR][/SIZE]
[SIZE=5][COLOR=olive]سبع فيتامينات 2013 , سبع فيتامينات لبشرتك 2013[/COLOR][/SIZE]

[/CENTER]
[/SIZE][/FONT]

مواضيع قد تعجبك:


رد مع اقتباس
جديد المواضيع في قسم الرياضه و التمارين النسائيه Sports and women Exercise

قديم 11-14-2013, 08:50 PM   المشاركة رقم: 2

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:


افتراضي رد: سبع فيتامينات 2013 , سبع فيتامينات لبشرتك 2013

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا على هذه المعلومت الجميلة


رد مع اقتباس
قديم 03-27-2013, 04:00 AM   المشاركة رقم: 3

معلومات العضوة
الكاتبة:
اللقب:


افتراضي رد: سبع فيتامينات 2013 , سبع فيتامينات لبشرتك 2013

اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
اسمح لي ابدي اعجابي بقلمك وتميزك واسلوبك الراقي وتالقك **


رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO